أخبار

معارضو الأسد يتظاهرون ويختارون "الموت على المذلة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
متظاهرون ضد النظام السوري في قرية معرة حرمة في إدلب

آخر تحديث: الجمعة 2 سبتمبر - 18:20 غرينتش

إستجاب السوريون من جديد لدعوات نشطاء المعارضة للتظاهر في جمعة أطلقوا عليها إسم "الموت ولا المذلّة". ورغم قمع قوات الأمن للمحتجين، خرجت تظاهرات في عدد من المدن السورية تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الاسد ما خلّف عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

دمشق: قتل 16 شخصا في سوريا في "جمعة الموت ولا المذلة" بعد ان استخدمت السلطات السورية العنف من جديد لقمع الاحتجاجات الداعية لرحيل النظام، رغم تزايد الضغوط الدولية حيث اقر الاتحاد الاوروبي حظرا على واردات النفط من سوريا، كما اعلنت فرنسا عن رغبتها في "تطوير" اتصالاتها مع المعارضة السورية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "ثمانية اشخاص قتلوا اليوم (الجمعة) برصاص رجال الامن اثناء تفريق تظاهرات في مدن عربين وكفربطنا ودوما وحمورية" في ريف دمشق.

واضاف "كما قتل خمسة اشخاص في منطقة حمص (وسط)، بينهم اثنان سقطا فجرا في المدينة واثنان آخران سقطا مساء الجمعة، الاول في حي باب السباع والثاني في حي باب تدمر، فيما قتل الخامس في تلبيسة (ريف حمص)، كما قتل ثلاثة اشخاص في دير الزور (شرق)".

وتابع المرصد انه "يجري اطلاق نار كثيف في حي باب السباع في حمص على كل من يتحرك او يخرج من منزله من الحواجز المحيطة" لافتا الى "تجدد اطلاق النار في بلدة تلبيسة من الجهة الشمالية من جهة الحاجز وبشكل عشوائي وكثيف على المنازل".

واشار الى "اطلاق نار رشاشات ثقيلة في محيط القلعة من عربات بي تي ار بشكل متواصل وقطع الاتصالات الخلوية عن حي كرم الزيتون" في حمص.

وكان المرصد اورد ان "القناصة انتشروا في المنطقة الواقعة بين شارع الحمرا والغوطة في مدينة حمص، حيث خرجت تظاهرتان في أحياء الوعر والخالدية وصل عدد المشاركين فيهما الى نحو 40 الف شخص".

وفي ريف دمشق، "اقتحمت خمس عربات عسكرية محملة بالجنود المدججين بالسلاح الكامل ترافقها اربع حافلات أمن مدينة حرستا واطلقوا النار على كل شيء يتحرك في شوارعها، فيما شهدت مدينة سقبا إطلاق نار كثيفا ترافق مع اقتحام قوات الامن لشوارع البلدة"، بحسب المرصد.

من جهتها، ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "ثلاثة من عناصر قوات حفظ النظام قتلوا اليوم (الجمعة) واصيب عدد اخر بنيران مجموعات ارهابية مسلحة هاجمت حواجز هذه القوات في حمورية وعربين وتلبيسة".

واضافت الوكالة " كما قتل اربعة من المسلحين خلال رد الاجهزة المختصة على عناصر تلك المجموعات الارهابية بعد اعتدائها على حواجز قوات حفظ النظام في المناطق الانفة الذكر".

وافاد ناشطون ان تظاهرات خرجت الجمعة في مختلف المناطق السورية رغم العنف الذي تواجه به السلطات المتظاهرين الذين اطلقوا على تحركهم اسم "جمعة الموت ولا المذلة".

وقال الناشطون على صفحة "الثورة السورية" في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك "في جمعة الموت ولا المذلة كلنا رايحين شهداء بالملايين"، مؤكدين ان تظاهراتهم "سلمية، سلمية".

واسفرت عمليات القمع التي تمارسها السلطات السورية بحق المتظاهرين منذ اندلاعها في منتصف اذار/مارس عن مقتل 2200 شخص، بحسب حصيلة للامم المتحدة.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.

وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية ان "تظاهرات حاشدة من قرى كفرنبودة وكرناز (ريف حماة) أمام منزل المحامي العام عدنان بكور تأييدا له".

واعلن مدعي عام مدينة حماة استقالته احتجاجا على اعمال القمع التي تنفذها السلطات السورية التي اعتبرت ان الاستقالة انتزعت منه تحت التهديد بعد اختطافه.

واضاف الاتحاد ان "تظاهرة حاشدة انطلقت في مدينة عامودا (شمال شرق) تنادي باسقاط النظام" لافتا الى ان المتظاهرين "رفعوا لافتات تطالب من روسيا وقف تصدير السلاح إلى النظام".

واشار الى ان التظاهرة "تحولت الى اعتصام في ساحة الحرية في المدينة".

وفي جنوب البلاد "خرجت تظاهرة نسائية في جاسم (ريف درعا) حيث سمع صوت إطلاق نار مستمر كما قطعت الاتصالات الخليوية".

من جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان انه "سمع صوت اطلاق رصاص كثيف في مدينة نوى (ريف درعا)"، مشيرا الى "سقوط جرحى".

واضاف ان "قوات الامن تحاصر المصلين في مسجد الحجر لمنع خروج تظاهرات".

وفي حمص (وسط)، قال المرصد ان "تظاهرات حاشدة خرجت في عدة احياء كما خرجت تظاهرات في عدة مدن تابعة لريف حمص وفي القريتين وتدمر وتلبيسة وفي تجمع قرى الحولة".

ولفت الى ان "مجموعات من القناصة انتشرت صباح اليوم (الجمعة) على اسطح الابنية الحكومية في تجمع قرى الحولة التي سمع فيها مساء امس الخميس صوت اطلاق رصاص كثيف و شهدت حملة اعتقالات".

وشرقا، ذكر اتحاد التنسيقيات ان "عناصر من الجيش والأمن والشبيحة هجمت على أماكن التظاهر وعلى منطقة الجتف المحاذية للنهر" لافتا الى "قطع الاتصالات الأرضية والخليوية والانترنت عنها".

من جهته، ذكر المرصد ان "قوات الامن قامت باطلاق رصاص كثيف لقمع تظاهرات خرجت في حي العرفي وشارع التكايا". واضاف ان "قوات الامن تحاصر جامع الحسين في حي الحميدية لمنع خروج تظاهرة منه".

وعلى الساحل، ذكر الاتحاد ان "تظاهرة انطلقت من امام جامع المغربي في منطقة القلعة في اللاذقية تطالب بإسقاط النظام".

وقال المرصد ان "تشييع شهيد سقط مساء امس (الخميس) برصاص قوات الامن في مدينة تل رفعت (ريف حلب) تحول الى تظاهرة حاشدة تطالب باسقاط النظام".

ورغم حملات الاعتقال الواسعة التي تشنها السلطات السورية، جدد ناشطون دعوتهم الى التظاهر اليوم في يوم "جمعة الموت ولا المذلة".

وذكر ناشطون على صفحة "الثورة السورية" في موقع التواصل الاجتماعي "في جمعة الموت ولا المذلة كلنا رايحين شهداء بالملايين"، مؤكدين ان تظاهراتهم "سلمية، سلمية".

من جهتها، ذكرت صفحة اتحاد تنسيقيات الثورة السورية على الموقع نفسه "لكل اهل شهيد من بعد العيد سنبدا من جديد"، مشيرين الى انهم "كل يوم طالعين حتى سقوط النظام".

هذا، ودعت الولايات المتحدة وبريطانيا الى اتخاذ خطوات أقوى ضد النظام السوري. وخلال جولة محادثات على هامش مؤتمر باريس الخاص بليبيا، ناقشت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا خططاً تهدف الى زيادة التحرك الدولي بهدف وضع حد للعنف في سوريا.

كلينتون، التي عقدت لقاءات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ووزير الخارجية البريطاني ديفيد هايغ، كررت دعوة الاسد الى التنحي. ودعت الوزيرة الدول الأوروبية ودولا أخرى الى فرض مزيد من العقوبات على سوريا والرئيس بشار الأسد، قائلة انه يتعين ممارسة مزيد من الضغط عليه لإجباره على التنحي.

وحضت كلينتون مزيدا من الدول على أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتفرض عقوبات صارمة على حكومته ردا على حملتها على الاحتجاجات السياسية. وقالت كلينتون: "انتقال سوريا الى الديمقراطية بدأ بالفعل. حان الوقت لأن يعترف الرئيس الأسد بذلك ويتنحى حتى يتمكن الشعب السوري بنفسه من تقرير مستقبله."

ملف خاص: سوريا... الثورة

وقالت ان "العنف يجب ان يتوقف وعليه (الاسد) الرحيل". واضافت: "يجب ان تتمكن سوريا من المضي قدما... على الذين يؤيدوننا في هذه الدعوة الان ترجمة الاقوال الى افعال من خلال زيادة الضغط على الاسد ومحيطه".

أما رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون، فقال في مؤتمر صحافي عقب مؤتمر باريس، انه تنبه بشكل متزايد الى تردد بعض الدول في مجلس الامن لدعم اتخاذ موقف صارم. ورفضت روسيا دعم الاقتراح الأميركي- البريطاني- الفرنسي والذي يتضمن تجميد أصول للأسد وحظر على بيعه السلاح. وعرضت موسكو عوضاً من ذلك مسودة اقتراح لا تتضمن عقوبات.

وقال كاميرون: "من المحبط طبعاً ان لا يمكننا الخروج بإعلان أقصى حيال سوريا. أريد الحصول على ذلك (القرار)". وأضاف: "أظن أن ما يحصل في سوريا رهيب، وعلى العالم أن يقف ويتحدث بوضوح حيال ذلك".

الاتحاد الاوروبي يقر الحظر على واردات النفط من سوريا

اقر الاتحاد الاوروبي الجمعة حظرا على واردات النفط من سوريا بسبب استمرار القمع العنيف على حركة الاحتجاجات المناهضة للنظام، كما افادت مصادر دبلوماسية اوروبية لفرانس برس.

وقالت المصادر نفسها ان الحظر بمفعول فوري لكن لن يبدأ تنفيذه الا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر بالنسبة للعقود الجارية.

وسينشر القرار السبت في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي.

وقرر الاتحاد الاوروبي ايضا توسيع عقوباته في مجال تجميد الارصدة وحظر منح تأشيرات لتشمل اربعة رجال متهمين بتمويل نظام الرئيس بشار الاسد وثلاث شركات بينها مصرف، وفقا لهذه المصادر.

وسيضاف هؤلاء الى خمسين شخصية، بينهم ثلاثة مسؤولين ايرانيين، وثماني شركات او منظمات سورية او ايرانية شملتها عقوبات سابقة.

وسيكون لحظر استيراد النفط السوري تداعيات اكيدة على النظام: فالاتحاد الاوروبي يشتري 95% من النفط الذي تصدره سوريا ما يمثل ما بين ربع وثلث عائدات البلد.

الا ان ايطاليا حصلت على ترتيب خلال المفاوضات هذا الاسبوع بحيث يمكن لعقود الشحنات الجارية الموقعة من قبل الشركات النفطية الاوروبية مع سوريا وشركتين تخضعان للدولة (سيريا بتروليوم وسيترول)، ان تبقى قائمة حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكانت ايطاليا اعربت في وقت سابق عن املها في امكانية احترام العقود حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.

في المقابل، تقرر ارجاء الخيار التكميلي الى وقت لاحق والمتعلق بحظر اي استثمار اوروبي في قطاع النفط السوري.

وهذه الامكانية جزء من مروحة جديدة من العقوبات الاضافية قيد الدرس والتي بدأت بشأنها محادثات على خط مواز الخميس بين الدبلوماسيين في الدول الاعضاء ال27 في بروكسل.

من جهتها، اصدرت الولايات المتحدة قرارا بحظر استيراد النفط السوري لكن هذه العقوبة رمزية لان الاميركيين لا يستوردون النفط من سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى التجار السوريي
كردي سوري -

إلى جميع التجار السوريين: عصابة آل الأسد زائلة لا محالة. ألا ترون أن عصابة الأسد تتصرف بنفس الطريقة التي تصرف بها القذافي وصدام حسين وكل ديكتاتور زال عبر التاريخ عبر تحدي شعبها والدول العربية ودول العالم. الرجاء دعم الثورة السورية فكلما إستعجلتم في دعم الثورة كلما قللتم من هدر دم وكرامة الشعب السوري العظيم.

الموز ولا البازيلا
ابو متعب -

هتاف اليوم ..الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا

الموز ولا البازيلا
ابو متعب -

هتاف اليوم ..الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا ...الموز ولا البازيلا

سبعة جثث لقتلى
حزب الله -

سبعة جثث لقتلى لحزب الله وصلت مطلع الاسبوع الى مجمع خاتم الانبياء و يرجح ان يكونوا سقطوا في المواجهات مع شعب سورية البطل

11
حميد محمود -

في الوقت الذي كانت فيه الولايات المتحدة الأميركية ومن خلفها قوات حلف شمال الأطلسي، ترمي بثقلها خلف قوات المعارضة الليبية لمساعدتها على إنهاء حكم العقيد الليبي، معمر القذافي، أظهرت وثائق عثرت عليها قناة الجزيرة في مقر الاستخبارات الليبية، أن كلاً من مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ولش، المعروف بتدخلاته في الملف اللبناني، والذي شارك في مفاوضات حرب تموز 2006، وعضو الكونغرس الديموقراطي دينيس كوسينيتش، كانا مشغولين خلال الأسابيع القليلة الماضية بتقديم النصائح إلى النظام الليبي، والبحث له عن طوق للنجاة. الوثيقة الأولى تتحدث عن لقاء المسؤولين الليبيين، فؤاد أبو بكر الزليطني ومحمد إسماعيل أحمد، ولش بناءً على طلبه في القاهرة في الثاني من الشهر الماضي، لمدة تزيد على ثلاث ساعات، جرى خلالها تناول الأحداث في ليبيا. ووفقاً لمحضر الاجتماع، لم يبخل مهندس إعادة تطبيع العلاقات الليبية الأميركية عام 2008، الذي وصف نفسه بأنه صديق مطلع على الأحداث في تقديم مجموعة من النصائح إلى المسؤولين الليبيين لمساعدة القذافي على محاولة الخروج من ورطته، تتضمن سبل التعاطي مع المجتمع الدولي، فضلاً عن المقترحات لـ بناء الثقة وتعزيز التواصل مع المسؤولين الأميركيين.

سفير للشعب
ميلاد عطية -

ميلاد عطية سفير سوريا في السويد يقول في مقابلة إذاعية قبل قليل بانه سفير للشعب السوري ولايمثل بشار او حزب البعث

11
حميد محمود -

في الوقت الذي كانت فيه الولايات المتحدة الأميركية ومن خلفها قوات حلف شمال الأطلسي، ترمي بثقلها خلف قوات المعارضة الليبية لمساعدتها على إنهاء حكم العقيد الليبي، معمر القذافي، أظهرت وثائق عثرت عليها قناة الجزيرة في مقر الاستخبارات الليبية، أن كلاً من مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ولش، المعروف بتدخلاته في الملف اللبناني، والذي شارك في مفاوضات حرب تموز 2006، وعضو الكونغرس الديموقراطي دينيس كوسينيتش، كانا مشغولين خلال الأسابيع القليلة الماضية بتقديم النصائح إلى النظام الليبي، والبحث له عن طوق للنجاة. الوثيقة الأولى تتحدث عن لقاء المسؤولين الليبيين، فؤاد أبو بكر الزليطني ومحمد إسماعيل أحمد، ولش بناءً على طلبه في القاهرة في الثاني من الشهر الماضي، لمدة تزيد على ثلاث ساعات، جرى خلالها تناول الأحداث في ليبيا. ووفقاً لمحضر الاجتماع، لم يبخل مهندس إعادة تطبيع العلاقات الليبية الأميركية عام 2008، الذي وصف نفسه بأنه صديق مطلع على الأحداث في تقديم مجموعة من النصائح إلى المسؤولين الليبيين لمساعدة القذافي على محاولة الخروج من ورطته، تتضمن سبل التعاطي مع المجتمع الدولي، فضلاً عن المقترحات لـ بناء الثقة وتعزيز التواصل مع المسؤولين الأميركيين.

تمهيداً لإعلان...
ميلاد عطية -

ميلاد عطية سفير سوريا في السويد يلتقي باطراف من المعارضة في ستوكهولم تمهيداً لإعلان انشقاقه

تمهيداً لإعلان...
ميلاد عطية -

ميلاد عطية سفير سوريا في السويد يلتقي باطراف من المعارضة في ستوكهولم تمهيداً لإعلان انشقاقه

13 شهيدا
الاحصائية الاولية -

الاحصائية الاولية 13 شهيدا في عموم سوريا حتى الان

الشيخ ميمون زرزور
لندن -

اغتيل الشيخ ميمون زرزور في لندن حيث اقدم مجهول على اطلاق الرصاص عليه فأرداه. وتجدر الإشارة الى ان الشيخ زرزور يبلغ من العمر حوالي ال40 عاما من مواليد لبنان وينتمي الى الجماعة الاسلامية، وناشط في العمل الاسلامي في لندن وكان يشغل امام جامع في بريطانيا، وقد هاجم النظام السوري مؤخرا في خطاباته ومجالسه

الشيخ ميمون زرزور
لندن -

اغتيل الشيخ ميمون زرزور في لندن حيث اقدم مجهول على اطلاق الرصاص عليه فأرداه. وتجدر الإشارة الى ان الشيخ زرزور يبلغ من العمر حوالي ال40 عاما من مواليد لبنان وينتمي الى الجماعة الاسلامية، وناشط في العمل الاسلامي في لندن وكان يشغل امام جامع في بريطانيا، وقد هاجم النظام السوري مؤخرا في خطاباته ومجالسه

الحماية الدولية
الحماية الدولية -

الى كل ممثلي التنسيقيات والمتصلين بالاعلام ... للأجابة عن سؤال ماهي الحماية الدولية التي يريدها الشعب السوري ...نريد من العالم العربي والاسلامي القيام بالخطوات التالية :- طرد سفراء النظام من البلاد العربية والاسلامية- الضغط على روسيا والصين للتوقف عن تعطيل قرار مجلس الأمن ضد النظام- اصدار قرار من الجامعة العربية بادانة جرائم النظام والطلب من مجلس الأمن والمجتمع الدولي حماية الشعب السوري.مانريده من المجتمع الدولي :- الضغط على روسيا والصين وتمرير قرار مجلس الأمن الذي يجب أن يتضمن مايلي :- تحويل ملف جرائم النظام الى محكمة العدل الدولية و منع تصدير السلاح الى سوريا الذي يقتلنا.- طلب السماح بدخول وسائل الاعلام العالمية والمنظمات الانسانية والحقوقية . وارسال مراقبين دوليين .- طرد سفراء النظام . وحظر استيراد النفط من سوريا لأنه يمول حملة القمع التي يقوم بها النظام ضد المدنيين العزل ... الرجاء

شهيد ثالث
حمورية ريف دمشق -

حمورية ريف دمشق :: سقوط شهيد ثالث في بلدة حمورية في ريف دمشق بإطلاق النار على المتظاهرين من قبل الامن و الشبيحة .. والامن يحاصر مشفى الفاتح في كفربطنا وهو موجود بداخلها ايضا و سماع اطلاق نار متقطع بالقرب منها

شهيد ثالث
حمورية ريف دمشق -

حمورية ريف دمشق :: سقوط شهيد ثالث في بلدة حمورية في ريف دمشق بإطلاق النار على المتظاهرين من قبل الامن و الشبيحة .. والامن يحاصر مشفى الفاتح في كفربطنا وهو موجود بداخلها ايضا و سماع اطلاق نار متقطع بالقرب منها

إصلاحات....
بانياس -

بانياس :: قام الحاجز الأمني في ساحة قرية البيضة بإيقاف احد سائقي السرفيس واهانته وضربه بوحشية وقاموا بتكسير السرفيس وتعطيله

إصلاحات....
بانياس -

بانياس :: قام الحاجز الأمني في ساحة قرية البيضة بإيقاف احد سائقي السرفيس واهانته وضربه بوحشية وقاموا بتكسير السرفيس وتعطيله

قطع الاتصالات
الرستن حمص -

الرستن حمص :: قطع الاتصالات الخليوية في الرستن

قطع الاتصالات
الرستن حمص -

الرستن حمص :: قطع الاتصالات الخليوية في الرستن

أهالي الجرحى
كفربطنا ريف دمشق -

كفربطنا ريف دمشق :: قوات الأمن تطلق النار على أهالي الجرحى المتجمعين خارج المشفى

أهالي الجرحى
كفربطنا ريف دمشق -

كفربطنا ريف دمشق :: قوات الأمن تطلق النار على أهالي الجرحى المتجمعين خارج المشفى

SHUT UP
ABO HALAB -

To number 2 you are very funny why dont you come to usa and aplay for ajob in hollywood as a comedian

SHUT UP
ABO HALAB -

To number 2 you are very funny why dont you come to usa and aplay for ajob in hollywood as a comedian

مجلس الامن
آلان جوبيه -

:: عاجل | وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه:-نسعى لإدانة النظام السوري في مجلس الامن لإستخدامه العنف ضد المتظاهرين

مجلس الامن
آلان جوبيه -

:: عاجل | وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه:-نسعى لإدانة النظام السوري في مجلس الامن لإستخدامه العنف ضد المتظاهرين

دفاعا عن المتظاهرين
حمورية- ريف دمشق -

حمورية ريف دمشق:: اشتباك الامن والشبيحة مع عناصر من الجيش الاحرار بثكنة الاشعري دفاعا عن المتظاهرين

دفاعا عن المتظاهرين
حمورية- ريف دمشق -

حمورية ريف دمشق:: اشتباك الامن والشبيحة مع عناصر من الجيش الاحرار بثكنة الاشعري دفاعا عن المتظاهرين

الابطال العزل
دوما ريف دمشق -

دوما ريف دمشق :: شارع خورشيد يمتلئ بهتافات الابطال العزل ويبدو انهم ليس كلهم من دوما ، بل يظهر انهم من دمشق ومناطق أخرى

الابطال العزل
دوما ريف دمشق -

دوما ريف دمشق :: شارع خورشيد يمتلئ بهتافات الابطال العزل ويبدو انهم ليس كلهم من دوما ، بل يظهر انهم من دمشق ومناطق أخرى

ننتظر من تركيا
ننتظر من تركيا -

ننتظر من تركيا بعد طرد السفير الإسرائيلي من أنقرة ،أن تبادر إلى طرد شريكه في المجازر والوجود ،سفير النظام الأسدي

ننتظر من تركيا
ننتظر من تركيا -

ننتظر من تركيا بعد طرد السفير الإسرائيلي من أنقرة ،أن تبادر إلى طرد شريكه في المجازر والوجود ،سفير النظام الأسدي

الوضع طبيعي !!!!
التلفزيون السوري -

التلفزيون السوري المجرم حين يصور ساحة العاصي الآن و هي فارغة و يقول أن الوضع طبيعي !!!! أين كان خلال 5 اشهر !!!! لماذا لم تذهب يا استاذ فاخوري الى منطقة الحميدية ..الى مسجد التكية.. الى مسجد المناخ ..ستعود أيام ساحة العاصي و سترجع أيامك يا حماة الفداء وسيرجع ابراهيم القاشوش يصدح في سمائك قريباً بعون الله ....

الوضع طبيعي !!!!
التلفزيون السوري -

التلفزيون السوري المجرم حين يصور ساحة العاصي الآن و هي فارغة و يقول أن الوضع طبيعي !!!! أين كان خلال 5 اشهر !!!! لماذا لم تذهب يا استاذ فاخوري الى منطقة الحميدية ..الى مسجد التكية.. الى مسجد المناخ ..ستعود أيام ساحة العاصي و سترجع أيامك يا حماة الفداء وسيرجع ابراهيم القاشوش يصدح في سمائك قريباً بعون الله ....

10إصابات
حمص - تلبيسه -

حمص - تلبيسه : وصل عدد الإصابات في تلبيسة إلى عشرة إصابات بينهم إصابتان خطيرتان

10إصابات
حمص - تلبيسه -

حمص - تلبيسه : وصل عدد الإصابات في تلبيسة إلى عشرة إصابات بينهم إصابتان خطيرتان

إعدام الرئيس
حرائر نوى -

الامن يطلق النار على البيوت في عربين الان-حوران: نوى: خروج مظاهرة حاشدة في مدينة نوى من الجامع المحمدي وإطلاق نار كثيف على المتظاهرين ويذكر أن حرائر نوى شاركن جنبا إلى جنب مع الثوار حيث شاركت أكثر من 200 طاهرة وقفت في ساحة المحمدي تنادي بإعدام الرئيس

إعدام الرئيس
حرائر نوى -

الامن يطلق النار على البيوت في عربين الان-حوران: نوى: خروج مظاهرة حاشدة في مدينة نوى من الجامع المحمدي وإطلاق نار كثيف على المتظاهرين ويذكر أن حرائر نوى شاركن جنبا إلى جنب مع الثوار حيث شاركت أكثر من 200 طاهرة وقفت في ساحة المحمدي تنادي بإعدام الرئيس

الثثثثفاح بثثثثثثار
موقع المندسة السورية -

مصر وسوريا هم روح ومهد الإنسانية والتاريخ. نرجو من أخوتنا في أم الدنيا مصر الضغط على المجلس العسكري لطرد سفير الطاغية بشار في مصر الشبيح/البلطجي يوسف الأحمد ( فهو يحتكر منصب سفير سوريا في مصر لأكثر من 20 عاما فقط لأنه متزوج من امرأة من عائلة الأسد) السفارة السورية في القاهرة كانت سببا مباشرا في تلفيق تهم الخيانة العظمى لبطلة ومدونة سوريا الحرة طل الملوحي و كانت سببا في اعتقال المدونة لارا من باب توما لأن خطيبها معارض علني للطاغية بشار ويعيش في مصر ولا ننسى أن سفارة الطاغية أصبحت وكرا جاسوسيا قذرا تعيث فيه إيران وعملائها و عملاء الطاغية بشار شبكة دعارة جاسوسية منظمة لضرب الثورة المصرية العظيمة والإلتفاف عليها وإثارة القلاقل والفتن ولا ننسى الآن أنه جل هدفهم (حلم ابليس في الجنة) هو إرجاع الجرذ الليبي الجرذافي إلى السلطة وخنق الثورة الليبية وافتعال الفتن والقلالقل. قريبا سيقتحم الثوار الليبيون سفارة سوريا في طرابلس لطرد سفيرها. الطاغية بشار وعرابته إيران بكل بساطة خطر حقيقي ليس على الربيع السوري فحسب بل على الربيع العربي وحتى الربيع العالمي فالنظام الأسدي القذر يدعم الصين الديكتاتورية في قمعها لأهل التيبت التي احتلت اراضيهم سنة 1952 ويدعم مافيات روسيا في قمع أهل الشيشان والقوقاز. هذا النظام المجرم أشبه بوباء الطاعون الأسود لذلك يجب حرقه لتخليص البشرية من شروره. )

الثثثثفاح بثثثثثثار
موقع المندسة السورية -

مصر وسوريا هم روح ومهد الإنسانية والتاريخ. نرجو من أخوتنا في أم الدنيا مصر الضغط على المجلس العسكري لطرد سفير الطاغية بشار في مصر الشبيح/البلطجي يوسف الأحمد ( فهو يحتكر منصب سفير سوريا في مصر لأكثر من 20 عاما فقط لأنه متزوج من امرأة من عائلة الأسد) السفارة السورية في القاهرة كانت سببا مباشرا في تلفيق تهم الخيانة العظمى لبطلة ومدونة سوريا الحرة طل الملوحي و كانت سببا في اعتقال المدونة لارا من باب توما لأن خطيبها معارض علني للطاغية بشار ويعيش في مصر ولا ننسى أن سفارة الطاغية أصبحت وكرا جاسوسيا قذرا تعيث فيه إيران وعملائها و عملاء الطاغية بشار شبكة دعارة جاسوسية منظمة لضرب الثورة المصرية العظيمة والإلتفاف عليها وإثارة القلاقل والفتن ولا ننسى الآن أنه جل هدفهم (حلم ابليس في الجنة) هو إرجاع الجرذ الليبي الجرذافي إلى السلطة وخنق الثورة الليبية وافتعال الفتن والقلالقل. قريبا سيقتحم الثوار الليبيون سفارة سوريا في طرابلس لطرد سفيرها. الطاغية بشار وعرابته إيران بكل بساطة خطر حقيقي ليس على الربيع السوري فحسب بل على الربيع العربي وحتى الربيع العالمي فالنظام الأسدي القذر يدعم الصين الديكتاتورية في قمعها لأهل التيبت التي احتلت اراضيهم سنة 1952 ويدعم مافيات روسيا في قمع أهل الشيشان والقوقاز. هذا النظام المجرم أشبه بوباء الطاعون الأسود لذلك يجب حرقه لتخليص البشرية من شروره. )

لم نلبس بعد....
ماهر الأسد -

-ماهر الأسد لا يزال يلبس البيجاما و لم يلبس بعد البدلة العسكرية ... -ونحن لم نلبس بعد ال....وقريبا ستلبس البدلة الحمراء يا مسكين

لم نلبس بعد....
ماهر الأسد -

-ماهر الأسد لا يزال يلبس البيجاما و لم يلبس بعد البدلة العسكرية ... -ونحن لم نلبس بعد ال....وقريبا ستلبس البدلة الحمراء يا مسكين

We Ask
We Ask -

We Ask for international protection for the peaceful demonstrators in Syria

We Ask
We Ask -

We Ask for international protection for the peaceful demonstrators in Syria

أمكنة أخرى؟
من الجوامع؟ -

يسأل الحكام العرب اليوم: لماذا يخرجون من الجوامع؟ كأنّ هناك أمكنة أخرى يمكن أن يجتمعوا فيها! لا أحزاب، لا منابر، لا جامعات، لا صحافة...

أمكنة أخرى؟
من الجوامع؟ -

يسأل الحكام العرب اليوم: لماذا يخرجون من الجوامع؟ كأنّ هناك أمكنة أخرى يمكن أن يجتمعوا فيها! لا أحزاب، لا منابر، لا جامعات، لا صحافة...

نظام قمعي
ثورة على الممانعة -

للنظام السوري أيضا أنصاره ومؤيدوه. هنا نعود لفكرة مبسطة: من يستفيد من النظام فلن يثور ضده ...أبدا. هل هذا يغير في حقيقة أن النظام السوري هو نظام قمعي يمارس أسوأ صنوف القمع بحق المنتفضين؟ حتى وإن كان النظام السوري يعتقد أن الثورة في سوريا هي عبارة عن ثورة على الممانعة والمقاومة وحزب البعث الوطني القومي المقدس وإنجازاته التاريخية العظيمة جدا بدءا من تحرير الجولان حتى رفع العلم العربي السوري والفلسطيني فوق القدس! خخخخخ عجبي

نظام قمعي
ثورة على الممانعة -

للنظام السوري أيضا أنصاره ومؤيدوه. هنا نعود لفكرة مبسطة: من يستفيد من النظام فلن يثور ضده ...أبدا. هل هذا يغير في حقيقة أن النظام السوري هو نظام قمعي يمارس أسوأ صنوف القمع بحق المنتفضين؟ حتى وإن كان النظام السوري يعتقد أن الثورة في سوريا هي عبارة عن ثورة على الممانعة والمقاومة وحزب البعث الوطني القومي المقدس وإنجازاته التاريخية العظيمة جدا بدءا من تحرير الجولان حتى رفع العلم العربي السوري والفلسطيني فوق القدس! خخخخخ عجبي

الرصاص الحي
ثوار عربين -

ثوار عراة يواجهون الرصاص الحي بالصدور العااااارية ...

الرصاص الحي
ثوار عربين -

ثوار عراة يواجهون الرصاص الحي بالصدور العااااارية ...

كل شيء يتحرك...
ريف دمشق : حرستا -

ريف دمشق : حرستا : 5 عربات زيل عسكرية مليئة بالجنود المدججين بالسلاح الكامل يرافقها 4 باصات أمن مع مجموعة من سيارات بيك آب تقتحممدينة حرستا قادمين من عربين ويطلقون النار على كل شيء يتحرك

كل شيء يتحرك...
ريف دمشق : حرستا -

ريف دمشق : حرستا : 5 عربات زيل عسكرية مليئة بالجنود المدججين بالسلاح الكامل يرافقها 4 باصات أمن مع مجموعة من سيارات بيك آب تقتحممدينة حرستا قادمين من عربين ويطلقون النار على كل شيء يتحرك

الامم المتحدة
ثوار حمص -

ثوار حمص يطالبون الامم المتحدة بضرورة دخول مراقبين دوليين.. الله محيي رجالك يا حمص

الامم المتحدة
ثوار حمص -

ثوار حمص يطالبون الامم المتحدة بضرورة دخول مراقبين دوليين.. الله محيي رجالك يا حمص

محاصرة الأهالي
درعا - بصرى -

درعا - بصرى::عاجل: محاصرة الأهالي وإقامة حواجز بين الأحياء واطلاق نار وسقوط عدد من الجرحى على يد قوات الأمن و الاتصالات الخلوية ما زالت مقطوعة في كل درعا

محاصرة الأهالي
درعا - بصرى -

درعا - بصرى::عاجل: محاصرة الأهالي وإقامة حواجز بين الأحياء واطلاق نار وسقوط عدد من الجرحى على يد قوات الأمن و الاتصالات الخلوية ما زالت مقطوعة في كل درعا

خمسة شهداء
كفربطنا -

كفربطنا - خمسة شهداء على الاقل وعشرات الجرحى في مدينة كفربطنا

خمسة شهداء
كفربطنا -

كفربطنا - خمسة شهداء على الاقل وعشرات الجرحى في مدينة كفربطنا

إلى أبد الآبدين!!
حق الرد -

عندما قامت اسرائيل بالهجوم الوحشي على سفينة الحرية قالت تركيا أنها ستحتفظ بحق الرد، وفعلا قامت اليوم بالرد بأرقى أنواع الدبلوماسية الممزوجة بالكرامة ووضع اسرائيل في حجمها الطبيعي!! بينما سوريا قصفت مرتين من قبل اسرائيل، ناهيك عن الطلعات الجوية المستمرة فوق الأجواء السورية والقصور الرئاسية، واحتفظت سوريا بحق الرد، ومازالت تحتفظ به إلى الآن وستظل تحتفظ به إلى أبد الآبدين!!

إلى أبد الآبدين!!
حق الرد -

عندما قامت اسرائيل بالهجوم الوحشي على سفينة الحرية قالت تركيا أنها ستحتفظ بحق الرد، وفعلا قامت اليوم بالرد بأرقى أنواع الدبلوماسية الممزوجة بالكرامة ووضع اسرائيل في حجمها الطبيعي!! بينما سوريا قصفت مرتين من قبل اسرائيل، ناهيك عن الطلعات الجوية المستمرة فوق الأجواء السورية والقصور الرئاسية، واحتفظت سوريا بحق الرد، ومازالت تحتفظ به إلى الآن وستظل تحتفظ به إلى أبد الآبدين!!

مدى التخريب
النظام ساقط ساقط -

النظام ساقط ساقط، ما عاد في سؤال بهذا الخصوص برأيي. السؤال هو عن مدى التخريب الذي سيلحقه النظام بالبلد إلى أن يسقط، وعن صعوبات بناء سورية الجديدة

مدى التخريب
النظام ساقط ساقط -

النظام ساقط ساقط، ما عاد في سؤال بهذا الخصوص برأيي. السؤال هو عن مدى التخريب الذي سيلحقه النظام بالبلد إلى أن يسقط، وعن صعوبات بناء سورية الجديدة

;قناة التهريج
غازي عبد الغفور -

وزير الاعلام عدنان محمود وبتوجيهات من المستشارة بثينة شعبان انهى تكليف غازي عبدالغفور من مهامه كمدير للإعلام التنموي بسبب رفض الأخير مشروع قرار بتكليفه مشرفا على القناة الاخبارية السورية ومديرية الاخبار في التلفزيون السوري . وقال مقربون منه أنه عرف عن عبدالغفور نقده المباشر للإعلام السوري منذ اندلاع الاحداث في سوريا كوصفه للقناة الاخبارية بـ ;قناة التهريج والاعلام السوري بـ اعلام فرقة ابو ليلى كما أنه عبر عن موقفه ونفى رواية العصابات المسلحة التي يكررها المسؤولون و الاعلام الرسمي، وندد بالقمع في الاجتماعات؛ وقد صعد من موقفه هذا بعد اجتياح دير الزور كونه ابن المنطقة الشرقية وهو المدير الوحيد في الهيئة من تلك المنطقة، وتمكن من استمالة بعض الكوادر لموقفه. يذكر ان الدكتور غازي عبدالغفور كان مديرا للأخبار منذ عام 2006حتى عام 2009، وقبلها مديرا للبرامج السياسية، ومن البرامج السياسية التي اشرف على اعدادها العالم في أسبوع، ونوافذ والخامسة والعشرون وغيرها من البرامج السياسية المباشرة.

;قناة التهريج
غازي عبد الغفور -

وزير الاعلام عدنان محمود وبتوجيهات من المستشارة بثينة شعبان انهى تكليف غازي عبدالغفور من مهامه كمدير للإعلام التنموي بسبب رفض الأخير مشروع قرار بتكليفه مشرفا على القناة الاخبارية السورية ومديرية الاخبار في التلفزيون السوري . وقال مقربون منه أنه عرف عن عبدالغفور نقده المباشر للإعلام السوري منذ اندلاع الاحداث في سوريا كوصفه للقناة الاخبارية بـ ;قناة التهريج والاعلام السوري بـ اعلام فرقة ابو ليلى كما أنه عبر عن موقفه ونفى رواية العصابات المسلحة التي يكررها المسؤولون و الاعلام الرسمي، وندد بالقمع في الاجتماعات؛ وقد صعد من موقفه هذا بعد اجتياح دير الزور كونه ابن المنطقة الشرقية وهو المدير الوحيد في الهيئة من تلك المنطقة، وتمكن من استمالة بعض الكوادر لموقفه. يذكر ان الدكتور غازي عبدالغفور كان مديرا للأخبار منذ عام 2006حتى عام 2009، وقبلها مديرا للبرامج السياسية، ومن البرامج السياسية التي اشرف على اعدادها العالم في أسبوع، ونوافذ والخامسة والعشرون وغيرها من البرامج السياسية المباشرة.

أتمنى
سوري مخضرم -

كسوري فخور أتمنى ان أصاب بمرض الألزهايمر(لفقدان الذاكرة)الى ان اموت من ان ارى واسمع اخبار طائرات حلف الناتو تقصف مدن سوريا.انا اراقب الأحداث التي تخض الوطن, وأرى ان الأمور تسير يوما بعد يوم نحو الأبشع وكنت قد خذرت واكرر التحذير: يا شعب سوريا استحلفكم بالله وبالوطن لا نتجروا وراء أي تدخل اجنبي لأن النتائج ستكون مأساوية على كل ابناء الوطن. فلنعمل كلنا معرضين ومؤيدين للخروج بمساعي من الداخل ولنرفض أي تدخل اجنبي من خارج الحدود مهما كان نوعه.حول قضية الحظر على البترول: لاحظوا معي السفالة الإيطالية التي طلبت ستثناء لأكمال تنفيذ عقودها حتى اواخر تشرين. برلسكوني هذا المافيوزي الذي استقبل القذافي فونصب له خيمة لا يهمه وصول الشعب السوري الى الديمقراطية والحرية ودولة القانون بقدر ما يهمه ان يحصل على البترول السوري الذي يساهم في دوران مصانعه سعيا لأنقاذ ايطاليا من الإفلاس الشبه محتم والذي قد يصيبها قبل اواخر العام الحالي. ولم يخفي برلسكوني وحكومته عن نواياهم شفط مدخرات الشعب الليبي المجمدة في ايطاليا وقد افرج عن 500 مليون $ لصالح المجلس الوطني الليبي وكانه وصي على اموال الشعب الليبي. هذا مثال امام اعيننا نعيشه اليوم ولا حاجة لتذكير شعبنا بما فعلته الولايات المتحدة بأموال الشعي العراقي وفرنسا في الجزائر الخ. ما اقصده انا كسوري قلبي على وطني وما الح على المطالبة لكل سوري ان نتحمل ضيم نظامنا مهما كان إجراميا الى ان نغيره من أن نستعين بالخارج الذي لا يريد مصلحتنا بل مصالحه مهما كانت التكلفة. تصوروا اليوم ساركوزي ومن معه من جماعة الناتو يندارسون كيفية إقتسام إعادة تعمير ليبيل التي خربوها وهذا يذكرنا بالأمريكان بعد تخريب العراق وكيف قامت شركات بيكتيل وهاليبرتون بالأستيلاء على مشاريع التعمير في العراق ولم تعطي اية حصة لفرنسا ولا لأية دولة اوروبية. لست بصدد إعطاء دروس ولمن اصر على التذكير والتكرار مئات المرات على مسامع النظام السوري ومن يعارضه اننا كشعب سوري منذ آلاف السنين مهما كانت خلافاتنا عميقة فلنحسمها فيما بيننا بأية طريقة ولو حتى على طريقة لا غالب ولا مغلوب من ان نترك مصيرنا بين ايادي الأجانب . نحن ادرى بمشاكلنا من اي اجنبي وبأستطاعتنا ان نحلها بالتي هي احسن. وانا كسوري اعشق سوريا. افضل ان استيقظ وقد اصابني مرض الالزهايمر كي افقد ذاكرتي بالكامل واموت من ان ارى واسمه طا

قطع خدمة الأتصالات
تنبيه هام -

تنبيه هام :: يتم قطع خدمة الأتصالات من النظام لسببين :الأول : من أجل إلغاء إشارة الخلوي و بالتالي معرفة إشارة الثريا و القبض على الناشطين.. الثاني : من أجل المداهمة و الاعتقال و ذلك لعدم تحذير الناشطين لبعضهم... فيرجى أخذ الحذر و الحيطة من قبل الشباب و التقيد يتعليمات استخدام الثريا و عدم التجمع للناشطين بمكان واحد و حماكم الله جميعاً

موقفه الممانع
الشيء الوحيد المؤكد -

الشيء الوحيد المؤكد في الثورة السورية هو إصرار الثوار على الاستمرار... و الشيء المؤكد الوحيد عند بشار أن اسرائيل لن تتخلى عنه بسهولة لأنها لن تجد من يوقع لها ما و قعه حافظ الأسد بتخليه عن الجولان مقابل استلام السلطة فمن هو السوري الذي سيرضى بهذه الاتفاقية المبرمة منذ أربعين سنة لذلك هو واثق من موقفه الممانع

لا تصدقوا
;خلصت ;!!! -

عندما ينقل التلفزيون السوري الساحات والمناطق على أنها خالية من المظاهراتمايريد إيصاله لمشاهديه أنها ;خلصت ;!!!وأننا قضينا على المحتجين وأننا قتلناهم.. أو اعتقلناهم او أخفناهم..فأيها المشاهدون للتلفزيون السوريلا تصدقوا أنها خلصت.. لأنها لن تخلص حتى نخلص نحن كلنا ونحن بالملايين

اعتقال وسرقة
كفرنبوذة حماة -

كفرنبوذة حماة :: اعتقال نائب رئيس اتحاد صيادلة العرب السيد أيمن عبد المجيد حمادة وسرقة منزله وجميع محتوياته و600 ألف ليرة سوري وكيلو ذهب ومكيفات والحاسوب الشخصي ....

to35
زهايمر الأسد -

للأسف الشديد من أدخل الأجنبي إلى سوريا هو الشيخ بشار: حزب اللات والباسيج والقناصة الروس والخبراء الكوريين...إلا إن كان هؤلاء بنظرك ليسوا أجانب...إنهم يقتلون منذ 6 أشهر الشعب الأعزل الذي يحق له المطالبة بالدفاع عن نفسه ...الناتو لن يضرب سوريا...المطلوب حماية المدنيين ومراقبة الامن السوري اثناء التظاهر السلمي فإن لم يرض الشيخ ماهر-لأنه الحاكم الفعلي- ساعتها لكل حادث حديث....لكن في كل الأحوال لن يضربوا سوريا....ستكون ضربات سريعة وقاصمة للفرقة الرابعة ولأماكن أخرى ذات فعالية.... لن تدخل سوريا في حرب كما ليبيا والعراق لأن الوقت ولا الظروف تسمح بذلك...المهم بالنتيجة ان الشبيح الأكبر إن بقي متنحاً أمام الشعب الأعزل فهناك من سوف يلقنه درسا لن ينساه...وسيتمنى هو أن يصاب بالزهايمر....

إلى المخضرم 35
S -

إلى المخضرم 35 لا تقلق الناتو سوف لن يقصف معالم الوطن سوريا بل سيقصف و سيدك جحور وقصور الطاغية وأجهزته الأمنية الجبانة التي تنهش وتفتك بالشعب السوري الثائر. واضح من كلامك إنو انت قلبك على السفاح بشار مو على سوريا. سوريا هي سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد أو الأثثثثثثد كما يلفظها أبو نص لسان الفاقد للشرعية!

7 الاف شخص
تلبيسة -حمص -

تلبيسة حمص :: ماحدث بالبلدة اليوم ،خرجت مظاهرة 7 الاف شخص و استشهاد مروان ابراهيم وأصابة 7 جرحى بينهم 5 حالات خطيرة و حظر تجول غير معلن ومداهمات واعتقالات وقطع الكهرباء لمدة ساعة وضرب مئذنة جامع عثمان بن عفان برشاشات الشيلكا

الوضع الأمني
عربين -ريف دمشق -

الوضع الأمني الآن في عربين ريف دمشق ::الامن ينتشر بكثافة في ساحة عربين و باتجاه عربين البلد مع شبيحة يركبون سيارات تدور في عربين من الساحة الى جامع ابو بكر و جامع النور و اطلاق للنار و القنابل الصوتية بكثافة

إعتقال مدير المشفى
عربين ريف دمشق -

عربين ريف دمشق :: اقتحام مشفى الرجاء و إعتقال مدير المشفى الدكتور بشير جمعة و أختطاف جريح من العناية المشددة ....

العلة منكم وفيكم
شيخ القراء -

ألقى فضيلة شيخ القراء محمد كريم راجح خطبة الجمعة اليوم 2-9-2011 :* تكلم فيها بداية عن دور العلماء ودور المساجد في قول كلمة الحق* تكلم فيها عن عقوبة من يركن للظلم والظالمين بأن تمسه النار* تكلم فيها بوضوح عن الاعتداء على مسجد الرفاعي وعلى الشيخ أسامة الرفاعي من قبل الشبيحة كما قال...* قال أنا كنت من البداية أهدئ ووجهت كلاماً للنظام لكن تم قصفنا وقتلنا وسأبقى أتكلم الحقيقة ما حييت وليكن الطوفان* وجه كلمة هامة جداً للجيش العربي السوري وقال نحن من صنعناه وما يفعله اليوم من قتل الأحرار عقوق لإخوانه وآبائه وأجداده* وجه كلمة هامة للأمن وقال لهم أنتم تقتلونا بالأموال الذي أخذتموها من ضرائبنا وراجعوا أنفسكم وفكروا قليلا ، كونوا عبادا لله لا لشخص أو أشخاص .* قال أن كل من يخرج لا يحمل السلاح ومن أين تأتي الأسلحة إذ أنني لم أستطع تهريب عشر مصاحف من المطار* قال بأن الرجال مواقف ولا يهم حجم لفتهم ولو كانت بحجم قبة الأموي ولو كانت مؤلفاتهم تملأ الدنيا* تكلم عن هذا التطاول في تمزيق المصاحف والاعتداء على القرآن وتمزيقه وأبدى انزعاجه واستغرابه ممن يقول هذا تصرف فردي وقال على من ينطلي هذا الكلام ؟! فنحن عقلاء ، ترى عندما يُدعس على صورة الرئيس ماذا تفعلون بمن فعل ذلك أما الاعتداء على كتاب الله فتصرف فردي ؟؟!!* تكلم أنه والشعب السوري كان يلاحَق أيام الفرنسيين فكانوا عندما يلتجؤون إلى المساجد يحجم الفرنسيون ونكون في مأمن أما اليوم فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم* تكلم عن وجود 40 جمعية اليوم أتت لتجمع الأموال وقال ترى لماذا هذه الجمعيات أتت أليس لأن الشعب جائع* تكلم عن الفساد المستشري وقال لماذا لا تقسم الامور لماذا لي كل شيء وليس لك شيء ؟ ولماذا يدخل الوزير أو المسؤول إلى منصبه معه 10 ويخرج معه مليون* وجه كلمات هامة للرئيس مباشرة* ذكر آيات عديدة رائعة تتحدث عن عاقبة الظلم والظالمين ومن يركن للظلم والظالمين* وجه كلمة لعلماء الشام وقال هل تفهمون شيئاً يا أهل الشام هل تفهمون ؟ أين هي كلمة الحق .* وقبل أن ينزل قال وبلهجة عامية - في إشارة للنظام – العلة منكم وفيكم حاجة بقا وحاجة تلزقوها بضهرنا

المذلة....
سلمية سلمية -

المذلة أن يقوم شخص بضربك وإهانتك و سرقة أموالك وتدنيس مقدساتك ثم تقول له سلمية سلمية سامحك الله سلمية...وتهتف الموت ولا المذلة ثم يتم ذبحك ذبح النعاج من دون أن تدافع عن نفسك وهذه هي قمة المذلة...

حتى الأطفال ...
درعا - السحاري -

درعا - السحاري : خروج مظاهرة أطفال قبل قليل هتفت بكل قوة وجرأة على الرغم من كل الترهيب والتخويف... حتى الأطفال لا تريد هذا النظام بعد أن قتل أصدقائهم ورفاقهم ولم يفرق بين طفل أو كبير

حتى الان...
شهداء عربين -

شهداء عربين حتى الانسامي دحروج -الطفلة عائشة الشيخ حسن -محمود الجزار-بلال حسن شحرور- وهناك حتى الان 25 اصابة منها 5 على الاقل خطرة

الاقمار الاصطناعية
حماه -

حماه : عاجل : خروج مظاهرات مسائية في عدة أحياء تطالب الاقمار الاصطناعية بوقف بث قنوات الاعلام الاسدي بسبب تشويههم وانكارهم للثورة السلمية -والهتافات كاذب كاذب الاعلام الاسدي كاذب-الشعب يريد حماية دوليه-الشعب يريد رأس الرئيس -الموت ولا المذله

اضراب عام مفتوح
تل رفعت -

تل رفعت اعلن الاهالي في تل رفعت عن اضراب عام مفتوح ابتداءا من اليوم اكراما لروح الشهيد أحمد حومد وشهداء الثورة السورية واحتجاجا على ممارسات النظام الوحشية..

الاشوريين السريان
abud -

2011/09/01 القامشلي : وردنا أن مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية كبرئيل موشي كورية تلقى بعيد تسميته قبل يومين وبدون علمه عضواً في المجلس الوطني الانتقالي عدة رسائل أمنية تحمل لهجة تهديد واضحة, وذلك عبر بعض الشبيحة الذين تطوعوا لرمي أكياس القمامة أمام منزله , والكتابة على جدار المنزل وبالخط العريض(المندس موشي), بالإضافة لتلقيه رسائل ومكالمات مجهولة المصدر تحمل رسائل تهديد وذلك على خلفية موقفه الداعم للانتفاضة السلمية للشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة.

الموت ولا المذلة!!!
الهدهد الشامي -

حقاً نحن السوريين أخترنا الموت ولا المذلة...الموت دفاعاً عن سورية وشعبها وقائدها ضد من يسعون لتخريب البلد...ضد من يستجلبون التدخل العسكري الخارجي على غرار ليبيا... ضد الأقلية التائهة على أبواب إسرائيل وأمريكا والغرب.... نحن الأغلبية وأنتم أقلية...نحن الشرعية وأنتم اللاشرعية...نحن أبناء البلد وأنتم أبناء أجندات خارجية.. نحن دمنا سوري وأنتم دمكم مخلوط....نحن نعشق الأمن والأمان في سورية وأنتم تسعون لفقدان الأمن والأمان....نحن باقون وأنتم زائلون....الله ..سورية...الأسد وبس

مصاب بالرأس
مفتي حلب -

الدكتور ابراهيم سلقيني مفتي حلب مصاب بالرأس قبل العيد بيومين وهو الآن بمشفى حلب وتم معالجته بعمليتين

مهزلة
المهاجر -

منذ مايزيد على العشرة أيام تذكر إيلاف المحبوبة في طيات تقاريرها العديدة أن عدد القتلى 2200 شهيد!! ياإيلاف ,جريدتنا العظيمة ... هل هذا معقول؟ أم أن في الأمر لغز ما. هذه واحدة. وأما الثانية والمهزلة الكبرى هي أن تُحترم العقود النفطية مع النظام حتى نهاية تاريخها !؟ ياأيها الأزعر العجوز ..! تطلب استثناء لذلك وأنت تتابع بأم عينيك ومن تقارير سفارتك ومخابراتك الذبح والقتل والتمثيل بالجثث . ألا تستحي وتخجل من يارجل . الإنسان العادي المستأجر لشقة معينة يبطل عقده إذا جرى تخريب في البيت بدون معرفة أو إذن المالك . أنتم كلكم أسوأ من نظام الأسد القمعي . لايسع كل سوري مخلص لوطنه سوريا إلا أن يصلي ويدعو لأبطال الثورة بالصمود والتحدي لأن الشعوب الحرة إذا قالت كلمتها فلابد أن يستجيب القدر وإلى جهنم وبئس المصير بالطاغية وزبانيته وببرلسكوني وأمثاله

هولاكو سورية ..
الموت ولا المذلة -

الموت ولا المذلة.. هذا هو شعار الشعب السوري الحر الذي يطالب برحيل العصابة عن سوريا وترك الشعب يعيش بسلام.. يكفي سرقة وقتل واعتقالات وتصفية الرجال في المعتقلات ..يكفي... في كل العالم يحكم الرئيس بشخصه فقط ولمدة 4 سنين اما في سوريا هو واخوه المعاق وخاله وابنيه وامه واولاد عمته واولاد عمومته وابو زوجته كل هؤلاء حكام سوريا.. في كل العالم يحكم شخص الا في سوريا تحكم كل العائلة يكفي ..ارحلوا..الاستعمار كان افضل واشرف الف مرة من الميليشيات والعائلة الحاكمة..سيد جوبيه نطالبكم بتامين حماية للشعب السوري من اجرام بما يسمى النظام وهم عبارة عن عصابة للنهب والقتل والفسق والفجور وتبييض الأموال والتهريب...ضربة قاصمة وجهتها فرنسا سيدة الثورات والديمقراطيات للعصابة الأسدية قمة القهر, أن تجري فرنسا اتصالات مع المعارضة ...نعم، هكذا فهولاكو سورية ..لايفهم إلا لغة المطرقة الغليظة التي يجب إعمالها في رأسه ورؤوس زبانيته.

قرار أممي
الشعب الثائر -

اعتقد أن اللافتات التي رفعت اليوم أكدت وبصورة لا تقبل الشك أن الشعب الثائر على الأرض يريد الحماية الدولية ليتخلص من القتل والتعذيب والاعتقال. وبما أننا شاهدنا البارحة خطابات جهورة تدعو المتظاهرين إلى حمل لافتات تطالب بالمراقبة الدولية كان لها أثر عميق جدا في نفوس الثوار لدرجة أن أحدا لم يرفعها على الرغم من أنها أيضا صادرة من بعض جهات المعارضة ذات الأفق والحنكة السياسية ..إلا أن شعبنا لم يأبه بها وأصر على مطلبه بالحماية الدولية ربما لأنهم ورغم معرفتهم البسيطة أدركوا أن هذه الخطوة مضيعة للوقت وأنها سترفض سلفا من نظام قمعي ..ناهيكم عن أن المراقبين أنفسهم بحاجة إلى حماية وحصانة في زمن أسقطت حكوماتهم الشرعيه عن رأس السلطة السورية وهي على أبواب قرار أممي وطرد وسحب للسفراء على حد سواء

to 55 and 56
MAD -

كلام من ذهبمطالبة الأوروبيين بالإتصال بالمعارضة السورية في الخارج و الداخل ( عبر سفرائهم )مطالبة العالم بحماية المدنيين من إجرام بشار الأسد و عائلته