أخبار

فرنسا لم تأخذ قرارا بعد بالنسبة لانضمام فلسطين للامم المتحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: لم تتخذ فرنسا بعد اي قرار بالنسبة لرغبة الفلسطينيين الانضمام الى الامم المتحدة، حسب ما اعلن الجمعة سفير فرنسا في الامم المتحدة جيرار ارو.

وقال "تلقينا هذا الخطاب الذي القاه الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس. الان، يجب تقييم الوضع قبل اتخاذ اي قرار".

واضاف "يجب ان ننظر الى الوقائع. ماذا ستكون الخطوة المقبلة؟ يجب ان ننتظر المقترحات حول القرار الذي سيتخذه اصدقاؤنا الفلسطينيون. بعد ذلك علينا ان ناخذ بالاعتبار ما سنفعله".

واوضح "كما كررت سلطاتي القول، فالنسبة لفرنسا كل الخيارات مطروحة على الطاولة وسوف نتخذ قرارنا النهائي على اساس الكثير من العناصر بما فيها بالتأكيد وحدة الاتحاد الاوروبي".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو قال ان "فرنسا اخذت علما بتصريحات عباس. نحن على اتصال وثيق مع الفلسطينيين كي نحدد بشكل ادق طبيعة نيتهم والخيارات الاخرى التي يمكن ان تواكب هذه الخطوة".

واضاف "موقفنا سيمليه قلق المحافظة على افاق استئناف عملية المفاوضات وقلق تحاشي حصول مواجهة دبلوماسية وقلق الابقاء على الوحدة الاوروبية".

وقد اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة انه سيتوجه الاسبوع المقبل الى الامم المتحدة عبر "مجلس الامن" للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطينية، معتبرا ذلك حقا شرعيا يهدف الى انهاء "الاجحاف التاريخي" الذي وقع بالشعب الفلسطيني، بالرغم من التهديدات الاميركية المتكررة باستخدام حق الفيتو على قرار من هذا النوع.

وقال عباس في خطاب القاه في رام الله "قرارنا الذي ابلغناه للجميع هو اننا ذاهبون الى مجلس الامن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف