أخبار

تركيا تفكر في القيام بتوغل بري في العراق ضد المتمردين الاكراد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: افادت وسائل الاعلام التركية الثلاثاء ان تركيا تفكر في القيام بتوغل بري ضد المتمردين الاكراد المتحصنين في شمال العراق والذين كثفوا هجماتهم على الاراضي التركية.

وهاجمت مجموعة من متمردي حزب العمال الكردستاني مساء الاحد في الوقت نفسه مركزا للشرطة وثكنة للدرك في سمدينلي، المدينة الصغيرة الواقعة على حدود العراق في اقصى جنوب شرق تركيا ما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين وعنصرين من قوات الامن.

ولا يستهدف المتمردون عادة المدنيين في تلك المنطقة الكردية.

واثر هذا الهجوم دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى اجتماع طارىء لوزيري الداخلية والدفاع وكذلك قائد الجيش لبحث احتمال شن عملية برية ضد قواعد المتمردين في الجبال العراقية كما افادت صحيفتا "ميلييت" و"وطن".

من جهته عزز الجيش التركي في الاسابيع الماضية قواته على طول الحدود العراقية تحسبا لاحتمال القيام بتوغل كما قال مصدر من القوات الامنية في جنوب شرق البلاد، مسرح عمليات حزب العمال الكردستاني.

واضاف المصدر نفسه ان الطيران يقوم منذ عدة ايام بطلعات استطلاع في تلك المنطقة.

ولم يؤكد مصدر رسمي احتمال القيام بتوغل الذي تحدثت عنه الصحافة التركية.

وقصف الطيران التركي عدة مرات مخابىء حزب العمال الكردستاني في العراق منذ 17 اب/اغسطس ما ادى الى مقتل اكثر من مئة متمرد بحسب الجيش.

وشنت تركيا 25 عملية عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني في السنوات ال25 الماضية كان اخرها في شباط/فبراير 2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تركيا واردوغان.
شفان وكافان . -

اقتلوا يا جنرالات تركيا واردوغان , واقطفوا الاف الزهرات من حديقة كوردستان ، فهناك الملايين من الاشواك التي ستمزق قلوبكم ، انها اشواك جبال زاكروس وقنديل الصادمة..

لسنا متمردين
الزرداوي -

ارجوا من ايلاف ان تكون شفافة في كتاباتها. فالأكراد ليسوا متمردين وانما تركيا هي المتمردة. والدليل على ذلك انهم لم يمنحوا ادنى الحقوق للكورد في تركيا. عاش الأكراد.. عاشت جبال كردستان.. عاش ابناء صلاح الدين الايوبي.. والخزي لأبناء اتاتورك.

قنديل
دوستدار حمو -

ونحن بانتظارهم و عليهم بالمرصاد و تتحول كل شبر من اراضي كردستان مقبرة تحت اقدامهم!

7arrrrrrrrrrrrram
kurdi -

lesh ya elaph n7na motamrden n7n moslmen nred al7reeeea

double standarKurds
ahmedmukhtar9 -

يعني الاكراد يريدون يلعبون دور المتمرد والدولة مرة ينادون باالاستقلال وعدم وجود قوات عربية على الحدود ومرة يريدون الدولة تحميهم. ومرة يساعدون ويقدمون ماوئ لاكراد تركيا وايران الذين يضرلون الفوات التركية والايرانية ويريدون الحماية من العراق الفدرالي(هذه المرة) ووقف القصف. فمتى عرف لكم موقف ثابت بحق لكم يا اكراد التكلم!

25مره اجتياح 25 فشل
الباتيفي -

هم اجتاحو تلك الجبال الوعره ولم يكن بانتضارهم الا الاشباح والكهوف والغابات المظلمه والكمائن والمصائد وتتكبد كل مره بالخساره والفشل الذريع وخساره في اموالها وارواح جنودها ان من لم يرئ بام عينه تلك الوديان العميقه والجبال الشائقه والوعره والتي تخيف كل متطفل لن يصدق ما يقرؤنه عن جبال كوردستان الصديق والحليف الوحيد الذي لا يخون ثواره وشعبه.علئ تركيا ان تقوم باجتياح اسرائيل لانها قتلت من اعز ابناء ومريددي حزب اردوغان ولم تعتذر لهم اذا كان صادقا وليس مجرد اجتياح مواقع الثوار التي تشبه الدهاليز والمتاهات وقرئ اشباح تخيف وترعب قلوب المحتلين فتركيا تريد تذكير كورد العراق بانهم اذا فكرو في الاستقلال فجيشها لهم بالمرصاد واذا لا سامح الله ان وقعت حرب بيننا وبينهم قلن يكون مجرد 2000 مقاتل من البككه بل سوف تكون بين ملايين الشباب والشابات وبين جيش اتاتورك البغيض ولن تمر علئ تركيا مرور الكرام وسوف تحرق كل الشرق الاوسط وتدخل الفوضئ في كل مكان لاننا في كل مكان ونستطيع فقط بالمضاهرات ارباك هذه الدول والدليل عندما دخلت اوربا في ارتباك شديد عام 1999 عندما القي القبض علئ اوجلان من قوه المضاهرات للجاليات الكورديه فمابال دول نصف سكانها هم كورد والتهديد سوف تكون علئ وطنهم كوردستان نرجو من الله السلام وينشر بيننا روح المحبه والاخاء

رد
الطالباني -

ليجربوا حظهم وسوف يرون الذي لم يكن حتى في حسبان امريكا ليتذكروا ماذا حدث لهم ايام الطاغية صدام عندما جربوا حظهم العاثر في العراق والحسائر التي منيوا بها مخيلوا ذلك ايام صدام عندما كانوا المقاتلين الاكراد قلة قليلة واليوم كل شعب كردستان مقاتل وفي انتظارهم ليذيقوهم مر الهوان انه شعب كردسمان ايها ....المجد والعزة والشرف والنصر وبمباركة الله سيكون للاكراد حتى جبالنا سوف تقاتل هؤلاء الاوباش وسوف يرون اي منقلب ينقلبون

peace
Rahmatullah -

Cant we live in peace ?like brothers.Sure we can