أخبار

وزراء الخارجية العرب يدعون إلى وقف "إراقة الدماء" في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
إردوغان بعد زيارته مؤسسة الأزهر في القاهرة اليوم

آخر تحديث: الثلاثاء الساعة21:24 ت غ

دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الثلاثاء في القاهرة إلى وقف إرقاة الدماء في سوريا وطالب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الجيش بالإنسحاب من المدن فيما أعلن رئيس الوزراء التركي أن المطالب المشروعة للشعوب لا ينبغي قمعها بالقوة.

القاهرة: دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الثلاثاء في القاهرة الى "إحداث تغيير فوري يؤدي الى وقف إراقة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل".

واكد البيان ان وقف العنف يتطلب "من القيادة السورية اتخاذ الاجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط اثناء زيارة الامين العام" للجامعة العربية نبيل العربي اليها السبت الماضي والتي عرض خلالها المبادرة العربية لإنهاء الازمة في سوريا.

واكد البيان انه "جرى التداول في مختلف الابعاد المتصلة بالازمة في سوريا وسبل مساهمة الجامعة العربية في معالجتها بما يضمن تطلعات الشعب السوري وضمان امن سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها ومنع التدخلات الخارجية". واضاف البيان ان مجلس وزراء العرب خلص الى "التعبير مجددا عن بالغ قلقه من استمرار اعمال العنف وسقوط اعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المواطنين.

إجتماع وزراء الخارجية العرب

واكد الوزراء ان "الموقف الراهن في سوريالا يزال في غاية الخطورة ولابد من إحداث تغيير فوري يؤدي الى وقف اراقة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل الامر الذي يتطلب من القيادة السورية اتخاذ الاجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط اثناء زيارة الامين العام وخاصة ما يتعلق بوقف اعمال العنف بكافة اشكاله وازالة اي مظاهر مسلحة والعمل على تنفيذ ما جرى اقراره من اصلاحات".

واوضح البيان انه سيتم "ايفاد وفد رفيع المستوى من الامانة العامة للجامعة العربية للقيام بالمهمة الموكلة اليه بهدف وقف اطلاق النار وكافة اعمال العنف". وقال الامين العام للجامعة العربية في مؤتمر صحافي ان الرئيس السوري بشار الاسد "وافق على ايفاد وفد من الجامعة العربية ولكن المجلس (الوزاري للجامعة) ارتأى ان يتم وقف اطلاق النار قبل ان يذهب الوفد".

من جانبه، قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري للجامعة العربية، ان "آلة القتل يجب ان تتوقف في سوريا" وان "الجيش لا بد ان ينسحب من المدن". واضاف بن جاسم "لا يمكن ان نقبل كبشر ان يقتل الناس بهذه الطريقة" لذلك قررنا انه "لابد من وقف اطلاق النار قبل ايفاد وفد من الجامعة العربية الى سوريا".

وقال رئيس الوزراء القطري في وقت سابق الثلاثاء إن الدول العربية تدعو نظام الحكم في سوريا إلى وقف العنف وفتح حوار. وأوضح الشيخ أن الدول العربية تعتقد أن الحل يجب أن يكون عن طريق وقف العنف ووقف إراقة الدماء والعودة إلى الحكمة والحوار.

من جانبه، قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان امام وزراء الخارجية العرب ان "المطالب المشروعة للشعوب لا ينبغي قمعها بالقوة" داعيا الى ان يكون شعار دول المنطقة "الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان".

واكد اردوغان، وفقا لترجمة يبثها التلفزيون المصري لخطابه، "الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان يجب ان تكون شعارنا الموحد" لتحقيق طموحات شعوب المنطقة مضيفا "يجب علينا ألا نقوم بالمطالب المشروعة لشعوبنا بالدم وباستخدام القوة" في اشارة على ما يبدو الى سوريا.

ووصل رئيس الوزراء التركي بعد ظهر الثلاثاء الى مقر الجامعة العربية بعدما زار مؤسسة الأزهر في مستهل زيارة لمصر تستغرق يومين. وكان عدة الاف من المصريين احتشدوا في مطار القاهرة مساء الاثنين لاستقبال إردوغان وهي المرة الاولى التي يحرص فيها المصريون على استقبال مسؤول أجنبي لدى وصوله الى مصر.

إردوغان يتخوف من حرب أهلية في سوريا

وأكد إردوغان في مقابلة نشرتها صحيفة الشروق المستقلة الثلاثاء انه يخشى من اندلاع حرب اهلية بين العلويين والسنة في سوريا. وقال إردوغان "اخشى ان ينتهي الامر بإشعال نار الحرب الاهلية بين العلويين والسنة ذلك اننا نعلم ان النخب العلوية تهيمن على مواقع مهمة في السلطة وفي قيادة الجيش والاجهزة الامنية". كما ابدى تخوفه من ان "يتجه غضب الجماهير الى تلك النخب ليس فقط باعتبارها اداة السلطة في ممارسة القمع ولكن ايضا بصفتها المذهبية".

واضاف "للاسف فان النظام يلعب الان بتلك الورقة الخطرة لان بعض المعلومات المتسربة تشير الى نسبة ممن يوصفون بالشبيحة ينتمون الى الطائفة العلوية وهو ما يعمق الفجوة بينهم وبين الاغلبية السنية ويثير ضغائن لا علاقة لها بالانتماء المذهبي وانما زرعها وغذاها الصراع السياسي الذي اتسم بقصر النظر حتى بدا ان السلطة مستعدة لإشعال حريق كبير في البلد لكي تستمر".

واعتبر اردوغان انه "لا امل في الخروج من الازمة طالما ابقى الرئيس السوري على اغلب المحيطين به الذين يصرون على استمرار سياسة القمع والقهر وكسر ارادة الشعب السوري" محذرا من انه "اذا لم يخط هذه الخطوة فان الرئيس بشار شخصيا هو الذي سيدفع الثمن".

وقال رئيس الوزراء التركي ان وزير خارجيته احمد داوود اوغلو "سيزور طهران قريبا لمواصلة التشاور حول الوضع السوري" حيث ادى قمع التظاهرات المطالبة بالديمقراطية الى مقتل 2600 وفقا للامم المتحدة.

ثلاثة قتلى في سوريا والجيش يكثف المداهمات

ميدانياً، كثفت السلطات السورية حملة توقيف الناشطين المعارضين والمداهمات في مختلف انحاء البلاد في اسلوب جديد يرمي الى وقف التظاهرات التي تهز البلاد منذ حوالى ستة اشهر. واكد ناشطون لوكالة فرانس برس ان حملة "التوقيفات والمداهمات التي شنتها القوى الامنية تتكثف على جميع الاراضي السورية".

وروى احد الناشطين "يتعرض الموقوفون للضرب بوحشية وسوء المعاملة، والمنازل للتخريب". واضاف ان هذا الاسلوب يرمي الى الحد من التظاهرات لكنها "تتواصل في جميع المناطق".

وقتل شخص الثلاثاء في اثناء حملة مداهمات شنها الامن في محافظة دير الزور، شرق سوريا، فيما قتل شخصان اخران برصاص الامن خلال تشييع في حماة بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فيما دعا الناشطون على الارض الى تظاهرات ضد روسيا لدعمها نظام الرئيس بشار الاسد.

وبدأت التظاهرات منذ مساء الاثنين في درعا (جنوب) وحمص (وسط)، واحرق المتظاهرون العلم الروسي ونددوا بدعم موسكو لنظام الاسد متهمين روسيا "بالمشاركة في قتل الشعب السوري". واوقف 34 شخصا على الاقل في مدينة الزبداني، على بعد 50 كلم غرب دمشق، حيث انتشر الجيش فجرا بحسب المرصد السوري ولجان التنسيق المحلية التي تدير التعبئة.

وكان ناشطون في سوريا دعوا الى "ثلاثاء الغضب من روسيا"، احتجاجا على دعم موسكو المستمر للنظام على الرغم من القمع الذي اسفر عن مقتل 2600 شخص على الاقل بحسب الامم المتحدة لكنه فشل في اسكات الاحتجاجات التي انطلقت في منتصف اذار/مارس.

176 منظمة تطلب من الجامعة العربية التحرك لإنهاء العنف في سوريا

هذا وبعثت 176 منظمة تعمل في البلدان العربية رسالة الثلاثاء الى الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي طالبة منه التحرك لإنهاء اعمال العنف في سوريا، ومعلنة دعمها لتوقيع عقوبات على المسؤولين عن القمع.

وكتب موقعو الرسالة المفتوحة التي تحمل عنوان "الصمت لم يعد خيارا، السوريون لا يستطيعون الانتظار" "نأمل في ان تضطلع الجامعة العربية من الان فصاعدا بدور اكثر فعالية وحزما لانهاء الانتهاكات الخطرة لحقوق الانسان التي ترتكب ضد الشعب السوري".

واكد نبيل العربي السبت انه توصل الى اتفاق على الاصلاحات مع الرئيس بشار الاسد خلال زيارة قصيرة الى سوريا، كانت اول مبادرة ملموسة للجامعة العربية منذ بداية الاحتجاجات على النظام السوري في 15 آذار/مارس.

وقال الموقعون "نطلب من الجامعة العربية ان تدرج في خطتها طلب وقف اعمال العنف والافراج عن جميع السجناء السياسيين والتعويض على ضحايا القمع". وأشار الموقعون إلى أنه "اذا كانت السلطات السورية ترفض التعاون، فاننا نطلب من الجامعة دعم اتخاذ عقوبات ضد سوريا ومسؤوليها، بما في ذلك عبر مجلس الامن الدولي".

ومن العقوبات المطروحة "منع سفر وتجميد أموال المسؤولين عن القمع" وفرض "حظر فوري على الاسلحة" و"تعليق عضوية سوريا وحق النقض الذي تتمتع به في الجامعة العربية".

ومن الموقعين على الرسالة المفتوحة، الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الانسان وهيومن رايتس ووتش وعشرون منظمة مصرية غير حكومية ومنظمتان سوريتان غير حكوميتين وعدد كبير من المنظمات غير الحكومية السودانية واليمنية والمغربية والموريتانية والاردنية واللبنانية والفلسطينية والتونسية.

لجنة في مجلس الشيوخ تصادق على تعيين فورد سفيرا في سوريا

ومن جهة أخرى، صادقت لجنة في مجلس الشيوخ الثلاثاء على تعيين روبرت فورد سفيرا اميركيا في سوريا، فيما يشهد هذا البلد حركة احتجاجية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وصادقت اللجنة ايضا على تعيين وندي شيرمان مساعدة لوزيرة الخارجية الاميركية او المسؤولة الثالثة في الخارجية بغالبية 13 صوتا مقابل اعتراض ستة.

والسفير فورد بدأ ممارسة مهماته في سوريا.

وكان الرئيس باراك اوباما الذي قدم اسم فورد الى مجلس الشيوخ في شباط/فبراير 2010، انتهز فرصة عطلة الكونغرس في كانون الاول/ديسمبر الفائت للالتفاف على معارضة الجمهوريين واصدر مرسوما عين بموجبه فورد سفيرا في سوريا في 29 كانون الاول/ديسمبر.

ومنذ بداية الانتفاضة الشعبية في سوريا في منتصف اذار/مارس، برز فورد عبر تحديه السلطات السورية مرارا وخصوصا عبر توجهه الى مدن شهدت تظاهرات واعمال قمع.

وفي السادس من ايلول/سبتمبر، هاجم النظام السوري بشدة في بيان نشره على موقع فيسبوك، منددا بالذرائع التي تسوقها السلطات السورية لقمع المتظاهرين.

كذلك، صادقت لجنة الكونغرس على تعيين فرانسيس جوزف ريكياردون سفيرا في تركيا ونورمان ايسن سفيرا في تشيكيا وجون هيفرن سفيرا في ارمينيا.

وهذه التعيينات لا تزال تتطلب موافقة كامل اعضاء مجلس الشيوخ عليها خلال الايام المقبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لجنة الحوار - حلب
mazen -

للأسف إني كمحاور أشعر نفسي مكبل و لا أستطيع ببوح ما أحمل من طلبات بسبب النفوذ و السيطرة لبعض المشاركين. فقد حملت طلبات من أعصاء الهيئة التدريسية في كلية طب الأسنان أساتذة وعاملين و طلاب بسبب إستيائهم من تعيين الدكتور عابد يكن عميدا علما أنه شغل هذا المنصب لسنين و عرف بالأنانية و الظلم...فكيف البوح و هناك رئيس الجامعة موجود

صحيح الا الكرد!!
أبو أحمد الكردي -

و مطالب الشعب الكردي في تركيا يا سيد اردوغان,ام هم خارج النطاق!!

يسرسيريسيس
شيروان كركوكي -

وماذا عن كورده!

أبناء المنغوليين الأ
Kurdi -

أنظرو الى أبناء المنغوليين الأتراك يدعي أردوغان بأنه مع الحق وضد الطائفية ومع الديمقراطية ويتباهى بأنه أبو الديمقراطية في تركيا في حين ينكر حق الشعب الكردي في تركيا والبالغ 30 مليون نسمـة ولأن مصلحته مع العرب والنفط والإستثمارات العربية لذا يؤيـد قيام دولة فلسطينية مع العلم تركيا الدولة الوحيدة التي لها إتفاقات عسكرية مع إسرائيل لمساعدت الدولة العبرية عند قيام حرب ضد الدولة العبرية،أي مسلم أنت يا أردوغان تقتلون وتسجنون ألأطفال الكرد لمطالبتهم بحقهم وترابهم،والله تركيا مستعدة لعمل كل شيئ من أجل مصلحتهم ومن أجل المال .لا تنسى يا أردوغان كردستان العراق ليست كما كانت في التسعينات،وإن مستقبل الشركات التركية التي تملكها والعاملة في كردستان مهددة بالطرد،وإن كردستان تملك جيشا لا أنت ولا أبوك تسطيع الدخول الى كردستان لأنها ستصبح مقبرة للجيش التركي.

هدر للمال العربي
حكيـ زمانه ــم -

والله ثم والله ما يسمى بـالجامعة العربية ضياء وهدر للمال العربي التي تصرف وتدفع الرواتب الخيالية لأمينها والمظفون معه بالإضافة دفع فاتورة فنادق الخمسة نجوم لإيوائهم خلال فترة الإنعقاد ناهيك عن ثمن تذاكر الدرجة الأولى والمأكولات والمشروبات الروحية مع كل هـذا لم تستطيع ما يسمى بالبيت العربي حل مشلة واحدة في الوطن العربي يا للعار يا للعار يا للعار من المخجل أن يبقى هذه المؤسسة التي لافائدة منها ولن يفيد الشعب العربي حتى في المستقبل،مؤسسة أقيمت للضحك على ذقون الشعب العربي،لا أملك جوابا لماذا تأسست هذه المؤسسة هل من أجل مصلحة الغرب أو لمصلحة إسرائيل أو من أجل تجزئة الأمة العربية؟.لم يدين هذه المؤسسة(البيت العربي ههههه)حزب الله اللبناني عملاء إيران عدو الشعب اللبناني ولم يدين النظام الإيراني التي تحشر أنفها في كل الدول العربية ولم تدين القصف المدفعي الإيراني أو التركي على شمال العراق,ولم تدان النظام السوري القمعي التي تقتل في وضح النهار الشعب السوري العزل ولا حتى النظام اليمني ....الخ،تفووو على على هذه الجامعة وعلى مؤسسيها وعلى مموليها وعلى من يثق بها.

رد
الطالباني -

نقول لمستر اردوغان اين انت من مطالب الشعب الكردي عندكم لو كنت صادقا فيما تدعي لكن الكل يعلم من انت ايها المجرم لكن نقول لمستر اردو لا يمكن قهر ارادة الشعوب فلا تحاول ان تغطي وجهك الاجرامي ببعض الكلمات المعسولة ايها العميل الاسرائيلي تذكر اين صدام واين مبارك والقذافي وعلي صالح والقائمة تطول

أين حقوق ألأكراد؟
Kurdi -

أردوغان يقول المطالب المشروعة للشعوب لا ينبغي قمعها بالقوة وبالدم ؟؟ طيب جيد جدا لماذا تقمعون مطالب 30مليون للشعب الكردي الذي يطالب بحقوقهم الشروعةعلى ترابهم المحتلة من قبلكم يا سيد أردوغان؟ والله أنت لست ديمقراطيا ولست مسلما عادلا ولست ببشر منصف لأنه لو كنت ذلك لفكرت بحل القضية الكردية بفيدرالية حقيقية كفيدرالية سويسرا، والهند وفيدرالية الإمارات ...الخ روح عمي إلعب غيرها كلامك هذا ليس إلا لمصلحة تركيا وإن العرب سوف يكشفون ألاعيبكم وكذبكم.

kfak
suri -

الرد غير مفهوم

النخب العلوية
مواقع مهمة -

وأكد إردوغان في مقابلة انه يخشى من اندلاع حرب اهلية بين العلويين والسنة في سوريا. وقال اردوغان ;اخشى ان ينتهى الامر باشعال نار الحرب الاهلية بين العلويين والسنة ذلك اننا نعلم ان النخب العلوية تهيمن على مواقع مهمة في السلطة وفي قيادة الجيش والاجهزة الامنية ;. كما ابدى تخوفه من ان ;يتجه غضب الجماهير الى تلك النخب ليس فقط باعتبارها اداة السلطة في ممارسة القمع ولكن ايضا بصفتها المذهبية ;.كلام غير صحيح يا سيد أردوغان ومتواطئ. النخب العلوية ليس في مواقع مهمة في السلطة والأجهزة. حافظ المقبور واللاحق به بثار..سلّما الأجهزة والسلطة لزعران الطائفة العلوية وشبيحتها. أما الأحرار والنخب المثقفة فقد زجّ بها في السجون وأقبية المخابرات، ومنهم من هجّ وترك البلاد الى غير رجعة. النخبة العلوية المثقفة هي في صميم الثورة السورية .أردوغان ..ما هكذا يكون التأييد للشعوب بمجرد التلميح وليس التصريح.. لا نريدكم يا جامعة الدول العبرية ...

الحرية وعشّاقها
علي كنعان -

علي كنعان كاتب ومعارض للنظام السوري، وفي انتظار أن يكتب لنا عنه بتفصيل أوفى أصدقاؤه المقربون، سمحت لنفسي أن أعرض مقتطفات من مقالته المنشورة قبل انتحاره بأسبوع واحد. المقالة بعنوان - الحرية وعشّاقها في القلب -، وهي في ظاهرها رسالة موجهة إلى الكاتب والمعارض السّوري المعتقل ميشيل كيلو، يناديه في مطلعها بكنيته مما ينم عن حميمية العلاقة بينهما، ويظهر فيها حزنه وتأثره لعدم الإفراج عنه، أثناء سرده لبعض الذكريات التي جمعتهما خلال أربعين عاما، ولكن من يقرأ المقالة سيجد أنها صرخة احتجاج ومعارضة للنظام قد يندر التعبير بمثلها من داخل سوريا، ولعلها كانت سبب اللعنة التي أصابته، فيقول: {ميشيل (أبا أيهم) أيها الوطني الحر العزيز، يوم قرأت خبر القرار المنتظر باسترداد حريتك، فكرت بكتابة مقالة أبدأها بالعبارة الآتية: اليوم، مع إشراقة شمس الحرية على العزيز ميشيل كيلو، بدأ الرئيس السوري الشاب مسيرة الإصلاح في بلادنا، ولكنهم اغتالوا الفرحة قبل وصولها إلى باب الدار}. وبعد تعداد الكثير من مناقب ميشيل ورفاقه المعتقلين يتحدث عن سبب اعتقالهم فيقول: {لأنهم يشكلون خطراً علي دعاة الحل الاستسلامي الخانع، الذين أعلنوا أنّ السّلام خيار استراتيجي، بينما كان ميشيل يقول: إنّ أمْن الوطن وتحرير أرضه وحرية أبنائه.. هو الذي ينبغي أنْ يكون الخيار الاستراتيجي}. و لئلا يظنّ قارئ أنّه يقصد بكلامه عن دعاة الحل الاستسلامي، الرئيسَ حامد كرزاي مثلا، يسارع بالتوضيح التالي: {وأنا واحدٌ من الذين لا يفهمون كيف يسعى قادة النظام في سورية، باستماتة، إلى مراضاة الوحش الأمريكي وعقد صلح مع العدو الصهيوني وهم عاجزون حتى عن احتمال كلمة وطنية واحدة تطالب بالحرية وسيادة القانون وفتح المجال لسماع الصوت الآخر؟!} و يجيب عن تساؤله قائلا: {هذا السؤال البسيط، علي ما فيه من وجع ومرارة، لا يخطر في رؤوس قادة أحزاب جبهة المرسيدس لأنهم منهمكون حتى الهوس الهستيري في اقتناص الملذات والامتيازات والمكاسب، قبل أن يطلع الفجر ويقضي بزوالها..}. و يختم مقالته بوصف سوريا اليومَ، مستنكراً أنْ تكون الوطنَ الذي عرفه فيقول:{ليس من المقبول ولا المعقول أن تستمر الأمور في مثل هذه الصيغة الجهنمية من المهازل الفاجعة، هذه ليست سورية، حاملة قضية فلسطين، وإنما هذه مزرعة مستباحة من العصابات التي عملت علي تخريب تلك الوشائج التاريخية الحميمة بين سورية ولبنا

الاتراك اشد نفاقا
احمد الفراتي -

السلطان العثماني الانكشاري السلجوقي الجديد اي اوردخان الذي يريد اعادة السيطرة العثمانيه التركيه العنصريه مجددا على العالم العربي فانه من اكبر المنافقين فهو من جهة يقمع الاكراد في تركيا اشد قمع ولتركيا علاقات ستراتيجيه عسكريه واقتصاديه مع الكيان الصهيوني واذا به يسب اسرائيل بالعلن وهو اقرب اصدقاءها في السر. ماهذا النفاق . ولكن لما لا فان هذا النفاق ينجح مع اعراب النفاق الذين يطبلون له

أوردوغان ليس عربي؟!
محمد عوض -

يا أصحاب الصورة - أوردغان ليس ;عربي و تركيا ليست عضوة في الرابطة العربية - و لكن - قد تعبر عما يحدث اليوم في العالم العربي - كل من يساند الأخوان يصنع القرار - يا للتفاههة!

قائمة المنافقين
احمد نجاة -

كان من الافضل تشكيل قائمة المنافقين الدولية و العربية بدل من القوائم السوداء حتى تكون صفاتهم مطابقة للوصف و اول الموجودين على رأس هذه القائمة نبيل العبري و اردوغان و مدفيديف ثم احمد نجاة ثم .....حسن نصر الله.......بالاضافة الى جامعة الدول العربية

ملخص الوضع
الزبداني -

الزبداني : ملخص الوضع في المنطقة : بعد أن وصلت أكثر من 80 سيارة زيل إلى التكية في وقت متأخر من ليل أمس , دخلت مع ساعات الصباح الأولى عدة أرتال من ناقلات الجند والمدرعات وتمركزت قرب معسكر نبع بردى و تزامنت مع توافد أعداد هائلة من عدد كبير من سيارات الأمن إلى المنطقة و قد دخلوا من عدة مداخل : قوس مضايا , طلعة الجرجانية , و باتجاه الزبداني .و سُجّلت الوقائع التالية :مضايا :ـ توجُّه أعداد كبي...رة من قوات الأمن والجيش من أفراد الفرقة الرابعة عبر قوس مضايا لتنتشر عند عين تامر و ساحة مضايا و الشارع الرئيسيـ إقامة حواجز مكثفة على جميع المداخل الرئيسية و الفرعية إغلاق جميع الطرقات المؤدّية إلى دمشق ومنع الناس من المرورـ انتشار أعداد كبيرة من القوات عند عين تامر و ساحة مضايا و شارع مضايا الرئيسي و حي المصلبية و حول الجامع الشماليـ بدأت حملة مداهمات من عدة أماكن : جانب عين تامر . و قرب معمل الحبش الذي تمت محاصرته أيضاً , و حملة مداهمات أيضا في بقينـ المداهمات ترافقت مع تكسير وتخريب للمنازل والممتلكات واعتقال عدد كبير من الأشخاص المتواجدين في المنازل واعتقالات عشوائية لكل من يصدف وجوده , وقد تمت مشاهدة العديد من الأشخاص المعتقلين وقد عُصبت أعينهم ووضعوا داخل باصات , كما تمت مصادرة دراجات ناريةـ سماع إطلاق نار كثيف في مرصد الجبل الشرقي ( قلعة الكرسي ) المطل على بلدة مضاياـ سرقة إحدى السيارات مع تغطية نمرتها وسرقة أجهزة اللابتوب , وتكسير لممتلكات الناس وتخريب لمحلاتهم ومصادر رزقهم- اقتحام و سرقة احد محلات الموبايل في سوق مضاياالزبداني :ـ دخول تعزيزات كبيرة إلى الزبداني و انتشار أمني كثيف وتمركز حواجز على مسافات قريبة جداًـ توجه باصات مليئة بعناصر الأمن إلى بالمحطه ترافقت مع بدء حملة اعتقالات واسعة جدا تشمل المتواجدون داخل المنازل والمتجولون في الطرقاتـ تمشيط منطقة القبور بالنابوعـ اقتحام المنازل بينها منزل المعتقل السابق عماد باصيل , وسمعت أصوات تخريب وتكسير في الحارة الغربية وسرقة أجهزة اللابتوب , وتمشيط المنازل دون استثناء في الكواشة وكفر عامر وقلعة الزهراءـ حظر تجوال في كافة أرجاء الزبدانيـ احتلال منزل أبو زياد الخوص في النابوع ونصب رشاش في المنزلـ أكثر من 10 سيارات أمن وسيارة واحدة تابعة للجيش تتمركز في البناء الخالي فوق قلعة الزهراءـ تمركز حاجر بجوار فرن

يا شبّيح تعلّم
انا ســـ ♥ ـــوري -

أغلقوا فمي و قالوا لي .. تكلّم.ضربوني ثم قالوا لي لماذا .. تتألّم.كسروا ضرسي و قالوا لي .. تبسّم.شتموا أهلي و قالوا لي على الوضع .. تفهّم.أغلقوا صفي و قالوا لي .. تعلّم.... أشعلوا النار و قالوا لي .. تقدّمسلبوا داري و قالوا لي بأني .. أتوهّم.صحتُ بالحقٍ فقالوا لي لماذا .. تتهجّم.و دعوني لحوارٍ فيه قالوا لي .. ستُعدم.سلووني وإلى الآن صامد!؟!رفعت راسي فوووق وقلت انا ســـ ♥ ـــوري فيا شبّيح تعلّم

محمد علي كنفاني
جزيرة أرواد -

سورية: جزيرة أرواد: اليوم ولأول مرة يسقط شهيد من جزيرة أرواد الحرة الذي قتل على أيدي النظام والشبحية ..هذا الشهيد الشاب من جزيرة أرواد المتواجدة في محافظة طرطوس يخدم العلم في سوريا ويدعى (محمد علي كنفاني) .قد طلبوا منه أطلاق النار على أخوانه المتظاهرين في حمص فأبت عزته وكرامته على قتل أخوانه فكان ثمنها طلقة في رأسه لكي تصمته الى الأبد.

مسؤولية إعتقال
بلال أحمد بلال -

أجهزة الامن تضرب بعرض الحائط جميع الأوهام التي تدعي أنها إصلاحات ونطالب جمعيات الصحافيين واتحاد الصحفين العرب و جمعية صحفيين بلا حدود بتحميل السلطات السورية مسؤولية إعتقال الصحفي بلال أحمد بلال والمطالبة بالافراج عنه مباشرة..يذكر أن الصحفي يعمل مخرج تلفزيوني لدى قناة فلسطين اليوم

الجامعة العربيةمطعم
حكيـ زمانه ــم -

الجامعة العربية أو بالأحرى مطعم لطبخ أشهى وأحسن أنواع المأكولات ليكبر من بطون العاملين ورؤسائهم ليأكلو أكثر فأكثر وليصبحو دببا بريا ليقضو على مطالب وحقوق شعوبهم،

صحيح اللى اختشوا مات
kamalelmsery -

المفروص الجامعة العربية يسموها جامعة امان ياللى وحسبى الله ونعم الوكيل فى امة بطلها اردوغات هم حكام العرب اصبخوا حريم فى البيت التركى حد يجاوبنى حاجة تقرف

لم اجد اوقح
Arabi -

لم اجد اوقح من المتطرفين المسلمين في العالم يطلبون الحماية الدولية في سوريا من امريكا و روسيا في ايلول و ينسو انهم في نفس الشهر ايلول قتلو اكثر من ثلالثة الاف امريكي بريء في 11 ايلول في امريكا و في ايلول روسيا تحيي ذكرى ضحايا مجزرة مدرسة بيسلان وضحايا جميع العمليات الارهابية الاخرى أحيت روسيا في 3 سبتمبر/ أيلول الذكرى الخامسة لمأساة احتجاز رهائن مدرسة بيسلان بجمهورية أوسيتيا الشمالية، تلك المأساة التي أسفرت عن مقتل 335 شخصا بينهم 186 طفلا،كل ذلك كان بيد المسلمين المتطرفين و بكل وقاحة يطلبون الحماية الدولية من دول قتلها ارهابهم

20. لم اجد اوقح
المتطرف حمزة الخطيب -

لم أجد أوقح من عصابة ترسل امرأة لتحتمي بالمافيا الروسية... وتستجدي شبيحة إيران وحزب اللات لتذبح شعبها وتعرض مجازرها بكل فخر على الشاشات وتقتلع حناجر الأحرار لتسكت صوت الحرية السورية...ولم أجد أغبى من هذه العصابة التي لا تدري أن الشعب السوري ثائر وسائر حتى آخر الطريق ولو سقط ملايين الشهداء...

للتذكير فقط
عاشت سورية -

للتذكير فقط : ومن العراق ايام الحصار(النفط مقابل الغذاء).قام بوتين رئيس الحكومة الروسية حاليا بأنشاء شركة وهمية وتم تسجيلها في الامم المتحدة وبأسم هذه الشركة تمت سرقة النفط العراقي علما بانه كان يدفع جزءا بسيطا لصدام وعائلته نقدا, ولا احد يعرف كم سرق من اموال الشعب العراقي .وليس مستبعدا من بوتين سرقة النفط السوري ايضا بعد اعلان الحظر ..ولكم الحكم.عاشت سورية ويسقط الساقط.

دولة الامارات ...
الشعب الروسي -

يجب حث دولة الامارات وخاصة امارة دبي للوقوف مع الشعب السوري وطرد الروسيات من دبي .. حتى يصير نصف الشعب الروسي عطال بطال

إلا روسيا
نظارات سوداء -

كل العالم يرى جرائم نظام آل الأسد إلا روسيا .. وكأنها تلبس نظارات سوداء...

Kurds
Omead -

الشعب الفلسطيني لهم الحقوق والشعب العربي ايضا ! وماذا عن الشعب الكردي ياسيد اردوغان !!! ام هم بشرمن خارج بلاد الارض !!! قبل ان تحل مشاكل الخارج حل مشكلتك الداخلية على الاقل اسمح لهم بحرية الكلامباللغة الكردية!!!

رياح التغيير
سوريا حرة -

قد يكون للموقفين الروسي والصيني داخل مجلس الامن الأثر البالغ في عدم الاطاحة بالنظام السوري الحالي، لكن من المؤكد أن هذين الموقفين لن يبقيا على حالهما طوال الوقت ، الجرائم اليومية التي ترتكب بحق المحتجين بسوريا والتي تقشعر لها الابدان سوف تبدل من مواقف الدول التي لا زالت تتعاطف مع الاسد ونظامه ;مشكلة بشار الاسد هي انه لم يقرأ جيداً ما حدث في كل من تونس ومصر وليبيا، ولم يتخذ من تلك الاحداث العبر التي تمكنه من البقاء في السلطة لمدة اطول من الزمن ;، معتبراً أن الاسد كالرجل الذي طلب حفر قبره وتحت اشرافه لكي يرى ما إذا كانت الحفرة تناسب قامته& أما عن حديث الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لهيئة الاذاعة والتلفزيون البرتغالية عن ان الاجراءات القمعية في سوريا ليست هي الحل، وانه يجب على الحكومات ان تحترم وتعترف بحقوق أوطانها بالحرية والعدالة. نسأل: لماذا لا يطبق نجاد هذه السياسة على بلاده التي لا تزل حتى اليوم تعاني ما تعانيه من إغتيالات واختطاف بحق كل من يناوئ نظامه؟، ان كلام الرئيس الايراني حق يراد به باطل. خروج التظاهرات في سوريا من الجوامع وترداد التعابير الدينية التي تدعو الى الوحدة وعدم الانقسام، هو خير دليل على أن المتظاهرين يحملون عقائد دينية وشعائر لطالما تم منعهم من ممارستها، وبانها اهينت طوال حكم آل الاسد لسوريا أن الشعب السوري هو اليوم أكثر لحمة من قبل، وبالتالي لا يوجد خوف من الانقسام الطائفي الذي يروج له منتفعي هذا النظام الجروح التي تسبب بها نظام الاسد بحق شعبه جعلت الشعب السوري ينتصر على الخوف الذي كان بداخله طوال عقود من الزمن، بالأضافة الى ان ما كان غير مسموح قوله سابقاً اصبح اليوم على شفّة كل صغير وكبير دون التفكير بما قد ينتج عن العبارات التي تطلق أثناء التظاهرات والتجمعات القادم من الايام سوف يحمل الكثير من المفاجئات السارة للشعب السوري الشقيق بعد التضحيات الغالية التي قدمها في سبيل الحرية. امام بشار الاسد فرصة أخيرة للخروج بملء ارادته من الحكم قبل أن تجرفه رياح التغيير.

كـــوردستان العظمى
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

كـــوردستاننا العظمــى سوف يتحرر رغم أنف الأعداء المستعمرين الرافضين.

تركيا العظمى
محمد مصطفى رمضان -

ماذا يحدث لو حدث تكامل أقتصادى بين تركيا والدول العربية والخليجية ؟

النبي
عمران -

يا وزراء الخارجية العرب لا نريد اقوال نريد افعال .. الدماء انهار و النبي العربي سيخجل بكم يوم القيامة

فقط في سوريا
الحوار الوطني -

فقط في سوريا : تتصل بك المخابرات و يقولون لك :انت لازم تجي مشان مؤتمر الحوار الوطني و ادا ما بدك تجي خبرنا مشان نحنا نجيبك !!

الجيش الخائن
نمر حوران -

نمر حوران ::بقيت الحواجز في الساحة الشمالية وانسحب الجيش من مقرهم الرئيسي في البلدة لأنه مواجه لبيت الشهيد خالد فواز العمار خوفاً من استفزاز أبناء الشهيد حيث نقلو مقرهم إلى مفرق ظهرة الحمص (المفرزة) وخرجت مظاهرة سريعة تلوح بالأحذية لوداع الجيش الخائن.

عصابات الأمن الأسدية
طرطوس -

طرطوس | في فترة ما قبل العيد قامت مجموعة من عائلات الطائفة العلوية الكريمة بالاعتصام أمام فرع أمن الدولة للمطالبة بأبنائهم...ومنذ عدة أيام قاموا بالاعتصام أمام مشفى الحكمة - قبل أن تفرقهم عصابات الأمن الأسدية ...- بعد أن منعتهم من فتح توابيت القتلى فأصروا على فتحها ليشاهدوا أن أبناءهم مقتولين برصاص من خلف الرأس فعرفوا وأيقنوا أن من قتلهم هم عصابات الأمن الأسدية وأيقنوا مدى كذب الاعلام السوري ووحشية النظام المجرم.

مستغيث
سوري -

وزراء الخارجية العرب يدعون إلى وقف ;إراقة الدماء ; في سوريا واللة خبر مضحك الى متى تضحكوا علينا يا حكام العرب و شعب السوري تذبح في كل يوم وكل ساعة ولانريد منكم مالا ولاسلاحا ولا رجالا فقط نريد منكم ان تهددوا روسيا بقطع العلاقات التجارية والدبلوماسية صدقوني سوف تنجحوا على انقاذنا ان كنتم جاديين وصادقين على المساعدة.اما مقول يجب لازم ادعاء كفى حاجة هذة الكلمات لم توقف ماكينة قتل لنظام بشار.

سوريا أبدت إهتماماً
وزارة الدفاع -

قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين، إن سوريا أبدت إهتماماً بشراء المزيد من الأنظمة الدفاعية الجوية الروسية. وأشار المصدر في تصريح لوكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء إلى أن مجموعة من المراقبين السوريين يشاهدون مناورات بالذخيرة الحية أثناء تدريبات دفاع جوي لدول أعضاء في منظمة (كومنولث الدول المستقلة) في قاعدة أشولوك في منطقة أستراخان قرب البحر قزيون. وأضاف المصدر أن ;سوريا ودول أخرى أبدت إستعداداً لشراء أنظمة (أس 300 فايفوريت) الطويلة المدى وأنظمة (باك) المتوسطة المدى وأنظمة (تور) القصيرة المدى وقال إن ;الخبراء السوريين يريدون أن يضمنوا أن هذه الأنظمة حديثة فعلاً وقوية وفعّالة وأعرب المصدر عن أمله بألاّ تؤثر الأحداث الحالية في سوريا على مبيعات السلاح الروسي إلى هذا البلد، مشيراً إلى أن ;الجانب السوري أكد حتى الآن أنه مستعد لتنفيذ كافة العقود الموقعة مع روسيا وكانت سوريا، وهي مستورد رئيسي للأسلحة الروسية، اشترت من روسيا مقاتلات (ميغ 29 أم) وأنظمة (بانتسير أي 1 إي) و(باك أم 2 إي)، وتأمل في الحصول على طائرات (ميغ 29 أس أم تي) وطائرات تدريب (ياك 130) وأنظمة (اسكندر) الصاروخية التكتيكية وغواصتين من نوع (أرمور 1650).

مدافع عن النظام
مارغيلوف -

عن مارغيلوف بعد إجتماعه مع المستشارة بثينة شعبان : خيّل إليّ أنني أستمع إلى محاضرة يتلوها مدافع عن النظام السوفياتي السابق .

كلام نواعم
نورالدين -

اردوغان يتكلم عن حقوق الشعوب و الشعب الكردي تعرض لأبشع هجوم من قبل الجيش التركي ، هل هذا هو الحقوق الشعوب ؟؟؟؟

تحذيراً شديد اللهجة
sammeer -

إجتمعت كلمة العرب, ووجهوا تحذيراً شديد اللهجة للمرة العاشرة أو يزيد, أوقف إجرامك يابشار فوراٌ إن كنت للسمع معير, لاتحسب أنا في غفلة عما تفعل ياشرير, واعلم إن لم تتوقف فغداٌ منا العمل خطير, سنزيدك تحذيراٌ ونشير, إن لم تسمع منا نصحاٌ, فسنشكوك لله القدير

new sultan visit
Maria al -

Here comes the sultan again. ,,,,,what a revolting picture to see him in al azhar. Visiting Egypt at the moment ,,,,to make sure That the islamists are indeed. Sterling the Great revolution,,,,,,Ardogan is no hero for democracy,,,,,he was shamelessly. Bombing the kurdskilling hundreds,,,,,and asking Syria to stop the violent ,,,,,,so stupid playing on theArabs emotions by saying he is against Israel ,,,and agree to erect the American. Guard for Israel ,,,,,,,,,he is a friend of Israel since creation ,,,,,turkey acknowledge that land grabe ,,among the first nations,,,,,,he is no hero and no Sultan. He and the Quatari,,,sultan are just instrument ,,,in the hands of neocolonialism. To destroy the Arab ,,spring,,,,Islamist. Are the enemy of revolutions,,,,,,,the Arabs do not want to go to different kind of dictator ship after they got rid of their rulers ,,,,,,the west is working with the saoudi in the oil kingdom to bury our revolution,,,,please post ,,,I noticed whenever. I mention the oil kingdom you do not post. ,,,this is honest opinion with the new sultan,,,,who is invading the Arab nations,,,,,,,

١٦٤٥ شهيد من الجيش ا
أمريكي أصل سوري -

يا للمسخرى أسمعو يا عالم ماذا يقول القطري ,,, بالغ قلقه من استمرار اعمال العنف وسقوط اعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المواطنين ,,, ؟؟ أيها الإرهابي هل تعلم بأن الإرهابيين كلهم يأتون من بلادكم عليك أن تعلم يا عجل يا باكستاني بأن دماء الشهداء من الجيش وقوى الأمن والمواطنين السوريين لن تذهب بمهب الريح بل ستعاقب أشد عقاب ولن ينفعك الصهاينه . ١٦٤٥ شهيد من الجيش السوري البطل سقطو على أيدي الإرهابيين بسبب دعمك لهم بالمال والسلاح والإعلام . يا باكستاني يوجد مثل يقول برضى الله والوالدين فما بال والديك لم يرضو عنك . ياباكستاني أنت نسيت شيأً أنتم لن تستطيعو ذل سوريا وتركيعها لأن سوريا الله حاميها . أمريكي أصل سوري

تمنى
حامد عبدالله -

نتمنى حكومة فى مصر مثل حكومة تركيا

Blood on your hand
Moslim -

For those believe in Islam, kitab and Sunnah,and those claim to be civilze,secular,humanist, Just recently the turkish Air force has killed a family of seven,among the seven killed is a baby at the age of six month,this happend near the town of Raniya,in Iraqi Kurdistan.

هههههههههه
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 23 اوك والروسيات والجنسيات الثانيه اللي في بلدك نطردهم ؟ امممممم ولأ مسكين اذا طردناهم وين بتشتغل بتكون عطال بطال صح

new sultan visit
Maria al -

Here comes the sultan again. ,,,,,what a revolting picture to see him in al azhar. Visiting Egypt at the moment ,,,,to make sure That the islamists are indeed. Sterling the Great revolution,,,,,,Ardogan is no hero for democracy,,,,,he was shamelessly. Bombing the kurdskilling hundreds,,,,,and asking Syria to stop the violent ,,,,,,so stupid playing on theArabs emotions by saying he is against Israel ,,,and agree to erect the American. Guard for Israel ,,,,,,,,,he is a friend of Israel since creation ,,,,,turkey acknowledge that land grabe ,,among the first nations,,,,,,he is no hero and no Sultan. He and the Quatari,,,sultan are just instrument ,,,in the hands of neocolonialism. To destroy the Arab ,,spring,,,,Islamist. Are the enemy of revolutions,,,,,,,the Arabs do not want to go to different kind of dictator ship after they got rid of their rulers ,,,,,,the west is working with the saoudi in the oil kingdom to bury our revolution,,,,please post ,,,I noticed whenever. I mention the oil kingdom you do not post. ,,,this is honest opinion with the new sultan,,,,who is invading the Arab nations,,,,,,,

the 1/2 years annive
tf.a -

first,bz today we go against russia,and china for their support for assad regime,why we dont go to all embassy of those two country we try to show ouur refusal to thheir goverment support of assad, and we boycut all their merchandise all around the world. second: we are approchin the 1/2 year anniversary of our revolution,the one start marh 15/11.why we dont use this day sep/15 to go diffrent direction,like to try to make damascus and aleppo starting to demonstrate every single day against the regime,and try to make the army go against the regime,are we should wait for another 3000 people to be killed in the next six month to do that? please wake up and god with us. and

new sultan visit
Maria al -

Here comes the sultan again. ,,,,,what a revolting picture to see him in al azhar. Visiting Egypt at the moment ,,,,to make sure That the islamists are indeed. Sterling the Great revolution,,,,,,Ardogan is no hero for democracy,,,,,he was shamelessly. Bombing the kurdskilling hundreds,,,,,and asking Syria to stop the violent ,,,,,,so stupid playing on theArabs emotions by saying he is against Israel ,,,and agree to erect the American. Guard for Israel ,,,,,,,,,he is a friend of Israel since creation ,,,,,turkey acknowledge that land grabe ,,among the first nations,,,,,,he is no hero and no Sultan. He and the Quatari,,,sultan are just instrument ,,,in the hands of neocolonialism. To destroy the Arab ,,spring,,,,Islamist. Are the enemy of revolutions,,,,,,,the Arabs do not want to go to different kind of dictator ship after they got rid of their rulers ,,,,,,the west is working with the saoudi in the oil kingdom to bury our revolution,,,,please post ,,,I noticed whenever. I mention the oil kingdom you do not post. ,,,this is honest opinion with the new sultan,,,,who is invading the Arab nations,,,,,,,

إن كان للعرب كرامة
كــ♥ـوردستانـ♥ــي -

إن كان للعرب ذرة كرامة أو ذرة شرف أوذرة شهامة أو ذرة حياء سوف يطالبون من الغرب مساعدتهم بتطبيق عملية وقف الدماء بفرض طوق جوي على النظام السوري الذي يقتل الثوار المسالمين،كما فعلوه في ليبيا من اجل النفط لأن ليبيا بإستطاعتها دفع الفاتورة لكل طلقة وغارة جوية وقنبلة ثمنها عشرةمرات.ولم يقتل شرطي أوعسكري واحد بيد المتظاهرين بل قتلهم الأمن السوري ليلفق التهمة بالمتظاهرين كما يفعل الجيش التركي ضدالأكراد.

إن كان للعرب كرامة
كــ♥ـوردستانـ♥ــي -

إن كان للعرب ذرة كرامة أو ذرة شرف أوذرة شهامة أو ذرة حياء سوف يطالبون من الغرب مساعدتهم بتطبيق عملية وقف الدماء بفرض طوق جوي على النظام السوري الذي يقتل الثوار المسالمين،كما فعلوه في ليبيا من اجل النفط لأن ليبيا بإستطاعتها دفع الفاتورة لكل طلقة وغارة جوية وقنبلة ثمنها عشرةمرات.ولم يقتل شرطي أوعسكري واحد بيد المتظاهرين بل قتلهم الأمن السوري ليلفق التهمة بالمتظاهرين كما يفعل الجيش التركي ضدالأكراد.

محمد حلمى عبدالحليم -

مرحبا بك يا اردوغان فى بلدك الثانى مصر وارجو ان تعرف المجلس العسكرى ورئيس الحكومة انة كان يجب عليهمعدم بناء الجدار العازل على السفارة الصهيونية فى هذة الفترة لا بناءها يفجر الغضب المصرى والذى علا وفار من الجدار الذى عزل قطاع غزة والذى اقامة حسنى الظالم المفترى الحرامىويجب عليهم الاسراع فى المحاكمات التى تطفىء نار الشعبونح وانتم والاخوة الاتراك امامنا وكل المسلمين القضاء على الكيان الصهيونىفهذا منوط لكل المسلمين وفقنا اللة فاهلا بكم مرة ثانية

فهم
كفاح -

يبدوا لحد الان من لا يفهم معنى الديموقراطية الى الذين لانها لن تعطي الحق لأي كان من الشعوب , الديموقراطية ان تصل الى الحكم بنزاهة لا ان تصل على رقاب الشعب رضي ام لا وليس ان تكون رئيسا مدى العمر ويرثه آل بيته الشعوب ليسوا عبيد الحكام افهموا كافي تحجر في الادمغة يايايايايايايايايايايا

حق
كفاح -

اذا تحرر نفسك بنفسك لا احد يحررك الحرية ان تبني وتعمر وترفع المتوى المعيشي وان توفر الوظائف للخريجين وانتحمي حدودك وشعبك كم من الخريجين عندكم وكم فرس وظيفي لديكم ما هو وشروعكم السياسي والاقتصادي ام انها فساد في فساد في جميع النواحي خليه سكته دعوا الشعوب تقرر ما تريد

فهم
كفاح -

يبدوا لحد الان من لا يفهم معنى الديموقراطية الى الذين لانها لن تعطي الحق لأي كان من الشعوب , الديموقراطية ان تصل الى الحكم بنزاهة لا ان تصل على رقاب الشعب رضي ام لا وليس ان تكون رئيسا مدى العمر ويرثه آل بيته الشعوب ليسوا عبيد الحكام افهموا كافي تحجر في الادمغة يايايايايايايايايايايا

سبب حقد نبيل العربي
سوريا حرة -

سبب حقده على الشعب السوري، وايغاله في استفزاز ثوار سوريا، هو أن نبيل العربي كان اصلا ضد الثورة المصرية. انه شخص بيروقراطي من صناعة نظام مبارك وبقي يمارس مهامه في النظام لغاية ما سقط. ولكن العربي حينما شعر بدنو أجل نظام مبارك، فانه ادعى كذبا ونفاقا وقوفه مع الشباب الثائرين. انظروا الى تصرفات جميع أعضاء المجلس العسكري، اضافة للحكومة المصرية، تجدون انها تكرار لنظام مبارك. بل انهم اعادوا فرض قانون الطواريء بحجة الهجوم على السفارة الاسرائيلية، مع انهم هم من شجعوا على الهجوم بتركهم حماية المبنى بعدما بنوا جدارا اسمنتيا واهيا. كل جماعة النظام الحالي في مصر، ومنهم نبيل العربي، هم ضد حرية وكرامة شعبهم وباقي الشعوب العربية. بل يمكن القول، بأن حسني مبارك كان اشرف منهم، لأنه على الأقل لم يكن منافقا وحارب بشراسة مخططات الصفويين في ايران والعراق ولبنان وسوريا.

سبب حقد نبيل العربي
سوريا حرة -

سبب حقده على الشعب السوري، وايغاله في استفزاز ثوار سوريا، هو أن نبيل العربي كان اصلا ضد الثورة المصرية. انه شخص بيروقراطي من صناعة نظام مبارك وبقي يمارس مهامه في النظام لغاية ما سقط. ولكن العربي حينما شعر بدنو أجل نظام مبارك، فانه ادعى كذبا ونفاقا وقوفه مع الشباب الثائرين. انظروا الى تصرفات جميع أعضاء المجلس العسكري، اضافة للحكومة المصرية، تجدون انها تكرار لنظام مبارك. بل انهم اعادوا فرض قانون الطواريء بحجة الهجوم على السفارة الاسرائيلية، مع انهم هم من شجعوا على الهجوم بتركهم حماية المبنى بعدما بنوا جدارا اسمنتيا واهيا. كل جماعة النظام الحالي في مصر، ومنهم نبيل العربي، هم ضد حرية وكرامة شعبهم وباقي الشعوب العربية. بل يمكن القول، بأن حسني مبارك كان اشرف منهم، لأنه على الأقل لم يكن منافقا وحارب بشراسة مخططات الصفويين في ايران والعراق ولبنان وسوريا.

بويوسف -

الوزرا العرب اكثر الوزرا الي يستقلون وظيفتهم لمصلحتهم الخاصة؟؟؟

بويوسف -

الوزرا العرب اكثر الوزرا الي يستقلون وظيفتهم لمصلحتهم الخاصة؟؟؟

العادل جدا اردوغان
سالم -

يبدو الحل ات بعونة تعالى ما دام وزراة الخارجية اجتمعوا٠ فهم لا يجتمون من دون ان يحلوا كل المشاكل دوما٠اردوغان يريد للسوريين الحرية وهذا سيء جميل ولكن نسى حرية الاكراد في عقر دارة اعتقد انة سيرجع لواء الاسكندرون لسوريا لانة مؤمن وكذلك لانة يمثل حزب العدالة وكذلك سيعوض العاءلتان التي قتلت على يد طيارين اتراكاني تواق جدا مشاهدة هذا الفلم الهنديمساكين هؤلاء العرب يعيدون نفس الاخطاء داءما

العادل جدا اردوغان
سالم -

يبدو الحل ات بعونة تعالى ما دام وزراة الخارجية اجتمعوا٠ فهم لا يجتمون من دون ان يحلوا كل المشاكل دوما٠اردوغان يريد للسوريين الحرية وهذا سيء جميل ولكن نسى حرية الاكراد في عقر دارة اعتقد انة سيرجع لواء الاسكندرون لسوريا لانة مؤمن وكذلك لانة يمثل حزب العدالة وكذلك سيعوض العاءلتان التي قتلت على يد طيارين اتراكاني تواق جدا مشاهدة هذا الفلم الهنديمساكين هؤلاء العرب يعيدون نفس الاخطاء داءما

ياقاتل يابشار
ياقاتل يابشار -

ولك حتئ الحمير لم تسلم من القتل وكان المشهد علئ الجزيرة ياقاتل يابشار

ياقاتل يابشار
ياقاتل يابشار -

ولك حتئ الحمير لم تسلم من القتل وكان المشهد علئ الجزيرة ياقاتل يابشار