أخبار

شريط السفير الأميركي في سوريا محاولة فاشلة لتحويل الانتباه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت واشنطن الثلاثاء ان شريط الفيديو الذي ظهر فيه السفير الاميركي في سوريا روبرت فورد يتعرض لصيحات استهجان من قبل متظاهرين يدعمون نظام بشار الاسد "محاولة فاشلة" لتحويل انتباه العالم عن التظاهرات في سوريا.

وفي الفيديو الذي نشره موقع "ذي كايبل" الاميركي تعرض فورد لصيحات استهجان عندما كان متوجها الى سيارته من قبل متظاهر حاول تغطية السفير حاملا صورة كبيرة للرئيس الاسد. واللقطة التي بثها تلفزيون يملكه مقرب من النظام صورت بطريقة توحي بان الوضع كان متوترا جدا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان الحادث وقع الاسبوع الماضي عندما دعي فورد والسفراء الاوروبيون لحضور تظاهرة سلمية نظمها محامون. واضافت المتحدثة ان فورد "لم يشارك اطلاقا في اي نشاط تحريضي".

وتابعت "لكن بعض المتظاهرين الموالين للحكومة (...) حاولوا تقديمه على انه محرض في حين انه كان من الافضل ان يحضروا تظاهرة المحامين السلمية". وذكرت بانها "محاولة فاشلة لتحويل انتباه العالم عما يحصل فعلا في سوريا مع الشعب السوري".

وكان فورد اثار استياء النظام السوري من خلال زيارته الى حماة (وسط سوريا) التي غطتها الصحف في تموز/يوليو. وتطالب ادارة اوباما منذ 18 اب/اغسطس بتنحي الرئيس السوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أساليب رخيصة
حسون -

أساليب رخيصة يتبعها أزلام قاتل الأطفال والنساء في سوريا لا تنطلي حتى على الأطفال ; سقط القناع عن القناع;

مسخرة
تمام شحود -

يا بشار أساليب أبوك كانت تمشي قبل 20 سنة أما الآن فقد اصبحت هذه الاساليب مدعاة للسخرية و أنت مازلت تعتمد على منقرضين من أمثال دوبا و ناصيف و غيره

بسبب كشفه الحقيقة
منير سيفي -

مسئول في السفارة الأمريكية في دمشق يرد على سؤال لـ ;بي بي سي; إن الحكومة السورية تقول : أن وراء الانتفاضة التي تشهدها البلاد حالياً عصابات مسلحة فما هو قولك فأجاب : ;توجد عصابة مسلحة واحدة في سوريا اسمها الحكومة السورية تقتل المتظاهرين وتقصف ماتشاء من المنازل وتنهب البيوت والمحلات التجارية وتزرع الرعب في قلوب الكثير من الناس الذين خرجوا للتظاهر سلمياً .