أخبار

مقتل ستة اشخاص في سوريا والاتحاد الاوروبي يهدد بعقوبات اضافية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ذكر ناشطون السبت ان ستة اشخاص قتلوا خلال اقتحام قوات عسكرية وامنية سورية بلدة في محافظة ادلب (شمال غرب) وحي في مدينة حمص (وسط)، في الوقت الذي هدد فيه الاتحاد الاوروبي بفرض عقوبات اضافية على سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "شخصا قتل في حي دير بعلبة في حمص بعد ان اصيب صباح السبت خلال عملية اقتحام الحي".

واضاف المرصد في معلومات عن محافظة حمص ان "الكهرباء والاتصالات الخلوية قطعت عن بلدة الحولة مساء السبت وذلك بعد وصول تعزيزات امنية وعسكرية الى مشارف البلدة تضم 25 حافلة امن و10 مدرعات عسكرية، كما نفذت قوات الامن حملة اعتقالات في بلدة حربنفسه شرق الحولة اسفرت عن اعتقال 17 شخصا".

وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية ان "عددا من الدبابات و50 باص أمن اقتحمت بلدة معرة حرمة الواقعة في ريف ادلب مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح".

وعن محافظة ادلب، قال المرصد ليل السبت الاحد لفرانس برس "قتلت سيدة تبلغ من العمر 28 عاما اثر اطلاق رصاص من قبل حاجز امني في مدينة سراقب على السيارة التي كانت تقلها هي وافراد من اسرتها".

وكان المرصد ذكر في وقت سابق مساء السبت انه "سمع صوت اطلاق رصاص كثيف ورشاشات ثقيلة في بلدة البارة بجبل الزاوية وابلغ ناشط من البلدة المرصد ان منزلا تهدم نتيجة قصفه بالرشاشات الثقيلة".

واضاف اتحاد التنسيقيات "كما قتل ناشط سياسي من مدينة حماه في قرية معرة حرمة بالطريقة نفسها التي استشهد فيها الشهيدان السابقان حيث قام الجيش وهو ينسحب من القرية بإطلاق نار على المدنيين وهم يتفرجون عليهم".

واورد الاتحاد اسماء القتلى وهم ابراهيم حاصود وانس الاسماعيل والناشط عبد الصمد سليمان عيسى.

واعلن المرصد مساء السبت ان "مواطنا استشهد في قرية قسطون في محافظة حماة برصاص حاجز امني".

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان السبت ان "المداهمات في محافظة حماة تجري بحثا عن مطلوبين متوارين عن الأنظار". واضاف نقلا عن ناشط من المنطقة "ان هذه العملية تجري بحثا عن المحامي العام لمدينة حماة عدنان بكور الذي أعلن استقالته في شريط مصور قبل أيام".

واعلن المدعي العام في مدينة حماة عدنان بكور استقالته من منصبه عبر شريط مصور احتجاجا على اعمال القمع في سوريا "في ظل نظام الاسد وعصابته".

الا ان وكالة الانباء الرسمية (سانا) التي اوردت الاثنين نبأ اختطافه على يد "مجموعة مسلحة" اثناء توجهه الى عمله، نقلت عن محافظ حماة انس الناعم ان "بكور اجبر من قبل خاطفيه على تقديم معلومات كاذبة لطالما سعت القنوات الفضائية لترويجها حول تصفية مواطنين في حماة ضمن اهداف الحملة الاعلامية ضد سوريا".

كما نقلت عن مسؤول اخر ان هذه الاعترافات "انتزعت منه تحت تهديد وقوة السلاح"، معتبرا انها "محض افتراءات فبركتها المجموعات الارهابية المسلحة التي نفذت عملية الاختطاف".

واضاف المرصد ان السلطات "وضعت اليوم جثمان مواطن من بلدة القصير التابعة لمحافظة حمص (وسط) كان قيد الاعتقال منذ اكثر من شهر امام باب منزل ذويه وكانت اثار التعذيب واضحة على جسده".

ونقل المرصد عن ناشط من البلدة ان "ذوي الشاب كانوا قد رفضوا الخميس استلام جثمانه لان الجهات المختصة طلبت منهم توقيع اقرار بان الجماعات الارهابية هي التي قتلته".

واشار المرصد الى ان "مواطنا من مدينة حماة (وسط) توفي في حي جورة الشياح الواقع في حمص متاثرا بجراح اصيب بها مساء امس (الجمعة)".

وكان 21 شخصا قتلوا في سوريا في "جمعة الموت ولا المذلة" بعد ان استخدمت السلطات السورية العنف من جديد لقمع الاحتجاجات الداعية لرحيل النظام، رغم تزايد الضغوط الدولية، حسبما افاد مصدر حقوقي.

واسفرت عمليات القمع التي تمارسها السلطات السورية بحق المتظاهرين منذ اندلاعها في منتصف اذار/مارس عن مقتل 2200 شخص على الاقل، بحسب حصيلة للامم المتحدة.

على المستوى الدولي تواصلت الضغوط على النظام في سوريا لوقف حملة القمع على المعارضين.

وردا على سؤال على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في سوبوت (بولندا) حول ضرورة اتخاذ عقوبات جديدة، اجاب الوزير الفرنسي الان جوبيه "اذا لم يتغير (الرئيس السوري) بشار الاسد، واذا لم يتغير النظام، فسيتعين زيادة الضغط على سوريا".

واعتبر نظيره الالماني غيدو فسترفيلي هو الاخر انه قد يتبين ان فرض عقوبات جديدة امر ضروري.

وقال للصحافيين "لا يمكننا ان نستبعد بحث اجراءات اضافية اذا استمر القمع رغم كل شيء".

واكدت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون "سنواصل ممارسة الضغوط والبحث عن وسائل للقيام بذلك"، مشيرة الى ان "المحادثات تتواصل".

واوضح جوبيه "سوريا ليست ليبيا، لكن (...) ينبغي ان نكون منسجمين مع انفسنا، ويتعين على المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي وفي اي حال فرنسا ان تتحمل مسؤولياتها كاملة في حماية السكان المدنيين من عنف الطغاة".

وقال جوبيه ان باريس ستواصل لهذا السبب "العمل في الامم المتحدة من اجل الحصول على ادانة اكثر وضوحا للنظام السوري، واخيرا العمل مع المعارضة". وراى انه "يجب مساعدة المعارضة على تنظيم نفسها" في سوريا ايضا، كما حصل في ليبيا.

واضاف فسترفيلي "من الاهمية بمكان ان نتمكن من اقناع شركائنا الدوليين باننا نريد العمل مع قرار (من الامم المتحدة) حول سوريا من اجل الحرية والديموقراطية".

وطالبت الوزيرة الاسبانية ترينيداد خيمينيث هي الاخرى باستصدار "ادانة دولية" ليس لعزل النظام وحسب وانما ايضا لدعم الشعب السوري.

وقالت ان على الاتحاد الاوروبي ان يساعد المعارضة السورية "بهدف السماح بانتاج بديل في المستقبل" في هذا البلد. واضافت "لقد عبرنا عن رغبتنا في ان تكون معارضة تمثل كل السكان".

واصدر الاتحاد الاوروبي الجمعة قرارا حظر بموجبه استيراد النفط السوري، معربا عن الامل في ضرب النظام في عائداته واقناعه بالعدول عن مواصلة القمع العنيف لحركة الاحتجاج في البلاد.

في واشنطن اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية السبت ان الحظر الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على النفط الليبي سيكون له "تأثير مباشر" على قدرة النظام السوري على تمويل قمع الحركة الاحتجاجية.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الاميركية "ان مبيعات النفط هي مصدر دخل اساسي ومصدر للعملات الاجنبية لنظام الاسد".

وقالت المتحدثة الاميركية ان "الولايات المتحدة ستواصل مع شركائها الاوروبيين زيادة الضغط السياسي والاقتصادي لاجبار الرئيس الاسد على التنحي، ولافساح المجال امام الشعب السوري للقيام بانتقال سلمي وديموقراطي يشارك فيه كل السوريين".

ومقابل الترحيب الاميركي بفرض عقوبات اوروبية على سوريا، اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض الحظر الاوروبي على النفط السوري.

وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس بالامر الجيد. ذلك يقضي على فرص اعتماد نهج مشترك ازاء اي ازمة".

واضاف "ان العقوبات نادرا ما تؤدي الى حلول".

من جهة ثانية وصل رئيس الصليب الاحمر الدولي جاكوب كلينبيرغر بعد ظهر السبت الى العاصمة السورية حيث من المقرر ان يلتقي بالخصوص الرئيس السوري بشار الاسد، حسب ما افادت رئيسة بعثة الصليب الاحمر في دمشق ماريان غاسر لوكالة فرانس برس.

وذكرت غاسر للوكالة "لقد وصل رئيس الصليب الاحمر الدولي الى دمشق بعد ظهر اليوم حيث من المقرر ان يلتقي خلال زيارته التي ستستمر ليومين الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس الوزراء عادل سفر ووزير الخارجية وليد المعلم ".

واشارت غاسر الى ان " كلينبرغر سيغادر دمشق بعد ظهر الاثنين".

وحول الطلب الذي قدمه كيلينبرغر بخصوص زيارة المعتقلين، قالت رئيسة البعثة للوكالة "لقد تقدمنا بالمباحثات مع المسؤولين السوريين حول هذا الموضوع ونحن واثقون من امكانية البدء بزيارة معتقلي وزارة الداخلية".

وكان كلينبرغر تقدم بطلب للسماح بزيارة الاف المعتقلين الذين اوقفوا منذ بداية حركة الاحتجاجات اثناء زيارته الى سوريا في 21 و22 حزيران/يونيو.

واكدت غاسر "ان البعثة تمكنت من اجراء حوارات ناجحة مع السلطات السورية حول القضايا الانسانية".

واشارت الى ان "البعثة قامت بعدة زيارات منذ شهرين الى المناطق التي شهدت اضطرابات مثل حمص وحماة ودير الزور وادلب واللاذقية لتقدير الاحتياجات لتقديم المساعدات الانسانية".

روسيا تندد بالحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على النفط السوري

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض الحظر الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على واردات النفط السوري كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس.

وقال لافروف في دوشانبي حيث تنعقد قمة لمجموعة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق باستثناء دول البلطيق وجورجيا) "لقد سبق وقلنا ان فرض عقوبات احادية الجانب ليس بالامر الجيد. ذلك يقضي على فرص اعتماد نهج مشترك ازاء اي ازمة".

واضاف "ان العقوبات نادرا ما تؤدي الى حلول".

وقد عارضت موسكو باستمرار فرض عقوبات على سوريا على غرار الصين وقاطعت اجتماعا لمجلس الامن الدولي بخصوص هذا الموضوع.

كما رفضت روسيا التوقف عن بيع اسلحة الى سوريا بالرغم من دعوة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي طلبت منها "السير مع التاريخ".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي قام بزيارة دمشق الاثنين الماضي، صرح بعد ذلك ان روسيا لا تعتزم تغيير سياستها تجاه سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحليق للطيران
اللاذقية -

اللاذقية : تحليق للطيران السوري في سماء المدينة في الكورنيش الغربي قبل قليل

كرسي الحكم
الحماية الدولية -

إذا كانت حصيلة عشرين بالمئة من قوة شبيحة النظام وجيشه السافل ثلاثة ألاف شهيد وما يقارب عن عشرة ألاف جريح و أكثر من أربعة ألاف مفقود وسبعين الف لاجئ في دول الجوار بإضافة إلى حصار وقصف أربع محافظات بالمدافع وارشاشات الثقيلة ناهيك عن النهب وتلف ممتلكات الناس, فكيف بالثمانين بالمئة الباقية. لم يعد خافيا على احد مقدار كره واحتقار هذا النظام للشعب. فهو على استعداد لإبادة كافة السوريين دون ان يتخلى عن كرسي الحكم، والشعب السوري ادرك هذه الحقيقة لذا رفع هذا الاسبوع يافتات تطالب بالحماية الدولية. المعارضة السورية في الداخل والخارج مطالبة بتوحيد مواقفها والرضوخ لمطالب الثوار والبحث لدى الاتحاد الاروبي ومجلس الأمن الدولي عن ألية التدخل العسكري وحظر الطيران قبل فوات الآون، قبل ان تغوص البلاد في بركة من الدم.

ابادة شاملة
حرب خاسرة -

عندما يخرج الشعب ليختار الموت على المذلة فعلى الحكومة وأجهزتها مراجعة حسابها وان تاخذ الامر على محمل الجد كما عليه ان وتنصاع لمطالب الشعب وإلا فهي في حالة حرب خاسرة حتى التاريخ لم يذكر ان الانظمة الديكتاتورية قد ربحت حربها مع شعوبها من خلال ابادة شاملة .على النظام ان يعي انه في حالة حرب خاسرة بعد ان سلبوا الناس ارواح فلذات اكبادهم من خلال إزهاقها بدم بارد وتهجير جماعي من بيوتهم واراضيهم وسلبهم كرامتهم فمن الغباء تحدي انسان لايملك ما يخسره .... علينا ان نتحلى بالصبر ونقوى بالإيمان إيماننا ويقيناً بان النصر قريب لا محالة نحن خرجنا وقلنا لا نركع الا لله ولا نعبد الا إياه مخلصين له الدين حنفاء....نحن امام نظام بدء في حالة إحتضار وانهياره قريب بإذن الله ! الله اكبر يا حبيبتي سوريا الله معنا والنصر قريب بإذن الله .وسنتتقم لشهدائنا وأسرانا واهلينا ولشعبها وا رضنا ولمن هجر و لمن عوقب وعذب لانه قال لا اله الا الله وسيكون الحساب عسيراً وبإذن الله في الآخرة خزي وجهنم وسعيرا

كرسي الحكم
الحماية الدولية -

إذا كانت حصيلة عشرين بالمئة من قوة شبيحة النظام وجيشه السافل ثلاثة ألاف شهيد وما يقارب عن عشرة ألاف جريح و أكثر من أربعة ألاف مفقود وسبعين الف لاجئ في دول الجوار بإضافة إلى حصار وقصف أربع محافظات بالمدافع وارشاشات الثقيلة ناهيك عن النهب وتلف ممتلكات الناس, فكيف بالثمانين بالمئة الباقية. لم يعد خافيا على احد مقدار كره واحتقار هذا النظام للشعب. فهو على استعداد لإبادة كافة السوريين دون ان يتخلى عن كرسي الحكم، والشعب السوري ادرك هذه الحقيقة لذا رفع هذا الاسبوع يافتات تطالب بالحماية الدولية. المعارضة السورية في الداخل والخارج مطالبة بتوحيد مواقفها والرضوخ لمطالب الثوار والبحث لدى الاتحاد الاروبي ومجلس الأمن الدولي عن ألية التدخل العسكري وحظر الطيران قبل فوات الآون، قبل ان تغوص البلاد في بركة من الدم.

11شهيدا
11شهيدا -

11شهيدا بالرصاص وتحت التعذيب وحملة مداهمات واسعة وجنون وحشي بحثاً عن مدعي عام حماة الذي تؤكد مصادر موثوقة أنه صار في تركيا.. و نظام الأسد يستخدم الطيران الحربي لمنع الأهالي من التظاهر

شحنات إيرانية قادمة
الساحل السوري -

الساحل السوري :: نداء استغاثة من الصيادين وبائعي السمك في الساحل السوري :: منذ مساء الجمعة الماضي بتاريخ 26-8-2011 والدولة قد منعتنا من الصيد وقالت لنا ممنوع النزول إلى البحر حتى إشعار آخر ونحن اليوم ليس لنا معيل إلا البحر و صيد السمك , والحديث الدائر بين الصيادين أن سبب المنع هو شحنات إيرانية قادمة إلى مرافئ طرطوس واللاذقية

شحنات إيرانية قادمة
الساحل السوري -

الساحل السوري :: نداء استغاثة من الصيادين وبائعي السمك في الساحل السوري :: منذ مساء الجمعة الماضي بتاريخ 26-8-2011 والدولة قد منعتنا من الصيد وقالت لنا ممنوع النزول إلى البحر حتى إشعار آخر ونحن اليوم ليس لنا معيل إلا البحر و صيد السمك , والحديث الدائر بين الصيادين أن سبب المنع هو شحنات إيرانية قادمة إلى مرافئ طرطوس واللاذقية

AL BOOTY
MOUDA -

شن الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي هجومًا عنيفًا على المفكر الدكتور برهان غليون، واتهمه بالعمالة ومحاولته وآخرين اجتثاث الإسلام من بلاد الشام وقال هنالك مساعٍ غريبة في كيفيتها المسعورة، غريبة في سرعتها العجيبة تسعى لاجتثاث الإسلام ;، ولم يتطرق البوطي في خطبته التي القاها من على منبر الجامع الأموي بدمشق إلى قصف مآذن المساجد وإهانة أئمتها، وتابع ;في 4-7 اجتمع ممثلين عن الموساد الإسرائيلي والمخابرات المركزية الأمريكية في بلدة لا أريد ذكر اسمها، وكان الحديث في هذا اللقاء حول مصير المستقبل السوري الذي ينبغي العمل عليه، كان أول ما تم في هذا اللقاء بالإجماع ضرورة حماية أمن إسرائيل وضرورة تأجيج التصادم في هذه البلدة المباركة في سورية وضرورة تأسيس ما يسمى بالمجلس الثوري الانتقالي لسورية واختيار الغليون رئيساً لهذا المجلس، وتم تطبيق ذلك، تم إيجاد هذا المجلس واستيلاده وتم اختيار هذا الغليون رئيساً له منذ أيام& ;، وتساءل البوطي ;من هو هذا الغليون وما هي معتقداته التي يريد أن يعمل عليها غداً حتى اقتضى الأمر أن يكون هو المختار في ذلك اللقاء؟ ;، واردف ;سأحدثكم عن طائفة من معتقداته التي يبذل جهده الجهيد لتنفيذها، ولسوف أقرؤها كما هي لكي لا أزيد كلمة أو أنقص كلمة، يقول أولاً: لا أجد أي مبررٍ لعدم الوقوف بقوة وشدة في مواجهة التيارات الإسلامية إذا ما أراد الواحد منا النهوض بحال وطنه ومجتمعه والتوجه به إلى طور الحداثة، ويقول ثانياً: التراث، الدين كل ذلك لا يملك مفاتيح تحسين شروط حياة الإنسان على الأرض وإنما هو جزء من تفكير الإنسان الخاص به، إلى ما وراء ذلك ;، وأضاف البوطي ;مشروع هذا الحكم اللاديني الملحد هو الذي تدعو المعارضة السورية اليوم إلى الجهاد والاستشهاد في سبيله، الذي أريد أن أقوله في أول تعليق لي على هذا الذي ذكرته لكم: هل يتأتى تطبيق هذا الحلم الذي تطاول عمره والذي تمثل في العمل بكل الوسائل على اجتثاث الإسلام من بلاد الإسلام، لم يجد أي وسيلة للنجاح بل وجد نقيض ذلك وبعد غليون توجه البوطي إلى المعارضة السورية وطلب منهم ان لا يسيرهم من قال عنه ;اختارته الموساد الإسرائيلية والمخابرات الأمريكية رئيساً لهذا المجلس يقصد غليون والمجلس الوطني الانتقالي.وقبل خطبة البوطي بيوم شنت صفحات موالية للنظام هجوما على المفكر غليون، واتهمته بنفس التهم التي ساقها البوطي بالإضافة لتهم تمس ال

assad
george jabboure -

George Jabboure Nettoونعم المكانة التاريخية ونعم المصير !كان بامكان رئيس المصادفة السوري ان يدخل التاريخ كقائد وطني متعقل ارتاٰى التخلي عن جاه السلطة وامتيازاتها الفريدة لتجنب سفك دماء شعب اٰودعه يوما ثقة ساذجة بالإصلاح والتدرج نحو الحداثة في الحكم والعلاقات الدولية....كنت احد هؤلاء السذج اللذين رأوا بارتقاء زميلي السابق لمنصة الرئاسة ربّ صدفة خيرٌ من الف ميعاد....لا شماتة بالموت ! حادث أرعن ثم يد موت نالت من فرعون الاسد الاب جعلت نجوم السماء تصطف متوازية لتمنح طبيبا معدم من أدنى المؤهلات القيادية والبصيرة الذهنية فرصة ذهبية كي يقود وطن برمته بعد ان عاثت يد والده البطشاء بكل مؤسساته السياسية والفكرية ...ليس من دواعي التعجب ان يفشل رئيس صدفة كهذا عند اول اختبار تطلب حنكة وجراُة واحترام للذات ولأمانة القيادة والشعب ..ما لم يكن ان اتوقعه هو ان ارى شخصا عرفته على النطاق الشخصي ينحدر يوما الى سوية اجرام تتنافى مع كل ما اعتقد به كطبيب من مبادئ احترام حياة الانسان والحفاظ عليها... بشار الاسد اختار ان يدخل التاريخ العربي الحديث من بوابة ولجها قبله العديد من سفاكي الدماء وضعفاء العقل والنفوس . بصحبة صدام حسين و معمر القذافي...ونعم الصحبة ونعم المصير....د.جورج جبوري

سفاكي الدماء
حسين -

الذل والعار لسفاحي الشام ................ خسئت ... ** لتمت وسيسلم البلدلم تكن تدري الأمة ** بأنك شر من تلد أعطتك صدقاً وأماناً ** ومنك الكذب والصدأما وسورية صامدةً‏ ** بذمة رجالٍِ صمدوا‏بدم سطرت تاريخها ** من أولادها العضدوشباب أفتدى ترابها ** عاري الصدر غضُوحرائر تبكي صغارِ ** بيد شبيحتك ذبحوا...............

سفاكي الدماء
حسين -

الذل والعار لسفاحي الشام ................ خسئت ... ** لتمت وسيسلم البلدلم تكن تدري الأمة ** بأنك شر من تلد أعطتك صدقاً وأماناً ** ومنك الكذب والصدأما وسورية صامدةً‏ ** بذمة رجالٍِ صمدوا‏بدم سطرت تاريخها ** من أولادها العضدوشباب أفتدى ترابها ** عاري الصدر غضُوحرائر تبكي صغارِ ** بيد شبيحتك ذبحوا...............

To: Al-Booty
Hussain -

This Booty is a puppet of the sick Bashar.I did respect Booty, as I though he is more logical person than many puppets who cover themselves with Islam, but the reality of these people .....They just serve their real boss (assad), not god

اعتقال النشطاء
دمشق -

دمشق || اعتقال النشطاء عامر مطر وعمر كوكش و وفاء مصطفى وسناء مصطفى

انشقاق
خان شيخون -

انشقاق بين صفوف الجيش في خان شيخون و تبادل اطلاق النار بكثافة04-09-2011

اعتقال النشطاء
دمشق -

دمشق || اعتقال النشطاء عامر مطر وعمر كوكش و وفاء مصطفى وسناء مصطفى

المجمع الأمني
شام لاند -

حشود من الأمن والشبيحة تطوق مدينة معارة مصرين بإدلب استعدادا لإقتحام المدينةتحويل منتزه شام لاند إلى مركز للتجمع الأمني في معارة مصرين بإدلببالاضافة إلى دخول الأمن ليلا وإطلاق نار كثيف من هذا المجمع الأمني

المجمع الأمني
شام لاند -

حشود من الأمن والشبيحة تطوق مدينة معارة مصرين بإدلب استعدادا لإقتحام المدينةتحويل منتزه شام لاند إلى مركز للتجمع الأمني في معارة مصرين بإدلببالاضافة إلى دخول الأمن ليلا وإطلاق نار كثيف من هذا المجمع الأمني

3 شهداء
حماة || حلفايا -

حماة || حلفايا : استشهاد ثلاث أشخاص وهم يستقلون سيارة مدنية خاصة برصاص الشبيحة بين حلفايا وطيبة الامام

سماسرة الحروب
الزمن الفقيد -

عار على زمن الحضارة أن يعاق..هل صار ترويع الشعوب وسام عز وافتخار..هل صار قتل الأبرياء شعار مجد وانتصار.. الله أكبر من ضمار الحرب يا بلادنا والزمن الفقيد الظالم.. ِالله أكبر من سماسرة الحروب ِ على الشعوبِ وكل تجار دمي..

سماسرة الحروب
الزمن الفقيد -

عار على زمن الحضارة أن يعاق..هل صار ترويع الشعوب وسام عز وافتخار..هل صار قتل الأبرياء شعار مجد وانتصار.. الله أكبر من ضمار الحرب يا بلادنا والزمن الفقيد الظالم.. ِالله أكبر من سماسرة الحروب ِ على الشعوبِ وكل تجار دمي..

اقتحام جائر
حمص : بابا عمرو -

حمص :: بابا عمرو :: اقتحام جائر لمنطقة البساتين والسكان يتجمعون ويتصدون بصدورهم العارية والتكبيرات للأقتحام الجائر. سابع تحليق للطيران الحربي فوق بساتين باباعمر وجوبر منذ الصباح

أغيثونا
S.O.S -

أغيثوناS.O.Sالشعب السوري يناشد كافة الدول العربية وعلى الأخص الدول الخليجية المستهلكة للبضائع الصينية بمقاطعة البضائع الصينية والروسية حتى تقوم هذه الدول بالتوقف عن دعم النظام الإجرامي في سوريا وتتوقف عن تصديها السافر لمشاريع القرارات ضد هذا النظام المجرم. نرجوكم فالدماء الطاهرة تسيل كل ساعة والآلاف تعتقل يوميا ناهيك عن عشرات الآلاف من الجرحى وعشرات الآلاف من المشردين !

أغيثونا
S.O.S -

أغيثوناS.O.Sالشعب السوري يناشد كافة الدول العربية وعلى الأخص الدول الخليجية المستهلكة للبضائع الصينية بمقاطعة البضائع الصينية والروسية حتى تقوم هذه الدول بالتوقف عن دعم النظام الإجرامي في سوريا وتتوقف عن تصديها السافر لمشاريع القرارات ضد هذا النظام المجرم. نرجوكم فالدماء الطاهرة تسيل كل ساعة والآلاف تعتقل يوميا ناهيك عن عشرات الآلاف من الجرحى وعشرات الآلاف من المشردين !

ثلاثة شهداء آخرين
إدلب - خان شيخون -

إدلب - خان شيخون سقوط ثلاثة شهداء آخرين وهم1-وليد أبو الراس2-حسان علي حمشو3-تيسير شعبانواصابة معاق اصابة خطيرة أحمد فارس حمودي

مدرسة سجن كبير
ريف دمشق | حرستا -

ريف دمشق | حرستا : عاجل :: من عدة مصادر :: تم نقل مئات المعتقلين ليلا الى مدرسة الحوراني بحرستا عند الفرن الالي خلف الكازية وتحولت لسجن كبير وذلك تخوفا من لجنة الصليب الاحمر التي ستزور سوريا للاطلاع على اوضاع السجناء

مدرسة سجن كبير
ريف دمشق | حرستا -

ريف دمشق | حرستا : عاجل :: من عدة مصادر :: تم نقل مئات المعتقلين ليلا الى مدرسة الحوراني بحرستا عند الفرن الالي خلف الكازية وتحولت لسجن كبير وذلك تخوفا من لجنة الصليب الاحمر التي ستزور سوريا للاطلاع على اوضاع السجناء

إعتقالات واسعة
إدلب - قرية اليونسية -

إدلب - قرية اليونسية | حملة إعتقالات واسعة في القرية وترهيب للمواطنين وإطلاق نار كثيف وتواجد أمني كثيف وتمركز بعض القناصة على الأسطح

ما مصيره؟
العماد علي حبيب -

ما مصير العماد علي حبيب؟ تتحدث تسريبات أمنية عن تصفية العماد علي حبيب على يد النظام السوري بعد تسجيله لفيديو استقالته.... وهذا ليس بمستبعد...سيناريوهات مماثلة : غازي كنعان..الزعبي..سليمان...

شهادة البوطي
يرسو على بر ! -

شهادة البوطي هي شهادة تكذب نظام الأسد الذي يدعي أن وراء المؤامرة الكونية القاعدة ومسلحين اسلاميين سلفيين بينما البوطي يقول أنها مؤامرة لاجتثاث الإسلام وأن الدكتور برهان غليون علماني... وهذه شهادة رائعة على علمانية هذه الثورة التي بات أحد رموزها الدكتور غليون. بس المشكلة أنو الأسديين سواء من رجال سلطة أورجال دين أسدي (وليس إسلامي) لم يعود يعرفوا ماذا يصرحون أو لم يعودوا يرسو على بر !

لوناديت أسمعت حياً
ريم الساعاتي -

إن أبناء الشعب السوري أيقظتهم لَسَعَاتُ الظلم، وأنَّات الجرحى، وضحايا التعسف من السلطة الفرعونية الأسدية فأخذتهم الغيرة على الأمة أن يطلقوا الصيحات في وجه كل ظالم، ليقولوا له: نحن هنا، ما تزال بنا نبضات من الحرية والكرامة التي لم تخمدها سِيَاطكُم ولا جبروتكم، إننا نقول لكم:كفـى ويعتبر التخاذل عن نصرة الشعب الذي يقتل ويعذب ويضطهد وتنتهك أعراضه وكرامته مشاركاً في الجريمة