أخبار

الصحة السعودية تنفي إقالة مسؤول صحيّ بسبب ثلاجات "خضار" الموتى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
نفى المتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية لـ "إيلاف" أن يكون إعفاء مدير عام الشؤون الصحية بجازان من منصبه نتيجة ما نشرته الصحف.

صور الجثث نقلا عن موقع إلكتروني سعودي جازان: نفى المتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد المرغلاني لـ "إيلاف" أن يكون مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن الطبيقي من منصبه وتكليف مساعد المدير العام للشؤون الصحية للطب العلاجي الدكتور حمد الاكشم جاء نتيجة ما نشرته الصحف حول قيام صحة جازان بحفظ جثث الموتى في ثلاجات للخضراوات والفواكه.

وأكد المرغلاني حديثة قائلا " ن وزير الصحة قام بإرسال خطاب شكر للدكتور محسن الطبيقي على جهوده التي قدمها خلال الفترة التي قضاها بالإدارة، مؤكدا أنه تم تعيين زميل أخر مكانه وإتاحة الفرصة له بعد أن انتهت مدة الدكتور الطبيقي ولا علاقة للقرار بموضوع ثلاجات الموتى إطلاقا.

وحول توقيت قرار الإعفاء الذي جاء بعد نشر خبر قيام صحة جازان باستئجار ثلاجات للخضراوات والفواكه من إحدى الشركات من اجل حفظ جثث الموتى قال المرغلاني " أن الوزارات لا تتخذ قراراتها بهذه السرعة وأن لكل إدارة مدة ولكل تكليف وقت محدد ومن ينهي تكليفه أو مدته يتم إتاحة الفرصة لغيره".

وكانت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة جازان عمدت إلى استئجار ثلاجات مخصصة لحفظ الأطعمة والفواكه، من أجل وضع جثث الموتى فيها بعد أن غصت مستشفيات المنطقة بالجثث ولم تعد ثلاجاتها تتحمل أعداداً إضافية من الموتى .

وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وجّه بتشكيل لجنة لإيجاد حلول عاجلة لإنهاء تكدس جثث الموتى في ثلاجات مستشفيات المنطقة،التي وصلت حتى الآن إلى 314 جثة، معظمهما لمجهولي هوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بدون كرامة
أحمد -

للأسف كرامة الإنسان ضايعة في هذا البلد سواءاً كان حياً أو ميتاً قبل الموت يحتاج يحب خشوم علشان يتم توفير سرير له وبعد حصوله على مكرمة السرير تبدأ معاناته مع الخدمة الصحية السيئة جداً وبعدالممات يكتفى بإلقاء جثمانه في ثلاجة طمام بصراحة المفترض صاحب ذا التصريح يفصللازم الوزارة تملك الجرأه لتقول للمخطأ إنت أخطأت وهذا عقابك ولا بد للحكومة وأجهزتها الرقابية متابعة وزارة الصحة في ظل الميزانية الضخمة الموفرة لها والتلاعب والفساد المتنامي فيها لا أشك في وزير الصحة الربيعة وفقه الله لكن بالتأكيد في عناصر فساد في وزارته ندائي لأبو متعب حماه الله إلحق على البلد قبل ما يخربونها

لو
عمرو -

لو في مسؤل يخاف الله في تقصيره لأداء الأمانة أكرم له يقدم إستقالته ويعتذر لولي الأمر وللشعب عن التقصير ، لكن الموضوع يخص ممللكة الأنسانية ياهووووووووو...!!

لو
عمرو -

لو في مسؤل يخاف الله في تقصيره لأداء الأمانة أكرم له يقدم إستقالته ويعتذر لولي الأمر وللشعب عن التقصير ، لكن الموضوع يخص ممللكة الأنسانية ياهووووووووو...!!

ماهذا التخلف
منصور الشريف -

ماهذا التخلف الذي وصلنا اليه الدول في العالم من حولنا تتقدم ونحن نتأخر فليكن لنا مثالا رائعا يحتذى به التقدم الذي وصلت اليه دولة تركيا في خلال 10 أعوام