أخبار

وزارة الخارجية البريطانية تحذر رعاياها في اميركا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حذرت وزارة الخارجية البريطانية البريطانيين المقيمين في الولايات المتحدة من ان الارهابيين يخططون لهجوم في الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر 2001.

ويحقق مسؤولو مكافحة الارهاب الاميركيون في هذا التقرير الموثوق به لكن لم يتسن التأكد بعد من صحته والذي يفيد بأن تنظيم القاعدة يخطط لهجوم عن طريق تفجير سيارة ملغومة على الجسور والانفاق في نيويورك او واشنطن. واتخذت الولايات المتحدة الاميركية تدابير امنية مشددة قبل حلول الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر التي تسببت بمقتل 2977 شخصا من بينهم 67 بريطانيا التي تصادف يوم الاحد القادم.

وقالت وزارة الخارجية اليوم انها جددت نصحها للمواطنين البريطانيين المقيمين والمسافرين الى الولايات المتحدة الاميركية لمراعاة المعلومات الاستخبارية للتهديد الارهابي الاخير.

وورد في النصيحة التي وجهتها وزارة الخارجية البريطانية لرعاياها "هناك تهديد ارهابي في الولايات المتحدة الاميركية ويمكن ان تكون الهجمات العشوائية وتستهدف الاماكن التي يتردد عليها الاجانب ونحن نذكر المواطنين البريطانين بالتهديد العالمي للارهاب والحاجة الى اليقظة".

وقال المسؤولون البريطانيون انه لم تحدث تغيرات على تقييم مستوى التهديد الذي تتعرض له المملكة المتحدة من قبل الارهاب الدولي الذي انخفض في شهر يوليو وهذا يعني ان الهجوم يعتبر "احتمالا قويا".(النهاية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف