أخبار

خدام يدافع عن فكرة التدخل العسكري في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقولنائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام أن التدخل العسكري في سوريا لإسقاط النظام لا يعني الاحتلال.

نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام

دمشق: دافع نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام الاحد عن فكرة حصول تدخل عسكري في سوريا على غرار ما حصل في ليبيا، لاسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد معتبرا ان "التدخل العسكري لا يعني الاحتلال".

وقال خدام في رسالة الى "ثوار سوريا" منتقدا بعض اطراف المعارضة السورية "تصدر بعض الأصوات المطالبة بإرسال مراقبين دوليين عوضا عن التدخل العسكري وذلك تحايلا لتغطية مواقفهم الانهزامية" مضيفا "لا يمكن لمثل ذلك ان يسقط هذا النظام وتصوروا لو أن المعارضة الليبية لم تطلب التدخل العسكري الدولي ماذا كان فعل معمر القذافي في الثورة الليبية وفي الشعب الليبي؟".

واضاف خدام ان "التدخل العسكري لا يعني الاحتلال وقد ذهب عصر الاستعمار وإنما يعني مساعدة الشعوب في التخلص من أنظمتها القمعية والفاسدة".

وتابع خدام في رسالته التي نشرت على موقع "سوريا الحرة" التابع لجبهة الخلاص الوطني في سوريا "رسالتي لكم ايها الشباب ان توحدوا انفسكم وان تدركوا ان مسؤوليتكم التاريخية عظيمة في انقاذ سوريا وفي كتابة مستقبلها وأن تغلقوا آذانكم امام أصوات +المعارضين+ الذين يعيشون في أمان واستقرار مع عائلاتهم وفي ادارة مصالحهم ويرفضون تدخل المجتمع الدولي لحماية الشعب السوري ووقف المجازر وتمكين السوريين من اسقاط النظام".

واضاف "لأن هؤلاء المعارضين ليسوا هم الذين يذبحون وليست عائلاتهم المضطهدة والمشردة وليس ابناؤهم الذين يتعرضون للاعتقال والتعذيب وانما انتم الذين تتحملون عبء الكفاح من اجل تحرير سوريا وصيانة كرامة الشعب السوري".

وانتقد خدام المحاولات الجارية حاليا في اوساط بعض المعارضة السورية في الخارج لانشاء مجلس انتقالي على غرار المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا.

وقال ان "الدعوة الى مجالس انتقالية هي محاولة من بعض أطراف المعارضة لتوظيف دماء الشهداء وآلام ومصاعب السوريين لتحقيق مكاسب انتهازية وركوب موجة الثورة".

واضاف "بدعم الثورة في ليبيا تم تشكيل مجلس انتقالي ولكن أين ؟ وممن؟ لقد تشكل فوق الأرض الليبية ومن قبل الثوار الليبيين وليس في الخارج أو من قبل المعارضين في الخارج".

وتابع خدام "أنا أطالب هؤلاء المعارضين عوضا عن إضاعة الوقت بالمجالس والمؤتمرات أن يشكلوا جبهة واحدة في الخارج لدعم الثورة سياسيا واعلاميا وماديا وليس الحلول محلها، تضم كل اطراف المعارضة المؤمنة حقيقة بسقوط النظام ومحاسبة رموزه".

وكان خدام أنشأ جبهة الخلاص الوطني بعد انشقاقه التي ضمته مع جماعة الاخوان المسلمين ومعارضين آخرين.

الا ان الجماعة اعلنت انسحابها من هذه الجبهة أواخر العام 2008.

وتتهمه السلطات السورية بالتورط في قضايا فساد، ولذلك صدرت أحكام قضائية عديدة ضده منها السجن وتجميد امواله واموال عائلته.

وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف اذار/مارس ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل 2200 بحسب حصيلة لمنظمة الامم المتحدة.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.

المعلم يعرض خطط اعادة الاستقرار والأمن

وليد المعلم

وعرض وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاحد خلال استقباله رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كلينبرغر جهود السلطات "لاعادة الامن والاستقرار" في سوريا وتعزيز مسيرة الاصلاحات.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان المعلم عرض لكلينبرغر خلال استقباله له الاحد "جهود الحكومة لإعادة الامن والاستقرار الى البلاد وتعزيز مسيرة الإصلاحات التي أعلن عنها الرئيس السوري بشار الأسد".

كما شرح المعلم لكلينبرغر "الاوضاع الراهنة في سوريا وما تقوم به التنظيمات المسلحة من تدمير وتخريب وقتل وترويع للمواطنين".

وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف اذار/مارس ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل 2200 بحسب حصيلة لمنظمة الامم المتحدة.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.

كما اكد المعلم "ان المشافي العامة في جاهزية دائمة وتقدم الخدمات الطبية اللازمة لجميع المواطنين".

وثمن وزير الخارجية "الأنشطة الانسانية التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي لعبت دورا فاعلا في تقديم الاحتياجات الإنسانية للمواطنين خلال الازمة الراهنة".

من جهته، ابدى كلينبرغر حسب الوكالة السورية "ارتياح اللجنة الدولية للاجراءات التي تقوم بها القيادة السورية في تحمل مسؤولياتها للدفاع عن حياة مواطنيها وما ابدته من تسهيلات كبيرة خلال زيارة وفد اللجنة الدولية إلى سوريا".

وكان كلينبرغر وصل بعد ظهر السبت الى العاصمة السورية في زيارة تستمر يومين من المقرر ان يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الاسد، حسب ما افادت رئيسة بعثة الصليب الاحمر في دمشق ماريان غاسر لوكالة فرانس برس.

وحول الطلب الذي قدمه كلينبرغر بخصوص زيارة المعتقلين، قالت رئيسة البعثة للوكالة "لقد تقدمنا بالمباحثات مع المسؤولين السوريين حول هذا الموضوع ونحن واثقون من امكانية البدء بزيارة معتقلي وزارة الداخلية".

وكان كلينبرغر تقدم بطلب للسماح بزيارة الاف المعتقلين الذين اوقفوا منذ بداية حركة الاحتجاجات اثناء زيارته الى سوريا في 21 و22 حزيران/يونيو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جيش جبان
مصطفى طلاس -

الجيش السوري هزم في الجولان مرتين وهرب من المواجهة وهزم في لبنان وهرب والآن يتمرجل ويتشاطر على المدنيين. عارا لهذا الجيش الفاشل الذي قاده فاشلين من رفعت الأسد سابقا والآن ماهر الأسد. خصالهم الجبن والاجرام.

جيش جبان
مصطفى طلاس -

الجيش السوري هزم في الجولان مرتين وهرب من المواجهة وهزم في لبنان وهرب والآن يتمرجل ويتشاطر على المدنيين. عارا لهذا الجيش الفاشل الذي قاده فاشلين من رفعت الأسد سابقا والآن ماهر الأسد. خصالهم الجبن والاجرام.

تهنئة من القلب
ميدالية الصدق -

كان يجب على رئيس الصليب الأحمر أن يمنح وليد المعلم ميدالية السلم الأهلي وحفظ حقوق الإنسان والأهم من ذلك ميدالية الصدق العالمي....ويجب عليه أيضا أن يهنئ بثار على جهوده الفظيعة في الإصلاحات الدموية المميزة

تهنئة من القلب
ميدالية الصدق -

كان يجب على رئيس الصليب الأحمر أن يمنح وليد المعلم ميدالية السلم الأهلي وحفظ حقوق الإنسان والأهم من ذلك ميدالية الصدق العالمي....ويجب عليه أيضا أن يهنئ بثار على جهوده الفظيعة في الإصلاحات الدموية المميزة

هل من مزيد؟؟
ako aljaff -

نريد من الشباب السوري المقاوم الشريف ان يقدم روحه وجسدهل ثمنا للحرية من النظام النصيري الكافر ادخلوا عليهم باحزمة ناسفة وسيارات مفخخة تنفلق فيهم...أهلكوهم كما هلكتم الكفار والمحتلين في العراق

أبو رقبة ونص لسان
أبو رقبة ونص لسان -

كلام الأستاذ عبد الحليم خدام صحيح 100%, لا بد من تدخل عسكري خارجي لتحرير سوريا من الاحتلال العلوي. العملية لن تستغرق أكثر من 24 ساعة لأن الجيش السوري العلوي مدمن للهزائم وتاريخه منذ عام 1970 وحتى اليوم سلسلة من الهزائم المذلة, وهو من الضعف بحيث تستطيع فرقة من الشرطة النسائية ابادته بسهولة. جيش نخرته الطائفية والفساد والسرقة, الضباط العلويين يسرقون أكل العسكر ويسرقون المحروقات المخصصة للآليات وكل عسكري لديه مال يدفعه للضابط العلوي ويبقى في بيته.نتمنى من الناتو أن يحرر سوريا من الاحتلال العلوي وفورا, ونريد القبض على بشار

الان حصحص الحق
سناء -

يوم سقوط صنم صدام تظاهرت الشعوب العربية حتى صدق المغفلون أدوار تمثيلية تفوقت بها تلك الشعوب على خدع السينما في هوليوود, أرسلوا الى العراق كل موقوذة ونطيحة ومتردية من أبناء جلدتهم ليفجر نفسه بين المدنيين الابرياء, اليوم - بعد ليبيا وتدخل الناتو وتصريح خدام- حصحص الحق وظهرت بواطن حقائقكم , وان دواعي قتلنا واهلنا في العراق لم تكن وطنية ولا دينية ولاقومية بل لأننا لم نتفق معكم على ما اشتهيتموه من اتباع فكر مملوء بالظلم والحقد , ليتكم تفهمون ماقلت. .

يا سورين كافي
هولير -

يا سورين كافي الأستهانة بدماء الشهداء وكافي وطنيات والاحتلال هذا مجرد دجل والتحايل علي الواقع فكيف يحارب المدني صواريخ ومدرعات كما فعل صدام في 1991 والله لولا البطل جورج بوش لما كنا احرار والان نفط العراق يعيش العراقين والسورين والاردنين حتي الأتراك من خلال استثمارات في زمن صدام فقط المافيا والطبالين وزمارين والخونة كانوا عايشين ولكن من خلال البطل جورج بوش يعيش الكل في رفاهية الآن كردستان تنافس امارات في العمران والناس عاييشين فانسوا هذه العنتريات فالاحتلال أشرف من حكام العرب المستبدين المجرمين اللذين يقتلون بدون سبب والله حكام اسرائيل أشرف منهم بكثير والله أخجل من أقول أنا من شرق الأوسط في أوروبا و يقولون هل صحح لايزال عندكم القائد الملهب أو صورة الرئيس في البيوت وانا أكذب هذه الأخبار هولير

الازدواجيه
الدكتور سعد -

وماذا حصل في العراق ومع ذلك لا يعترف احد ولا يعتذر احد عما سببوه للعراق وعما اتهموا به العراقيين الذين ثاروا على الطغيان عام 91 فتهافت عليهم الغرب والعرب والعجم وثلث مليون من القتلى ومقابر جماعيه في طول العراق وعرضه و13 عاما من الحصار وبقى الدكتاتور حتى خلعه بوش بجنونه المحمود فقامت الدنيا ولم تقعد واليوم تصفيق للناتو لتدخله في ليبيا ودعوة للتدخل في سوريا هنييئا لكم حب العرب ياسوريون ويا ليبيون ولهفي عليكم ايها العراقيون

Khadam,,,the enemy l
maria al -

Thank you khdam,,,for 40 years of serving the government and you were the largest slave for the Assad family,,,,you and your wife were the closest friends and. Supports to the adware,,,,you were in with them when,,they killed 30thousand in Hama,,,,,now you are asking for intervention,,,,shame on you,,,,you are trading your the Syrian blood ,,,,in the imperial,,,market,,,please post I am from Hama. We know what khadam ,,did in Hama,,,how they slouter the inocents in the narrow,,streets of alhader,,,,,

تحية لخدام
ابو حمزة 5555555555 -

تحبة طيبة للسيد عبد الحليم خدام وكلامك صحيح مليون بالمئة ان تدخل قوات خارجية اممية لايعني مطلقا الأحتلال العسكري لسوريا لأتها ستكون قوات مفروضة ومراقبة في عملها من قبل الأمم المتحدة ...انه فعلا الحل الوحيد الذي سيوقف أنهار الدماء كل يوم بحق الشعب السوري ...السيد خدام انت لست خائن بل انت وطني حر تركت هذا **** ورحلت من سوريا منذ اعوام لأنك افهم من يفهم بواقع سوريا وسياسات الأسد ورجاله الأمنيون المجرمون يكفي ان الأسد الأب كان لايفقه شيئا بالسياسة وكنت تعلمه أصولها لعقود لكن للأسف البسوك تهمة واصدروا عليك احكام انت براء منها بل ان منصبك السابق كنائب لرئيس الجمهورية اخذته منك الطائفة العلوية وسلمت بشار المراهق والولد قيادة الدولة ...انت لاتعرفني ولا اعرفك شخصيا ولكنني اعرف واحلل اسلوبك السياسي في التعامل مع كل سياسات سوريا فكان بيدك ملف العراق وتركيا ولبنان وبعهدك كانت علاقات سوريا قوية مع كل دول العالم ...لكن للأسف لاتريد الطائفة ان يخرج الحكم من يدهم لذلك همشوك ووضعوك على الرف واتهموك بأبشع التهم ....عندما لايستطيع رجال الطائفة مواجهة الشرفاء والأذكياء اما يعتقلوهم او يقتلوهم او يعطوهم تهم اقلها الخيانة العظمى ..السيد ابو جمال انت خير من يقود سوريا لبر الأمان وانت خير من اخرج سوريا من كل المحن ايام المجرم الأب الذي لم تقبل سياساته البراغماتية الباطنية العلوية الصرفة ....انت ابن بانياس السني وانت كنت خير صديق وفي للأسد الأب بل لأبيك ولعائلة خدام الفضل في زواج حافظ اسد من انيسة مخلوف الذي همشك وأغتال دورك مع ابيه لعقود ....معليش ابو جمال المعارضين يحاولون الكسب من الثورة والثائرين لكن مازلت واثق انمك افضل من يقود سوريا لبر الأمان وافضل شخصية سياسية عربية بالعالم العربي ....اتمنى ان تن

البادي أظلم
صحتين على قلبهم -

كل ما دق الكوز بالجرة بيطلعوا شبيحة النظام ويذكرونا بالعراق.. الشعب العراقي لا يستحق ما يجري له ولكن أليست تلك غلطة صدام الدكتاتور الذي نحر الأكراد واستباح الكويت وقمع الشعب باسم البعث؟ وهذا ما فعله نظام بيت الفسد في لبنان : ذبحوا اللبنانيين والمسيحيين والفلسطينيين ليوصلوا حزب اللات الى الحكم والآن يذبحون الشعب السوري الثائر..فلو دخل الغرب الى سوريا ولو دخلت الشياطين فبسبب تتنيح بثار كما تنّح القذافي وسيلقى الاثنان نفس مصير صدام.. ولا دخل لخدام ولا غيره بالثورة السورية واللانظام يدرك ذلك

أؤيد التدخل
تمام شحود -

كلام الأستاذ خدام صحيح أنا أيضاً مع تدخل عسكري و بشار سيهرب بعد ربع ساعة من بدء الهجوم.

واضاف خدام ان التدخ
Haitham -

واضاف خدام ان "التدخل العسكري لا يعني الاحتلال وقد ذهب عصر الاستعمار وإنما يعني مساعدة الشعوب في التخلص من أنظمتها القمعية والفاسدةهيا*****ياخدام الا تعرف ااستعمار الجديد ليس استعمار عسكري بل هو استعمار اقتصادي ،ومن قال لك إن ليبيا حره،

kill all of them
abu samra -

غير صالح للنشر

ابعد
dalia -

الأستاذ خدام نشكرك ولكن الرجاء ان تبتعد انت واولادك عن الرجال الشرفاء عذرا منك ولكن هذه حقيقة !

حذاري من الامريكي
واحد عراقي بائس -

ايها الاخوه السوريين الاعزاءطبعا لكم كل الحق في المطالبة بالحريه والديمقراطيه والتعدديه والتداول السلمي للسلطه في بلدكم مثل بقية الشعوب الحيه ولكن وهذه نصيحه اخويه لوجه الله لا تسمحوا بان يطأ جندي اجنبي وخصوصا امريكي ارض بلدكم. انظروا فقط لما فعلوه بالعراق. نحن العراقيين كنا نتصور بان امريكا ستجعل العراق بعد الاحتلال مثل اي ولايه امريكيه او مثل المانيا او اليابان بعد الاحتلال. لكن انظروا الى حالنا الان. لقد رجعونا الى العصر الحجري. فقط تصورا العيش بدون كهرباء او ماء في اشهر الصيف عنما تكون درجات الحراره فوق 50 د.م. لمدة 8 سنوات. او بدون امن او وظائف. لاتسطيعون قضاء ابسط الاعمال بالدوائر الحكوميه بدون دفع الرشوات بدء من الحارس بالباب الى الوزير. هذا هو افضال الاحتلال الامريكي لنا منذ اكثر من 8 سنوات والوضع سائر من سئ الى اسوء. انظروا الى الليبيين. لقد جازفوا بالاباده الجماعيه على السماح للاجانب بدخول ارضهم. افعلوا مثلهم. اذا كان لابد من تدخل الاجنبي فليقتصر على المساعده الجويه لا اكثر.لا تسيروا وراء الذين يريدون تمزيق سوريا.والله ستندمون .واتمنى ان تتخلصوا من بشار قريبا انشالله. شكرا لايلاف للنشر.

هولير
والبطل جورج بوش -

أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة. هذه نبذة مختصرة عن قائمة طويلة من الجرائم التي أرتكبتها القيادات الكردية بحق الشعب العراقي بعربه وكرده وتركمانه وأقلياته الأخرى. ...........

Agree With Khadam
Nazim/ Hums -

I Agree with Khadam, without military intervention from international community , we Syrian will not be able to topple Assad dictator

To nr.16
Salam -

You Turkumani, or assyrian extincted creature!!! this article is about syrian uprising, not kurds, you are such turkumani-assyrian, long live kurdistan, and greetings to brave syrian men

نداء إلى كي مون
نذير الخطيب -

لقد قام النظام بعمل جولة سياحية مبرمجة للصليب الأحمر وفق برنامج ترتب مسارح المعتقلات حيث أن النظام يمتلك فرقاً متخصصة بالفبركة وفرق لإخفاء الجرائم ، ماذا سوف يرى الصليب الأحمر بعد أن أحرق المعتقلين بالأفران على الطريقة النازية ثم نثر الرمال في البحر ، نريد من الصليب الأحمر أن يستلم قائمة أسماء المفقودين من المعتقلين وعددهم يزيد عن ثلاثين ألفالتي وجمعيات حقوق الانسان على استعداد لتزويدكم بالقوائم بالأسماء لتتحققوا من أولياء الضحايا حقيقة مايجري وليس باستقاء المعلومات من الجزار الجلاد والاكتفاء بمراسيم الاستقبال وفق الأتكيت الذي تستأنس به نفوسكم لتعودوا بعد ذلك وقد أنهيتم رحلة ترفيهية ولم تسلكوا الطريقة الصحيحة لتلمس مأساة شعب يعاني يومياً من إرهاب الدولة والقتل والتعذيب والاضطهاد والخوف والتشريد وانتهاكات الكرامة ، إن الشعب السوري يصرخ بأعلى صوته يامجلس الأمن ، ياكي مون ، أوقف رحلات الترفيه للوفود التي ترسلها لتكون في ضيافة السلطة وترتيباتها وضيافتها وفبركاتها ، ياكي مون إن بشار الأسد مخادع ، مماطل ، لايفي بوعوده التي قطعها لك ؟ ياكي مون تصرف بفعالية وصدق وأمانة بطريقة جدية لامسرحية ، الشعب السوري يناشدك بأحاسيس ملؤها الألم ، القتلى والاعتقال مستمر في كل دقيقة وليس في كل يوم فحسب ؟ أين أنت يامجلس الأمن ؟ إلى متى الاكتفاء بالاستقبال من السلطة لقد تحولت سوريا إلى سجن كبير والمواطن السوري ينتظر الإعدام بأية لحظة بدون ذنب سوى أنه مواطن يطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص و الشبيحة وأجهزة الأمن التي هي فوق القانون تقوم باعتقاله أو تعذيبه أو قتله وفي هذا البلد لا مكان لمحام أو دفاع أو لوسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة إنه الحكم الفاشستي يشجعه إجراءات عالمية خجولة ، إن الشعب السوري يعاني من سلبياتك ياكي مون ومن العقوبات الغربية والأمريكية الخجولة ، يجب حماية المدنيين بأي وسيلة أيها الأمين العام لأن ترككم للشعب السوري يذبح ويقتل هو مشاركة في الجريمة ، وأرجو من الذين يجيدون الترجمة إلى الانكليزية إيصال الرسالة إلى موقع كي مون وموقع مجلس الأمن لأن هذه مشاركة في إيقاف أنهار الدم الذي ترتكبه السلطة بالآلة الحربية ضد الشعب السوري الأعزل

نداء ومناشدة للثوار
ابو البشائر33 -

اخواني اعضاء تنسيقيات الثورة ...اخواني الضباط الأحرار المنشقين ...اخواني رجال المعارضة السوريين بالداخل والخارج ...ياأبناء شعبي الأحرار الأعزاء ....أناشدكم الخلاص من النظام ومن المجرمين الطغاة ..ووالله ليس لكم اليوم وبعد ستة شهور من استباحة الحرمات وسفك الدماء والقتل والتشريد دون وازع اخلاقي او انساني او ديني ليس لكم والله الا الأستعانة بأراء المفكر والعبقري السياسي وثعلب السياسة العربية السورية عبد الحليم خدام .....نعم هو الحل لخلاصكم من المجرمين القتله ...حتى لو هرب من بشار وزبانيته ولجئ للغرب واتهم من النظام بالخيانة العظمى ....نعم عبد الحليم خدام هو الحل لأنه اليوم هو شوكة بحلق بشار الأسد وزبانيته ...نعم عبد الحليم خدام هو من سيخلصكم من هؤلاء المجرمين للأسباب التالية :خبرته لعقود بطبيعة هذا النظام وتركيبته والطائفة التي تحكمه ثانيا : خبرته لعقود بحافظ الأسد وكيف صنع دولة بوليسية امنية هو على علم بتركيبتها وعلى علم بكل اسماء رجالها ومراكزهم بالدولة ثالثا : علاقة خدام برموز النظام والذين يمكنهم التعاون معه لأسقاط النظام حتة لو كان هو خارج سوريا رابعا : علاقات خدام الدولية ليست سهلة ولا يملكها اليوم اي شخصية معارضة للنظام خامسا :قدرته على الأتصال بأي مسؤول بالعالم يمكنه مساعدة الشعب السوري بالمحافل الدولية سادسا :علاقات خدام بدول العالم بيست سهلة ابدا مع رؤساء عرب وملوك عرب ومع زعماء اوروبيين وهذا سيسقط النظام بسرعة سابعا : علاقات خدام بالروس والأمريكان وقدرته على تحريك الأمور لصالح الشعب السوري والثورة ليست سهلة ثامنا : خبرات خدام الدولية ليست بسيطة خصوصا انه كان وزير خارجية لعدة سنوات ونائب لرئيس الجمهورية وكل زعماء دول الخليج لديه علاقات مباشرة معهم وكذلك مع العديد من زعماء دول العالم تاسعا : اليوم خدام على عداء كبير جدا مع عائلة الأسد ورجال النظام وهو معارض حقيقي لسياسات النظام والطائفة لكونه سنيا وتم اخراجه من دوره السياسي ويكرهة كل جرائم النظام بحق سوريا والسوريين .....الرجاء الرجاء الرجاء من كل الشرفاء والأحرار الأستفادة من خبرات السيد عبد الحليم خدام حيث يمكنه انهاء معاناة الشعب السوري ويمكنه ايقاف جرائم النظام ويمكنه اخيار افضل مجلس انتقالي ليعمل معه لقيادة سوريا الى بر الأمان والخلاص من سفك الدماء لكل طوائف الشعب السوري ....وانا واثق بأن عبد الحليم خدام

سيقطع رأس الأفعى
ساركوزي -

ساركوزي سيقطع رأس الأفعى .. يجب وأد الحكام المستبدين الذين جعلوا من شعوبهم حقولا استثمارية لتلك الدول أو ذاك من أجل ضمان بقائهم في الحكم إلى الأبد... العالم يتطور ويتقدم ..حتى الدول التي كانت نامية ركبت قطار الحضارة/الهند-الصين- ماليزيا-البرازيل....-بينما دول عربية صارت تحت خط الفقر بسبب سياسات المستبدين الرعناء الذين هم دمى تحركها دول استعمارية لها اطماع في المنطقة مثل روسيا وايران...ولهذا كانت الثورات العربية لوأد الحكام المستبدين وتصحيح مسيرة القطار ووضعه على السكة الصحيحة... ان استقبال الدول للمجلس الانتقالي الليبي هو اول مكاسب الثورة الليبية... بعد أن كان المجنون الليبي يذهب الى اوروبا بخيمته ونسائه وجماله وأولاده يذهبون للعربدة..وقل ذلك عن كلانية المستبدين من آل طرابلسي وحرامية مبارك و رفعت الاسد ورامي الحرامي وأبناء صدام ووووو حتى صار العرب اضحوكة... مصر..تونس...ليبيا ...مبروك ...والبقية تأتي

سيقطع رأس الأفعى
ساركوزي -

ساركوزي سيقطع رأس الأفعى .. يجب وأد الحكام المستبدين الذين جعلوا من شعوبهم حقولا استثمارية لتلك الدول أو ذاك من أجل ضمان بقائهم في الحكم إلى الأبد... العالم يتطور ويتقدم ..حتى الدول التي كانت نامية ركبت قطار الحضارة/الهند-الصين- ماليزيا-البرازيل....-بينما دول عربية صارت تحت خط الفقر بسبب سياسات المستبدين الرعناء الذين هم دمى تحركها دول استعمارية لها اطماع في المنطقة مثل روسيا وايران...ولهذا كانت الثورات العربية لوأد الحكام المستبدين وتصحيح مسيرة القطار ووضعه على السكة الصحيحة... ان استقبال الدول للمجلس الانتقالي الليبي هو اول مكاسب الثورة الليبية... بعد أن كان المجنون الليبي يذهب الى اوروبا بخيمته ونسائه وجماله وأولاده يذهبون للعربدة..وقل ذلك عن كلانية المستبدين من آل طرابلسي وحرامية مبارك و رفعت الاسد ورامي الحرامي وأبناء صدام ووووو حتى صار العرب اضحوكة... مصر..تونس...ليبيا ...مبروك ...والبقية تأتي

الى رقم ١٥
shahriki -

يا عراقي بائس ولماذا لاتقول الحقيقة انكم في عصر صدام كنتم عبيد وترتعشون من الخوف وبناتكم كانوا عرضة لل اغتصاب من عدي وقصي في اي لحظة وكنتم جواسيس على اخوتكم حتى في البيت الواحد يخشى الاب ان ينقد قائد الضرورة وانتم تعيشون على ٢ دولار والمشافي خالية من العناية وقتلى في حروب صدام وصلت ب الملايين وعندما جاء الامريكي وانقذكم ماذا فعلتم اشتعلت فيكم ثقافة الولاء والحقد الطائفي من جديد ودخول القاعدة وجرائمها والانفجرات وقتل الناس من الطوائف المختلفة وعقليتكم العشائيرية وتفضيلها على ثقافة المواطنة وبناء الوطن هي التي جلبت لكم هذه المشاكل اي ب اختصار انتم نتاج ثقافة الغزو والسطو والبدو لم تتبللور لديكم بعد مفهوم الدولة والمواطنة الولاء لشيخ القبيلة اولا ثم الطائفة والعقيدة بدلا الولاء للقانون ويصعب عليكم تقبل الثقافات الاخرى وتكرهون كل ما جديد ومتنور ثقافة انصر اخاك ولو كان ظالما

الى رقم ١٥
shahriki -

يا عراقي بائس ولماذا لاتقول الحقيقة انكم في عصر صدام كنتم عبيد وترتعشون من الخوف وبناتكم كانوا عرضة لل اغتصاب من عدي وقصي في اي لحظة وكنتم جواسيس على اخوتكم حتى في البيت الواحد يخشى الاب ان ينقد قائد الضرورة وانتم تعيشون على ٢ دولار والمشافي خالية من العناية وقتلى في حروب صدام وصلت ب الملايين وعندما جاء الامريكي وانقذكم ماذا فعلتم اشتعلت فيكم ثقافة الولاء والحقد الطائفي من جديد ودخول القاعدة وجرائمها والانفجرات وقتل الناس من الطوائف المختلفة وعقليتكم العشائيرية وتفضيلها على ثقافة المواطنة وبناء الوطن هي التي جلبت لكم هذه المشاكل اي ب اختصار انتم نتاج ثقافة الغزو والسطو والبدو لم تتبللور لديكم بعد مفهوم الدولة والمواطنة الولاء لشيخ القبيلة اولا ثم الطائفة والعقيدة بدلا الولاء للقانون ويصعب عليكم تقبل الثقافات الاخرى وتكرهون كل ما جديد ومتنور ثقافة انصر اخاك ولو كان ظالما

الى رقم ١٥
shahriki -

تعليق مكرر

الى رقم ١٥
shahriki -

تعليق مكرر

النداء الحار
عدنان المالكي -

طلب الحماية للشعب السوري الأعزل صار مطلباً رئيسياً للشعب السوري ولايحتاج هذا الطلب إلى مجلس انتقالي في الخارج أو مؤتمر أو أي تسمية أخرى ، لأننا نحن الشعب السوري نصرخ ونحن تحت التعذيب والقتل والإبادة تنطلق حناجرنا بأعلى أصواتنا بالاستغاثة من فظاعة جرائم النظام ، إن الشعب السوري يناشد الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي و مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة و الناتو وتركيا والاتحاد الأوربي المسارعة إلى حمايته بقوة رادعة قادرة على لجم الأسلحة الحربية ضد شعب مدني أعزل ليس له سوى جسمه وحنجرته ، إن الشعب السوري يستغيث ويقول بأعلى صوته ،يادول العالم المتحضر ، يا أحرار العالم ، ياشعوب العالم نطلب حمايتكم مستمرة في إبادتنا ودهسنا بأعتى الآلات الحربية ، نذكر البشرية جمعاء بأن حماية المدنيين هو من أو جب الواجبات الإنسانية إن السلطة السورية مستمرة بعمليات الإبادة الجماعية والقتل العلني والقتل الخفي فهناك عشرات الآلاف من المقتولين والجرحى والمفقودين والمعتقلين والمشردين ، الشعب السوري يستغيث بالمنظمات العالمية ، والمحاكم الدولية ، والشعب يطالب إيقاف الجولات السياحية للصليب الأحمر بضيافة السلطة القاتلة لشعبها والتي تجيد أتكيت الاستقبال وتهيئة مسرح العمليات بعد تنظيفها وتزيينها ، نداء الشعب السوري لدول العالم المتحضرة أن تسارع في إنقاذ شعب يتعرض لحرب إبادة بقيادة منظمة وممنهجة ومستمرة بشراسة لأن عدم الإغاثة مع القدرة هي مشاركة في الجريمة .

النداء الحار
عدنان المالكي -

طلب الحماية للشعب السوري الأعزل صار مطلباً رئيسياً للشعب السوري ولايحتاج هذا الطلب إلى مجلس انتقالي في الخارج أو مؤتمر أو أي تسمية أخرى ، لأننا نحن الشعب السوري نصرخ ونحن تحت التعذيب والقتل والإبادة تنطلق حناجرنا بأعلى أصواتنا بالاستغاثة من فظاعة جرائم النظام ، إن الشعب السوري يناشد الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي و مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة و الناتو وتركيا والاتحاد الأوربي المسارعة إلى حمايته بقوة رادعة قادرة على لجم الأسلحة الحربية ضد شعب مدني أعزل ليس له سوى جسمه وحنجرته ، إن الشعب السوري يستغيث ويقول بأعلى صوته ،يادول العالم المتحضر ، يا أحرار العالم ، ياشعوب العالم نطلب حمايتكم مستمرة في إبادتنا ودهسنا بأعتى الآلات الحربية ، نذكر البشرية جمعاء بأن حماية المدنيين هو من أو جب الواجبات الإنسانية إن السلطة السورية مستمرة بعمليات الإبادة الجماعية والقتل العلني والقتل الخفي فهناك عشرات الآلاف من المقتولين والجرحى والمفقودين والمعتقلين والمشردين ، الشعب السوري يستغيث بالمنظمات العالمية ، والمحاكم الدولية ، والشعب يطالب إيقاف الجولات السياحية للصليب الأحمر بضيافة السلطة القاتلة لشعبها والتي تجيد أتكيت الاستقبال وتهيئة مسرح العمليات بعد تنظيفها وتزيينها ، نداء الشعب السوري لدول العالم المتحضرة أن تسارع في إنقاذ شعب يتعرض لحرب إبادة بقيادة منظمة وممنهجة ومستمرة بشراسة لأن عدم الإغاثة مع القدرة هي مشاركة في الجريمة .

نعم للتدخل الاجنبي
سوسن -

بدون تدخل اجنبي اقتصادي وعسكري سوف يدوم حكم الاسد لسنوات طوال وهذا يعني مزيد من قتل السوريين. لابد من التدخل لوضع حد لاراقة دماء الشعب السوري وهذه هي الاولوية الاولى وشكراً للسيد خدام لدعمه الشباب السوري وثورته المجيدة

نعم للتدخل الاجنبي
سوسن -

بدون تدخل اجنبي اقتصادي وعسكري سوف يدوم حكم الاسد لسنوات طوال وهذا يعني مزيد من قتل السوريين. لابد من التدخل لوضع حد لاراقة دماء الشعب السوري وهذه هي الاولوية الاولى وشكراً للسيد خدام لدعمه الشباب السوري وثورته المجيدة

لن يتراجع
الشيخ حمد -

أشار أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى استمرار عمليات القتل في سوريا، ورأى أنَّ الإحتجاجات الشعبية لن تتوقف، مؤكداً في هذا السياق أنَّ الشعب السوري لن يتراجع عن مطالبه، وهذا أمر واضح.

لن يتراجع
الشيخ حمد -

أشار أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى استمرار عمليات القتل في سوريا، ورأى أنَّ الإحتجاجات الشعبية لن تتوقف، مؤكداً في هذا السياق أنَّ الشعب السوري لن يتراجع عن مطالبه، وهذا أمر واضح.

رحيل الأسد وجماعته
المطلوب الآن -

قطر باتت بمثابة مؤشّر لما يُمكن أن يحدث، فهي ممرّ بارز للمتناقضات الكبيرة، وعليه يمكننا تقدير طبيعة المرحلة المقبلة، .... فكلام الشيخ حمد لا يمكن فصله عن دور قطر في مجلس التعاون الخليجي، ...... ولا عن التواصل القطري - الإيراني المستمرّ (وا...لذي هو في الحقيقة واجهة لتواصل سعودي - إيراني، ... ولا عن الأقنية الظاهرة والمستترة بين قطر وحماس أو قطر وحزب الله (حلفاء سوريا)، .... ولا عن بوّابة أمريكا وأوروبا القطريّة، ...... وهذا يؤكّد أنّ عهد آل الأسد شارف على نهايته، وحتّى حلّ استحواذ المعارضة السّورية في الخارج على نصف حكومة وحدة وطنيّة، لم يعد من ضمن خيارات المعارضة ولا من ضمن طروحات الدّول العربيّة الحياديّة نوعاً ما ...... وبات المطلوب الآن هو رحيل الأسد وجماعته عن الحكم

رحيل الأسد وجماعته
المطلوب الآن -

قطر باتت بمثابة مؤشّر لما يُمكن أن يحدث، فهي ممرّ بارز للمتناقضات الكبيرة، وعليه يمكننا تقدير طبيعة المرحلة المقبلة، .... فكلام الشيخ حمد لا يمكن فصله عن دور قطر في مجلس التعاون الخليجي، ...... ولا عن التواصل القطري - الإيراني المستمرّ (وا...لذي هو في الحقيقة واجهة لتواصل سعودي - إيراني، ... ولا عن الأقنية الظاهرة والمستترة بين قطر وحماس أو قطر وحزب الله (حلفاء سوريا)، .... ولا عن بوّابة أمريكا وأوروبا القطريّة، ...... وهذا يؤكّد أنّ عهد آل الأسد شارف على نهايته، وحتّى حلّ استحواذ المعارضة السّورية في الخارج على نصف حكومة وحدة وطنيّة، لم يعد من ضمن خيارات المعارضة ولا من ضمن طروحات الدّول العربيّة الحياديّة نوعاً ما ...... وبات المطلوب الآن هو رحيل الأسد وجماعته عن الحكم

معلم الكذابين
شاهد عيان -

وقال المعلم إن المستشفيات العامة في بلاده في جاهزية دائمة وتقدم الخدمات الطبية اللازمة لجميع المواطنين.ولم يخبر رئيس الصليب الأحمر عن المستشفيات التي تحولت الى ثكنات عسكرية ولا عن خطف الاطباء والجرحى والشهداء وقتل الاطفال الرضع.تبا لكم ...............

معلم الكذابين
شاهد عيان -

وقال المعلم إن المستشفيات العامة في بلاده في جاهزية دائمة وتقدم الخدمات الطبية اللازمة لجميع المواطنين.ولم يخبر رئيس الصليب الأحمر عن المستشفيات التي تحولت الى ثكنات عسكرية ولا عن خطف الاطباء والجرحى والشهداء وقتل الاطفال الرضع.تبا لكم ...............

عائلة اجرام
حماية دولية -

الشعب يريد حماية دولية.. الشعب يريد حلف امن مساند للشعب السوري لقصف معاقل الاسد الاجرامية.. الشعب مل من شعارات عدم التدخل الخارجي لانكم بهذه الطريقة تتاجرون بدماء الشعب و تتفرجون على المجازر على مهلكم و ستطول الثورة 5 سنين لتنتصر لان ...بشار شوارعي من عائلة اجرام مستحيل يستقيل و دواؤه الضرب المباشر .بشار و نظامه يعطون دروسا للقذافي.. شعبنا.. شعبنا يريد تدخلا لقصف فرق بشار الموالية و عند المحك سينشق الجيش بظرف ساعه و يقوى ظهره و يعلن مساندته للثوار و سيصبح ال الوحش مثل الجرذان... لا يوجد سوى هذا الحل و الا ستنجر الثورة لغير السلمية و بدون التدخل سيبيدنا النظام... , و تشكيل مجلس انتقالي حاجة ماسة للبديل.. يا معارضة وحدو الصفوف و اخرجوا المدسوسين منكم رجاءيرجى التفكير فيه

عائلة اجرام
حماية دولية -

الشعب يريد حماية دولية.. الشعب يريد حلف امن مساند للشعب السوري لقصف معاقل الاسد الاجرامية.. الشعب مل من شعارات عدم التدخل الخارجي لانكم بهذه الطريقة تتاجرون بدماء الشعب و تتفرجون على المجازر على مهلكم و ستطول الثورة 5 سنين لتنتصر لان ...بشار شوارعي من عائلة اجرام مستحيل يستقيل و دواؤه الضرب المباشر .بشار و نظامه يعطون دروسا للقذافي.. شعبنا.. شعبنا يريد تدخلا لقصف فرق بشار الموالية و عند المحك سينشق الجيش بظرف ساعه و يقوى ظهره و يعلن مساندته للثوار و سيصبح ال الوحش مثل الجرذان... لا يوجد سوى هذا الحل و الا ستنجر الثورة لغير السلمية و بدون التدخل سيبيدنا النظام... , و تشكيل مجلس انتقالي حاجة ماسة للبديل.. يا معارضة وحدو الصفوف و اخرجوا المدسوسين منكم رجاءيرجى التفكير فيه

لاشريف شحادة
تدخل خارجي ..... -

شريف شحادة: الذي يطلب تدخل خارجي .....مثل الذي يحضر رجلا اخر لزوجته... .. .. من أي قاموس سياسي تستقي أمثلتك... الحق ليس عليك بل الحق على الذي أوصلك إلى هنا ..وبناء على ما قلته نقول :ومن يدخل ايران وحزب الله إلى أرضه ....................

في ليلة السقوط
happy trip -

بمناسبة عيد ميلاد الشبيح الأكبر..أهديه هذا النص:في ليلة السقوط سيُدرك الغبي أن الشعب لا يموت سيسقُط الجبان حينها بلا شروط... ويُرفع الأذان.....ويُنحر السكوت في ليلة الهروب سيسقط النظام حينها بلا حروب ويكتب التاريخُ عن نضالنا الدؤوب ويختفي الرئيس...وتُغلق الدروب في ليلة الوداع سيهربُ الشبيحةُ... وتهرب الضباع وتسكتُ الخرافُ حينها بدون ماااااااع.. ويُعدم الرئيس في حارة السباع في ليلة الهرب

لاشريف شحادة
تدخل خارجي ..... -

شريف شحادة: الذي يطلب تدخل خارجي .....مثل الذي يحضر رجلا اخر لزوجته... .. .. من أي قاموس سياسي تستقي أمثلتك... الحق ليس عليك بل الحق على الذي أوصلك إلى هنا ..وبناء على ما قلته نقول :ومن يدخل ايران وحزب الله إلى أرضه ....................

وزير خارجية صغير
فيزا للدخول .. -

قبل ايام .. كنت امشي في الميدان بجوار جامع الحسن ، مررت بشابٍ مستندٍالى سور المسجد.. ناداني :(يا شب يا شب )قلت نعم قال هات هويتكقلت خير ! مين حضرتك ؟قالت هات هويتك و بلا اكل ........ فعرفت مباشرة انه من الامن (لِلباقتِهِ) و اعطيته الهويةقال انت من القنوات ؟؟قلت نعم قال شو جابك علميدان ؟قلت له : حسب علمي الميدان لا تحتاج فيزا للدخول ..قال (والله لَنعدّمكم ياها لهلميدان ، بدنا نمحيها من الخريطة )فتنبأتُ له أن يكون مشروع وزير خارجية صغير

وزير خارجية صغير
فيزا للدخول .. -

قبل ايام .. كنت امشي في الميدان بجوار جامع الحسن ، مررت بشابٍ مستندٍالى سور المسجد.. ناداني :(يا شب يا شب )قلت نعم قال هات هويتكقلت خير ! مين حضرتك ؟قالت هات هويتك و بلا اكل ........ فعرفت مباشرة انه من الامن (لِلباقتِهِ) و اعطيته الهويةقال انت من القنوات ؟؟قلت نعم قال شو جابك علميدان ؟قلت له : حسب علمي الميدان لا تحتاج فيزا للدخول ..قال (والله لَنعدّمكم ياها لهلميدان ، بدنا نمحيها من الخريطة )فتنبأتُ له أن يكون مشروع وزير خارجية صغير

التدخل الجوي
الامم المتحدة -

هل نحن ننتظر حتى يقتلونا جميعاً والمعارضة في الخارج تتفرج على اليوتوب؟ على الجميع رفع لافتات -الشعب يطالب الامم المتحدة بالتدخل الجوي لحماية المدنيين

مظاهرات حلب
مصدر إداري -

مصدر إداري من شركة سيرياتل للاتحاد: هناك استراتيجية متبعة من قبل النظام لتتبع المظاهرات في مدينة حلب خاصةً، حيث تم تشكيل مكتب سري في شركة سيرياتل مهمته معرفة أماكن المظاهرات قبل بدئها.فعلى سبيل المثال: عندما تتوجه إحدى التنسيقيات إلى منطقةٍ ما، وتجتمع حشود في مسجد معين أو مكان معين؛ فتكثر فيه الشرائح الخليوية وتزداد كثافتها عن المعدل الطبيعي؛ يقوم هذا المكتب بالاتصال بأفرع الأمن والإبلاغ عن حركة غير طبيعية في تلك المنطقة، فيقوم فرع الأمن بإرسال قطعان الشبيحة و المخابرات إلى ذلك المكان، وبهذه الطريقة يتم إحباط تحركات حلب.ملاحظة: تم إحباط أكثر من 110 مظاهرة في أيام رمضان في قلب مدينة حلب وحدها. ( هكذا تُقمع مظاهرات حلب؛ قبل أن تبدأ حتى

مظاهرات حلب
مصدر إداري -

مصدر إداري من شركة سيرياتل للاتحاد: هناك استراتيجية متبعة من قبل النظام لتتبع المظاهرات في مدينة حلب خاصةً، حيث تم تشكيل مكتب سري في شركة سيرياتل مهمته معرفة أماكن المظاهرات قبل بدئها.فعلى سبيل المثال: عندما تتوجه إحدى التنسيقيات إلى منطقةٍ ما، وتجتمع حشود في مسجد معين أو مكان معين؛ فتكثر فيه الشرائح الخليوية وتزداد كثافتها عن المعدل الطبيعي؛ يقوم هذا المكتب بالاتصال بأفرع الأمن والإبلاغ عن حركة غير طبيعية في تلك المنطقة، فيقوم فرع الأمن بإرسال قطعان الشبيحة و المخابرات إلى ذلك المكان، وبهذه الطريقة يتم إحباط تحركات حلب.ملاحظة: تم إحباط أكثر من 110 مظاهرة في أيام رمضان في قلب مدينة حلب وحدها. ( هكذا تُقمع مظاهرات حلب؛ قبل أن تبدأ حتى

انشقاق الجيش
جسر الشغور إدلب -

جسر الشغور إدلب :: عاجل :: انشقاق الجيش عند حاجز مفرق حارة المسحية و اشتباك بين المنشقين وعناصر الأمن و اصابات خطيرة وايضا هناك انشقاق في بوابة البساتين وهناك اشتباك عنيف ....

انهم يجهزون
مبروك -

بشار يظن ان العالم صامت على افعاله٠ وانا بكل تواضع اقول٠ انهم يجهزون له ال... المبشم ٠ لانه اصبح الابن العاق٠ وخطر عليهم ومبروك عليه مافعلت يديه٠ ولتذكروا ما اقول٠

انهم يجهزون
مبروك -

بشار يظن ان العالم صامت على افعاله٠ وانا بكل تواضع اقول٠ انهم يجهزون له ال... المبشم ٠ لانه اصبح الابن العاق٠ وخطر عليهم ومبروك عليه مافعلت يديه٠ ولتذكروا ما اقول٠

امريكا العولمة
ابو جعفر -

مع الاحترام لراى كل معلق ايا كان فلا حاجة للرد على ما قد يردده البعض من امنيات فارغة او تمنيات لن تحصل - لكن نقول لخدام المروج للتدخل العسكري الغربي في سوريا على اي نمط كان - هل احتلال امريكا للعراق وتدميرة امام العالم كلة كان بفعل قرار لمجلس الامن ؟؟ ام مصالح ميركية ملحة لاحتلاله ؟؟ لاتتوهموا بانه اذا اقتضت المصلحة الاميركية في تدمير قدرات سوريا او التدخل لاسقاط النظام فانها لن تتردد لحظة واحدة سواء قال خدام او رفضت روسيا - ولكن التارجح والمساومة والعقوبات والحصار المحتمل كلها ستاتي حسب سياق المطلوب تنفيذه في سوريا - فالذي يعتقد بان التدخل سيطلبه معارضون فهو واهم الا اذا اريد ان يستخدم حجة لذر الرماد في العيون - هذه هي العولمة التي تسيطر على كل مداخل التاثير في الحياة وخاصة الاعلام بكل ادواته واشكاله فما يصرف له اكبر من اكبر ميزانية دفاع في دول العالم الثالث وخاصة العربية منها - فاين هي مقارنات ومقاربات ابطالنا المطالبين بالتدخل العسكري في سوريا ؟؟ فخدام يدفعه جبنه ورغبته بتفكيك النظام الذي كان جزءا مهما منه وصورة سنية للنظام العلوي الذي استغله - وفي النهاية ضرب شالوت قوي عندما انتهت مهمته - والان يريد ويريد وامريكا تفعل ما تريد؟؟؟ يا ايلاف لاتقتطعوا مما كتب وتشوشون المعنى المراد والحقيقة لكل القراء

أهلا بالناتو
أهلا أمريكا -

وهل لدى سوريا قدرات وقد نهبها لصوص القرداحة ؟الأمنية الوحيدة التي لن تحصل هي بقاء العصابة الفسدية ...اهلا بالعولمة بدلا من عصابات وشبيحة اللامخلوف وشاليش وفسد .... التي تدعي انها من اهل السياسة واهل البيت وهي في الحقيقة بقايا التتار والمغول وارجعت سوريا طيلة 50 عاما الى العصر الحجري... شكرا ساركوزي المتحضر

أهلا بالناتو
أهلا أمريكا -

وهل لدى سوريا قدرات وقد نهبها لصوص القرداحة ؟الأمنية الوحيدة التي لن تحصل هي بقاء العصابة الفسدية ...اهلا بالعولمة بدلا من عصابات وشبيحة اللامخلوف وشاليش وفسد .... التي تدعي انها من اهل السياسة واهل البيت وهي في الحقيقة بقايا التتار والمغول وارجعت سوريا طيلة 50 عاما الى العصر الحجري... شكرا ساركوزي المتحضر

التدخل العسكري
SYRIAN 1950 -

العلويين على الانترنت يدسون السم في الدسم بحيث يظهرون كمعارضين حقيقيين و لكن يقولون اللذي يطلب التدخل العسكري هو عميل و غير شريف لذلك انتبهو منهم الشعب السوري يريد التدخل العسكري الشامل الجوي و البري اسرائيل لو ساعدت الشعب السوري افضل من بقاء الدولة النصيرية الصفوية لذلك انتبهو

السقوط
مواطن -

ستسقطون ستسقطون و كفا كذبا على الشعب فلا يوجد عصابات مسلحة و هذا معروف أيها المعلم المتحاذق

السقوط
مواطن -

ستسقطون ستسقطون و كفا كذبا على الشعب فلا يوجد عصابات مسلحة و هذا معروف أيها المعلم المتحاذق

no
adam -

الثوره السوريه والثوار..والمعارضه والموالاة...لااحد يرغب بسماع خدام...خدام خدم النظام وطغى على سوريا وشعبها لجريمه تجاوزت ابعادها..جرائم الاسد الابن ..ان من يريد اسقاط النظام يريد اسقاط نظام كامل وليس فقط شخص أو اشخاص..من فضلكم ايلاف دعوا الثوره السوريه بعيده عن كل المؤثرات الفاشله من اطياف نظام لابد من بتره كاملا.....لماذا لمىيتقدم خدام بعروض ايام مجزرة حماة؟أو ايام حكمه في لبنان؟ او حتى ايام فضائح اولاده في النفاياة النوويه؟وليتذكر الجميع ان خدام من أوائل المطلوبين للمحاكمه..بل ولعل حتى للتصفيه بدون محاكمه ..لانه مجرم بامتياذ

no
adam -

الثوره السوريه والثوار..والمعارضه والموالاة...لااحد يرغب بسماع خدام...خدام خدم النظام وطغى على سوريا وشعبها لجريمه تجاوزت ابعادها..جرائم الاسد الابن ..ان من يريد اسقاط النظام يريد اسقاط نظام كامل وليس فقط شخص أو اشخاص..من فضلكم ايلاف دعوا الثوره السوريه بعيده عن كل المؤثرات الفاشله من اطياف نظام لابد من بتره كاملا.....لماذا لمىيتقدم خدام بعروض ايام مجزرة حماة؟أو ايام حكمه في لبنان؟ او حتى ايام فضائح اولاده في النفاياة النوويه؟وليتذكر الجميع ان خدام من أوائل المطلوبين للمحاكمه..بل ولعل حتى للتصفيه بدون محاكمه ..لانه مجرم بامتياذ

Yes Military Action
Abu Ali -

متى سيفهم السوريون ان السلميه حركة عقيمه,وأن النظام المجرم سيقتلهم تدريجيا حتى أخرهم والدعوى للسلميه هي موسيقى لآذانه.نريد تدخلا عسكريا فقط لدول الجوار (تركيا,قطر,السعوديه ومصر) لحماية المدنيين السوريين,ازلام بشار من اجبن الناس,سيتفرقون مع اول طائره تقصف اوكارهم صدقوني

Yes Military Action
Abu Ali -

متى سيفهم السوريون ان السلميه حركة عقيمه,وأن النظام المجرم سيقتلهم تدريجيا حتى أخرهم والدعوى للسلميه هي موسيقى لآذانه.نريد تدخلا عسكريا فقط لدول الجوار (تركيا,قطر,السعوديه ومصر) لحماية المدنيين السوريين,ازلام بشار من اجبن الناس,سيتفرقون مع اول طائره تقصف اوكارهم صدقوني

عبد الحليم خدام
خالد 7 -

نصيحة لكا الثوار بالداخل في سوريا ...لا تنسوها ابدا ...أفضل شخصية سورية مهمة ومعارضة ومرفوضة من النظام هي عبد الحليم خدام ...اطلبوا منه التحرك خارجيا فهو الوحيد الممكن ان يساندكم بالخارج ويقضي على آل الأسد ....انه اقوى رجل سوري عالميا ....لاتنسوا ابدا