أخبار

فليتشر: أمل أن يكون موقف لبنان بمجلس الأمن بشأن سوريا بنّاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: رأى السفير البريطاني في بيروت توم فليتشر أنَّ "التحولات التي يؤدي فيها الشباب العربي دوراً جوهرياً هي تغيرات يقودها الشعب وولدت قومية جديدة ترفض التأثيرات الخارجية".

وجدد فليتشر تمسك بلاده باستقلال لبنان الذي هو "بمثابة نموذج للمنطقة"، معرباً عن "الرغبة في عدم رؤيته متأثراً بقوى اخرى، بل ان يحدد اكثر فأكثر مصيره بنفسه". ولاحظ في حديث لصيحفة النهار اهمية ايجاد عملية سياسية تجمع الجميع إلى طاولة واحدة "فالبعض يحضر اليها مع سلاح وآخرون لا، ولكن يفترض ان تكون لهم الاهداف نفسها في بناء حوار وبلد واحد".

وأمل في "انهاء فكرة ان لبنان يختلف عن العالم حيث يقتل الناس ولا تتم محاكمتهم"، وفي هذا الاطار ذكّر باعلان الحكومة اللبنانية تعاونها مع المحكمة الدولية مركزاً على "دعم الجيش اللبناني لضمان الاستقرار".

واذ أكد التزام الشركات البريطانية قرار العقوبات الأوروبية النفطية على سوريا، تحدث عن سعي لتجنب تأثير أي عقوبات تفرض على لبنان، آملاً في ان "يكون موقف الاخير في مجلس الأمن بنّاء قدر الامكان ومتطلعاً إلى رؤية مواقف قوية ومتناسقة من جامعة الدول العربية"، مشدداً على "أهمية الحضور الدولي في الجنوب عبر الـ"يونيفيل".

وفي سياق آخر، ورداً على سؤال بشأن توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة طلباً للاعتراف بدولتهم، أجاب: "نأمل في التوصل إلى مقاربة ديبلوماسية تؤدي إلى تفاهم وليس إلى مواقف متواجهة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف