أخبار

تدنيس نحو ثلاثين قبراً تعود لمسلمين بجنوب غرب فرنسا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تولوز: أفاد مصدر قضائي الأحد أن كتابات عنصرية ونازية وجدت على نحو ثلاثين قبرا تعود لمسلمين في مدفن كاركاسون جنوب غرب فرنسا. واوضح مدعي كاركاسون انطوان لوروا ان القبور التي تعود لمسلمين سقطوا في الحرب العالمية الاولى، تقع في المربع العسكري لمدفن سان ميشال في المدينة.

وكان حارس المدفن هو من كشف الوقائع السبت اثناء الاقفال. وكتبت على شواهد القبور كتابات ذات طابع عنصري ونازي. وقد اعيد دهن هذه الشواهد على الفور وتثبيتها في مكانها مجددا. واوكل التحقيق الى مفوضية كاركاسون. وقال المدعي "هذه وقائع مؤذية". واضاف ان "القصد عنصري فعلا وسنقوم بكل شيء للعثور على الفاعلين ومحاكمتهم".

واعرب رئيس المجلس الفرنسي للديانة المسلمة، الهيئة التي تمثل الاسلام في فرنسا، محمد موسوي في بيان عن "استنكاره الشديد" ودان "عملا شنيعا يشكل اهانة لذكرى جنود قتلوا في المعارك من اجل فرنسا، ولذكرى عائلاتهم".

وقال موسوي "انها ذكرى شجاعتهم التي تتعرض لظلم شديد"، داعيا السلطات العامة الى "استنفار كل الاجهزة المعنية لكي يتم تحديد هوية الذين قاموا بهذا التدنيس في اسرع وقت ويتم التعامل مع افعالهم بالقسوة التي تستحق".

من جهته، اعلن عبد الله زكري رئيس المرصد الوطني لمكافحة كره المسلمين في المجلس الفرنسي للديانة المسلمة في فرنسا "الامر يتكرر للاسف كثيرا. فمنذ الجدل حول العلمانية، نلاحظ تصعيدا في الاعمال المناهضة للمسلمين"، داعيا ايضا "السلطات العامة الى وضع يدها على المشكلة". وفي 2010 تعرضت شواهد لقبور مسلمين للتدنيس اربع مرات على الاقل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحمهم الله
هالي -

الله يرحمهمكان على فرنسا الديموقراطيهحماية مدافن من دفعوا حياتهمثمنا لفرنسالكن العنصريه والاحقاد والكراهيه منبعها الغرب

رحمهم الله
هالي -

الله يرحمهمكان على فرنسا الديموقراطيهحماية مدافن من دفعوا حياتهمثمنا لفرنسالكن العنصريه والاحقاد والكراهيه منبعها الغرب