أخبار

الجزائر تدعو إلى حوار بين الليبيين لتنظيم الفترة الانتقالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغراد: دعا وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي مجددا إلى "إجراء حوار بين كل مكونات الشعب الليبي، وإقامة مؤسسات كفيلة بتنظيم فترة انتقالية في إطار السلم والتلاحم و المصالحة الوطنية".

وقال مدلسي، في كلمة ألقاها خلال الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيس حركة عدم الانحياز في بلجراد اليوم، إن الجزائر التي تتقاسم مع ليبيا ألف كيلومتر من الحدود البرية وروابط تاريخية وثقافية واجتماعية قوية وعديدة لن تدخر أي جهد لتقديم مساعدتها إلى ليبيا.

من جهة أخرى، عبر مدلسي عن يقينه بأن حركة عدم الانحياز ستغتنم فرصة الاحتفال بذكرى تأسيسها لتجديد دعمها "الحازم و القوي" للقضية الفلسطينية وذلك "من أجل إنجاح المطلب الشرعي الذي ستتقدم به السلطة الوطنية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة للاعتراف بها كدولة كاملة العضوية".

واعتبر أن اعتراف الحركة بمطلب السلطة الفلسطينية "سيبعث برسالة واضحة وقوية تؤكد إرادتنا الجماعية في رفض سياسة الأمر الواقع، والعمل الجدي من أجل تسوية هذا النزاع على أساس الشرعية الدولية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين مكون المرتزقة ؟
قناص المرتزقة -

دعوة جزائرية متأخرة جدا ومع دلك فهي تبدو ملتبسة وغامضة ..فعن أي مكونات يتحدث هدا الوزير؟ نعم كل مكونات الشعب الليبي باستثناء عائلة المجرم القدافي وأزلامه الدين قاتلوا إلى جانبه ...نسي السيد الوزير أن يضيف مكونا آخر من أتباع المدعو بوقطاية ،إنه مكون المرتزقة الدين جلبهم سيف الإسلام من أوكرانيا وتشاد وتندوف ومالي ومن بعض الدول الإفريقية التي كانت تدين بالولاء للإمام القدافي ملك ملوك إفريقيا