أخبار

كلينتون تطلب من باكستان التحرك ضد شبكة حقاني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


نيويورك: طلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بحزم الاحد من الحكومة الباكستانية التحرك ضد شبكة حقاني الاسلامية المشتبه بانها وراء الاعتداءات التي وقعت في 13 ايلول/سبتمبر في كابول، حسب ما اعلن مسؤولون اميركيون.

وحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند فان محادثات جرت في نيويورك بين كلينتون ونظيرتها الباكستانية هينا رباني خار وكانت "مفيدة جدا وصريحة جدا" وهو مصطلح في اللغة الدبلوماسية للاشارة الى محادثات متوترة.

وجاء اللقاء غداة مقابلة للسفير الاميركي في باكستان كاميرون مونتر قال فيها ان واشنطن تملك "ادلة" عن صلات بين "الحكومة الباكستانية" وشبكة حقاني.

وقال مسؤول اميركي فضل عدم الكشف عن هويته ان "الادلة" لم تطرح الاحد. واضاف "لكن كنا واضحين جدا (...) حول ضرورة ان تتحرك باكستان ضد شبكة حقاني".

واضاف ان "الاعتداءات غيرت طبيعة المحادثات" المقررة منذ وقت طويل والتي استمرت ثلاث ساعات ونصف وتخطت جدول الاعمال المقرر. واوضح ان التصدي للارهاب اصبح "النقطة الاولى والاخيرة" على جدول الاعمال (...) قلنا انها مشكلة كبيرة ويجب ان تهتم باكستان بها".

واوضح الدبلوماسي الاميركي ان وزيرة الخارجية الباكستانية اشارت الى انها "تدين" الاعتداءات". واستهدفت الاعتداءات في 13 ايلول/سبتمبر خصوصا سفارة الولايات المتحدة في كابول. وقالت رباني خار ان بلادها "تقر بالتهديد" وكذلك "تقر بان الوقت قد حان للتحرك".

ويشتبه ان شبكة حقاني نظمت عدة اعتداءات خلال السنوات الماضية ضد القوات الاميركية في افغانستان من خلال استعمالها المناطق القبلية في شمال غرب باكستان قاعدة خلفية لها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
terrorism
طارق-الاردن -

باكستان هي الرأس الثانية للارهاب ثنائية الرأس ......

terrorism
طارق-الاردن -

باكستان هي الرأس الثانية للارهاب ثنائية الرأس ......

شكرا
طارق -

اشكر المحرر ..انا اعرف ان الحقيقية تخيف

شكرا
طارق -

اشكر المحرر ..انا اعرف ان الحقيقية تخيف