أخبار

مقتل ثلاثة جنود منشقين ودعوة الى تظاهرة جمعة الحماية الدولية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث: الخميس8 سبتمبر - الساعة:10:30ت.غ

قتل ثلاثة جنود منشقين خلال عملية امنية الخميس في منطقة جبل الزاوية (شمال غرب سوريا) غداة مقتل 31 شخصا بينهم 29 شخصا في حمص (وسط) في عمليات امنية موازية فيما دعا ناشطون الى التظاهر غدا في يوم "جمعة الحماية الدولية". وأطلق ناشطون دعوة لتظاهرة جمعة الحماية الدولية.

تظاهرات ضد النظام في سوريا

دمشق: أفاد ناشط حقوقي أن ثلاثة جنود منشقين قتلوا خلال العملية الأمنية التي بدأتها قوات عسكرية وأمنية صباح اليوم الخميس في بلدة تقع في منطقة جبل الزاوية (شمال غرب سوريا) وسط اطلاق كثيف للنار.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "ثلاثة عسكريين منشقين قتلوا واعتقل اثنان اخران اثناء وجودهم في منزل شقيق الضابط المقدم المنشق حسين هرموش اثناء العملية التي قامت بها القوات الامنية مدعمة بقوات عسكرية في جبل الزاوية (شمال غرب) صباح اليوم".

وأكد ناشط ان 8 اشخاص توفوا فجر الخميس في حمص (وسط) متاثرين بجراح اصيبوا بها الاربعاء عندما اطلق عليهم رجال الامن النار مما يرفع حصيلة قتلى العمليات الامنية ليوم امس في سوريا الى 31 قتيلا.

وقال مدير المرصد السوري لوكالة فرانس برس "توفي فجر اليوم ثمانية اشخاص متاثرين بجراح اصيبوا بها امس عندما اطلق رجال الامن النار عليهم اثناء عمليات امنية في عدة احياء من مدينة حمص".

واضاف مدير المرصد "يرتفع بذلك عدد قتلى يوم امس الذين قضوا اثناء عمليات المداهمة التي قامت بها قوات الامن الى 31 قتيلا بينهم 29 في حمص وشخصان في سرمين" الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب).

وياتي ذلك فيما تواصل القوات الامنية معززة بقوات عسكرية اليوم العمليات الامنية حيث اشار المرصد الى ان "قوات عسكرية وامنية تضم 7 اليات عسكرية مدرعة و10 سيارات امن رباعية الدفع اقتحمت قرية ابلين الواقعة في جبل الزاوية صباح الخميس بحثا عن مطلوبين للسلطات الامنية".

واشار المرصد الى "سماع صوت اطلاق رصاص كثيف ترافق مع عملية الاقتحام بالاضافة الى صوت قصف الرشاشات الثقيلة". من جانبها، اعلنت وكالة الانباء السورية (سانا) مساء الاربعاء ان ثمانية من رجال الشرطة وقوات الامن قتلوا واصيب العشرات برصاص "مجموعات ارهابية مسلحة" في مدينة حمص.

كما اكدت الوكالة مقتل خمسة من عناصر "المجموعات الارهابية" الذين وصفتهم بانهم "من المسلحين المطلوبين بارتكاب جرائم قتل وسلب واختطاف، بالاضافة الى اعتقال عدد منهم".

ويؤكد الناشطون ان حملة امنية مكثفة تستهدف حمص، التي دخلتها "20 شاحنة محملة بالجنود ودبابات". واكد المرصد السوري لحقوق الانسان سماع دوي "انفجار قذائف في احياء باب السباع وباب هود وباب تدمر، واطلاق النار من رشاشات ثقيلة في شارع الحمرا وباب عمرو وحي السباع".

واضاف "ان سيارات اسعاف كثيرة تشاهد وهي تسير في شوارع المدينة". وافاد المصدر كذلك عن مقتل شخصين في سرمين في محافظة ادلب، شمال غرب.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "قوات الامن قامت بعملية مداهمة لملاحقة مطلوبين في مدينة سرمين الواقعة في ريف ادلب شمال غرب سوريا، وقامت بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي، مما اسفر عن مقتل شخصين وجرح ثلاثة اخرين".

كما ذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "قوات امنية وعسكرية اقتحمت بلدة النعيمة (50 كلم جنوب درعا) حيث اطلقت النيران بشكل كثيف، كما سمع اصوات انفجارات". واشار الى "سقوط جرحى" من دون ان يتمكن من تحديد عددهم.

ياتي ذلك فيما دعا ناشطون الى التظاهر غدا الجمعة الذي اطلقوا عليه اسم "جمعة الحماية الدولية".

وطالب الناشطون على صفحة "الثورة السورية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحماية دولية ونشروا على صورة الدعوة "اين المجتمع الدولي مما يحصل؟"

واضافوا "نطالب بدخول مراقبين دوليين ، نطالب بدخول وسائل الاعلام، نطالب بحماية المدنيين".

ورأى ناشطون معارضون الاربعاء في المبادرة العربية التي يفترض أن يقدمها الامين العام للجامعة نبيل العربي السبت للرئيس السوري بشار الاسد، "أساسًا طيبًا" لمعالجة الأزمة في سوريا.

وصرح وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ردًا على نظيره الروسي سيرغي لافروف، الذي ترفض بلاده حتى الآن إدانة سوريا، "اننا نلاحظ ان النظام السوري ضالع في ارتكاب جرائم ضد الانسانية" من خلال قمعه للحركات الاحتجاجية في البلاد.

وتابع جوبيه ان "القمع الذي يمارسه النظام مفرط، ويؤدي الى اراقة الدماء، وهو غير مقبول على الاطلاق. لذلك على مجلس الامن الدولي ان يوجه رسالة قوية" الى دمشق "حتى يتوقف هذا القمع الوحشي".

اما وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فتجاهل هذه النقطة بالكامل. وقال "الأولوية اليوم هي في بدء حوار، مفاوضات". وتابع "نحن نرى ان تحريض البعض من قوى المعارضة على مقاطعة هذا الحوار أمر خطر يصبّ في تكرار السيناريو الليبي، الأمر الذي لا تريده روسيا ولا فرنسا".

عربيًا، اعلن نائب الامين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي الاربعاء ان الامين العام للجامعة نبيل العربي "سيزور سوريا السبت المقبل". وطلبت سوريا الثلاثاء من العربي تأجيل زيارته لدمشق "لأسباب موضوعية" بعدما انتظر أسبوعًا للحصول على الموافقة عليها.

وقبل تأجيل الزيارة، قال نبيل العربي للصحافيين الثلاثاء إنه كان سينقل "رسالة واضحة إلى النظام السوري حول الموقف تجاه ما يحدث في سوريا وضرورة وقف العنف وإجراء اصلاحات فورية". ورأت لجان التنسيق المحلية في سوريا في المبادرة العربية "أساسًا طيبًا يمكن البناء عليه لمعالجة الأزمة الوطنية التي ترتبت على مواجهة النظام للانتفاضة الشعبية بالعنف".

واكدت اللجان التي تقوم بتنسيق حركة الاحتجاجات غير المسبوقة منذ منتصف اذار/مارس، انفتاحها على المبادرة "اذا توافرت ضمانات عربية ودولية كافية لتنفيذها"، معربة عن تحفظها حول "إجراء انتخابات رئاسية متعددة المرشحين في العام 2014".

واكد الناشطون "ان الشعب السوري، الذي دفع آلاف الضحايا والمعذبين، لن يقبل بمعالجات شكلية تبقي بشار الاسد واجهزة المخابرات وفرق الموت تتحكم بحياته". وبلغت حصيلة القتلى في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف اذار/مارس 2200 قتيل وفق تقارير للامم المتحدة.

في عودة إلى الوضع الميداني، اظهر شريط فيديو مؤثر بثته مواقع الكترونية عدة عناصر من الشبيحة (الموالية للنظام) ترتدي لباس الجيش وهي تطلق النار وتجهز على جريح ممدد على الارض. واشارت المواقع الى ان هذا الشريط تم تصويره يوم الاثنين في حي الإنشاءات في مدينة حمص، ولم يتسنّ التأكد من صحة هذه المعلومات.

ويؤكد الناشطون استمرار حملات الاعتقال في الحسكة ودير الزور واللاذقية وبانياس. من جهتها، ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "مجموعة ارهابية مسلحة قامت الاربعاء باختطاف أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي (الحاكم) في مدينة الرستن (ريف حمص) عز الدين عبيد وامين السر في الشعبة عبد الرزاق الدالي".

الاتحاد الاوروبي يدرس توسيع العقوبات

وذكرت مصادر دبلوماسية الاربعاء ان دول الاتحاد الاوروبي تدرس امكانية فرض مزيد من العقوبات ضد سوريا، قد تشمل حظر الاستثمارات النفطية، واتخاذ اجراءات ضد شبكة تلفزيونية مقرّبة من الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال مصدر دبلوماسي طلب عدم الكشف عن هويته "يوجد اتفاق سياسي مبدئي" بين دول الاتحاد الاوروبي على فرض حظر على الاستثمارات المتعلقة بقطاع النفط في اطار مجموعة سابعة من العقوبات ضد النظام السوري.

واوضحت المصادر ان المحادثات تجري لوضع اللمسات النهائية على التفاصيل، وربما توسيع الاجراءات، لتشمل الشركات المرتبطة بقطاع الدفاع، إضافة الى شبكة تلفزيونية وشركة اتصالات ومصنع. واضاف احد المصادر انه "من المتوقع التوصل الى اتفاق هذا الاسبوع".

وذكر مصدر آخر ان "الخطة تقضي بفرض العقوبات تزامنًا مع افتتاح جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة" في وقت لاحق من هذا الشهر. وقال وزير المال السوري محمد جليلاتي الاربعاء ان نسبة النمو تراجعت حوالى 1% بسبب موجة الاحتجاجات التي تعصف بسوريا، واقرّ بأن عقوبات الاتحاد الاوروبي ستؤثرفي الاقتصاد.

ولممارسة ضغوط على سوريا والتنديد بالقمع الجاري الذي اسفر عن اكثر من 2200 قتيل منذ منتصف اذار/مارس، كما تقول الامم المتحدة، اعلنت المجموعة الدولية وخصوصًا الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية قاسية جدًا في الفترة الاخيرة.

باريس: النظام السوري ضالع في جرائم ضد الانسانية

اتهم وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الاربعاء في موسكو النظام السوري بانه ضالع في ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" من خلال قمعه للحركات الاحتجاجية في البلاد.

وصرح جوبيه في رد على نظيره الروسي سيرغي لافروف، الذي ترفض بلاده حتى الآن الانضمام الى ادانة مجلس الامن الدولي، "اننا نلاحظ ان النظام السوري ضالع في ارتكاب جرائم ضد الانسانية". وتابع جوبيه "ان طريقة قمع (النظام السوري) للتظاهرات الشعبية غير مقبولة".

واعرب وزير الخارجية الفرنسي عن رغبته في موافقة روسيا على دعم ادانة للنظام السوري في مجلس الامن، الامر الذي تعرقله موسكو منذ اشهر. وقال ان "القمع الذي يمارسه النظام مفرط، ويؤدي الى اراقة الدماء، وهو غير مقبول على الاطلاق. لذلك على مجلس الامن الدولي ان يوجّه رسالة قوية" الى دمشق.

اما وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فتجاهل هذه النقطة بالكامل. وقال "الاولوية اليوم هي في بدء حوار، مفاوضات". وتابع "نحن نرى ان تحريض البعض من قوى المعارضة على المقاطعة امر خطر يصبّ في تكرار السيناريو الليبي، الامر الذي لا تريده روسيا ولا فرنسا". ويزور جوبيه موسكو برفقة وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه لاجراء الاجتماع السنوي لمجلس التعاون الفرنسي الروسي للشؤون الامنية.

عمّان: الحوار هو السبيل الوحيد الذي يضمن اعادة الاستقرار والامن

قال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاربعاء ان الحوار هو "السبيل الوحيد الذي يضمن اعادة الاستقرار والامن" لسوريا، مؤكدًا ان بلاده تراقب "بعين القلق البالغ الاوضاع غير المستقرة" في هذا البلد.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن جودة الذي كان يتحدث امام لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب قوله "انها جار مهم للأردن، ودولة مهمة في محيطنا العربي، و(نحن) نرقب بعين القلق البالغ الأوضاع غير المستقرة في سوريا".

واوضح جودة ان "الحوار هو السبيل الوحيد الذي يضمن إعادة الاستقرار والأمن وحماية الشعب السوري والمحافظة على سلامة سوريا وإبعاد ظلال أي تدخلات أجنبية في شؤونها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أكاذيب
النظام -

كل ما سمعناه من النظام الأسدي حتى الان هو : سندرس امكانية ... , سنشكل لجنة تقوم ب ... , سنحاول أن ... , الى اخر هذه المعزوفة التي مللنا تكرار سماع أكاذيبها ووعودها الفارغة , بينما على أرض الواقع يجري قمع والتنكيل وقتل الشعب المسالم ...

أكاذيب
النظام -

كل ما سمعناه من النظام الأسدي حتى الان هو : سندرس امكانية ... , سنشكل لجنة تقوم ب ... , سنحاول أن ... , الى اخر هذه المعزوفة التي مللنا تكرار سماع أكاذيبها ووعودها الفارغة , بينما على أرض الواقع يجري قمع والتنكيل وقتل الشعب المسالم ...

ماشبعتوا؟
عامر عسالي -

ما شبعتوا من تلفيق الاخبار ؟ أي انشقاقات هي ؟! للآن سمعنا منكم عن ما يناهز 100 انشقاق بالجيش السوري البطل و ما انشقت لهلق غير............ مبروك هههههههههههههههه

انشقاق وهمي
Rami -

منذ اندلاع الثورة الشعبية في سوريا ونحن نسمع كل يوم تقريبا عن انشقاقات في الجيش وقوى الامن لقد انشقت عقولنا من هذه الاكاذيب الاعلامية

نتمنى المصداقية
نور من حماه -

و الله العظيم لم أن هذه الأنشقاقات حصلت في الجيش الاميركي لفرط عقدة من زمان و لكن من كثرة الانشقاقات أكبر معمل خياطة ماراح يغضر يخيط الي نشق..يا جماعة و الله أنتم نتتكلمون مع عقول و ليس مع بهائم............ ..الحمد لله الجيش على ماهو عدا بعض الفرارية وأتمنى أن تسألو هؤلاء المعارضين أو النشطاء الذين هم اساساً خارج سوريا و نحن في سوريا مع الجيش أن كانت بدلتة العسكرية مشقوقة أو مانا مشقوقة..الله يبارك في قواتنا المسلحة حتى تنهي تنظيف البلد من المرتزقة و الخونة و العاقين

نتمنى المصداقية
نور من حماه -

و الله العظيم لم أن هذه الأنشقاقات حصلت في الجيش الاميركي لفرط عقدة من زمان و لكن من كثرة الانشقاقات أكبر معمل خياطة ماراح يغضر يخيط الي نشق..يا جماعة و الله أنتم نتتكلمون مع عقول و ليس مع بهائم............ ..الحمد لله الجيش على ماهو عدا بعض الفرارية وأتمنى أن تسألو هؤلاء المعارضين أو النشطاء الذين هم اساساً خارج سوريا و نحن في سوريا مع الجيش أن كانت بدلتة العسكرية مشقوقة أو مانا مشقوقة..الله يبارك في قواتنا المسلحة حتى تنهي تنظيف البلد من المرتزقة و الخونة و العاقين

هل الجيش سور للوطن
سوري حر -

يشاع ان الجيش سور للوطن ويحمي ايام المحن !ها ها لاتصدقوا الجيش في الوطن العربي درع للطغاة!؟.يمكن لاتصدقوني بل صدقوني اين القسم القانوني للضباط والقادةالذين اقسموا على حماية الشعب والوطن !؟اين الوطنية بفتح النار على الشعب ترضية للطغاة المتجبرين!؟.ينبغي على القادة العسكريين الانضمام الى الشعب لا ان يكونوا ضد شعوبهم متى يقومون القادة بمهام مسؤولياتهم الوطنية !؟.شكرا للايلاف على نشر التعليق.

انشقاقات أكيدة
د. نبيل الناشد -

هناك انشقاقات أكيدة في الجيش السوري لأنه لازال هناك ضمير عند بعض أفراد الجيش وهم الذين ينشقون عن باقي الجيش الذي أصبح مليشيات أسدية هدفها حماية نظام طائفي لاشرعي في حربها ضد الشعب الذي قام بتسليحه من قوت أطفاله وعرق جبينه....لماذا لا يسمح النظام الطائفي اللاشرعي لوسائل الإعلام المستقلة (حتى الروسية أو الصينية) لتصوير ما يحصل؟؟ الجواب هو: لأن النظام يفضّل استخدام النظام كوسيلة تضليل للراي العام، ولكن غباءهم منعهم من فهم أن الشعب السوري لم يعد يتابع الأخبار من تلفزيون وجرائد النظام

الموضوعية
جان سور -

منذ اندلاع الثورة السورية لم نرى اي دراسة موضوعية للاحداث الجارية في سورية , فحسب الرواية الرسمية السورية بان هناك عصبات مسلجة و بعض السلفيين يقومون بتروع السكان و تنفيذ اوامر خارجية , ام رواية الثور و الذين يقومون بالمظاهرات يقولون بان هذه الثورة سلمية ليس هناك اي مظاهر مسلحة و لا وجد للسلفيين بين المتظاهريين , و انا برأي ان كلا الطرفيين كذابين و منافقين , كلاهما يقومون باعمال وحشية منافي للاخلق و المبادئ و كل واحد يلصق التهمة بالاخر , اذا استمر الثوار باعمال التخريب و القتل و السرقة فسلاما على هذه الثورة , او على الاقل بان يعترف بوجود مجموعات تخريبية داخل الثورة و ان يتبرى منها , الثورة يجب ان يبقى سلمية وطنية و غير طائفية و ان يرفعوا شعارات يليق بالثوار الشعب السوري العريق , لا شعارات اسلامية و غيرها , حتى يتم التأيد من باقي الطوائف و المذاهب و خاصة من الطائفة العلوية العريقة , فالثورة ليصل الى اهدافها النبيلة يجب ان يشارك فيها جميع الطوائف و المذاهب و القوميات في سورية و ماعدا ذلك فسلاما على الثورة , الشعب السوري سيقوم بثورة جديدة لا طائفية و لا مسلحة و يبدأ داخل المدن لا في القرى المتخلفة في عام 2020 كل عام و انتم على الثورة

بصراحة
حكيـ زمانه ــم -

بصراحة النظام السوري البعثي جعل الشعب السوري بهائم(والدليل) جعلها قطعان من .......... لأن النظام يعرف جيدا بأن الشعب السوري من أجبن الشعوب في العالم،والدليل ينتهك أعراض نساء وفتياة سوريا يوميا من قبل المخابرات والشعب ساكت،وأيضا ملئت السجون بالسوريين والشعب ساكت والآن بدأالثورة أهالي دمشق وحلب ساكتين هل هذا بشعب ؟ إنه قطيع ...........لا خير فيهم .

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

هذا ليس الجيش السورى هذا جيش العار القرداحى الجبان اللذى يستخدم اسلحته ضد المدنيين العزل من الشعب السورى وامام اسرائيل هو جبان ذليل لا يتجرا على المرور فقط بقرب الجولان

الى نبيحة النظام
ثوار سوريا اللاذقية -

الى ابواق النظام الساقط نظام العائلة الاسدية الطائفية . ايها النبيحة الراكعين على صورة بشار مهما فعلتم ايها المخبرين الثورة السورية لن تهدء ولن تركع حتى اسقاط نظام ال الاسد مهما فعلتم لن تعيدو عقارب الساعة الى الوراء ابدا ولن يكون ابدامساومة على دماء الشهداء الابرار الذي قتلهم نظام بشار الاسد . الانشقاقات التي حصلة دقت مضاجع حكام سوريا وعن قريب سوف تروى انشقاقات اكبر واعداد اكبر بكثير ؟ حكم طائفي الم ترو يا شبيحة النظام من الطائفي عندما يدس على رؤوس السورين من قبل شبيحة بشار . كل من داس على كرامة سوري على امتداد الوطن سوف ندوسه . يا احفاد خالد بن الوليد سطرتم بحروف من ذهب اسم حمص الابية النظام سوف يسقط من دون قرارت الامم المتحدة او الصليب الاحمر او الجامعة العربية لاننا على العهد حتى اسقاط نظام ابن بائع الجولان وقاتل السورين. الدم السوري غالي سوف يحرق ال الاسد ومن معهم ومن ولاهم . يا ابواق النظام ايها المخبرين . ايام وبشاركم سوف يحاكم ويعدم على مارتكبه بحق شعبنا السوري العظيم

حكيـ زمانه ــم
بصراحة -

البهائم هو أنت والنظام السوري وليس الشعب السوري، والظاهر واحدة من أهلك من النساء والفتيات اللواتي تحدثت عنهم

الى جان
سوري وطني -

لمدعي التحضر و الذكاء مستر جان::لن ننتظر حتى حضرتك تقتنع بالثورة و تنضم اليها انت و المتنفعين من الفساد لتغيير الواقع الذي اوصلتونا اليه بعد 41 سنة!!!!!!!!!! اما قولك [[القرى المتخلفة]] فليتك تخبرنا من اي قرية حضارية انت و هذا يفضح حكمكم فبعد 41عام يوجد قرى متخلفة?!!!!!! و لتعلم كل الاتهامات الرخيصة التي تتهمونا بها لا تهمنا و سبقكم اليها زين العابدين و مبارك و القذافي!!!!!!!!!!!!!! من يريد الانضمام للثورة من اي طائفة فاهلا و سهلا به و من لا يريد فهو حر!!!!!!!! اما ان ننتظر الاخوة العلويين[[الذين للاسف الغالبية منهم منحازين لقاتل اخوتهم في الوطن]] او غيرهم للانضمام للثورة فهذا لا نقبله!!!!!!!!!!!!!!!!

حكومات تتفرج
شعبان التدمري -

تحولت سوريا إلى سجن كبير والمواطن السوري ينتظر الإعدام باية لحظة بدون ذنب سوى أنه مواطن يطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص وقد تقوم الشبيحة وأجهزة الأمن التي هي فوق القانون باعتقاله أو تعذيبه أو قتله وفي هذا البلد لا مكان لمحام أو دفاع أو لوسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة إنه الحكم الفاشستي يشجعه إجراءات عالمية خجولة والشعب السوري يستصرخ ضمائر العالم بأن يقف موقفا يتناسب مع مصاب الشعب السوري الذي يواجه عمليات القتل والاغتصاب والتعذيب والاعتقال الممنهج

حكومات تتفرج
شعبان التدمري -

تحولت سوريا إلى سجن كبير والمواطن السوري ينتظر الإعدام باية لحظة بدون ذنب سوى أنه مواطن يطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص وقد تقوم الشبيحة وأجهزة الأمن التي هي فوق القانون باعتقاله أو تعذيبه أو قتله وفي هذا البلد لا مكان لمحام أو دفاع أو لوسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة إنه الحكم الفاشستي يشجعه إجراءات عالمية خجولة والشعب السوري يستصرخ ضمائر العالم بأن يقف موقفا يتناسب مع مصاب الشعب السوري الذي يواجه عمليات القتل والاغتصاب والتعذيب والاعتقال الممنهج

events in Homs
maria al -

We need the truth,,,,,,there was an attack on military post in Homs,,,,, number of army members killed,,,by salaries. You did not mention that in your report,,,,,,there are people with arms. Some were killed some were arrested,,,,,enough,,,,enough of al jazeera. Reporting,,,,,

العماد علي حبيب -

المطلوب من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي فرض حظر جوي على سوريا وكذلك حصار بحري كامل, وحبذا لو تقوم الولايات المتحدة بتنفيذ عملية نوعية تؤدي الى اعتقال المجرم بشار أسد مع ماهر أسد وآصف شوكت , وذلك عن طريق ارسال وحدات كوماندوز أمريكية تقتحم المكان الذي يختبئ فيه المجرم الجبان بشار وذلك لتقديمه مع بقية المجرمين الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم وانزال عقوبة الاعدام فيهم. هذه عملية ستكون سهلة بالنسبة لمقدرات الجيش الأمريكي الهائلة والضعف المهين للجيش السوري مدمن الهزائم,

العلويين الجبناء
الرقيب ماهر أسد -

لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البش, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

المعارضة
Jihad -

انطلق الحوار الوطني في سورية على مستوى المحافظات وفقا لآلية يفترض أن تتوج بعقد مؤتمر وطني أواخر الشهر الحالي وتجسد هذه العملية تصميم الرئيس بشار الأسد على ترك الباب مفتوحا أمام من يتجاوب من قوى المعارضة وكذلك على مبدأ توسيع نطاق الشراكة الوطنية في صنع مستقبل سورية السياسي وتحديد معالم نظامها الجديد الذي يلبي الحاجات الوطنية للشعب السوري سياسيا واقتصاديا واجتماعيا. أولا البنود والعناوين المطروحة للحوار تجمع بين عناصر الإصلاح الدستوري والسياسي وبين البعد الاقتصادي والتنموي الذي لم تقاربه نهائيا جميع الخطب والوثائق الصادرة عن المعارضات السورية التي حصرت اهتمامها منذ بداية الأحداث بصيغ التعدد السياسي لأنها بالأصل تريد نيل حصة في الشراكة داخل مكونات السلطة السياسية، وبعض تلك المعارضات متورط في خطة إسقاط الدولة الوطنية السورية لصالح نظام برلماني تحت الانتداب الأطلسي يقتلع سورية العربية من موقعها الاستقلالي المقاوم ليلحقها بالهيمنة الاستعمارية.يتضح من الحراك السياسي للمعارضة ومن تصريحات قادتها ومتحدثيها وجود نزاعات متواصلة داخلها تثير انشقاقات وصراعات من غير أن تنعكس واقعيا في اختلافات جدية على الطريق السياسي للتعامل مع الأزمة الراهنة. ثانيا إن معظم معارضي الخارج ينادون بالتدخل الأجنبي ويبررون استعمال السلاح في التمرد على الدولة الوطنية وان اعترف بعضهم بالجرائم التي ارتكبتها ميليشيات متطرفة خلال الأحداث كما يقر بعض آخر بأصوات خافتة بأن شعارات طائفية ومذهبية قد رفعت في الاحتجاجات التي قادها تنظيم الأخوان المسلمين بالشراكة مع جماعة العرعور المدججين بالسواطير والأسلحة.معارضة الخارج التي يقودها تنظيم الأخوان من الحضن التركي الأطلسي ومجموعة خدام ـ البيانوني التي تجاهر بطلب الغزو العسكري وتقدم أوراق اعتماد لدى إسرائيل تطابق ما صرح به عميل مكشوف كفريد الغادري الذي زار تل أبيب والتقى بالمسؤولين الصهاينة وبمن في ذلك أيضا بعض الرموز القاعدين في الدوحة والذين خرجوا عن رصانتهم وتورطوا في تبرير الإرهاب والفتنة وأداروا الظهر لدعوات الحوار.أما معارضو الداخل الذين يعتبرهم بعض المتابعين حتى الآن ما يطلقون عليه تسمية المعارضة الوطنية فهم واقعون في حلقة ابتزاز وضغوط مكثفة تمارسها القيادات المقيمة في الخارج والممولة منه والتي تتواجد شبكاتها الداخلية عبر التنسيقيات ومجموعات تهريب الأسلحة

"الحماية الدولية"
الجمعة القادمة -

لقد تم تسمية الجمعة القادمة بعد غد جمعة "الحماية الدولية"

من حق السوريين
وسائل الإعلام -

عندما تختار السلطة أن تمارس جرائمها الوحشية بالصورة التي نراها، ويقبل العالم في عام 2011 أن لا يُسمح لوسائل الإعلام بالتواجد والتحرّك بحرية بين المدن لمدّة ستة أشهر! ويكتفي بمشاهدة ما ننشره على اليوتيوب والفيسبوك، وكأنّ المجتمع الدولي قد فقد فجأة كل أدوات ضغطه، فهذا لا يعني سوى أمر واحد: أن العالم شريك في الجريمة، ووسائل الإعلام شريكة في الجريمة!من حق السوريين أن تتواجد معه وسائل الإعلام، ليُشاهد العالم ما يجري.. وعلى الأمم المتحدة ودول العالم أن تضغط بشكل حقيقي للسماح لوسائل الإعلام بالدخول إلى كل مدينة وقرية دون مرافقة

إلى الحرية !
الشباب السوري -

(سنشارك في صنع حلمنا السوري الأجمل .. في كل الميادين .. وفي كل المحافل سنتحدث عن روعة وطن مسلوب خلف قضبان الظلم تطاول ليله .. لا تبتئس وطننا الحبيب فعلى ثراك من عاهد وصدق .. وعانى وصبر .. وهناك خلف أسوارك أيضاً قلوب تهفو لمراتعك أضناها طول الغياب .. هي دعوة لكل متردد أو صامت .. ماذا تنتظر ؟! .. بادر إلى لحق ركبٍ ينتهي بنا إلى خير ما يحقق لنا العيش الكريم في وطنٍ نشارك فيه باختيار من يحكمنا .. ونحاسب فيه من يظلمنا ... ركب الثورة يستوعب الجميع إلاّ أنه لا ينتظر كثيراً من يتأخر .. إلى النور أيها الشباب السوري الحر .. إلى الحرية !)

لا تكونوا شركاء
المجتمع الدولي -

المجتمع الدولي يجب أن يوقف مساهمته في قتل السوريين، من خلال سكوته على ما يحصل من جرائم، أو تنديده الخجول بما يحصل، وتقديمه لجرعات تخديريه على شكل حزمات من العقوبات غير الفعّالة، أو صمته عن دخول الإعلام الدولي، وعدم تحريك بعثاته الدولية في داخل سورية، فيما تتحرّك البعثات الدبلوماسية السورية في كل الدول، وتمارس تشبيحها في قلب العواصم الأوربية والعالمية!لأربعين عاماً ساهم المجتمع الدولي بمنظومة مصالحه في قتل وتشريد وسجن وتعذيب واختفاء مئات الآلاف من السوريين..لا تكونوا شركاء في قتلنا

النظام المجرم
الشهداء من الجيش -

ان من يراقب اسماء الشهداء من الجيش على شاشات النظام المجرم يرى ان جميع الشهداء من حمص ودرعا وحماه وادلب اي بالمعنى الصريح من جميع الطوائف الموجوده بالبلد الا الطائفه العلويه .فهل يعقل ان العصابات التي يدعون وجودها تنتقي عناصر الجيش لكي تقتلهم ويبتعد عن ابناء القرداحه ودريكيش وبستان الباشا او وادي العيون يعني حسب الاسماء لا يوجد جندي علوي بالجيش. وهذا اكبر دليل ان شهداء الجيش قتلوا على ايدي الشبيحه لامتناعهم عن اطلاق النار على اهلهم يعني معقول عناصر الجيش الذين يقتلون في حمص جميعهم من حمص يعني اهلهم قتلوهم ؟عبث وهزلة

رغم أنوفهم
شعلة الثورة -

قصفت درعا، فانتفضت حمص... قصفت بانياس، فانتفضت حمص... قصفت جسر الشغور، فانتفضت حمص... قصفت حمص، فانتفضت حمص ... حماك الله يا شعلة الثورة المتقدة رغم أنوفهم فلقد انتصرت لكل سوريا

رغم أنوفهم
شعلة الثورة -

قصفت درعا، فانتفضت حمص... قصفت بانياس، فانتفضت حمص... قصفت جسر الشغور، فانتفضت حمص... قصفت حمص، فانتفضت حمص ... حماك الله يا شعلة الثورة المتقدة رغم أنوفهم فلقد انتصرت لكل سوريا

التدخل الأجنبي
د. نبيل الناشد -

لقد كنت دوماً ضد التدخّل العسكري الدولي في سوريا، ولكن مع هذا المستوى الذي يتعامل به النظام مع هذا الشعب السوري الأبي، لابد من المطالبة بالتدخّل الأجنبي لحمايتنا من جيش وأمن وشبيحة لا ينتمون إلى وطننا الغالي، إنهم أسوأ من الاستعمار، إنهم أسوأ من اسرائيل، إنهم أسوأ من رأت عيني وسمعت أذني، إنهم أسوأ من محاكم تفتيش القرون الوسطى..... لابد من حماية دولية للشعب السوري حتى ولو بالعمل العسكري

التدخل الأجنبي
د. نبيل الناشد -

لقد كنت دوماً ضد التدخّل العسكري الدولي في سوريا، ولكن مع هذا المستوى الذي يتعامل به النظام مع هذا الشعب السوري الأبي، لابد من المطالبة بالتدخّل الأجنبي لحمايتنا من جيش وأمن وشبيحة لا ينتمون إلى وطننا الغالي، إنهم أسوأ من الاستعمار، إنهم أسوأ من اسرائيل، إنهم أسوأ من رأت عيني وسمعت أذني، إنهم أسوأ من محاكم تفتيش القرون الوسطى..... لابد من حماية دولية للشعب السوري حتى ولو بالعمل العسكري

الصورة واضحة
خوليو -

المنشقون من الجيش السوري الذين يأبون قتل شعبهم يسمونهم عصابات أو مجموعات مسلحة ويقتلونهم ويسيرون في جنائزهم، شبيحة من زعران بني أسد يستفيدون من الطغمة الحاكمة بالتهريب والتشبيح والتسلط، يسيرون على أطراف المظاهرات وظيفتهم مراقبة كل جندي متلكأ لقتله والتهمة جاهزة، عندما يكون الانشقاق العسكري متوسط الحجم تنزل الدبابات لأن المنشقين مسلحين بأسلحة الجيش(وهذا ما تعبر عنه فضائيات النظام أحياناً: المجموعات المسلحة تلبس الزي العسكري وتركب آليات عسكرية) هؤلاء يتحصنون ويطلقون النار لحماية المتظاهرين، الأمن(المخابرات)مهمتها إلقاء القبض على المتظاهرين وتعذيبهم لتأديبهم، وهكذا.. الثورة تتابع طريقها، تكبر وتكبر وتكسب تأييد محلي وعالمي، العصابة الحاكمة فقدت شرعيتها لأنها استخدمت مراكزها لقتل شعبها فكيف سيثق الشعب السوري بهكذا قيادة، الحوار الذي تديره هذه القيادة هو تحت مظلتها فكيف سيثق الشعب السوري بقيادة تقتل وتعتقل آلاف الناس؟ المندوب الروسي لايريد أن يرى ذلك لأن المليارات تهمه أكثر، على كل حال سيخسر هذا الرهان.تعيش الثورة السورية.

الصورة واضحة
خوليو -

المنشقون من الجيش السوري الذين يأبون قتل شعبهم يسمونهم عصابات أو مجموعات مسلحة ويقتلونهم ويسيرون في جنائزهم، شبيحة من زعران بني أسد يستفيدون من الطغمة الحاكمة بالتهريب والتشبيح والتسلط، يسيرون على أطراف المظاهرات وظيفتهم مراقبة كل جندي متلكأ لقتله والتهمة جاهزة، عندما يكون الانشقاق العسكري متوسط الحجم تنزل الدبابات لأن المنشقين مسلحين بأسلحة الجيش(وهذا ما تعبر عنه فضائيات النظام أحياناً: المجموعات المسلحة تلبس الزي العسكري وتركب آليات عسكرية) هؤلاء يتحصنون ويطلقون النار لحماية المتظاهرين، الأمن(المخابرات)مهمتها إلقاء القبض على المتظاهرين وتعذيبهم لتأديبهم، وهكذا.. الثورة تتابع طريقها، تكبر وتكبر وتكسب تأييد محلي وعالمي، العصابة الحاكمة فقدت شرعيتها لأنها استخدمت مراكزها لقتل شعبها فكيف سيثق الشعب السوري بهكذا قيادة، الحوار الذي تديره هذه القيادة هو تحت مظلتها فكيف سيثق الشعب السوري بقيادة تقتل وتعتقل آلاف الناس؟ المندوب الروسي لايريد أن يرى ذلك لأن المليارات تهمه أكثر، على كل حال سيخسر هذا الرهان.تعيش الثورة السورية.

بدون تعليك
سلوم -

والله ......... ياايلا هذا خبر عاجل و من دائرة القرار في سوريا هههههه.

بدون تعليك
سلوم -

والله ......... ياايلا هذا خبر عاجل و من دائرة القرار في سوريا هههههه.

عصابات الأسد
تنسيقية السويداء -

منذ ٤٠ عاما عندما اغتصبوا السلطة في سوريا عن طريق إنقلاب عسكري في العام ١٩٧٠ باعوا الجولان وباعوا لواء الإسكندرون وحذفوه من الخريطة و سرقوا مناجم الفوسفات و سرقوا مناجم المعادن الثمينة كالمنغنيز والزنك والنتغستين و سرقوا رسوم تجارة الترانزيت من مطارات جوية وموانئ بحرية ومعابر برية و سرقوا رسوم أنابيب نفط العراق ورسوم أنابيب نفط التاب لاين السعودي بمليارات الدولارات سنويا و سرقوا النفط السوري وسرقوا الغاز السوري وسرقوا الآثار السورية وسرقوا كل الميزانية السورية وقائمة السرقات طويلة وطويلة جداااااااا بحجة الممانعة والمقاومة والعلاك الفاضي والمسخرة. حاليا النظام العلوي الاسدي البعثي السفاح أفلس ومايقوم به من مجازر وجرائم وانتهاكات لحرمات الشعب السوري انما تدل على قرب سقوطه ونهايته الى مزابل التاريخ والى سجون لاهاي لجرائم الحرب. يعني كل العالم والعالم العربي صار يعرف بأن عصابات الأسد هم مجرمين دمويين عنصريين طائفيين حاقدين على الشعب السوري بكل أطيافه وأحضروا مرتزقة من ايران وحزب الله لقتل الشباب السوري لمطالب بالحرية والديمقراطية والكرامة. تذكر أيها السفاح بشار ستبقى السويداء شوكة ونصل حربة في حلقك وحلق المرتزقة شبيحتك وستكون السويداء مقبرتك ومقبرة الفرقة الرابعة إذا فكرت باجتياحها والتاريخ سيكرر نفسه لأن السويداء وجبلها الشامخ المقدس معروف على مر التاريخ أنه كان مقبرة للعثمانيين وللفرنسيين!

عصابات الأسد
تنسيقية السويداء -

منذ ٤٠ عاما عندما اغتصبوا السلطة في سوريا عن طريق إنقلاب عسكري في العام ١٩٧٠ باعوا الجولان وباعوا لواء الإسكندرون وحذفوه من الخريطة و سرقوا مناجم الفوسفات و سرقوا مناجم المعادن الثمينة كالمنغنيز والزنك والنتغستين و سرقوا رسوم تجارة الترانزيت من مطارات جوية وموانئ بحرية ومعابر برية و سرقوا رسوم أنابيب نفط العراق ورسوم أنابيب نفط التاب لاين السعودي بمليارات الدولارات سنويا و سرقوا النفط السوري وسرقوا الغاز السوري وسرقوا الآثار السورية وسرقوا كل الميزانية السورية وقائمة السرقات طويلة وطويلة جداااااااا بحجة الممانعة والمقاومة والعلاك الفاضي والمسخرة. حاليا النظام العلوي الاسدي البعثي السفاح أفلس ومايقوم به من مجازر وجرائم وانتهاكات لحرمات الشعب السوري انما تدل على قرب سقوطه ونهايته الى مزابل التاريخ والى سجون لاهاي لجرائم الحرب. يعني كل العالم والعالم العربي صار يعرف بأن عصابات الأسد هم مجرمين دمويين عنصريين طائفيين حاقدين على الشعب السوري بكل أطيافه وأحضروا مرتزقة من ايران وحزب الله لقتل الشباب السوري لمطالب بالحرية والديمقراطية والكرامة. تذكر أيها السفاح بشار ستبقى السويداء شوكة ونصل حربة في حلقك وحلق المرتزقة شبيحتك وستكون السويداء مقبرتك ومقبرة الفرقة الرابعة إذا فكرت باجتياحها والتاريخ سيكرر نفسه لأن السويداء وجبلها الشامخ المقدس معروف على مر التاريخ أنه كان مقبرة للعثمانيين وللفرنسيين!

الغرب
ألعادل -

اذا لم يكن أكثر. فلماذا ؟8- إنّ هذا الغرب الخبيث يعامل قضية الحضور المسيحي بمكيال المتجاهل المتواطىء. أصلاً هو مسؤول مباشر عبر إحتلاله العراق في زعزعة كيان دولة عربية – مهما كان رأي الناس في قيادتها أو ممارساتها – وفي غياب الأمن والمرجعية. وهو مسؤول مباشر عن دعم إحتلال فلسطين ما هجّر أيضاً المسيحيين من الأرض المقدسة وأشعل غضباً إسلامياً عارماً. ما زلنا كمسيحيين، من دون وجه حق، ندفع أثمان اخطاء الغرب وخطاياه رغم أننا معارضون لسياساته. إن هذا الغرب ليس لديه ما يقدمه لمسيحيي العراق إلا تسهيل سمات دخول لمزيد من التهجير. أصلاً، ليس هناك على أي أجندة غربية ملف عنوانه بقاء أو حضور أو دور او مستقبل المسيحيين في الشرق. هذا همَّ زائد لا يريدونه. لكنهم مصرّون على تكريس إقليم للأكراد مثلاً وعلى حمايته ودعمه. لأننا كمسيحيين لسنا حاجة استراتيجية لهم. لسنا نفطاً، ولا قاعدة عسكرية، ولا مشروعاً يساعدهم على الهيمنة.

الغرب
ألعادل -

اذا لم يكن أكثر. فلماذا ؟8- إنّ هذا الغرب الخبيث يعامل قضية الحضور المسيحي بمكيال المتجاهل المتواطىء. أصلاً هو مسؤول مباشر عبر إحتلاله العراق في زعزعة كيان دولة عربية – مهما كان رأي الناس في قيادتها أو ممارساتها – وفي غياب الأمن والمرجعية. وهو مسؤول مباشر عن دعم إحتلال فلسطين ما هجّر أيضاً المسيحيين من الأرض المقدسة وأشعل غضباً إسلامياً عارماً. ما زلنا كمسيحيين، من دون وجه حق، ندفع أثمان اخطاء الغرب وخطاياه رغم أننا معارضون لسياساته. إن هذا الغرب ليس لديه ما يقدمه لمسيحيي العراق إلا تسهيل سمات دخول لمزيد من التهجير. أصلاً، ليس هناك على أي أجندة غربية ملف عنوانه بقاء أو حضور أو دور او مستقبل المسيحيين في الشرق. هذا همَّ زائد لا يريدونه. لكنهم مصرّون على تكريس إقليم للأكراد مثلاً وعلى حمايته ودعمه. لأننا كمسيحيين لسنا حاجة استراتيجية لهم. لسنا نفطاً، ولا قاعدة عسكرية، ولا مشروعاً يساعدهم على الهيمنة.

جزء من جبل الجليد
أنيسة مخلوف كاكا -

نشر على الانترنت فيديو يصور جنود المجرم بشار يطلقون النار على جثة شهيد من المواطنين السوريين. نقول أن ما تظهره هذه الفيديوهات المتسربة يشكل جزء بسيط جدا مما يحدث فعليا على أرض الواقع.النتيجة نحن أمام وحشية ممنهجة (فاقت باجرامها الاحتلال الاسرائيلي و كل ما سمعنا أو قرأنا في كتب التاريخ) يمارسها عناصر النظام من العلويين حصريا, وهذه الوحشية مدعومة بل ومفروضة من رأس النظام بشار أسد بالتحديد.السؤال هنا لماذا كل هذا الاجرام المفرط بوحشيته يمارس من قبل عناصر النظام من العلويين, الجواب يمكن في شرح خبايا الشخصية العلوية.الحقيقة وبدون أي مبالغة وأي خلفية عنصرية أو طائفية, وهذا يعرفه كل السوريين وبعض اللبنانيين ممن تعاملوا مع العلويين, الحقيقة أن العلويين مجموعة بشرية ليس لديها دين, فللعلويين مجموعة خليطة من المعتقدات تم تجميعها من عدة عقائد متعددة تدخل فيها الهندوسية (العلويين يؤمنون بالتناسخ) والاسلامية والمسيحية وحتى الوثنية, لكنها بالنهاية لا تشكل عقيدة واحدة صلبة. ولكل من يحاول من العلويين الادعاء بانهم احدى فرق الشيعة نقول ان جردة سريعة للعلويين تبين بوضوح عكس ذلك, فالعلويين لا يصومون رمضان ولا يصلون ونساؤهم سافرات, والخمر مباح عند العلويين, ولا يوجد جوامع ومساجد في قراهم ومدنهم, وهم لا يحجون الى بيت الله, ولايدفعون الزكاة, وهم يؤمنون بالتناسخ كالهندوس, أي أن الواحد منهم عندما يموت تحل روحه في حيوان ما أو ربما شجرة أو حتى انسان آخر.النتيجة أنه لا يوجد دين عند العلويين, لذلك لا يوجد محرمات عندهم وكل شيء مباح عندهم من قتل الى زنا الى السرقة والنهب.ملاحظة أضافية حول هذه النقطة, وهو أن حمل العلويين لأسماء عربية اسلامية هو اجراء لجأ اليه العلويين للتظاهر بأنهم اسلاما وذلك حماية لأنفسهم, وهو مبدأ التقية ( وهو أن أي أن يظهر المرء عكس ما يبطن) والذي حافظ عليه العلويين منذ الفتح الاسلامي لبلاد الشام وطوال 1400 سنة. هذه أولا, أما ثانيا, من الناحية الجينية انغلق العلويين على أنفسهم طوال 1400 سنة فحافظوا على مورثات معينة تنامت وتأصلت لديهم بسبب تزاوجهم المستمر من بعضهم, مما أدى الى ظهور ملامح وسمات عامة مشتركة لدى غالب العلويين وأشدد على كلمة غالب أي أن هناك اسثناءات دوما, من هذه الصفات المشتركة لغالب العلويين هي الغباء الشديد (مرة أخرى نقول هذه ليست ملاحظة عنصرية بل حقيقة

جزء من جبل الجليد
أنيسة مخلوف كاكا -

نشر على الانترنت فيديو يصور جنود المجرم بشار يطلقون النار على جثة شهيد من المواطنين السوريين. نقول أن ما تظهره هذه الفيديوهات المتسربة يشكل جزء بسيط جدا مما يحدث فعليا على أرض الواقع.النتيجة نحن أمام وحشية ممنهجة (فاقت باجرامها الاحتلال الاسرائيلي و كل ما سمعنا أو قرأنا في كتب التاريخ) يمارسها عناصر النظام من العلويين حصريا, وهذه الوحشية مدعومة بل ومفروضة من رأس النظام بشار أسد بالتحديد.السؤال هنا لماذا كل هذا الاجرام المفرط بوحشيته يمارس من قبل عناصر النظام من العلويين, الجواب يمكن في شرح خبايا الشخصية العلوية.الحقيقة وبدون أي مبالغة وأي خلفية عنصرية أو طائفية, وهذا يعرفه كل السوريين وبعض اللبنانيين ممن تعاملوا مع العلويين, الحقيقة أن العلويين مجموعة بشرية ليس لديها دين, فللعلويين مجموعة خليطة من المعتقدات تم تجميعها من عدة عقائد متعددة تدخل فيها الهندوسية (العلويين يؤمنون بالتناسخ) والاسلامية والمسيحية وحتى الوثنية, لكنها بالنهاية لا تشكل عقيدة واحدة صلبة. ولكل من يحاول من العلويين الادعاء بانهم احدى فرق الشيعة نقول ان جردة سريعة للعلويين تبين بوضوح عكس ذلك, فالعلويين لا يصومون رمضان ولا يصلون ونساؤهم سافرات, والخمر مباح عند العلويين, ولا يوجد جوامع ومساجد في قراهم ومدنهم, وهم لا يحجون الى بيت الله, ولايدفعون الزكاة, وهم يؤمنون بالتناسخ كالهندوس, أي أن الواحد منهم عندما يموت تحل روحه في حيوان ما أو ربما شجرة أو حتى انسان آخر.النتيجة أنه لا يوجد دين عند العلويين, لذلك لا يوجد محرمات عندهم وكل شيء مباح عندهم من قتل الى زنا الى السرقة والنهب.ملاحظة أضافية حول هذه النقطة, وهو أن حمل العلويين لأسماء عربية اسلامية هو اجراء لجأ اليه العلويين للتظاهر بأنهم اسلاما وذلك حماية لأنفسهم, وهو مبدأ التقية ( وهو أن أي أن يظهر المرء عكس ما يبطن) والذي حافظ عليه العلويين منذ الفتح الاسلامي لبلاد الشام وطوال 1400 سنة. هذه أولا, أما ثانيا, من الناحية الجينية انغلق العلويين على أنفسهم طوال 1400 سنة فحافظوا على مورثات معينة تنامت وتأصلت لديهم بسبب تزاوجهم المستمر من بعضهم, مما أدى الى ظهور ملامح وسمات عامة مشتركة لدى غالب العلويين وأشدد على كلمة غالب أي أن هناك اسثناءات دوما, من هذه الصفات المشتركة لغالب العلويين هي الغباء الشديد (مرة أخرى نقول هذه ليست ملاحظة عنصرية بل حقيقة

الى الرقم 4
تكسر عظم العجمي -

هذا اليوقع نور من حماه انت عراقي شيعي ليش تنتحل صفة سوري من حماه الصامدة ادعاء الشرف للناقص..عيب عليك خليك باللطم وابقى مطية لايران ولاتتدخل بامور اكبر من استيعابك

الى الرقم 4
تكسر عظم العجمي -

هذا اليوقع نور من حماه انت عراقي شيعي ليش تنتحل صفة سوري من حماه الصامدة ادعاء الشرف للناقص..عيب عليك خليك باللطم وابقى مطية لايران ولاتتدخل بامور اكبر من استيعابك