أخبار

الصدر يقرر وقف الهجمات ضد القوات الاميركية حتى نهاية انسحابها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

النجف: قرر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر وقف الهجمات المسلحة ضد القوات الاميركية حتى نهاية انسحابها من البلاد المقرر نهاية العام الجاري.

وقال الصدر في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه الاحد "حرصا مني على اتمام استقلال العراق وانسحاب القوات الغازية من اراضينا (...) صار لزاما علي ان اوقف العمليات العسكرية للمقاومة العراقية، الى حين اتمام انسحاب القوات الغازية".

واضاف انه "في حال تم الانسحاب ولاخر جندي اميركي محتل من تلك الارض المعطاء سيستمر ايقاف العمليات العسكرية الى اجل غير مسمى".

وتابع "وفي حال لم يتم الانسحاب وبقي العراق غير مستقل الاراضي والقرار، سيتم ارجاع العمليات العسكرية بنهج جديد وبأس شديد".

وكان الصدر اعلن في بيان سابق ان القوات الاميركية التي ستبقى في البلاد بعد موعد الانسحاب المقرر بنهاية 2011، حتى وان كانت للتدريب، ستعامل على انها قوات "محتلة" يجب مواجهتها "بالمقاومة العسكرية".

ولا يزال الجيش الاميركي ينشر حوالى 47 الفا من جنوده في العراق، علما انه يتوجب ان ينسحب هؤلاء بالكامل من البلاد نهاية العام الحالي وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن.

لكن قادة الكتل السياسية العراقية فوضوا الحكومة في بداية الشهر الحالي بدء محادثات مع واشنطن لبحث مسالة تدريب القوات العراقية حتى ما بعد موعد الانسحاب، من دون ان يحددوا عدد هؤلاء المدربين.

وعلى الرغم من ان الصدر جمد انشطة ميليشات جيش المهدي الجناح العسكري التابع له، لكنه حصر العمليات العسكرية، بقوة منتخبة من اتباعه اطلق عليه اسم لواء اليوم الموعود التي شكلها في عام 2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصابة
بغدادي -

يعني والله الصدر لو يسكت احسن لن هو انسان بسيط التفكير بس ماذا نعمل الى جماعة الصدر الذين عملوا منه قائد خاطر يعثوا بالارض فساد وهو صدك كذبتهم على انه قائد يقود من اشوا همه مجموعة من الجهله والطائفيين والسراق والمرتشين وبلهجه العراقيه مجموعة من الدايحين والعربنجيه والمعيديه والسرسريه اسفي على العراق

الرجل قرر
العبيط -

الرجل ((قرر)) وقف العمليات العسكريه ..طبعا شريط الأخبار لا يخلوا يوميـا من انتصـار الصدر على القوات الأمريكيه والمعارك الضاريه وخسـائر امريكا من المعدات والأليات والأفراد ...ولذا قرر الأمريكان الأنسحاب خوفا من (( الصدر )) وازدياد خسـائرهم .....(((( تدرون ليش ما يصير براسكوم خير ....لأن اولا فى راسكم ماكوا عقل بالأساس ...ولا تدرون هذا اللسـان الطويل من وين جبتوه لولا الأمريكان .....كلناها موكل من يمشى على رجلتين ))

العتاكة
احمد سلمان -

جماعة الصدر واللي اجو من برة المالكي وربعة والمجلسيين ماعدهم شي اسمة حرام كل حلال عدهم قتل ونهب وكهرباء ماكو واي شي عدهم حلال ........