أخبار

تركي الفيصل: كان يفترض بأميركا مغادرة أفغانستان مع مقتل بن لادن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن الأمير السعودي تركي الفيصل سفير السعودية السابق في الولايات المتحدة في حلقة نقاش في واشنطنانه كان يفترض بالولايات المتحدة أن تغتنم فرصة مقتل أسامة بن لادن لتنهي الحرب في افغانستان.

وقال تركي الفيصل إن مقتل "بن لادن لا يعني نهاية الارهاب"، لكن "مقتل بن لادن - وانا سعيد لحصوله - كان يفترض ان تكون له قيمة اكبر لدى الاميركيين"، معتبرًا انه كان "الوقت المثالي لإعلان النصر والانسحاب من افغانستان".

من جهته، اعلن السفير الاميركي السابق جون نغروبونتي "اتوقع اننا سننسحب حتمًا من افغانستان، واتوقع هذا الأمر بحدود الموعد النهائي في 2014" الذي حدده الحلف الاطلسي.

واضاف الامير السعودي، وهو المدير العام السابق لأبرز جهاز استخبارات سعودي، "ان مقتل بن لادن كان يمكن ان يكون الوقت المثالي لرئيس اميركي ان يقول فيه: انها لحظة سحب جنودنا و(...) وداعا وحظًا موفقًا".

وشدد من جهة اخرى على "ضرورة اقامة مركز دولي لمكافحة الارهاب"، اثناء هذا النقاش المخصص للتهديد الارهابي، والذي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية، بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.

واقر جون نغروبونتي ايضًا، وهو مدير سابق للاستخبارات، "ان الارهاب سيتواصل" بعد مقتل اسامة بن لادن، ورحّب من جهة اخرى بـ"قدرة تكنولوجيا المعلومات المتوافرة بين ايدي اجهزة الاستخبارات لاستهداف الارهابيين" منذ 11 ايلول/سبتمبر 2001. وقال "اننا نتجه نحو فهم افضل لبقية ارجاء العالم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فهم أفضل أم متأخر؟
رامي -

هل تحظى الولايات المتحدة بحظ موفق إن هي انسحبت من أفغانستان؟ الأمر يعتمد على كيفية الانسحاب لا توقيته

فهم أفضل أم متأخر؟
رامي -

هل تحظى الولايات المتحدة بحظ موفق إن هي انسحبت من أفغانستان؟ الأمر يعتمد على كيفية الانسحاب لا توقيته