أخبار

"شباب الثورة" اليمنيّ يدعون الى تظاهرات ضد صالح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: بدأ المتظاهرون يتوافدون الثلاثاء الى صنعاء تلبية لدعوة اللجنة التنظيمية ل"شباب الثورة" في اليمن الى "مسيرات مليونية" للمطالبة بنقل سلطات الرئيس علي عبد الله صالح فورا وبدء ملاحقات ضده.

ودعت اللجنة التنظيمية لشباب الثورة في بيان الى "مسيرات مليونية في عموم المحافظات وصنعاء" بعد ظهر الثلاثاء، غداة قرار صالح منح نائبه تفويضا لتوقيع المبادرة الخليجية التي كان يرفضها حتى الان و"الاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها بعد الحوار" مع الموقعين عليها.

وجاء في البيان ان "الشباب يرفضون رفضا قاطعا التسويف ويطالبون بالحسم الثوري واسقاط بقايا النظام فورا ومحاكمة صالح وكل مرتبكي الجرائم ضد الثورة".

وبدأ المتظاهرون بالتجمع قبيل الظهر في ساحة التغيير في صنعاء حيث يعتصم متظاهرون منذ شباط/فبراير للمطالبة برحيل صالح، وفق ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وقد عارض صالح حتى الان التوقيع على المبادرة الخليجية بالرغم من الضغوط الدولية، كما رفض نقل صلاحياته الى نائب الرئيس عبد ربه منصور الهادي.

ولا يزال الرئيس اليمني الحاكم منذ 1978 في نقاهة في السعودية التي نقل اليها في الرابع من حزيران/يونيو لتلقي العلاج بعد اصابته في هجوم استهدف قصره في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو.

وتهدد الازمة السياسية بمواجهات جديدة بين انصار الرئيس ومعارضيه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنازلات الرئيس صالح
فارس/اليمن -

المتابع للامور السياسيه في اليمن يلاحظ ان الرئيس علي عبدالله صالح يقدم التنازلات الواحده تلو الاخرى ليس من خوف او ضعف انما حرصا منه على امن الوطن والمواطن اليمني وفي سبيل اخراج اليمن الى بر الامان وتجنيب اليمنين شبح الاقتتال بين ابناء الشعب الواحد ولكن نلاحظ بلمقابل ان احزاب اللقاءالمشترك لم تتقدم باي مبادره او تنازل مماثل للخروج من الازمه الطاحنه التي اهلكت اليمن واليمنين ويجب على احزاب اللقاءالمشترك سرعه الجلوس والحوار مع حزب المؤتمر الشعبي العام للخروج بنتائج جيده تخدم اليمن وقبل فوات الاوان .

حل يأباه المفسدون
فارس الهمام -

لا نرى لأزمة اليمن حلا غير ما نشرته الأديبة اسمهان باشنقر اليوم 13 سبتمبر 2011 تحت عنوان النشرة : الأحمر يتهم الرئيس بجر البلاد الى الحرب

افضل الحلول
احمد الفيومي -

لا نرى لأزمة اليمن حلا غير ما نشرته الأديبة اسمهان باشنقر بعنوان الحل الأمثل والا فلم يعد اليمنيون جديرين بغير التعليق على دعوة باشنفر