أخبار

إيران تظهر "ليونة" تجاه الاحتجاجات السورية وتجتمع مع معارضين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ملف خاص: سوريا... الثورة

اجتمع مسؤولون إيرانيون مع معارضين لنظام الرئيس بشار الأسد في إحدى العواصم الأوروبية لبحث الأوضاع في سوريا. جاء هذا في وقت قال فيه وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي السبت إن على الحكومة السورية أن تلبّي المطالب المشروعة لشعبها.

عواصم: ذكرت صحيفة "لوفيغارو" في عددها الصادر أمس الثلاثاء نقلاً عن مصادر بارزة في المعارضة السورية أن مسؤولين إيرانيين اجتمعوا مع معارضين سوريين في إحدى العواصم الغربية وبحثوا الأزمة الراهنة في البلد.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن كبير مراسليها جورج مالبرونو حصل على معلومات من مصادر خاصة أكدت أن "مسؤولين إيرانيين رسميين التقوا في عاصمة أوروبية ممثلين عن المعارضة السورية لمعرفة المزيد عن قيادات هذه المعارضة وحجم القوى الإسلامية فيها وموقفهم من حزب الله، وعما إذا كان في الإمكان التوصل إلى حل وسط بينهم وبين القيادة السورية".

وكتبت: "إن حزب الله اللبناني سعى بدوره إلى خوض محادثات مباشرة مع معارضين سوريين، معتبرة أن أمينه العام حسن نصر الله بدا في خطابه الأخير، الجمعة الماضية، أقل حماسة في دعمه الرئيس الأسد عما عبّر عنه في خطاباته السابقة".

ونقلت الصحيفة عن معارض سوري بارز، رفض الإفصاح عن اسمه، أن "المعارضة لن تدير ظهرها لإيران، إنما تطالب بإعادة التوازن في العلاقات السورية - الإيرانية، وهي في مطلق الأحوال لن تتبنّى سياسة معادية لإيران".

وتدعم السلطة الإيرانية الرئيس السوري، الذي تعتبره حليفاً استراتيجياً لها في المنطقة، لكن المعارضة الداخلية والخارجية أعلنت تضامنها مع الشعب السوري الذي يطالب بإسقاط الرئيس وإقامة حكم ديمقراطي.

وشكّل موقف أكبر هاشمي رفسنجاني بشأن تطورات سوريا استثناءً في موقف رجال الحكم في إيران، حيث وصف الشعب السوري بـ"المقاوم"، وقال في تعليقه على الأحداث الإقليمية: "العالم تغير والأحداث التي تشهدها المنطقة هي نتيجة لتنامي وعي الشعوب، حيث إنهم لن ينصاعوا بعد للاستبداد".

وقال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في 28 مايو/أيار الماضي: "شعوب المنطقة أصبحت يقظة وذكية ومناضلة. الشعب اليمني يخرج الى الشوارع منذ شهور، ويقدم شهداء، وفي ليبيا يحارب الشعب ويقتل، كما إن الشعب في سوريا يقاوم".

وكان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قال السبت إن على الحكومة السورية أن تلبّي "المطالب المشروعة لشعبها"، محذرًا في الوقت نفسه من أن سقوط الرئيس بشار الاسد سيولّد فراغًا سياسيًا.

وقال صالحي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) "على الحكومات ان تستجيب للمطالب المشروعة لشعبها، سواء في سوريا او اليمن وغيرها. في هذه البلدان، تعبر الشعوب عن مطالب مشروعة، وعلى حكوماتها أن تستجيب لها بسرعة".

واضاف "اتخذنا موقفًا واحدًا من التحركات الشعبية في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ونرى ان هذه الحركات ناجمة من عدم رضا شعوب هذه الدول". وأيّدت إيران الحركات الاحتجاجية في كل الدول العربية ما عدا سوريا. وهي تعلن تأييدها للأسد مع دعوته الى تطبيق اصلاحات.

وحذر صالحي من "الفراغ السياسي" في حال سقوط الرئيس الاسد. وقال ان "فراغ السلطة في سوريا ستكون له عواقب غير متوقعة على الدول المجاورة وعلى المنطقة (..) ويمكن ان تسبب كارثة في المنطقة وابعد منها".

واضاف ان "سوريا حلقة مهمة من حلقات المقاومة في الشرق الاوسط، والبعض يريد التخلص من هذه الحلقة"، في اشارة الى الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا التي طالبت الاسد بالتنحّي. وقال ان "على حكومات المنطقة ان تكون يقظة بشأن التدخل الاجنبي في شؤونها. هذا التدخل واضح في بعض الدول، وخصوصًا سوريا".

هذا، وقتل سبعة اشخاص الثلاثاء خلال تفريق مظاهرات خرجت بعد صلاة عيد الفطر في عدد من المدن السورية غداة توصل الاتحاد الاوروبي الى اتفاق مبدئي بشأن حظر استيراد النفط من سوريا، بسبب حملة القمع التي يشنّها النظام ضد المتظاهرين.

وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في بيان ان "سبعة اشخاص قتلوا في اول ايام العيد في سوريا، منهم اربعة اشخاص، بينهم طفل في مدينة الحارة واثنان في انخل الواقعتين في ريف درعا (جنوب) إضافة الى شخص في مدينة حمص (وسط)".

ونددت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بالقمع "الوحشي" للتظاهرات في سوريا، وعبّرت عن "قلقها العميق". يأتي ذلك غداة توصل الاتحاد الاوروبي الى اتفاق مبدئي بشأن حظر استيراد النفط من سوريا بسبب حملة القمع التي يشنها النظام ضد المتظاهرين، حسب ما افاد دبلوماسيون.

تأتي الادانة الجديدة فيما قررت دول الاتحاد الاوروبي الاثنين مبدأ فرض حظر على صادرات النفط السورية. وينتظر ان يصدر قرار رسمي بحلول نهاية الاسبوع. من جهتها، اكدت الولايات المتحدة الاثنين على لسان فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ان "عزلة الاسد تزداد اكثر، والمجتمع الدولي يكثف مطالبته بصوت واحد بوضع حد فوري للعنف".

واشارت نولاند ايضًا الى "القلق الذي عبّر عنه الرئيس الروسي (ديمتري) مدفيديف". لكن موفدًا روسيًا اكد الاثنين في دمشق ان الموقف الروسي لم يتبدل لجهة الاكتفاء بدعوة نظام الاسد الى اجراء اصلاحات.

وترفض موسكو مشروع قرار اوروبي في الامم المتحدة ينص على تجميد أرصدة الرئيس السوري وقريبين منه، اضافة الى فرض حظر على الاسلحة. حتى ان روسيا تقدمت بمشروع قرار مضاد لا يتضمن عقوبات. واوضحت نولاند ان واشنطن "تكثف عملها" في الامم المتحدة املا بالتوصل الى فرض عقوبات، وقالت "هذا الامر سيكون اولوية دبلوماسية في الايام والاسابيع المقبلة".

واعلن الرئيس التركي عبد الله غول الاحد ان بلاده لم تعد تثق بنظام الاسد. وتحفظت دمشق رسميًا الاحد على بيان الجامعة العربية المطالب بـ"وضع حد لإراقة الدماء (في سوريا) وتحكيم العقل قبل فوات الأوان" واكدت انها تعتبره "كأن لم يصدر".

الا ان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اعلن انه "على استعداد لزيارة سوريا اليوم قبل الغد من اجل حمل المبادرة العربية لحل الازمة السورية"، مضيفًا انه "في انتظار رد الحكومة السورية" على طلب الزيارة.

واشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في بيان الى ان العديد من التظاهرات خرجت الثلاثاء بعد صلاة عيد الفطر، حيث "شهدت درعا البلد (جنوب) تظاهرة حاشدة بعد صلاة العيد".

وفي ريف درعا، خرج "اطفال مدينة داعل، وهم يرتدون الاكفان عوضًا منملابس العيد، متقدمين تظاهرة، شارك فيها اكثر من عشرة الاف شخص، خرجت منكل مساجد داعل"، مضيفا انه "رغم اغلاق مسجد الامام النووي الكبير في مدينة نوى، قام الأهالي بالصلاة امامه، وخرجت تظاهرة حاشدة قام الجيش بتطويقها، واطلق الرصاص على المتظاهرين".

وفي وسط البلاد، اضاف الاتحاد شهدت حمص "انتشارًا امنيًا كثيفًا فيكل الاحياء لمنع الخروج الى صلاة العيد"، مشيرا الى "سماع رشقات متفرقة من اسلحة رشاشة في محيط قلعة حمص، في ظل انقطاع كامل للاتصالات عن معظم احياء حمص".

ولفت الى ان "سيارات الامن تطوّق المقبرة عند مدخل تلكلخ (ريف حمص) التي انقطع الهاتف الأرضي عنها". واضاف البيان ان "مظاهرة بالآلاف في مدينة تدمر تتجه إلى مقبرة المدينة بعد صلاة العيد لزيارة قبور الشهداء، والهتافات تنادي بإعدام الرئيس، كما توجّه اكثر من عشرة الاف شخص إلى مقبرة مدينة القصير ليحيّوا شهداء الحرية".

وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف اذار/مارس، ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل اكثر من 2200 شخص، بحسب حصيلة لمنظمة الامم المتحدة، فيما تشير منظمات حقوقية الى مقتل 389 جنديًا وعنصر امن، في غياب احصاء رسمي لعدد الضحايا.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران
QATARI -

يالدهاقنة الفرس

ايران
QATARI -

يالدهاقنة الفرس

هل‌ تسوی‌ الکرسی‌ ا
سامی‌ الکوردی‌ -

یا بشار‌ یا‌ سفاح اصبح‌ ایامک‌ معدوده انت‌ ونظامک‌ وازلامک‌ الهمجیه‌ سوف‌ نراکم انشاءالله‌ عن‌ قریب فی قبضه‌ الحکم‌ العداله‌ ، سوف‌ تنالون‌ عقابا‌شدیدا ،و الی‌ مزبله‌ التااریخ و بءس‌ المصیر ، حسب‌یا‌ الله‌ و نعمه‌ الوکیل یاه جبناء

هل‌ تسوی‌ الکرسی‌ ا
سامی‌ الکوردی‌ -

یا بشار‌ یا‌ سفاح اصبح‌ ایامک‌ معدوده انت‌ ونظامک‌ وازلامک‌ الهمجیه‌ سوف‌ نراکم انشاءالله‌ عن‌ قریب فی قبضه‌ الحکم‌ العداله‌ ، سوف‌ تنالون‌ عقابا‌شدیدا ،و الی‌ مزبله‌ التااریخ و بءس‌ المصیر ، حسب‌یا‌ الله‌ و نعمه‌ الوکیل یاه جبناء

نعم لكسب ايران وحزب
Dr Ayman -

السلام عليكم ,الاخوة الكرام لقد ساعدت ايران نظام الاسد تقنيا ,اما ارسال القناصة والمقاتلين فلا دليل ثابت عليه, و نفته ايران وحزب الله مرارا بكل جزم. و هناك اطراف دولية و اقليمية حريصة جدا على تشويه صورة ايران بحق وبغير حق, و للعلم فنظام الاسد بذل كل جهده ليقنع قادة ايران انه لو سقط النظام فسيحكم سورية سنة متطرفين طائفيين, مدعومين من السعودية , يكرهون الشيعة وايران كرها مذهبيا.. وممالئين لامريكا ومعسكر الانبطاح, وسيقطعون فورا جسر الامداد والدعم للمقاومة في لبنان مما يمهد لضرب المقاومة وتصفيتها لاحقا. لذا فلقاء المعارضة السورية للمسؤولين الايرانيين خطوة ضرورية لايصال الصورة الحقيقية للثورة السوريةو للشعب السوري الذي هو المقاوم الحق و السند الصادق الدائم للمقاومة الشريفة في فلسطين المحتلة و لبنان,مع عتبنا الشديد على وقوف ايران و حزب الله حتى الآن الى جانب نظام الاسد المجرم , و ندعوهم ليسرعوا لتصحيح هذا الخطأ الفادح بسرعة والا فهو انتحار اخلاقي و سياسي وبالذات لحزب الله..وبرأيي فان كسب ايران و حزب الله الى صف الشعب السوري هي خطوة صحيحة و ضربة هائلة لنظام الاسد السفاح, وقد تؤدي لسقوط النظام باذن الله دون المرور بكارثة الحرب الاهلية او الحاجة للاستنجاد بالناتو و امريكا, الذين طبعا سبدمرون كل الدفاع الجوي و والطيران وكل سلاح الصواريخ وكل المعدات المتقدمة في الجيش السوري التي تشكل خطرا على اسرائيل, بل وربما كل البنية التحتية و الصناعية السورية , وذلك كله قبل اي غارة على اي فرع امن و مراكز القيادة, فهي فرصتهم الذهبية لتدمير سوريا كما فعلوا في العراق وذلك طبعا لعيون حبيبتهم اسرائيل. لذا برأيي من مصلحة الثورة السورية ان تحصل على دعم جيرانها الاقوياء اصحاب القرار المستقل كتركياوايران وحزب الله وحتى العراق - ممن لا يناسبهم سورية مدمرة بالحرب الاهلية او بغارات الناتو -ليساعدونا باسقاط النظام وبناء سورية المستقبل باقل الخسائر في الارواح و العمران, والله اعلم

نعم لكسب ايران وحزب
Dr Ayman -

السلام عليكم ,الاخوة الكرام لقد ساعدت ايران نظام الاسد تقنيا ,اما ارسال القناصة والمقاتلين فلا دليل ثابت عليه, و نفته ايران وحزب الله مرارا بكل جزم. و هناك اطراف دولية و اقليمية حريصة جدا على تشويه صورة ايران بحق وبغير حق, و للعلم فنظام الاسد بذل كل جهده ليقنع قادة ايران انه لو سقط النظام فسيحكم سورية سنة متطرفين طائفيين, مدعومين من السعودية , يكرهون الشيعة وايران كرها مذهبيا.. وممالئين لامريكا ومعسكر الانبطاح, وسيقطعون فورا جسر الامداد والدعم للمقاومة في لبنان مما يمهد لضرب المقاومة وتصفيتها لاحقا. لذا فلقاء المعارضة السورية للمسؤولين الايرانيين خطوة ضرورية لايصال الصورة الحقيقية للثورة السوريةو للشعب السوري الذي هو المقاوم الحق و السند الصادق الدائم للمقاومة الشريفة في فلسطين المحتلة و لبنان,مع عتبنا الشديد على وقوف ايران و حزب الله حتى الآن الى جانب نظام الاسد المجرم , و ندعوهم ليسرعوا لتصحيح هذا الخطأ الفادح بسرعة والا فهو انتحار اخلاقي و سياسي وبالذات لحزب الله..وبرأيي فان كسب ايران و حزب الله الى صف الشعب السوري هي خطوة صحيحة و ضربة هائلة لنظام الاسد السفاح, وقد تؤدي لسقوط النظام باذن الله دون المرور بكارثة الحرب الاهلية او الحاجة للاستنجاد بالناتو و امريكا, الذين طبعا سبدمرون كل الدفاع الجوي و والطيران وكل سلاح الصواريخ وكل المعدات المتقدمة في الجيش السوري التي تشكل خطرا على اسرائيل, بل وربما كل البنية التحتية و الصناعية السورية , وذلك كله قبل اي غارة على اي فرع امن و مراكز القيادة, فهي فرصتهم الذهبية لتدمير سوريا كما فعلوا في العراق وذلك طبعا لعيون حبيبتهم اسرائيل. لذا برأيي من مصلحة الثورة السورية ان تحصل على دعم جيرانها الاقوياء اصحاب القرار المستقل كتركياوايران وحزب الله وحتى العراق - ممن لا يناسبهم سورية مدمرة بالحرب الاهلية او بغارات الناتو -ليساعدونا باسقاط النظام وبناء سورية المستقبل باقل الخسائر في الارواح و العمران, والله اعلم

الخطة البديلة
تمام شحود -

أعتقد ان إيران بدأت الخطة البديلة بعد اقتناعها من عدم جدوى دعم باشار و أن نظامه سيسقط عاجلاً أم آجلاً. و لهذا فقد بدات إيران تستميل الشعب السوري لصفها و لكن هل تفعلها إيران و تسقط بشار و هي القادرة على فعل ذلك في اقل من 24 ساعة و بالتالي ستكسب قلوب كل السوريين؟

الخطة البديلة
تمام شحود -

أعتقد ان إيران بدأت الخطة البديلة بعد اقتناعها من عدم جدوى دعم باشار و أن نظامه سيسقط عاجلاً أم آجلاً. و لهذا فقد بدات إيران تستميل الشعب السوري لصفها و لكن هل تفعلها إيران و تسقط بشار و هي القادرة على فعل ذلك في اقل من 24 ساعة و بالتالي ستكسب قلوب كل السوريين؟

4 عناصر
اين سقط هؤلاء؟؟ -

هل تعلمون ان جنازات شهداء جرت في الايام القليلة ل 4 عناصر من حزب الله 1 من الكرك و 3 من بعلبك!!! اين سقط هؤلاء؟؟

4 عناصر
اين سقط هؤلاء؟؟ -

هل تعلمون ان جنازات شهداء جرت في الايام القليلة ل 4 عناصر من حزب الله 1 من الكرك و 3 من بعلبك!!! اين سقط هؤلاء؟؟

القوات البحرية
طهران -

طهران, أعلن قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري أن قوة تضم غواصة وسفينة حربية إيرانيتين أرسلت إلى سوريا

القوات البحرية
طهران -

طهران, أعلن قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري أن قوة تضم غواصة وسفينة حربية إيرانيتين أرسلت إلى سوريا

وحتى أنت يابروتوس
حافز كروبي -

نقلت الإذاعة الفرنسية أن اللجنة التابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين ويؤكد التقرير أن الجنود السوريين الذين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين قتلوا بعد اعتقالهم على يد عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني و قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري المتواجدين في سوريا لمساعدة النظام السوري في قمعه للمتظاهرين.كما أن إيران دعمت السلطة الأسدية بقائد الحرس الثوري محمد رضا زاهدي مع أربعمائة من الضباط الإيرانيين المتخصصين بإخماد الثورات الشعبية ولقد قدمت إيران ثلاثة مليارات دولار للأسد في الأشهر القليلة الأولى من الانتفاضة، إضافة إلى مساعدات غير مشروطة مع 290،000 برميل من النفط مجانا، وكذلك 9 مليارات دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012 لمنع سقوطه،كما أن حزب الله يستخدم الحكومة اللبنانية وجميع امكانياتها لدعم الاسد، وجميع العالم يعلم دهاء السياسة الإيرانية ومناوراتها وهي الآن تريد الالتفاف على الثورة السورية من خلال خداع المعارضة بتنازلات وهمية بعدما تعاظم تعاطف العالم كله مع الشعب السوري .

وحتى أنت يابروتوس
حافز كروبي -

نقلت الإذاعة الفرنسية أن اللجنة التابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين ويؤكد التقرير أن الجنود السوريين الذين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين قتلوا بعد اعتقالهم على يد عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني و قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري المتواجدين في سوريا لمساعدة النظام السوري في قمعه للمتظاهرين.كما أن إيران دعمت السلطة الأسدية بقائد الحرس الثوري محمد رضا زاهدي مع أربعمائة من الضباط الإيرانيين المتخصصين بإخماد الثورات الشعبية ولقد قدمت إيران ثلاثة مليارات دولار للأسد في الأشهر القليلة الأولى من الانتفاضة، إضافة إلى مساعدات غير مشروطة مع 290،000 برميل من النفط مجانا، وكذلك 9 مليارات دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012 لمنع سقوطه،كما أن حزب الله يستخدم الحكومة اللبنانية وجميع امكانياتها لدعم الاسد، وجميع العالم يعلم دهاء السياسة الإيرانية ومناوراتها وهي الآن تريد الالتفاف على الثورة السورية من خلال خداع المعارضة بتنازلات وهمية بعدما تعاظم تعاطف العالم كله مع الشعب السوري .

النهايه
اماراتي -

رأت ايران الحليف القوي للأسد ان نهايته قريبهوإإإإإفهمها ماذا تريد بعده

النهايه
اماراتي -

رأت ايران الحليف القوي للأسد ان نهايته قريبهوإإإإإفهمها ماذا تريد بعده

يا ريت !
Dr Ayman -

الله يسمع منك يا أخ تمام..والله لوعملوها الايرانيين وحزب الله ليسقط المجرم الأسد بيومين , وبوفروا على البلد عشرات آلاف الشهداء و تدمير البلد بالحرب الاهلية أو بقصف الناتو .والله ساعتها لنحط حزب الله وايران بعيوننا.. خاصة اذا تركوا السوريين يختاروا حكامهن الجدد بحرية ..ساعتها لحتى ننسى كل دعمن للاسد بالماضي , ولحتى ندعم المقاومة اضعاف ما كنا ندعمها بالماضي..الله يهديهم يا رب يوقفوا مع الشعب السوري المظلوم , وليشوفوا ساعتها كيف السوريين اصيليين وبردوا المعروف بمتلو واكتر..

يا ريت !
Dr Ayman -

الله يسمع منك يا أخ تمام..والله لوعملوها الايرانيين وحزب الله ليسقط المجرم الأسد بيومين , وبوفروا على البلد عشرات آلاف الشهداء و تدمير البلد بالحرب الاهلية أو بقصف الناتو .والله ساعتها لنحط حزب الله وايران بعيوننا.. خاصة اذا تركوا السوريين يختاروا حكامهن الجدد بحرية ..ساعتها لحتى ننسى كل دعمن للاسد بالماضي , ولحتى ندعم المقاومة اضعاف ما كنا ندعمها بالماضي..الله يهديهم يا رب يوقفوا مع الشعب السوري المظلوم , وليشوفوا ساعتها كيف السوريين اصيليين وبردوا المعروف بمتلو واكتر..

دعاء أمهات الشهداء
todd -

روح يابشار الله يجعلك تطلب الموت ماتلاقيه

دعاء أمهات الشهداء
todd -

روح يابشار الله يجعلك تطلب الموت ماتلاقيه

شهداء ..................
todd -

سقطوا لحماية نظام الكذب والإجرامنظام اللصوص والقتلنظام الطائفية الأسدي

شهداء ..................
todd -

سقطوا لحماية نظام الكذب والإجرامنظام اللصوص والقتلنظام الطائفية الأسدي

ايران ........
جمهورية سوريا العربي -

ولتعلم ايران وذراعها حزب الله ....... ان السوريون لن ولن ولن يقبلوا اي محادثات لا سرية ولا جانبية ولا ظاهرية حتى بعد الانتصار مع هذا النظام الذي تعتبره بمحاذاة اسرائيل بل وأكبر ... وهو الخطر الذي سيكون في اولويات سوريا سحقه وفضح عمله الحاقد على العالم العربي الذي تبقى سوريا له ممدة كما هو تاريخها لطالما اكبر أوسمتنا هو وسام بني أمية، وليعلم من يريد في هذا الخبر ان يثير كما عودتنا ايران وبنادق فيلقها القناص الذي صبت رصاصاته في رؤوس السوريين العزل الذين يطالبون بعزتهم في اسقاط هذا النظام الذي كانت ايران ساعده القوي منذ قيام ثورتها، وليعلم الساسة الايرانيون ان لاجديد في سوريا يمكن الاعداد عليه، واضف باسمي كمعارض سياسي وباسم الحشد الكبير من الثوريين السياسيين في الجمهورية العربية السورية أن محاولات الدس الايراني معروفة ومرصودة من قبل لجان تيارنا الهام من خلال معلومات وافية تبين باطنية هذا النظام الخسيس وعقيدته المذهبية التي لاتتناسب وديننا الحنيف ومبادئنا العربية التي تعتبر أول أولوياتنا، ولهذا وجب التنويه لجريدة الفيغارو والى من يهمه الامر، وكان الاجدر بإيران وحرسها الثوري والباسيج وأزلام حزب الشيطان المتكالبة على الارادة العربية وأنهم جميعا وضعوا قيد الكشف والجدولة الى تبويب الاسباب التي دعت قوادهم هذا العمل الاجرامي في بلد بعيد كل البعد عن ماربهم، بدءا من التشييع عند البسطاء من الناس، والمجادلة بالمال عند أهل العوزة التي كانت عصابة هذا النظام تساند ورشات عملهم في الداخل السوري.املين في النشر ولكم جزيل الشكر والتوفيقجمهورية سوريا العربية

ايران ........
جمهورية سوريا العربي -

ولتعلم ايران وذراعها حزب الله ....... ان السوريون لن ولن ولن يقبلوا اي محادثات لا سرية ولا جانبية ولا ظاهرية حتى بعد الانتصار مع هذا النظام الذي تعتبره بمحاذاة اسرائيل بل وأكبر ... وهو الخطر الذي سيكون في اولويات سوريا سحقه وفضح عمله الحاقد على العالم العربي الذي تبقى سوريا له ممدة كما هو تاريخها لطالما اكبر أوسمتنا هو وسام بني أمية، وليعلم من يريد في هذا الخبر ان يثير كما عودتنا ايران وبنادق فيلقها القناص الذي صبت رصاصاته في رؤوس السوريين العزل الذين يطالبون بعزتهم في اسقاط هذا النظام الذي كانت ايران ساعده القوي منذ قيام ثورتها، وليعلم الساسة الايرانيون ان لاجديد في سوريا يمكن الاعداد عليه، واضف باسمي كمعارض سياسي وباسم الحشد الكبير من الثوريين السياسيين في الجمهورية العربية السورية أن محاولات الدس الايراني معروفة ومرصودة من قبل لجان تيارنا الهام من خلال معلومات وافية تبين باطنية هذا النظام الخسيس وعقيدته المذهبية التي لاتتناسب وديننا الحنيف ومبادئنا العربية التي تعتبر أول أولوياتنا، ولهذا وجب التنويه لجريدة الفيغارو والى من يهمه الامر، وكان الاجدر بإيران وحرسها الثوري والباسيج وأزلام حزب الشيطان المتكالبة على الارادة العربية وأنهم جميعا وضعوا قيد الكشف والجدولة الى تبويب الاسباب التي دعت قوادهم هذا العمل الاجرامي في بلد بعيد كل البعد عن ماربهم، بدءا من التشييع عند البسطاء من الناس، والمجادلة بالمال عند أهل العوزة التي كانت عصابة هذا النظام تساند ورشات عملهم في الداخل السوري.املين في النشر ولكم جزيل الشكر والتوفيقجمهورية سوريا العربية

السياسة
قارىء -

لعبة أيرانية جديدة معقولةالنظام ألأيراني يتخلى عن حليفة ألأستراتيجي نظام أسد أذا فعلً هذا ما سيحدث نعم ان عالم السياسة كالها نفاق ودجل ومصالح... والفرس وألأتراك من اكثر هؤلآ ء السياسيين دجلً ونفاقاً!!!

السياسة
قارىء -

لعبة أيرانية جديدة معقولةالنظام ألأيراني يتخلى عن حليفة ألأستراتيجي نظام أسد أذا فعلً هذا ما سيحدث نعم ان عالم السياسة كالها نفاق ودجل ومصالح... والفرس وألأتراك من اكثر هؤلآ ء السياسيين دجلً ونفاقاً!!!

الشبيحة المجرمين
حلف الناتو -

نتمنى من حلف الناتو دك وقصف معاقل النظام الاسدي السفاح.كما نتمنى من مجلس الامن أصدار مذكرة أعتقال بروؤس بيت الاسد الدكتاتوريين .ونتمنى من أبواق النظام أن يقطعوا ألسنتهم قبل الدفاع عن بيت الاسد .سورية الان يحكمها مجموعة مجرمين مصاصي دماء السوريين.وستعود بعد أسقاط هذه العصابات المسلحة .............

الشبيحة المجرمين
حلف الناتو -

نتمنى من حلف الناتو دك وقصف معاقل النظام الاسدي السفاح.كما نتمنى من مجلس الامن أصدار مذكرة أعتقال بروؤس بيت الاسد الدكتاتوريين .ونتمنى من أبواق النظام أن يقطعوا ألسنتهم قبل الدفاع عن بيت الاسد .سورية الان يحكمها مجموعة مجرمين مصاصي دماء السوريين.وستعود بعد أسقاط هذه العصابات المسلحة .............

العرب وينهم ؟؟؟
عربي غيور -

ليش تخلون مجهود الشعب السوري وتضحياته تروح لإيران ؟؟ أنتوا وينكم ياعرب ؟؟؟ الشعب السوري يذبح من الوريد إلى الوريد وأنتوا صامتين ؟؟؟ معقوله إيران حليف المجرم بشار تكون أرحم منكم على الشعب السوري ؟؟؟

العرب وينهم ؟؟؟
عربي غيور -

ليش تخلون مجهود الشعب السوري وتضحياته تروح لإيران ؟؟ أنتوا وينكم ياعرب ؟؟؟ الشعب السوري يذبح من الوريد إلى الوريد وأنتوا صامتين ؟؟؟ معقوله إيران حليف المجرم بشار تكون أرحم منكم على الشعب السوري ؟؟؟

الأسد ارتكب ....
ساركوزي -

ساركوزي: الأسد يخطئ إذا اعتقد أن أحدا سيحميه من شعبهساركوزي: الأسد ارتكب ما لا يمكن إصلاحه

الأسد ارتكب ....
ساركوزي -

ساركوزي: الأسد يخطئ إذا اعتقد أن أحدا سيحميه من شعبهساركوزي: الأسد ارتكب ما لا يمكن إصلاحه

كيف ظبتيت
على أكبر معلقي -

وزيرالخارجيةالإيرانيعلي أكبر صالحي هل هذه مزحة أو غير أسمة لأجل هذا المنصب

كيف ظبتيت
على أكبر معلقي -

وزيرالخارجيةالإيرانيعلي أكبر صالحي هل هذه مزحة أو غير أسمة لأجل هذا المنصب

ايران
على -

لأن ألديكتاتورية ألأيرانية بعدها اكير من ألأسد لقد حسوا بألوجع بعد سوريا ستأتى اءيران

ايران
على -

لأن ألديكتاتورية ألأيرانية بعدها اكير من ألأسد لقد حسوا بألوجع بعد سوريا ستأتى اءيران

ومن يصدق ايران؟
dr.ali -

حزب الله وايران لن يتخلوا عن بشار الاسد ، مناورة فقط لشق صفوف الثورة السورية. الم تسمعوا ما صرح به وزير الخارجية في حكومة حزب الله في لبنان؟ لا تنغشواببعض التصاريح. في لبنان يضحك جماعة الحزب على عون والاخرين ، لا تنسوا مبدأ التقية الذي يتبعونه. مسموح عندهم المراوغة والكذب شرعا.

ومن يصدق ايران؟
dr.ali -

حزب الله وايران لن يتخلوا عن بشار الاسد ، مناورة فقط لشق صفوف الثورة السورية. الم تسمعوا ما صرح به وزير الخارجية في حكومة حزب الله في لبنان؟ لا تنغشواببعض التصاريح. في لبنان يضحك جماعة الحزب على عون والاخرين ، لا تنسوا مبدأ التقية الذي يتبعونه. مسموح عندهم المراوغة والكذب شرعا.

واجبه الجهادي ...
الجيش الكوني -

حزب الله شيع الشهيد حسن علي سماحة الذي قضى خلال قيامه بواجبه الجهادي ...‎(الشهيد) قُتل في معركة (مجرة الزيتونة) التي جرت احداثها على سطح المريخ بين حزب القات ضد الجيش الكوني الغاشم....