أخبار

سناتور اميركي: باكستان تشكل التهديد الرئيسي لافغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شيكاغو: اعتبر السناتور الاميركي الجمهوري مارك كيرك الثلاثاء في خطاب ان باكستان تشكل "التهديد الرئيسي لافغانستان"، وذلك في ختام جولة قام بها في افغانستان استمرت اسبوعين.

وقال السناتور عن ايلينوي (شمال) ان "باكستان اصبحت التهديد الرئيسي لافغانستان. تمثل الاستخبارات الباكستانية الخطر الاكبر على الحكومة الافغانية".

واضاف "انها ايضا تهديد كبير للقوات الاميركية. فلنكن واضحين: كثير من الاميركيين قتلوا في افغانستان بسبب اجهزة الاستخبارات الباكستانية".

واكد كيرك ان القاعدة لا تزال "مسلحة وخطيرة"، معتبرا ان شبكة حقاني المرتبطة بطالبان والناشطة في افغانستان تمثل "الوجه الجديد للرعب" وباتت "القوة الاكثر خطورة ودموية في افغانستان".

وتابع ان شبكة حقاني تحظى بدعم الاستخبارات الباكستانية، لافتا الى ان "تصريحات الحكومة الباكستانية التي تؤكد العكس هي محض اكاذيب".

واوضح كيرك ان افغانستان تحتاج الى المساعدة لتمويل امنها في وقت تستعد الولايات المتحدة للانسحاب من هذا البلد، واضاف "اذا لم تتغير باكستان، يمكننا ايضا القيام بامر اخر: الالتفات الى الهند لتشجيع اكبر ديموقراطية في العالم على مساعدة الحكومة الافغانية التي تحارب الارهاب والاستخبارات الباكستانية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف