أخبار

المخابرات التشيكية تعلن انها ساهمت في تصفية بن لادن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

براغ: اعلن جهاز المخابرات العسكرية التشيكية في تقريره السنوي الذي نشر مساء الجمعة في براغ انه قدم العام الماضي لحلفائه معلومات "ملائمة" ساهمت في تصفية اسامة بن لادن.

واوضح التقرير الذي نشر على شبكة الانترنت ان جهاز المخابرات "حصل في العام العام 2010 عبر مصادره الخاصة على معلومات حول تنقل ومكان اقامة ارهابيين مهمين".

وبعدما اعتبر محللون ان هذه المعلومات "ملائمة" نقلت "هذه المعلومات الى مراكز مخابرات شريكة وادت بالتالي الى القاء القبض على اكثر الاشخاص المطلوبين في العالم".

ولم يقدم التقرير الذي نشر قبل يومين من الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة اي ايضاحات اضافية.

من جهة اخرى، أعلن مصدر في الاستخبارات الفرنسية ان وثائق تهدد فرنسا عثر عليها الاميركيون في مخبأ اسامة بن لادن ونقلوها الى فرنسا، متحدثا عن تهديدات "غير مترابطة".

وقال هذا المصدر "نعم، لقد تلقينا وثائق من اصدقائنا الاميركيين وعلى غرار دول اخرى غربية على ما يبدو" مؤكدا بشكل جزئي معلومات كانت نشرتها مجلة باري ماتش واذاعة فرنسا انفو قبل يومين من الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

واوضح المصدر ان هذه الوثائق مصدرها "مخبأ بن لادن" حيث قتل زعيم القاعدة بيد مجموعة كومندوس اميركية في منزل بمدينة ابوت اباد في الثاني من ايار/مايو بشمال اسلام اباد.

وتتضمن هذه الوثائق بحسب المصدر "تهديدات لفرنسا" ولكنها "غير مترابطة وتحتاج الى تحليل في التفاصيل" مضيفا "انها نوايا اكثر منها تعليمات، وتعليقات اكثر منها فتوى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا تصدقونهم
احمد عرابي -

المخابرات التشيكية تريد رفع رصيدها المعنوي لا اكثر لا تصدقونها فهي التي قالت بعد احداث 11 سبتمبر بان محمد عطا التقى في براغ مع ضابط استخبارات عراقي للربط بين القاعدة ونظام صدام حسين وتبين لاحقا بانها معلومات غير صحيحية