أخبار

الولايات المتحدة تعتقد ان المعارضة السورية اصبحت "اكثر تمثيلا"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبرت ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس عشية تظاهرات جديدة في سوريا ان المعارضة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد تصبح تدريجيا "اكثر تمثيلا".

وعلق مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية بالقول "شهدنا تقدما كبيرا ونعتقد فعلا انهم يصبحون كيانا اكثر تمثيلا".

وفي حين يتواصل القمع الدامي لحركة الاحتجاج التي انطلقت في 15 اذار/مارس، دعا الناشطون المطالبون بالديموقراطية عبر صفحتهم على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي الى تظاهرات جديدة الجمعة للمطالبة بسقوط النظام. والشعار المخصص ليوم غد الجمعة "جمعة الموت ولا المذلة".

وكانت شخصيات في المعارضة السورية اطلقت في 23 اب/اغسطس في اسطنبول "مجلسا وطنيا" يرمي الى تنسيق النضال ضد النظام.

واقر تونر بان المعارضة السورية لا تزال بعيدة عن تنظيم نفسها كما هي عليه الحال مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي دفع معمر القذافي الى الفرار.

وقال "المعارضة السورية باتت تعد في صفوفها عينة واسعة من المجتمع السوري، ونرى ايضا تنسيقا وثيقا اكثر بين السوريين خارج سوريا والمعارضة داخل سوريا. لكن هناك طريقا يتعين سلوكه".

وتعذر على الولايات المتحدة الخميس تاكيد استقالة عدنان محمد بكور مدعي عام حماه (وسط سوريا). لكن تونر اعتبر ان التجاوزات التي ندد بها القاضي بكور في رسالة عبر الفيديو تتطابق مع المعلومات التي تلقتها واشنطن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طرد السفير السوري
الكويت -

وردت أنباء متتابعة وغير مؤكدة عن مغادرة السفير السوري لدى الكويت بسام عبد المجيد قبل قليل، يأتي ذلك مع عودة السفير الكويتي في سوريا عبد العزيز الديحاني إلى أرض الوطن بعد أن أعلنت الكويت على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح عن سحب سفيرها في دمشق للتشاور. المصدر: قناة وصال، وصحيفة سبر الكويتية...نقلا عن قناة الفضائية الكويتية :: تم طرد الان طرد السفير السوري من الكويت ولقد غادر قبل قليل

اغلاق جمرك
درعا البلد -

درعا البلد :: تم اغلاق مدخل جمرك درعا القديم ( درعا - الرمثا) الى اشعار اخر...

الى كل المعارضة
لجنة دولية -

الى كل المعارضة في الخارج : أنتم لن تجتمعوا أو تتفقوا على مجلس يضمكمفقط حاولوا إدخال لجنة دولية تسمح للمتظاهرين الوصول إلى العاصمة فقطعندها / 15 / يوم فقط كافية لإسقاط النظام

اغلاق جمرك
درعا البلد -

درعا البلد :: تم اغلاق مدخل جمرك درعا القديم ( درعا - الرمثا) الى اشعار اخر...

انشقاق كبير
تلكلخ -

أنباء عن انشقاق كبير في الجيش السوري في تلكلخ وتبادل قوات الجيش إطلاق النار مع المنشقين

سوري-إسرائيلي
الأزمة السورية -

كشفت مصادر خاصة أن وفداً سورياً إلتقى يوم الإثنين، أي في ليلة عيد الفطر، مسؤولين إسرائيليين في مكان سري لم يكشف عنه، وذلك إستئنافاً لمفاوضات السلام القائمة بين البلدين وقالت المصادر أن أهم بند على طاولة المفاوضات هذه المرة، هو حزب الله، في إشارة إلى عمق الأزمة السورية وإمكانية تنازل النظام السوري عن أهم ورقة إقليمية لديه من أجل إبعاد سيف السقوط والإنهيار عن رقبته. وفي معلومات غير مؤكدة علم أن سياسياً لبنانياً محسوباً على النظام السوري حضر هذا اللقاء...

انشقاق كبير
تلكلخ -

أنباء عن انشقاق كبير في الجيش السوري في تلكلخ وتبادل قوات الجيش إطلاق النار مع المنشقين