أخبار

إنتشار لقوات الأمن في درعا وتظاهرات ليلية بعدة مدن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: ذكر ناشطون ان قوات الامن السورية انتشرت باعداد كبيرة الاثنين في داعل في محافظة درعا بينما جرت تظاهرات ليلية تدعو الى اسقاط نظام الرئيس بشار الاسد في عدد من المدن السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "اكثر من ثلاثين حافلة كبيرة محملة بقوات الامن اقتحمت داعل مساء الاحد وبدات الانتشار في المدينة التي خرجت فيها مساء اليوم مظاهرة حاشدة تطالب باسقاط النظام".

من جهة اخرى، قال المرصد ان "شابا من مدينة سقبا يبلغ من العمر 26 عاما استشهد فجر اليوم الاثنين متأثرا بجروح اصيب بها مساء امس خلال تشييع شهيد في بلدة عربين" في ريف دمشق. وتابع ان "شهيد عربين اصيب خلال ملاحقات امنية في بساتين مدينة حرستا وسلم امس جثمانه لذويه".

وفي حمص، اكد المرصد ان "عدة مظاهرات مسائية خرجت في حي الانشاءات والخالدية حيث تعرض المتظاهرون لاطلاق نار كثيف". وتابع ان تظاهرات عديدة خرجت في الغوطة وشارع الحمرا وحي البياضة وبابا عمرو والقصير وتلبيسة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استشهاد امرأة
حمص - الحولة -

استشهاد امرأة وانشقاق مجموعة من الجنود واستشهاد اثنين منهم واعتقال ثمانية واكثر من عشرين جريحا ومنهم طلاب مدارس ... الله واكبر على كل ظالم .. والله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى ويفك اسر كل المعتقلين ... يا رب ..

لجم شبيحة التجار
كتيبة خالد -

كتيبة خالد ستنقل نشاطها لمدينة حلب للعمل على لجم شبيحة التجار.... قولوا الله يا ثوار حلب سيخف الضغط عنكم قريبا. و النصيحة للشبيحة بأن يختفوا من الشوارع لأنكم اول الاهداف لأحرار الجيش و ستجدونهم قريبا بينكم.

أحياء منكوبة
الصوت الوحيد -

حمص - باب الدريب وتحت المئذنتين والفاخورة وحي النازحين:لاتزال هذه الأحياء في حمص أحياء منكوبة بكل ما للكلمة من معنى.لا اتصالات ... لا أحد يعلم ما الذي يجري هناك ... الصوت الوحيد هو صوت اطلاق الرصاصلا مدارس ... منع تجول غير معلن ... نزوح جماعي من الأحياء...إصابات ونزيف للدماء بدون وجود أية امكانية للعلاج ولاحتى اسعافات أوليه... سبق وطلبنا من الوفد الروسي الزائر الذهاب إلى تلك المناطقوهانحن نجدد الطلب وبإصرار... إن كانوا يبحثون عن الحقيقةفالحقيقة هناك متمثلة بكل أوجهها.

اقتحام جبل الزاوية
إدلب - جبل الزاوية -

إدلب - جبل الزاوية || يتم الآن اقتحام جبل الزاوية من قبل قوات الجيش و الشبيحة باستخدام 50 آلية عسكرية ما بين عربات و دبابات و إطلاق نار كثيف و قذائف خصوصا قريتي جوزف وابلين.

نعم للحماية الدولية
ياحيف -

نعم للحماية الدولية...لأننا نعيش حالة حرب حقيقية بكل ماتعنيه هذه الكلمة( ياحيف عليك ياجيش )

إعتقال
توزيع بيان -

إعتقال أحد الشباب في بيروت و يدعى ابو حمزة الملا على اثر توزيع بيان يرد على موقف البطريارك الماروني بطرس الراعي الداعم للنظام القمعي في سوريا.

هرب رجال الأمن
تدمر -

اقتحام الساحة العامة بمدينة تدمر الساعة السادسة صباحاً بغرض محو الكتابات والشعارات المناهضة للنظام مما أدى إلى خروج الأهالي والتصدي لهم فأطلق عناصر الأمن عليهم النار ولم يسقط جرحى ولكن الشباب صمدوا لهم ومنعوهم من محو الكتابات وهرب رجال الأمن مثل الجرذان...