أخبار

بعد يوم طويل ودام... إستئناف جلسات محاكمة مبارك الاربعاء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 20:04 بتوقيت غرينيتش

انتهت مساء الاثنين الجلسة الثالثة لمحاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك التي استغرقت قرابة عشر ساعات وقرر رئيس محكمة جنايات القاهرة القاضي احمد رفعت مواصلة نظر القضية الاربعاء المقبل. وكانت اشتباكات بالأحذية وقعتبين محامي الرئيس المصري والمدعين بالحق المدني وسط تلاسن من الطرفين، ما دفع القاضي إلى رفع الجلسة. وكانت حدثت مصادمات بين قوات الأمن وأهالي الضحايا والمصابين خارج قاعات المحكمة. وقال اول شاهد اثبات إن سلاحا اليا قد يكون استخدم ضد المتظاهرين. مصريون يطالبون بإعدام مبارك

صبري حسنين من القاهرة، الوكالات: يستانف يوم الاربعاء المقبل النظر في قضية محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بعد ان انتهت مساء الاثنين الجلسة الثالثة للمحاكمة والتي استغرقت قرابة عشر ساعات. واستمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي احمد رفعت خلال جلسة الاثنين الى اربعة شهود اثبات لم يؤكد اي منهم تورط الرئيس السابق حسني مبارك او وزير داخليته حبيب العادلي باصدار اوامر باطلاق النار على المتظاهرين.

واستمعت المحكمة خلال هذه الجلسة الى اربعة شهود اثبات جمعيهم من رجال الشرطة ولم يؤكد اي منهم تورط الرئيس السابق حسني مبارك او وزير داخليته حبيب العادلي باصدار اوامر باطلاق النار على المتظاهرين.

وانتهت الجلسة بشعور كبير بالاحباط بين اسر قتلى ثورة 25 يناير ومحاميهم الذين اعتبروا ان اقوال شهود الاثبات كان احرى بها ان تصدر عن شهود النفي.

وقال المحامي جمال عيد الموكل عن عدد من اسر الضحايا "اقوال شهود الاثبات تليق بشهود النفي". وأضاف "نحن نشكو منذ البداية من ان النيابة لم تعد الملف جيدا".

وعلق محمد مرسي وهو والد احد قتلى الثورة، بمرارة على اقوال الشهود، قائلا "لم يبق الا ان يقولوا ان الشباب الذين قتلوا ضربوا انفسهم بالرصاص". واعتبر اسامة مغازي وهو احد مصابي الثورة الذي اصيب برصاصة في يده ادت الى بترها، ان "كل ما يجري مسرحية ولا يليق بمصر".

وكانتجلسة محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وست من قيادات وزارته،رفعت الاثنينبعدماوقعت إشتباكات بين دفاع أهالي الشهداء ومحامي الدفاع عن الرئيس السابق مبارك، وحدث تلاسن بين الطرفين، وتبادلوا الرشق بالأحذية.

وفي خارج قاعة المحاكمة، أصيب نحو 17 شخصاً وإعتقال نحو 9 آخرين، نتيجة المصادمات التي وقعت بين قوات الأمن وأهالي القتلى والمصابين أمام مقر محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، ووفقاً لشهود عيان فإن الإشتباكات وقعت عندما قام بعض مؤيدي مبارك بالإندساس بين أهالي الشهدء ورشقوا ضباط وجنود الشرطة المكلفين بتأمين قاعة المحاكمة بالحجارة، ثم فر عائداً إلى صفوف "أبناء مبارك"، كما يطلقون على أنفسهم.

وقال رمضان بكري من مصابي الثورة، ل"إيلاف" إن البداية كانت مع منع الشرطة للمصابين وأهالي الشهداء ومناصريهم من الدخول لقاعة المحاكمة، وحدث تراشق لفظي وإشتباك بالأيدي بين الجانبين، مشيراَ إلى أن أهالي الشهداء فوجئوا بإلقاء حجارة على الجنود والضباط، ولا نعرف بالضبط من ألقى بها؟

ومن المرجح أن يكون المسؤول عنها مؤيدو الرئيس السابق، ولفت بكري إلى أن الشرطة تعاملت بعنف وخشونة شديدين مع أسر الشهداء، وتم رشقهم بالحجارة ما أدى إلى إصابة العشرات، ولم يقف الأمر عند هذا الأمر، بل جرت حملة إعتقالات ومطاردات حتى تم إبعاد أهالي الشهداء لمسافة تزيد على 3 كيلومترات.

وكان الرئيس المصري السابق حسني مبارك وصلقبل ظهر اليوم الاثنين على سرير نقال إلى مقر أكاديمية الشرطة في شرق القاهرة حيث تعقد الجلسة الثالثة لمحاكمته بتهمتي القتل والفساد المالي، بحسب التلفزيون المصري الرسمي.

وبث التلفزيون مباشرة صور وصول مبارك في سيارة إسعاف ونزوله منها على سرير نقال أمام باب القاعة التي تنعقد فيها محكمة جنايات القاهرة منذ بدء القضية في الثالث من آب/أغسطس الماضي.

هذا ووقعت مصادمات بين أسر قتلى ثورة يناير وقوات الأمن أمام قاعة محاكمة مبارك بسبب منع قوات الأمن لهم من دخول القاعة.

وقال وائل أحمد شقيق الشهيد كريم أحمد الذي قتل يوم جمعة الغضب 28 يناير الماضي، لـ"إيلاف" إن المواجهات وقعت بين الجانبين عندما حاول أهالي القتلى الدخول للقاعة، ولكن قوات الأمن تصدت لهم، وحاولت إبعادهم لمسافة طويلة، وقالت إن لديها تعليمات بعدم دخولهم، مشيراً إلى أن الأهالي إستشاطوا غضباً، وحاولوا إقتحام الحواجز الأمنية، وردت قوات الأمن بإقامة حواجز بشرية من جنود الأمن المركزي، ووقع تراشق بالألفاظ وزجاجات المياه بين الطرفين.

وأحرق أهالي القتلى صوراً ودمى للرئيس السابق حسني مبارك، ورددوا هتافات تطالب بإعدامه. وفصلت قوات الأمن بين مؤيدي مبارك وأسر القتلى والمصابين بحواجز حديدية وبشرية في محاولة للحيلولة دون وقوع إشتباكات بين الجانبين.

وحضر مؤيدو مبارك في الصباح الباكر إلى مقر المحاكمة في حافلات مكيفة، وسيارات خاصة، ورفعوا لافتات مؤيدة للرئيس السابق، وأخرى تطالب بإيقاف إجراءات محاكمته لأنها تمثل "إهانة له ولمصر كلها".

وتستأنف محكمة الجنايات في القاهرة اليوم جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق. ويحاكم مع مبارك، المتهم بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي، نجلاه علاء وجمال المتهمان بالفساد المالي.

كما يحاكم في القضية نفسها وزير الداخلية السابق حبيب العادلي وستة من معاونيه. وهم متهمون جميعًا بإصدار الأوامر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

وقالت صحيفة الأهرام الحكومية الأحد ان المحكمة "ستستمع الى اربعة من شهود الاثبات، بمن فيهم رئيس جهاز الاتصالات في إدارة الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية المصرية) وضباط غرف العمليات في قطاع الأمن المركزي، لمناقشتهم بشأن ما أدلوا به من معلومات في التحقيقات أمام النيابة من أن الجهة الوحيدة التي توجد فيها قناصة هي جهاز مباحث أمن الدولة، وتحصل على الأمر المباشر من وزير الداخلية".

استعدادات لمؤتمر صحافي عقده أربعة محامين كويتيين يريدون الدفاع عن مبارك

وأضافت الصحيفة أن أحد المحامين عن المدعين بالحق المدني تقدم ببلاغ إلى النائب العام عبد المجيد محمود ضد السفارة الأميركية و22 ضابطًا يتهمهم بالتورّط في دهس المتظاهرين أثناء الانتفاضة.

وكانت صور لسيارات تحمل لوحات دبلوماسية التقطت وهي تدهس المتظاهرين عمدًا في وسط القاهرة في 28 كانون الثاني/يناير الماضي، وهو اليوم الذي عُرف "بجمعة الغضب"، وشهد أعنف وأقسى أعمال القمع ضد المتظاهرين.

وأكدت السفارة الأميركية بعد إطاحة نظام مبارك ان السيارات التي ظهرت في الصور تابعة لها بالفعل، ولكنها سُرقت من مرآبها. وبعد جلستين إجرائيتين في الثالث والخامس عشر من اب/اغسطس الماضي، قرر رئيس محكمة جنايات القاهرة القاضي أحمد رفعت ضم قضية العادلي ومعاونيه إلى قضية مبارك، ومحاكمتهما معًا ابتداء من جلسة الاثنين.

واستجاب القاضي بذلك لمطلب رئيس من مطالب هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني، أي أسر الضحايا والمصابين. كما أعلن القاضي وقف البث التلفزيوني لجلسات المحاكمة "حفاظًا على المصلحة العامة"، وهو قرار استقبل باستحسان عام.

ويواجه مبارك والعادلي ومعاونوه الستة أحكامًا بالإعدام إذا ما ثبت بالفعل إصدارهم أوامر بإطلاق الرصاص الحيّ على المتظاهرين لقتلهم أثناء الانتفاضة، التي بدأت في 25 كانون الثاني/يناير الماضي، واستمرت 18 يومًا، قبل أن يعلن مبارك تنحّيه وتسليم السلطة للجيش في 11 شباط/فبراير.

وقتل قرابة 850 شخصًا، غالبيتهم العظمى من الشباب، كما أصيب أكثر من ستة آلاف خلال الانتفاضة المصرية. وحضر مبارك (83 عامًا) جلستي المحاكمة السابقتين قرابة الساعة على سرير طبي نقال.

إضافة إلى "القتل العمد"، يواجه مبارك اتهامًا بقبول "عطية" ممثلة في 5 فيلات، قيمتها تزيد عن 39 مليون جنيه في مدينة شرم الشيخ من رجل الأعمال حسين سالم، الذي يحاكم غيابيًا في القضية نفسها، مقابل منحه مساحة كبيرة من "الأراضي في أكثر المناطق تميزًا في شرم الشيخ (..) وإسناد أمر بيع وتصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل بسعر أدنى كثيرًا من سعر السوق إلى شركة البحر المتوسط التي يمثلها (حسين سالم) ويستحوذ على معظم أسهمها"، ما أدى إلى إهدار للأموال العامة.

اول شاهد اثبات يقول إن سلاحا اليا قد يكون استخدم ضد المتظاهرين

وقال شاهد الاثبات الاول في قضية قتل المتظاهرين التي يحاكم فيها الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من معاونيه ان اسلحة الية قد تكون استخدمت لتفرقة المتظاهرين ابان الانتفاضة ضد مبارك لكنه اوضح انه ليس على اطلاع على اوامر مباشرة صدرت باستخدامها.

وقال اللواء حسين سعيد مرسي (اكرر مرسي) الذي كان مديرا لادارة الاتصالات اللاسلكية لقوات الامن المركزي (مكافحة الشغب) اثناء الانتفاضة، في الجلسة الثالثة لمحاكمة مبارك الاثنين، انه سمع اتصالات عبر اللاسلكي بين اللواء احمد رمزي المسؤول عن قوات الامن المركزي في ذلك الحين من جهة واللواءين اسماعيل الشاعر مدير امن القاهرة وعدلي فايد مساعد اول الوزير للامن من جهة اخرى، يطلب فيها الاخيران ارسال "اسلحة آلية وذخيرة الى قوات الامن المركزي" لمنع المتظاهرين من اقتحام وزارة الداخلية في 28 كانون الثاني/يناير، اي بعد ثلاثة ايام من اندلاع الانتفاضة، وهو اليوم الذي يعرف باسم "جمعة الغضب".

واكد، ردا على سؤال لرئيس المحكمة القاضي احمد رفعت انه "سمع من ضباط (في الشرطة) انه تم استخدام هذه الاسلحة" بالفعل ضد المتظاهرين. واشار الشاهد كذلك الى انه سمع "اتصالات" بين مسؤولي وزارة الداخلية حول "استخدام سيارات الاسعاف لنقل الاسلحة والذخيرة لان سيارات الشرطة كانت تتم مهاجمتها" من قبل المتظاهرين.

ولكن اللواء مرسي المح الى انه ليس على علم مباشر بصدور تعليمات باستخدام الاسلحة الآلية ضد المتظاهرين. وادى قمع الانتفاضة المصرية، التي استمرت 18 يوما وانتهت باسقاط مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي، الى سقوط اكثر من 850 قتيلا، غالبيتهم العظمى من الشباب، واصابة ما يزيد على ستة الاف اخرين. وللمرة الثالثة حضر مبارك (83 سنة) جلسة المحاكمة، التي بدأت في الثالث من اب/اغسطس/ على سرير نقال.

أنصار مبارك يطردون صحافيين من المؤتمر الصحافي للمحامين الكويتيين

هذا وطرد انصار مبارك صحافيين مصريين من المؤتمر الصحافي الذي عقده اربعة محامين كويتيين مساء الاحد بعيد وصولهم الى القاهرة للمشاركة في الدفاع عن مبارك الذي تستأنف محاكمته الاثنين.

وعندما بدأ الصحافي المصري ثروت شلبي من صحيفة الاهالي اليسارية بتوجيه اول سؤال للمحامين الكويتيين مشيرا الى مبارك بوصف "الرئيس المخلوع" احتج انصار الرئيس السابق المتواجدون في القاعة بشدة ودفعوه بأيديهم ليخرج من قاعة المؤتمر الصحافي الذي عقد في احد فنادق القاهرة.

واعقب ذلك احتجاج من صحافي مصري اخر، هو الوليد اسماعيل من صحيفة التحرير المستقلة، على "اهانة زميله" وحاول الدفاع عنه، ولكن انصار مبارك دفعوهما بالايدي وطردوهما خارج القاعة، وفقا للمصدر نفسه.

وكان رئيس فريق المحامين الكويتيين فيصل العتيبي صرح للصحافيين بعد ظهر الاحد لدى وصوله الى مطار القاهرة ان "اللغط الإعلامي الذي سبق حضورنا بشأن صعوبة الحصول علي تصريح بدخول قاعة المحكمة قلص عدد المحامين الكويتيين الى خمسة فقط" مشيرا الى ان اثنين من زملائه سيصلان في وقت لاحق الى العاصمة المصرية.

واضاف "نتوقع ان نتمكن خلال ساعات من إنهاء الإجراءات الخاصة بإصدار تصاريح الدخول ونحن نعلم كل الإتهامات الموجهة إلي الرئيس السابق وننتظر المشاركة في الدفاع لعرض طلباتنا أمام هيئة المحكمة"، رافضا الإفصاح عن هذه الطلبات.

وتابع "نحن مستعدون للعمل مع كل فريق الدفاع سواء الأصلي أو المتطوع من أجل هدف واحد وهو إثبات براءة الرئيس السابق". واكد العتيبي ان فريق المحامين الكويتيين جاء "لرد الجميل لمبارك".

وقال "إن الفضل لله في تحرير الكويت من الغزو العراقي (عام 1990) ثم للارادة الشعبية والجيش المصري ثم قائده الأعلى حسني مبارك لذلك أتينا من أجل رد الجميل له ونحن نحترم ونقدر الشعب المصري الذي يرتبط بعلاقات قوية ومتينة مع شعب الكويت ونحن لا نتدخل في أي شأن داخلي في مصر".

ومنذ الثالث من آب/اغسطس، يقيم مبارك بناء على قرار من القاضي أحمد رفعت في المركز الطبي العالمي، وهو مستشفى تابع للقوات المسلحة ومفتوح للمدنيين في شرق القاهرة. وكان مبارك وضع قيد الحبس الاحتياطي في مستشفى شرم الشيخ في نيسان/ابريل الماضي، وظل هناك حتى بدأت محاكمته. أمّا جمال وعلاء مبارك فتم حبسهما احتياطيًا منذ نيسان/إبريل الماضي في سجن مزرعة طرّة في القاهرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
supporting Isreal
supporting Isreal -

يجب السماح للجميع فى العالم بأستخدام محاميين اجانب و عدم تمييز الطبقه العماليه التى ترى نفسها حاكمها و هى مثل البواب او الوزير ان تمييز نفسها عن الشعب و تأكل اكله و تتدلع على كرامته

عقبال البقية
أحمد -

الفال لبقية الدكتاتوريه و مصيرهم مصير صدام و بن علي و مبارك كل ظالم و مستكبر و دكتاتور سيكون يومه اسود الشعوب المتحرره لن تصفح عنهم و ستحاكمهم هل يتعظ علي صالح و القذافي و حمد بن عيسى و بشار ؟؟

الى صاحب التعليق 2
عدنان فارس -

يااحمد، ايها المُوالي، يعني انت تذكر كل هؤلاء وتنسى طغاة النظام الايراني الأشرار حلفاء بشار والقذافي!؟.. هل تعلم أن الشرق الأوسط والعالم أجمع سيكون أفضل من دون نظام ايران؟... مُحبو السلام والديمقراطية داخل ايران وخارجها يعملون بكل جد وينتظرون بفارغ الصبر وبكبير الأمل تفكك وزوال نظام الطغيان في ايران حيث تجفيف أكبر وأخطر منبع.... في المنطقة والعالم.

اعدام
ابو الرجالة -

انشاء الله اعدام

رد الجميل
احمد لاشين -

اذا كان رد الجميل للمخلوع بالدفاع عنه فالشكر لكم على هذا المعروف بغض النظر انا مع او ضد ولكن كيف يكون رد الجميل للشعب ايضاً ام نكتفي بهذا القدر من رد الجميل،، ام هي مصالح وبيزنس مشتركة بهدف اثارة عاطفة المصريين ؟!!!!

اعدام
ابو الرجالة -

انشاء الله اعدام

4
O -

THERE WILL BE NO EXCUTION TO ANY BODY IT IS THE COMEDY OF THE 21st CENTURY THEY ARE PLAYING ON TIME FACTOR THIS WILL TAKE YEARS AND THEN THEY WILL SET THEM FREE WHEN I WATCH THE TRIAL I WATCH A COMEDY A BLACK COMEDY

4
O -

THERE WILL BE NO EXCUTION TO ANY BODY IT IS THE COMEDY OF THE 21st CENTURY THEY ARE PLAYING ON TIME FACTOR THIS WILL TAKE YEARS AND THEN THEY WILL SET THEM FREE WHEN I WATCH THE TRIAL I WATCH A COMEDY A BLACK COMEDY

supporting Isreal
supporting Isreal -

الشغل فى المحكمه من القاضى المحامى الشاهد المشاهدين فى الحياه العامه مثل المشاهد الجمهور فى المدرجات و الاعب فى الملعب بقوانين نتفاهم و هذا يعنى ان اى خناقه تظهر تخلف اعاقه صاحبها العقليه و يظهر كثيرا بين افراد الشرطه الشعبيين متخلف مثل امه الشعبيه الجاهله لا يعرف يتكلم بالقانون و يردد يالاه او يحاول يمثل انه له هيبه و يخجل من ممارسه حياه بقوانين يرى فيها انه صغير و ان لاحظ من امامه متمسك بالقانون يمثل عليه انه يشكك فى شرفه و انه فافى صغير ليس كبير يتكلم بجراءه و الشرطى الذى يتكلم بجراءه مخالف للقوانين هو عارف ان فى يده سلاح من هنا يمثل الجنان و المحامى الذى يتخانق فى حياه بقوانين هو يعنى الذى يستسهل الخطئ و الغلط فى الناس مع الوقت يصل اجيال منه متخلفه نراها لا نستغرب قله ادبها بل نضحك لها مثل اى متخلف نقول له انت مؤدب و نمثل عليه عشان عيب نقول له فى وجهه انت متخلف عقليا

ليس لوجه الله
ام محمد -

لقد قبض الرئيس المخلوع ملايين الدولارات لقاء موقفه الذي يثمنونه الان المحامون الكويتيون يعني انه لم يقف مع الكويت لوجه الله

supporting Isreal
supporting Isreal -

الشغل فى المحكمه من القاضى المحامى الشاهد المشاهدين فى الحياه العامه مثل المشاهد الجمهور فى المدرجات و الاعب فى الملعب بقوانين نتفاهم و هذا يعنى ان اى خناقه تظهر تخلف اعاقه صاحبها العقليه و يظهر كثيرا بين افراد الشرطه الشعبيين متخلف مثل امه الشعبيه الجاهله لا يعرف يتكلم بالقانون و يردد يالاه او يحاول يمثل انه له هيبه و يخجل من ممارسه حياه بقوانين يرى فيها انه صغير و ان لاحظ من امامه متمسك بالقانون يمثل عليه انه يشكك فى شرفه و انه فافى صغير ليس كبير يتكلم بجراءه و الشرطى الذى يتكلم بجراءه مخالف للقوانين هو عارف ان فى يده سلاح من هنا يمثل الجنان و المحامى الذى يتخانق فى حياه بقوانين هو يعنى الذى يستسهل الخطئ و الغلط فى الناس مع الوقت يصل اجيال منه متخلفه نراها لا نستغرب قله ادبها بل نضحك لها مثل اى متخلف نقول له انت مؤدب و نمثل عليه عشان عيب نقول له فى وجهه انت متخلف عقليا

الامم الاخلاق
ابو سلطان -

يقول شوقي: ((انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا))مش عارف ليه المصريين تغيرت اخلاقهم وتصرفاتهم للاسوا بعد الثويرة بتعتهم!! مبارك مشغل بالهم بعد الاطاحة به اكثر من قبل!! ياريت مبارك يموت على شان نعرف حيتكلموا عن مين. ياجماعة ياثويريين انسوا مبارك وشوفوا بلدكم!! انا عاوز اقوم بثورة في بلدي بس مستني نجاح الثورة المصرية!!!!!

الامم الاخلاق
ابو سلطان -

يقول شوقي: ((انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا))مش عارف ليه المصريين تغيرت اخلاقهم وتصرفاتهم للاسوا بعد الثويرة بتعتهم!! مبارك مشغل بالهم بعد الاطاحة به اكثر من قبل!! ياريت مبارك يموت على شان نعرف حيتكلموا عن مين. ياجماعة ياثويريين انسوا مبارك وشوفوا بلدكم!! انا عاوز اقوم بثورة في بلدي بس مستني نجاح الثورة المصرية!!!!!

جمعه حمل الاحذية
المصرى -

ادعو الشعب المصرى للخروج لميدان التحرير الجمعة القادم بالملايين رافعين احذيتهم لضرب المجلس العسكرى الحاكم و احالتهم للمحاكمة بعد الضرب بتهمة الانقلاب على الشرعية و نيتهم بعدم محاكمته وتركه يهرب ببلايينه و مع ضغط الشعب اقاموا محاكمة صورية ويفجروها من الداخل بالتهريج الصبيانى بزج الكويتيين لتمييعها و تطويلها حتى يمل الشعب من تحقيق العدالة - اتفاقهم الاصلى تخريب محاكمته من الداخل باساليب شيطانية- لو كانوا وطنيين لانتهوا من محاكمته و بطريقة عادلة تماما منذ شهور

ممكن تسدو مناخيره؟؟
من ضحايا مبارك -

ممكن حد يسد لمبارك فتحه مناخيره علشان ما يلعبش فيها استهزاءا بالمكان وبالعدالة وبدم الشهداء ؟؟؟وعلى فكرة مبارك دخل التاريخ لانه اول حرامى وقاتل يتحاكم نايم على سرير

احرية الحكام العبيد
عـــــــــــزت -

يذكّرني صاحب التعليق رقم واحد ، ببشاعة إسمه ومحاولته الإيحاء لنا بلاهة عقله ، يذكرني بواحد اسمه نيرو او زيرو أوما شابه ، وه وذلك الذي امتطى ظهر هذا الموقع فترة طويلة بجنونه وعباراته المتعصبة للصهاينة عبر إدعاء الهَبَل الصهيوني على الجميع ، إلى أن اختفى وحلّ محلّه أكثر من واحد من خلال أكثر من اسم فاقع ومفضوح من زاوية المنفذ الموسادي ذاته . يا جماعة ، إذا كانت حرية الرأي مطلوبة ومصانة ، فإن هذه الحرية لا تعني أن تكون منابرنا ، أو تلك الناطقة بلغتنا وتعتبر نفسها منّا كهذا الموقع ، لا يجوز أن تحني ظهرها كي تكون مطّية للجواسيس الذين أمسوا يرتعون فيها كما يشاؤون . سؤالي الى (صاحب ) هذا الموقع ـ أؤكد على كلمة صاحب ـ على اعتبار أنه مثل سوبرماركت مفتوح للترويج الى بضاعة بعينها ، برضى وقبول وتوجيه الممولّين المخفييّن ، كعادتهم دوما . هل يُعقل في زمن الثورات التي سحلت الزعماء والرؤساء وملك الملوك أيضا أن يرضى واحد لنفسه هذا الدور في مجال الكلمة والإعلام ، حتى ولو كان هذا الواحد خبيرا في طبخ المكبوس والدّقوس وليس الكلمة والصحافة صاحبة السلطة الرابعة ؟ يــــا لهــــذه هذه المهنــــة التي قُلِبت رأسا على ظهر حتى أصبحت هي الأخرى مطيّة في زمن الحكام العبيد ؟.

ممكن تسدو مناخيره؟؟
من ضحايا مبارك -

ممكن حد يسد لمبارك فتحه مناخيره علشان ما يلعبش فيها استهزاءا بالمكان وبالعدالة وبدم الشهداء ؟؟؟وعلى فكرة مبارك دخل التاريخ لانه اول حرامى وقاتل يتحاكم نايم على سرير

غير معقول
hazem -

الواد اندس فى وسط المنافسين وضرب الشرطة وبعدين جرى الى مكان آخر ... الى كاتب التقرير : ....كفى استخفاف بالقارئ

تزوير التاريخ
د.محمد الجوهر -

ان يدافع المحامون عن مبارك فهذا امر يخصهم ويكفله القانون الذي تصونه ثورة الشباب اما ان يزور التاريخ ويقول ان مصر هي التي حررت الكويت فهذا غير مقبول واستهتار بذاكرة الامة

هدية الموسم الدراسي
ع/عطاالله -

-وشرفكم يارؤساءنا الكرام لأجعلن من تجرأ عليكم اضحوكة الأجيال.أيتها الرسامات لم أجدكن حتى الآن في بريدي.

تزوير التاريخ
د.محمد الجوهر -

ان يدافع المحامون عن مبارك فهذا امر يخصهم ويكفله القانون الذي تصونه ثورة الشباب اما ان يزور التاريخ ويقول ان مصر هي التي حررت الكويت فهذا غير مقبول واستهتار بذاكرة الامة

الفساد هيتحاكم امتة
سلمى -

حرام كل جلسة تتاجل امتة هيتحكمم شكلها هتتطبخ ومش هيتحكمم سرقوا البلدونهبوااموالهاوالشباب ملهوش وظائف ولا سكن دحرام

الله الحق العدل
ابوحميد -

دولة الظلم ساعة ودولة الحق كل ساعة لابد ان ينتصر الحق مهما طال زمن الظلم او زمن المحاكمة او التسويف انما هو زمن لتمحيص النوايا واظهارها للكل اقراواالتاريخ جيدا اقراوا الواقع جيدا ها هي روسيا تلملم مصالحها من ليبيا بعدما ساندت القاتل وغدا القريب ان شاء الله ستزل الكويت وكم دولة وكل انسان ساند الظلم وحسبنا الله ونعم الوكيل

الفساد هيتحاكم امتة
سلمى -

حرام كل جلسة تتاجل امتة هيتحكمم شكلها هتتطبخ ومش هيتحكمم سرقوا البلدونهبوااموالهاوالشباب ملهوش وظائف ولا سكن دحرام

رد الجميل
مونى -

هما كده بيردوا الجميل لمبارك ... طب وهو اللى دافع عنهم بنفسه ؟ طب و فين رد الجميل للشعب اللى ضحى بنفسه من أجل حرية الكويت ؟ ..... أصلا العملية بيزنس و العملاء الكوايتة مدفوع لهم من فلوس المخلوع ا .... مأجورييييين يعنى

لاتخلط الأمور
hazem -

أرجو بألا تخلط الأمور بعضها ببعض فتحرير الكويت كان فرضا علي كل عربي ومسلم والحمد لله الشعب المصري والجيش المصري هو الذي فعل ذلك وربنا شاهد علي ذلك ونحن فعلنا هذا لوجهه الله الكريم وحبا للشعب الكويتي وللمرحوم الشيخ سعد العبدلله السالم الصباح ووالده والحمد لله رب العالمين

لله الامر من فبل ومن
امة الله -

فصيرا جميل

لاتخلط الأمور
hazem -

أرجو بألا تخلط الأمور بعضها ببعض فتحرير الكويت كان فرضا علي كل عربي ومسلم والحمد لله الشعب المصري والجيش المصري هو الذي فعل ذلك وربنا شاهد علي ذلك ونحن فعلنا هذا لوجهه الله الكريم وحبا للشعب الكويتي وللمرحوم الشيخ سعد العبدلله السالم الصباح ووالده والحمد لله رب العالمين

لكي الله يا مصر
هارون -

مفيش فا يده

اكاذيب الفتنة
مصري حقيقي -

شاهدوا الفضائيات لكي تعرفوا مايطلقون عليهم (أسر الشهداء)فالحقيقة الواضحة كالشمس ماهم ألا مجموعة من البلطجية المسلحين بالأسلحة البيضاء وأقذر السباب و لا يمكن أبدآ أن يكونوا لهم أي علاقة بالشهادة ألا الشهادة الزور طبعآ و يبدوا أن اهالي المجرمين الذين قتلوا و هم يهاجمون السجون و اقسام الشرطة و يقتلون رجال الشرطة قد وجدوا وسيله للأسترزاق لم ترد لهم علي بال فمن معاشات بالألاف و تعويضات و ظهور في الفضائيات و يجب التفرقة بين قتلي السوابق و هاربي السجون و الشهداء الحقيقيون الذين ماتوا في الفوضي و هم قلة قليلة جدأ أما 380 شهيدآ من الشرطة فأين قصاصهم ؟

لكي الله يا مصر
هارون -

مفيش فا يده

الرئيس حسنى مبارك
الاميرة -

حرام عليكم كفاية كدا لولا حسنى مبارك مكنتش تبقا مصر ولا انتم بتبصوا من ناحية واحدة فقط قبل ما تحاكموة بصوا على الدول الثانية مثل سوريا وايران وليبيا بصوا شوفوا الرؤساء بيعملوا اية فى شعبهاحراااااااااااااام

نكران الجميل
ALI -

والله شي مخجل وعار علينا مانفعاه بالرجل لاكن ماذا نفعل قبله الملك فاروق وعبدالناصر قتلوه بالسم والقصة تتكرر سبحان الله لايغير الله فيهم حتي يغيرو مافي انفسهم

الرئيس حسنى مبارك
الاميرة -

حرام عليكم كفاية كدا لولا حسنى مبارك مكنتش تبقا مصر ولا انتم بتبصوا من ناحية واحدة فقط قبل ما تحاكموة بصوا على الدول الثانية مثل سوريا وايران وليبيا بصوا شوفوا الرؤساء بيعملوا اية فى شعبهاحراااااااااااااام

...
انا سلطان -

هو وزارة القناصة مفهاش داخلية

...
انا سلطان -

هو وزارة القناصة مفهاش داخلية

الى تعليق رقم 10
مصريية -

وقال اية مصرى. المجلس العسكرى يا جاهل لولاة كنت فى خبر كان زى ليبيا وسوريا والسودان.....وحسبنا اللة ونعم الوكيل فى الجاهل ..... والعميل.

....
انا سلطان -

تعليق مكرر

....
انا سلطان -

تعليق مكرر

الى صاحب التعليق 10
مصريه -

انت لو مصرى حقيقى سواء كنت من مؤيدى مبارك او من ابناء الثورة لا تثير الفتنه وعاوز تروح الميدان وتضرب المجلس العسكرى بالاحذيه ماتروح لوحدك وورينا رجولتك انما انتى فنجرى بق وبس ومش بس كده انت من مثير الفتنه حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفى امثاللك وربنا يكفى البلد دى شرك وشر امثالك

أتمني
أم عمرو -

أتمنى أشوف بلدي في أحسن حال

أتمني
أم عمرو -

أتمنى أشوف بلدي في أحسن حال

الاسكندرية
السيد النجار -

طول مافيه خونه وماجورين فى مصر امثال من يسمون ابناء مبارك وتتركهم الايدى الحاكمةفى مصروالخراب فى البلد رايح ينتشر ولكم الله ياشعب مصر