أخبار

ناشطون يدعون لـ "ثلاثاء الغضب من روسيا" بسبب دعم نظام الأسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فيما دافع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف عن نظام الرئيس بشار الأسد وطالب بعدم ممارسة أي ضغوط دولية إضافية ضد دمشق، دعا ناشطون سوريون إلى "ثلاثاء الغضب من روسيا". قتل 21 شخصا الاثنين في عمليات امنية وعسكرية للقوات السورية في انحاء مختلفة من سوريا، بينهم 17 في منطقة حماة. معارضون سوريون يحرقون العلم السوري

دمشق: دعا ناشطون في سوريا الى "ثلاثاء الغضب من روسيا"، احتجاجا على الدعم المستمر لموسكو لنظام الرئيس بشار الاسد الذي يحاول منذ ستة اشهر قمع الحركة الاحتجاجية الشعبية المناهضة له، قتل 21 شخصا الاثنين في عمليات امنية وعسكرية للقوات السورية في انحاء مختلفة من سوريا، بينهم 17 في منطقة حماة وفق ناشطين، وذلك بعيد اعلان الامم المتحدة ان عدد ضحايا قمع الحركة الاحتجاجية في هذا البلد بلغ 2600 قتيل.

وقال المرصدلوكالة الانباء الفرنسية"ارتفع الى 17 عدد القتلى خلال العمليات التي تنفذها قوات عسكرية وامنية سورية في ريف حماة منذ صباح اليوم الاثنين بحثا عن مطلوبين، واعتقل اكثر من ستين شخصا حتى الان".

واضاف المصدر نفسه ان القتلى "هم ثلاثة في قرية مورك وأربعة في قرية كفرنبوذة وعشرة اخرون في قرى كرناز وزيزون وكفر زيتي وقلعة المضيق وقرى اخرى في سهل الغاب".

واشار الى انه تخلل العمليات في هذه القرى "احراق منازل بعض النشطاء المتوارين عن الانظار اضافة الى اعتقال اكثر من ستين شخصا حتى الان".

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل ثلاثة اشخاص في ريف حماة.

وفي دوما بريف دمشق قتل فتى في الثانية عشرة من عمره برصاص قوات الامن خلال تشييع قتيل توفي الاحد متاثرا بجروحه، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

كذلك، قتل رجل وابنه في منطقة حمص (وسط) خلال عمليات امنية في مدينة الرستن، وفق المصدر نفسه.

ومساء الاثنين اعلن المرصد مقتل شخص في احدى قرى محافظة حمص برصاص اطلق عليه من حاجز امني.

وقال المرصد ان "مواطنا كان على دراجته النارية في قرية جوسية استشهد اثر تعرضه لاطلاق رصاص من حاجز امني".

واعلنت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الاثنين ان القمع في سوريا اسفر حتى الان عن مقتل 2600 شخص.

واعلنت بيلاي اثناء عرض وضع حقوق الانسان في العالم لدى افتتاح دورة الخريف في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة "في ما يتعلق بسوريا، وبحسب مصادر موثوقة على الارض، فان عدد القتلى منذ بداية اعمال العنف في منتصف اذار/مارس بلغ الان 2600 قتيل على الاقل".

واثناء دورة استثنائية لمجلس حقوق الانسان في 23 اب/اغسطس الماضي، اعلنت بيلاي ان حصيلة قتلى اعمال العنف في سوريا تفوق 2200 شخص.

واعربت في هذه المناسبة عن الاسف لان "قوات الامن تواصل خصوصا استخدام قوة مفرطة وتستخدم المدفعية الثقيلة" ضد المتظاهرين.

وعين مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة الاثنين اعضاء لجنة التحقيق الدولية المكلفة اجراء تحقيقات بشأن انتهاكات لحقوق الانسان في سوريا.

وستضم اللجنة التي تمت الموافقة على ارسالها الى سوريا في 23 اب/اغسطس مع تبني قرار في جلسة استثنائية للمجلس، ثلاثة خبراء هم: الدبلوماسي البرازيلي السابق سيرجيو بينهيرو الذي سيترأس اللجنة وياكين ارترك وهو جامعي متحدر من تركيا والاميركية كارين ابو زيد التي تعمل للامم المتحدة.

وقال مصدر اممي ان هذه اللجنة يتوقع ان تتمكن من التوجه قريبا الى سوريا، لكن "ليس قبل شهر".

ويفترض ان ترفع تقريرها قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر وتسلم خلاصاتها الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والهيئات المختصة.

من جانبهم، دعا ناشطون في سوريا الى "ثلاثاء الغضب من روسيا"، احتجاجا على الدعم المستمر لموسكو لنظام الرئيس بشار الاسد الذي يحاول منذ ستة اشهر قمع الحركة الاحتجاجية الشعبية المناهضة له.

وكتب الناشطون السوريون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد" على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي "لا تدعموا القتلة. لا تقتلوا السوريين بمواقفكم" واطلقوا على الثلاثاء 13 ايلول/سبتمبر "ثلاثاء الغضب من روسيا".

ودعوا الى التظاهر الثلاثاء في كل المدن السورية. وكتبوا ايضا "فلنعبر عن غضبنا على روسيا وعلى الحكومة الروسية. النظام سيزول والشعب سيبقى". وكانت مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان دعت الاثنين خلال زيارتها لموسكو الدول الغربية الى الاقتداء بروسيا عبر تشجيع الحوار السياسي بدل الدعوة الى فرض عقوبات على النظام الروسي.

ميدانيا، استمرت العمليات العسكرية وقطعت الاتصالات في غالبية مناطق محافظة ادلب (شمال غرب) فيما اقيمت حواجز في محافظة درعا (جنوب) حول مخيم اللاجئين الفلسطينيين وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ودافع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاثنين عن سوريا حليفة روسيا التاريخية معتبرا الا جدوى في فرض عقوبات جديدة على نظام الرئيس بشار الاسد على ما يرغب الغربيون. واعتبر مدفيديف ان ممارسة "ضغوط اضافية" على دمشق في اطار قرار جديد لمجلس الامن الدولي امر غير ضروري.

واعلن مدفيديف اثناء لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في موسكو "مثل هذا القرار يجب ان يكون شديد اللهجة، لكن يجب الا ينص على تبني عقوبات بشكل تلقائي لانه سبق اعتماد عدد كبير من العقوبات اساسا من قبل الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وبالتالي ليس هناك ضرورة لممارسة ضغوط اضافية" على دمشق.

واضاف مدفيديف ان "روسيا تنطلق من مبدأ انه من الضروري اعتماد قرار حازم لكن متوازن وموجه الى طرفي النزاع السوري، اي السلطات الرسمية بقيادة الرئيس بشار الاسد والمعارضة على حد سواء". وجاءت تصريحات مدفيديف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع كاميرون الذي يسعى الى اعتماد اجراءات رد مشددة على دمشق ويطالب برحيل الرئيس السوري. من جهته قال كاميرون "لا نرى مستقبلا للرئيس الاسد ونظامه".

وسرعان ما نددت فرنسا التي تسعى الى قرار دولي يدين القمع في سوريا، بالموقف الروسي. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو "ان عرقلة اتخاذ قرار في مجلس الامن تشكل فضيحة". وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رفض الاربعاء الماضي دعوات نظيره الفرنسي الان جوبيه خلال زيارته موسكو الى الانضمام للجهود الغربية من اجل وقف ما وصفه بانه "جرائم ضد الانسانية" في سوريا.

واكتفى مجلس الامن حتى الان باصدار اعلان عن سوريا اقر في مطلع اب/اغسطس وهو اجراء اقل قوة من القرار. وتشهد سوريا حركة احتجاجات غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد تعمد السلطات الى قمعها بحدة. وتعرقل موسكو، حليفة دمشق منذ فترة طويلة، اعتماد قرار في مجلس الامن يدين النظام السوري، متذرعة رسميا بالعمل على تجنب "سيناريو ليبي" في اشارة الى قصف الحلف الاطلسي الذي سمح باسقاط نظام القذافي.

والتقت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين في موسكو مبعوث الكرملين الى المنطقة ميخائيل مارغيلوف. واعلنت شعبان للمرة الاولى عن حصيلة رسمية لعدد القتلى منذ بدء الاحتجاجات في 15 اذار/مارس الذي بلغ حوالى 1400 شخص، هم 700 شرطي وعسكري وعدد مماثل من "المتمردين"، بحسبها.

في المقابل اعلنت مفوضة الامم المتحدة العليا لحقوق الانسان نافي بيلاي قبل ساعات في جنيف ان 2600 شخص قتلوا في قمع التظاهرات في سوريا. وكانت شعبان قالت "نرغب في ان يحذو الغرب حذو روسيا في مواقفه بدلا من ان يدعو الى اعمال تساهم في تصعيد العنف".

وبعد ان اشارت الى مثالي العراق وليبيا، نددت شعبان بالتدخل الغربي الذي يؤدي الى سقوط العديد من الضحايا "ويشجع التطرف" كما قالت. واستقبلت روسيا الجمعة ممثلين عن المعارضة السورية ودعتهم الى فتح "حوار" مع السلطة وذلك غداة تصريح مدفيديف بان بعض المعارضين السوريين يمكن ان يعتبروا "ارهابيين".

إلى ذلك أعلنت عضو في الوفد السوري الذي يزور موسكو الاثنين ان وفدا برلمانيا روسيا سيزور قريبا سوريا للتحقق من الوضع في هذا البلد. واكدت ريم حداد المسؤولة عن الصحافة الاجنبية في وزارة الاعلام السورية لفرانس برس ان "الجانبين (الروسي والسوري) اتفقا على ان يزور برلمانيون روس مناطق عدة في سوريا للحصول على رواية مستقلة وذات مصداقية حول ما يجري في سوريا".

وهذه الزيارة التي لم يحدد موعدها تقررت خلال لقاء بين الوفد السوري برئاسة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية للرئيس السوري بشار الاسد واعضاء في المجلس الفدرالي الروسي. وقالت حداد ان "الموقف الروسي ايجابي واللقاءات ودية. اجمع الروس على انه لا يمكن للاعلام ابداء الرأي من دون زيارة البلاد". ومنذ بدء حركة الاحتجاج لم يسمح عموما للصحافة الاجنبية بالتوجه الى سوريا او التنقل فيها.

الولايات المتحدة تدعو لفرض عقوبات في الامم المتحدة على النظام السوري

واعربت الولايات المتحدة الاثنين عن املها في ان يصدر مجلس الامن الدولي قرارا يفرض بموجبه عقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وذلك في الوقت الذي يبدو فيه التوافق بين اعضاء المجلس على هكذا خطوة مستبعدا جدا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند للصحافيين ان "الوقت حان لكي يتحرك مجلس الامن الدولي بصورة اكثر حزما، نحن نواصل مشاوراتنا في نيويورك، نريد قرارا مرفقا بعقوبات".

وكان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف اعلن الاثنين ان لا حاجة لممارسة "مزيد من الضغوط" على دمشق، مؤكدا رفضه صدور اي قرار عن مجلس الامن الدولي يفرض عقوبات على نظام الاسد.

وتعليقا على تصريح الرئيس الروسي قالت المتحدثة الاميركية "لدينا اختلاف عميق في وجهات النظر"، مؤكدة في الوقت عينه بان واشنطن ستطلب من "كل اعضاء مجلس الامن في الامم المتحدة ان يروا من كثب سفك الدماء واعمال العنف في سوريا".

وكانت نولاند اعلنت الاسبوع الفائت ان واشنطن "ستسرع وتيرة العمل في الاسبوع المقبل" في الامم المتحدة بشأن الوضع في سوريا.

وعلى غرار روسيا تعارض الصين ادانة النظام السوري في مجلس الامن في حين ان العضوين الباقيين الدائمي العضوية في مجلس الامن فرنسا وبريطانيا تؤيدان بشدة صدور قرار يدين نظام الاسد ويفرض عقوبات عليه.

مجلس حقوق الإنسان يعين اعضاء لجنة التحقيق بشأن سوريا

وعين مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة الاثنين اعضاء لجنة التحقيق الدولية المكلفة إجراء تحقيقات بشأن انتهاكات لحقوق الانسان في سوريا.

وستضم اللجنة التي تمت الموافقة على إرسالها الى سوريا في 23 اب/اغسطس مع تبني قرار في جلسة استثنائية للمجلس، ثلاثة خبراء هم: الدبلوماسي البرازيلي السابق سيرجيو بينهيرو الذي سيترأس اللجنة وياكين ارترك وهو جامعي متحدر من تركيا والاميركية كارين ابو زيد التي تعمل للامم المتحدة.

وقال مصدر اممي ان هذه اللجنة يتوقع ان تتمكن من التوجه قريبا الى سوريا، لكن "ليس قبل شهر". ويفترض ان ترفع تقريرها قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر وتسلم خلاصاتها الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والهيئات المختصة.

ودعا القرار الذي اقترحته الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول العربية الاربع في المجلس - السعودية والاردن وقطر والكويت - خصوصا الى "ارسال لجنة تحقيق مستقلة بشكل عاجل" الى سوريا لـ"اجراء تحقيقات حول انتهاكات لحقوق الانسان في سوريا" خلال الاشهر الاخيرة، وتحديد الوقائع والظروف التي ادت الى مثل هذه الانتهاكات" و"كشف مرتكبيها للتأكد" من امكان محاسبتهم على افعالهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بدون تعليك
علمّجي -

كما يبدو لي ان هذا العلم لروسيا الاتحاديه وليس العلم السوري!!!

بدون تعليك
علمّجي -

كما يبدو لي ان هذا العلم لروسيا الاتحاديه وليس العلم السوري!!!

تعليك
سلوم -

يحرقون علم بلدهم ؟؟؟؟؟؟ برافو عليكم و الله ! يا هيك الوطنيون يا إما بلا .اكرر بأنكم أصبحتم تغردون خارج السرب الامور شبه منتهية

صورة مركبة
.طالب روسي -

صورة مركبة اي انها خدعة اقول للذي نشر الصورة يوجد من يصدق ولاكن الكثير سيضحك عليكم والروس لو وضعو راسهم براسكم .. مش حتنشرو خالص كل شيء سيتوقف بث اقمار تلفونات ويفضحوكم في كل شيء عملتوه . بعدو عن الشر وغنولو ..طالب روسي

شووفوا الصور
عربي -

ارجوا تعديل التعليق علي صوره حرق العلم الروسي وليس السوري

يسقط الفيتو
ابراهيم القاشوش -

قال قرارات وحزمة اصلاحات وتعبئة ... بلّ هذه القرارات واشرب ماءها ....يظن ان الوطن له ... ممكن ابراز صك البيع يا سارقي جثامين الشهداء... يسقط الفيتو الروسي تحت أقدام الثوار ...العلم الروسي ملطخ بالدم ولن تكون روسيا وصية على سوريا ... اذهبوا الى مكان آخر يا تجار السلاح ..وكذلك علم حماة الديار لن نعترف به..سقط ..سقط ..سقط ... سأخون الوطن الذي فبركه اللصوص وعصابة آل اسد وشاليش ولامخلوف ومن لف لفهم ..هؤلاء لا يشرفون سوريا الابية ..واعلن انتمائي لوطن حمزة وهاجر والقاشوش وغياث مطر ولك الشهداء الأبرار

زبدة الكلام
حسين الورد -

تعليقات الاخوة المعلقين لا تمت للموضوع بصلة، حرق العلم ليس موضوع الخبر. الموضوع الاساس هو ان روسيا تساند الدكتاتوريات العربية ووقفت بالضد من ارادة الشعوب. كتبت هنا في تعليقاتي قبل عدة اشهر ان قاطعوا المنتجات الروسية والصينية، هؤلاء لا يفهمون غير لغة الدولار، لهم يبيعون سلاحهم الكاسد الى الانظمة العربية الدكتاتورية. قاطعوا المنتجات الصينية والروسية وسترون النتائج.

المقاومة والممانعة
برج البراجنة -

مدخلا مخيم برج البراجنة الشمالي والشرقي مقفلان من قبل عناصر حزب الله.منع قوى الامن من دخول المخيم ومفاوضات لدخول الجيش اللبناني فقط.الاسد ذبحهم باللاذقية وحزب اللات يكمل عليهم في بيروت... مقاومة وتصدي

الدب الروسي
انور المغربي -

ميدفيدف لا يهمه الاسد هو فقط خائف على اكبر قاعدة عسكرية روسية في الشرق الاوسط.لكن النظام سيسقط ولن ينفعه الدعم الروسي في شئ و يجب على السوريين ان لا ينسوا هذا الموقف المتخاذل للروس.

السيناريو الأسوأ
السنيورة -

سيناريو التدخل العسكري خيار سيء، وسيناريو الحرب الأهلية خيار أسوأ، ولكن السيناريو الأكثراً سوءاً من هذين هو بقاء النظام

صم بكم عمي
حكيم عيون -

المسؤولين السوريون يرفضون دخول لجنة تحقيق دولية في الجرائم التي ارتكبها اللانظام ضد البشر السوريين... ولكنهم يرحبون بوفود روسية ويرحبون بنبيل العربي الذي لم ير شيئا في سوريا سوى خلقة البثار والبسينة... اقتلوا اقتلوا اقتلوا ... لن نركع...ايها الروس العملاء اخرجوا من ارضنا من بحرنا من جونا.... لكم العار ولنا البلاد والآتي والمستحيل

لغة الإجرام
ابن بلدي -

هذه هي مدرستي اليوم- على بابها دبابة.- على سطحها قناص.- و في صفي مصاص دماء.- و ابن بلدي أغرق مقعدي بدمائه.- باحتي مكان راحتي أصبحت ساحة إعدام.- جدرانها لوحات آلااااام وآلااام.- مثقبة ينجسها عبارات انتقام.- كتبه أناس لايعرفون سوى لغة الإجرام..*فبربكم قولوا لي:كيف سنذهب إلى الدوام قبل إسقاط أركان هذا النظام؟

ولا بد ان ترحل
وطن الشرفاء -

هل تعلم ايها الرئيس اللاشرعي ان عدد الشرفاء في وطني اكثر بكثير من عدد الرصاص الذي لديك فلابد ان ينتهي الرصاص ولا بد ان ترحل...

الروح السورية الحرة
ستالين -

لا تخسروا أصدقاءكم كل ما نريده هو العيش بحرية نظام الأسد .. كنظام ستالين ... إلى زوال!!!! ستالين لم يستطع قتل الروح الروسية الحرة , كذلك الأسد لن يستطيع قتل الروح السورية الحرة!!!! نحن لسنا متطرفين نحن نعيش على أرض مقدسة و نطلب الحياة الإنسانية الهنيئة.

السفارة الروسية..
الجاليات السورية -

ان كان صعباً عليكم التظاهر أمام السفارة الروسية.. فاإنه يمكنكم التظاهر في أي مكان في الدولة التي تقيمون فيها.. قوموا برفع شعارات واضحة وموجهة الى الحكومة الروسية، سنقوم بعرض جميع فيديوهات مظاهراتكم على صفحة الثورة وسنرسلها الى وكالات الأنباء المختلفة .. انشر هذه الدعوة الى أصدقائك وأقربائك السوريين والأجانب

من قتل ابنهم ؟؟؟؟؟؟؟
مجهول الهوية -

حماة :: بعد اخراج الشباب من القبور التي دفنوا فيها في الحدائق يقوم الأمن بدفن الجثث في المقابر الرئيسية بعد توقيع أهل الضحية بأن من قتل ابنهم مجهول الهوية ....

No Fly Zone
No Fly Zone -

نعم للحظر الجوي على سوريا No Fly Zone

جهاز الثريا
تنويه -

تنويه :: رسالة من أهل الخبرة :: انتشرت إشاعه قويه جدا جدا حول شرائح الثريا والتخلي عنها ووصلني كذا إيميلوالموضوع كله غير صحيح ومصدره المخابراات السورية... لأنه جهاز الثريا هلكهم بعد ان أصبح هناك منه الآلاف بسوريا فوجدوا أن هذه أفضل طريقه للتخلص منه.ماحدا انمسك ومعه ثريا بسبب الثريا بحد ذاته وإنما بسبب آخر.واللي انمسك ومعه ثريا بسبب غلط منه وليس بسبب الثريا.

إطلاق نار كثيف
طريق حلب -

حماة :: الأمن يقتحم عدة أحياء في طريق حلب وسط إطلاق نار كثيف برشاشات ثقيلة وكلاشنكوف

طوق أمني
مدينة الميادين -

مدينة الميادين || عاجل - القورية || قوات بما يسمى الأمن العسكري و السياسي بمساندة بعض عناصر الجيش و ناقلات جند يفرضون حصارا و طوقا أمني على منطقة القورية بالميادين

النظام الجائر
النظام الروسي -

إنّ استنكارنا للموقف الروسي واعتراضنا عليه .. ما هو إلا استنكاراً لكل من يدعم نظاماً ظالماً سفاحاً كالنظام السوري .. هذا الموقف الذي تتخذه روسيا بشأن ثورتنا وتدعيم النظام الذي اعترضه المجتمع الدولي ما هو إلا مساندة ومشاركة بكل الجرائم التي يرتكبها هذا النظام الجائر .. فمثل النظام الروسي - الآن - كمثل السوري .. كلاهما وجهان لعملة واحدة .. بشكل أو بآخر! ..

معتقلو الثورة
سجن حمص -

بيان من معتقلي الثورة في سجن حمص المركزي نعاني نحن السجناء من الناشطين وسجناء الرأي في سجن حمص المركزي من ظروف اعتقال غير إنسانية حيث نتعرض بشكل مستمر وحتى الآن إلى إهانات وسوء في المعاملة. هذا بالإضافة إلى الظروف الغير صحية المتعمدة من سوء التغذية وانعدام النظافة في المرافق الصحية ، مما دفعنا إلى الإضراب عن الطعام بتاريخ 2 رمضان 1432هـ كطريقة سلمية للتعبير عن رفضنا لما لقيناه من معاملة عنصرية و... سيئة متعمدة تجعل سجناء الجنح الأخرى حتى الأخلاقية منها يعيشون في نعيم مقارنة بما نعيشه نحن سجناء الرأي .إدارة السجن ردت وفي نفس اليوم بعنف شديد على المضربين حيث قامت السرية الخارجية في السجن بمهاجمتنا في قبو السجن حيث كنا نزيد عن الخمسين معتقلاً وضربتنا بوحشية على رؤوسنا وأعيننا بالسلاح الأبيض وبالهراوات و البنادق وانهال علينا الشرطة بالشتائم بأقسى الألفاظ حتى الذات الإلهية لم تخلو من الشتم وقد أحدثوا في بعضنا إصابات بالغة ولم يكتفوا بكل هذا الأذى فقاموا بعزل عدد من زملائنا المحرضين على الإضراب في المنفردات لفترات طويلة تجاوزت الشهر مع استمرار الممارسات السلبية وغير الإنسانية تجاه المعتقلين وظروف الاعتقال غير الصحية حتى الآن رغم إخراجنا من القبو إلى زنازين أخرى إذ نشعر نحن المعتقلون بتهديد يمس حياتنا طوال اليوم بسبب ممارسات عناصر الشرطة الشرسة والعنصرية تجاهنا . معتقلو الثورة في سجن حمص المركزي حمص الإثنين 05-09-2011

دخول مراقبين
الامم المتحدة -

الامم المتحدة: سوريا رفضت دخول مراقبين لحقوق الإنسان إلى أراضيها،أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس في مقابلة مع "رويترز " أن "المنظمة الأممية طلبت أكثر من مرة من السلطات السورية السماح بدخول بعثة لمراقبة أوضاع حقوق الإنسان في ظل حملة القمع الدامي للاحتجاجات المستمرة منذ نحو ستة أشهر"، مشيرة الى أن "بعثة أممية واحدة لحقوق الإنسان تمكنت الشهر...... الماضي من دخول سوريا إلا أن حركتها كانت مقيدة."واعرب أموس عن قلق الأمم المتحدة في ظل التقارير المتواترة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان, تشمل قتل محتجين بالرصاص, أو تحت التعذيب.واعتبرت ان "مسؤولية تسوية الأزمة في سوريا, خاصة في ما يتعلق بالإصلاح السياسي على المدى الطويل, لا تقع فقط على عاتق الأمم المتحدة, وإنما أيضا على منظمات إقليمية مثل

سنبقى هنا
حرية وبس -

من الشعب الى الجميع نحن باقون نحن هنا و سنبقى هنا الى ان ينتهي التاريخ و تبقى ارضنا و نحن داخلها.

برلمان روسيا
الرئيس الروسي -

الرئيس الروسي يتميز بحساسية مفرطة تجاه حقوق الإنسان. كل ما سمعه وشاهده وقرأه ومازال عنده احتياط من الأخلاق لدعم نظام الأسد. يعرف أنه لن يخسر شيئاً، لأن وصوله ورحيله كان مصادفة. انتخابات برلمان روسيا اقتربت، وربما تكون ساحات سوريا لاعباً رئيسياً في موسكو...

هل فقدت السمعا؟؟؟
كاتب التاريخ -

يا كاتب التاريخ ماذا سوف تكتب حين تبصر درعا؟؟حبرا.. ستكتب؟؟أم ستكتب دمعا؟ستقول نصرا مثلما حطين أم ستقول هولاكو قد تفنن قمعا؟؟يا كاتب التاريخ قلي ..هل فقدت السمعا؟؟؟

تعليق ع رقم 2
محمد -

دخييييييييييلك انا ووطنيتك ، اعرف اول علم بلدك وبعدين احكي . هذا علم الروسي .قال شو قال (يغردو خارج السرب) . يسلملي سربك . هاااا يالقهر .

حملة دهم وتكسير
منطقة الزبداني -

منطقة الزبداني ::: مضايا :: حملة دهم وتكسير للمنازل في مضايا والزبدانيو تواجد عدد كبير من قوات الأمن عند عين تامر وساحة مضايا وإقامةحواجز على جميع المداخل الرئيسية والفرعيةبقين :: بدء حملة مداهمات ومن المؤكد دخولهم لأحد المنازل دخول أرتال من ناقلات الجند والمدرعات قرب معسكر نبع بردى

الأحرار يدعمون الأحر
كندا -

كندا ::: اوتاوا :: الأحرار يدعمون الأحرار .. السوريون يتظاهرون أمام السفارة الروسية في اوتاوا - كندا - ويطالبونها بوقف دعم نظام القتل والارهاب في دمشقووسائل الاعلام الكندية تتناقل الخبر .

فرصة سانحة
هيثم المالح -

القاهرة ـ رأى المعارض السوري البارز هيثم المالح أن أمام الرئيس السوري بشار الأسد وأسرته الآن فرصة سانحة لمغادرة سورية بأمان. وطالب المالح في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية الجامعة العربية بالتدخل لإقناع الأسد وأسرته بالرحيل عن البلاد، وقال: ''بشار ومن معه عليهم أن يغادروا الآن بأمان وعندهم فرصة سانحة لذلك عبر تدخل الجامعة العربية أو فلتتدخل إيران إذا كانت تحب الأسد وتأخذه عندها لنتخلص نحن منه ونقيم ما نصبو إليه من نظام ديمقراطي''

ايقاف ألة القتل
مجلس التعاون الخليجي -

مجلس التعاون الخليجي يدعوا الى ايقاف ألة القتل بسورية / الأسد ونظامه يعلمون تمام العلم انه لو اوقف آلة القتل اليومي بسورية لخرجت سورية عن بكرة ابيها تطالبه بالرحيل الفوري وربما أعتقاله واعنقال نظامه بالكامل لذا لامجال عند هذا الرجل لما يطالبونه به وان ماجاء بالدم لم يرحل الا بالدم

عصابات الأسد
مدينة حلب -

تقوم عصابات الأسد الاجرامية في مدينة حلب باختطاف واجبار اصحاب الباصات على نقل الشبيحة من مكان لآخر والمبيت معهم في كافة تنقلاتهم بهدف ظهور أن معارضي الثورة ضد بشار الأسد هم مدنيون و ليسوا من أذناب النظام ومن أجل خلق المشاكل والصدامات بين فئات الشعب السوري

shame on you!!!
Syria -

ان ما يحصل في سورية لهو عار في جبين الانسانية والعالمThat what is happening in Syria is a shame on the forehead of humanity and the world

منظمة ارهابية
بسينة ثعبان -

ماذا تعني شعبان بقولها ان سوريا ستصعد اذا ما اشتد الضغط عليها؟ ما هي ادوات التصعيد التي في يد النظام هل سيهدد امن اسرائيل وهو من قال ان امن اسرائيل من امن النظام, ام سيوقف ضخ النفط, ام سيحرك الاساطيل و حاملات الطائرات لمسح اوروبا عن الخريطة كما وعد؟ هذا يثبت ان النظام السوري ليس الا منظمة ارهابية استولى على وطن باكمله و اخذ شعبه رهينة يهدد بقتل المزيد اذا لم يوقف العالم مطالبته بالرحيل و يهدد باستعمال نفوذه لدى منظمات ارهابية اخرى لقتل مواطنين ابرياء في دول الجوار.

أرملة العاصي
النجمة الخضراء -

حمص النجمة الخضراء في مخدعها\ أرملة العاصي \وفأس المطر الصلب\النواقيس وأوجاع الاغاني\كلّ ما ضاع من العمر\ بحيرات النحيب المستمر\ الشامة العذراء للروح\تهبّ الآن من أقبية الماضي\ولكن أين باب البيت؟\ أين الأرض ؟\لا شيء سوى الأصداء\ والأيدي التي تنهض كالصبّار في قلب الدخان..

الى
المعتصم -

ظننا بك خيرا و انك تحمل اخلاق المعتصم ,, فقتلت الحرائر وانت على كرسيك تبتسم ,,, ....تحملناك دهــورا ومع شعبك يوما لن تلتحم ,,,, جبان فنحن ثائرون على ظلمك اليوم او غدا ستنهزم ,,,!!فاذهب الى الجحيم فهي فرصتك فأغتنم

مهما فعلتم لن تنالو
ربيع العبادي -

مهما فعل السوريون ومن ورائهم القنوات الطائفيه اقول لكم النظام باقي والائسد باقي وما هيه الا زوبعه في فنجان سوريه ليست مصر او ليبيا او تونس سوريه مثل البحرين اقليه تحكم اكثريه ومن الصعب ان يتغير النظام لو كان صدام يحكم العراق لكان من الصعب ازالته لئنه يحكم الائكثريه والائقليه تستميت للبقاء لولا امريكا لما زال صدام وزبانيته ولولا امريكا لما كان المالكي يحكمنا اليوم هو وعصابته الحراميه وحتا التغيير هاهو العراق ومصر وتونس وليبيا سيئتي من هو اجرم منهم بئسم الديمقراطيه ويصعد علي اكتاف الثوار

البصر والبصيرة
الطائر -

لو كان يعلم بشار لماذا يصر الطائر على الطيران والتحليق في السماء بالرغم من انه يعلم انه معرض للموت برصاصة طائشة من صياد احمق لعلم لماذا يصر السوري على التظاهر لاسقاط النظام بالرغم من انه يعلم انه معرض للموت برصاصة خائنة من شبيحولكنه اعمى البصر والبصيرة

الذكاء الزائد
الوفد الأممي -

حاول النظام السوري استخدام الذكاء الزائد على اللزوم وقت زيارة الوفد الأممي والوفد التركي ووفد الصليب الأحمر لسوريا.. قام مندوبو الأمن بتغيير أسماء الشوارع وأسماء المدارس وأسماء المساجد وأسماء المستشفيات التي شهدت أحداثا دامية وتمت زيارة لها ولكن سرعان ما فضحهم بعد ذلك المقارنة التي تمت مع ما تم توريده من معلومات لهذه الوفود عن طريق خرائط &غوغلوما شابهها.

لن يفيد...
"هولاكو" -

لن يفيد بشار أسد إعادة العمادعلي دوبا و اللواء علي حيدر والعماد إبراهيم صافي والعماد شفيق فياض وغيرهم من أركان عهد حافظ أسد البائد، إلا بمقدار استفادة الخليفة العباسي الذي أطلق الحرامية من السجون ليدافعوا عن بغداد عند ما اجتاحها هولاكو

From turkey
GUL -

Arab fighters, you are our own brothers. From turkey we are very prayers...

طائرات حربية
أرنب الجولان -

طائرات حربية هادرة متجه من مدينة حماه إلى ريف حماه الشمالي:مرت أربع مرات منذ الساعة الخامسة فجرا توقيت رابع مرة في تمام الساعة 8:56فوق قرية الشير على طريق محردة

المقاومة ضد الشعب
ريف دمشق : مضايا -

ريف دمشق : مضايا : استمرار المداهمات للمنازل الواقعة في الشارع الممتد جانب عين تامر وقد تمت مشاهدة حوالي 6 أشخاص معتقلين معصوبي الأعين داخل باص , كما تمت مصادرة دراجات نارية.

قتلة ولصوص
جبلة -

جبلة :: لقد قامت اليوم عصابة الأسد بسرقة أكثر من عشرين دراجة نارية لأهالي جبلة الذين يعتمدون أصلاً في تنقلهم عليها (وذلك بحجة أنهم يصادروها فقط)لا بارك الله فيكم ولا بارك بمن يؤيد سرقاتكم لأرزاقنا أيها المجرمون

جثث 28 جنديا
مشفى تشرين -

عاجل :::: اخبار مؤكدة من مشفى تشرين العسكري عن وصول جثث 28 جنديا بعد تنفيذ مجزرة بحقهم في محافظة درعا ليل الجمعة الماضي وذلك بشبهه انشقاقهم عن الجيش ولتخويف باقي العساكر من التفكير بالانشقاق حيث جرى تصفيتهم في محاكمة ميدانية في محافظة درعا يرجى من جميع اهالي الجنود العاملين بمحافظة درعا السؤال عن اولادهم فبشار الاسد وصل الجنون به لمرحلة ان يستهتر بدماء السوريين وقتل العشرات لتخويف البقية ....

الشكر
خوليو -

لأول مرة يصدر تصريح صادق عن العصابة القاتلة الحاكمة والخبر يقول على لسان المستشارة شعبان التي تحمل الجنسية الكندية كما يقال بأن القتلى من العسكريين بلغ 700،(ياللمشقة حملوا نعوش 700 من ضحاياهم ) أي أنهم يعترفون أنهم قتلوا هذا العدد من الجيش السوري لأنهم رفضوا أوامر قتل الشعب، الروس ورئيسهم يعرفون أن بثينة تكذب باتهامها المجموعات المسلحة والروس يعرفون جيداً أن هذه المجموعات هم جنود منشقون خرجوا عن طاعة القتلة، والشيئ الأكيد هو أن الشعب أخذ القرار وسيحدث مزيداً من الانشقاقات وإحداها ستقصف قصر الديكتاتور وسيبدأ فجر جديد لسوريا الحرة الديمقراطية: البيت الحاضن للجميع بدون تمييز ، والسؤال هل تستطيع المسكينة بثينة الهروب ؟ معلمها بالتأكيد سيندم على رفضه تقدمة بعض الدول لجوءه، الشعب أخذ القرار يابشار أفندي .

تعليق على محمد 26
سلوم -

الصراحة كتير ذكي انت و فهمان لحتى تعرف أنا شو قصدت من تعليقي !! هي رسالة لإبلاف الذكية مو لألك يا أمير !!بعدين رح انزل لمستوى تحليلاتك وقلك علمي روسي متل ما علمي سوري . .هههه