أخبار

واشنطن تريد إغلاق غوانتانامو قبل إنتخابات 2012

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: أكد وزير العدل الاميركي اريك هولدر أن الحكومة الاميركية "مصممة" على اغلاق معتقل غوانتانامو قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، حتى لو كان قسم من الكونغرس الاميركي يرفض هذا الامر.

وصرح هولدر للصحافيين اثر جلسة استماع امام لجنة للبرلمان الاوروبي في بروكسل "على غرار حلفائنا الاوروبيين، نعتبر ان اغلاق غوانتانامو سيكون امرا جيدا".

واضاف ان الحكومة الاميركية "مصممة على اغلاق غوانتانامو في اسرع وقت"، موضحا انه قد يتم اغلاق السجن قبل الانتخابات الرئاسية، واذا تبين ان هذا الامر مستحيل، فان الحكومة الاميركية ستحاول اغلاق السجن بعد الانتخابات في حال اعيد انتخاب باراك اوباما.

واذ ذكر بان اوباما جعل من اغلاق السجن "احدى اولى اولوياته" في بداية ولايته في كانون الثاني/يناير 2009، اقر بان هذا المشروع اثار "معارضة داخلية واسعة"، لكنه تدارك "لا نزال عازمين على اغلاق غوانتانامو".

وبات معتقل غوانتانامو الذي افتتح في كانون الثاني/يناير 2002 لسجن المشتبه بممارستهم الارهاب، رمزا للممارسات المفرطة في "الحرب على الارهاب" ابان عهد الرئيس السابق جورج بوش.

ولاسباب مالية، يمنع الكونغرس الاميركي اغلاق السجن رافضا تخصيص اموال لنقل المعتقلين في غوانتانامو من جزيرة كوبا الى داخل الاراضي الاميركية او بلدان اخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف