أخبار

السودان يطلع البعثات الدبلوماسية لديه على التطورات في النيل الأزرق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: أطلعت وزارة الخارجية السودانية سفراء الدول وممثلي الهيئات الإقليمية والدول المعتمدة لدى السودان على تطورات الأوضاع في ولاية النيل الأزرق عقب الأحداث التي تعرضت لها خلال اليومين الأخيرين.

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير رحمة الله محمد عثمان في تصريحات صحافية إن الوزارة خاطبت مجلس الأمن برسالة رسمية تحيطه علمًا بما جرى. ووصف ماحدث في ولاية النيل الأزرق بأنه "اعتداء على القوات المسلحة من قبل جيش الحركة الشعبية، وهو مماثل تماما لما حدث في ولاية جنوب كردفان".

وأضاف "أننا نأمل من مجلس الأمن أن يتحمل مسؤوليته ويباشر مهامه". وتابع "أن هنالك إشارات إيجابية صدرت من بعض الدول تحذر حكومة الجنوب من مساندة أي حركات مناوئة للشمال أملا أن تتطور علاقات البلدين إلى مواقف أفضل".

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية حرص حكومته على السلام والاستقرار. وأكد مجددًا دعم الحكومة ووقوفها مع الحل السياسي لكل مشاكل السودان. وأشارت وكالة السودان للأنباء إلى أن الرئيس السوداني عمر البشير كان قد أعلن حالة الطوارئ في ولاية النيل الأزرق وتعيين قائد المنطقة العسكرية بـ"الدمازين" عاصمة الولاية، حاكما عسكريا عليها وذلك بعد هجوم شنته قوات الحركة الشعبية على أفراد الجيش السوداني فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاتراجع
أبوفؤاد -

أيها البشير أعقدالعزم واضرب بيد من حديد ودع كل مايسمي بالشرعية فما هى الا غطاء للاطماع في السودان

فأستخف قومه فأطاعوه
حسن ود عطبرة -

يا سيد ابو فؤاد نعلم انك موظف في جهاز الامن السوداني الذي ... تطبيل لهذا النظام الفاسد والبائد باذن الله.سيذهب عمر البشير الى الجحيم كما ذهب مبارك وبن علي والقذافي.وسيبقى الشعب السوداني المتسامح صامدا ولن يفرقه العنصريون الذين يتدثرون بثوب الاسلام تقية.