أخبار

حزب الله وإيران يرعيان نظام الأسد أمنياً وعسكرياً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
معارضون سوريون يتظاهرون ضد نظام الأسد ويرفضون الدعم الإيراني له

يعتبر الرئيس السوري حليفاً استراتيجياً مهماً لإيران وحزب الله، ويبدو أن الطرفين لن يتوانيا في أي فرصة عن تقديم الدعم لنظام الأسد ضد شعبه. ويقول معارض سوري لـ "إيلاف" إن حزب الله وإيران قدما عدة خدمات تقنية للنظام السوري خاصة في ما يتعلق بقطع وسائل الإتصال بين المعارضين.

يثير الحديث عن تدخل خارجي في قمع الثورة السورية أسئلة عدة أبرزها: من هي الأطراف التي تتدخل لمساندة الرئيس بشار الأسد؟ وما الذي يمكن أن يُقدم للنظام السوري؟ وهل يحتاج هذا النظام لمساعدات خارجية تصونه من أي إنقلاب أو خضة شعبية وأمنية وعسكرية؟

"إيلاف" طرحت هذه الأسئلة على معارض سوري يقيم حالياً في بيروت حيث قال "إيران وحزب الله اللبناني ضالعان في أعمال القمع والعنف التي يمارسها نظام الأسد، وتدخلهما كان مؤذياً جداً، لأنهما قدما مساعدات عسكرية وتقنية لقمع الاحتجاجات وقطع وسائل الاتصال والتواصل".

ويشير المعارض الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى أن حزب الله والنظام الإيراني يقدمان "خدمات تقنية" لم يكن نظام آل الأسد يعرفها أو يتقنها، خصوصاً لجهة قطع وسائل الاتصال أو حماية شبكة اتصاله.
وفي تناقض غير مقنع ساند حزب الله الثورة في مصر وتونس وليبيا وحجب دعمه عن تلك في سوريا.

أحمدي نجاد: حلفاء لأميركا يصدرون الأسلحة لسوريا لزعزعة الاستقرار

ويضيف المعارض السوري: "قام حزب الله بتركيب شبكة اتصال لصالح نظام آل الأسد مشابهة لتلك التي يعمل عليها في العاصمة اللبنانية بيروت. ونجح حزب الله في تركيب شبكة اتصالات في الجولان تحمي الجيش السوري من الاختراقات، فقد كان الجيش يستخدم وسائل اتصال بدائية مخترقة من إسرائيل".

وتابع: "ما فعله حزب الله في الجولان هو أمر محمود، لكن الحزب التابع لإيران وسع من دائرة خدماته في محاولة منه لصيانة النظام الأمني والعسكري لآل الأسد فتدخل للتشويش على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل كفايسبوك وتويتر".

تظاهرة في حمص ضد النظام السوري

وشدد على أن استعانة النظام السوري بخدمات حزب الله تأتي على خلفية "براعة الأخير وخبرته في مجال التقنيات ووسائل الاتصال والتواصل، والتي برزت جلياً خلال حرب تموز مع اسرائيل عام 2006، فضلاً عن عجز الدولة اللبنانية لتفكيك شبكة اتصاله. وإلى ذلك، يعرف القاصي والداني ان التواصل بين حزب الله والنظام السوري عبر الحدود بين الدولتين اللبنانية والسورية سهل جداً على المستويات اللوجستية والأمنية والعسكرية من دون حسيب أو رقيب".

ويضيف: "شكل حزب الله بالتعاون مع جهاز الاستخبارات السورية وحدة رقمية الكترونية مهمتها رصد واعتراض الرسائل الالكترونية التي يتبادلها المعارضون بعضهم مع بعض في محاولة لاستباق التجمعات والدعوة الى التظاهرات، من أجل منع الناس من ممارسة حقهم في المعارضة والتعبير عن الرأس بطريقة سلمية".

ولفت المعارض السوري إلى أن حاجة النظام لمساعدة حزب الله والحرس الثوري الإيراني هي "بمثابة ضرورة ذلك أن السوريين لا يمكن أن يقتلوا ابناء وطنهم بينما الأمر يعتبر يسيراً جداً بالنسبة إلى الوافدين من وراء الحدود، الذين يقتلون المحتجين بدم بارد حفاظاً على سلطة الأسد وتحالفاتهم المربحة سياسياً وعسكرياً".

والكلام عن تدخل حزب الله والنظام الإيراني في قمع التحركات الشعبية في سوريا ليس جديداً، فالولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي حذرتا مراراً من هذا الدعم.

وقال مسؤولون أميركيون إن إيران تساعد سوريا في قمع التظاهرات المطالبة بالديمقراطية، عبر تأمين تجهيزات لمواجهة التظاهرات ومراقبة مجموعات المعارضة، مشيرة إلى أن "طهران بدأت إمداد السلطات السورية بمعدات لمراقبة الحشود، ويُتوقع أن ترسل المزيد".

وأضافوا أن "اتصالات رصدت بين مسؤولين إيرانيين تشير إلى ان طهران تسعى أيضاً لمساعدة مجموعات شيعية في البحرين واليمن ولزعزعة استقرار حلفاء الولايات المتحدة في هذه الدول".

وقال مسؤولون في الدفاع الاميركي لصحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق إن السلطات الإيرانية تؤمن لدمشق أيضاً مساعدة تقنية لمراقبة إتصالات مجموعات المعارضة على الانترنت لتنظيم التظاهرات.

وبث موقع "يوتيوب" مقاطع مصورة لـ "مقاتلين" يتحدثون بالفارسية خلال إعدامهم عددا من المعارضين المدنيين، فضلاً عن عرض صور لعبوات غاز سام تستخدم لشل حركة المتظاهرين، مدون عليها "صنع في إيران".

وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف اذار/مارس، أدى قمعها من جانب السلطة الى مقتل اكثر من 2600 شخص، بحسب الامم المتحدة. وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريبية واعمال عنف اخرى لتبرير ارسال الجيش الى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفاكم كذب و افتراء
نور يضيء من حماه -

يا جماعة الأمور تاتي بالعقل و ليس بالسطل ..أن قلتم أن ايران تمد سوريا بالمعدات و التقنية فهذا صحيح لان على سوريا حصار من أثر من 10 سنوات أما أن تقولو أن حزب الله يدعم سوريا تقنياً فهذا امر مبالغ فية و ليس لهذه الاخبار من تاثير سوى أنها تزيد تاجيج الوضع في سوريا نحو الأضطرابات لما لهذين البلدين (كشيعة ) من تاثير سلبي على الشعب السوري المسلم و لكن الأن و بعد اتضاح الصورة نتمنى أن يقوم الرئيس السوري بمصالحة اسرائيل لانها أفضل من العرب عند الأزمات كما اننا لن نرضى باي تدخل خارجي مهما كان حتى من المعارضين السورين في الخارج لما لهم من أجندات للدول التي تمولهم ..نتمنى أن نكون اوضحناأتحاد تنسيقيات شباب حماه

الصحافه الشريفه
شربل اعلامي -

هناك من يحاولون تشويه صورة حزب الله بالدخول على الخط في الثورة السوريه و التحريض المذهبي و الطائفي على الشيعه و ايران و المقاومه الشريفه..انهم حريريون الجيوب صهاينه العقول و امريكيو القلوب.....يحاربون بسلاح البروباغاندا...لعلهم يصلوا الى عقول البشر و يخدعون الناس و انفسهم...هم يسيؤون لربيع العرب يستعملون الثورات لغاياتهم الشخصيه و الغربيه...يكتبون العربيه انما هم ليسوا بعرب,,,للاسف اكثرهم في لبنان...لوجود حرية الصحافه و الكلمه لم اسمع او اقراء لهم و لو مرة واحده ينتقدون فيها الحريات في الخليج...او ينتقدون الة القتل في اليمن او ينتقدون القوانين الظالمه بحق النساء في السعوديه..او يعترضون على الزواج من القاصرات,,,,الى هناك من مشاكل عربيه و خاصة مشكلة فلسطين,,,لا يعترضون على اسرائيل ابدا و يسوقون ان ايران هي من اغتصب فلسطين,,,و ايران هي العدوه الوحيده و اسرائيل جارة و هم اولاد العم

بشار خائن للوطن
تمام شحود -

بشار شخص يقتل شعبه و كأنه يقتل ذباب فكيف يؤتمن هذا الخائن الذي اقسم على الدستور أن يحمي الوطن و يراعي مصالح الشعب و ينفذ رغباته؟

الخروج يوميا
الهيئة العامة -

الهيئة العامة : أشبال طيبة الإمام تعاهدوا على الخروج يوميا” من مدارسهم و أسود طيبة الإمام تعاهدوا على الخروج يوميا” بعد صلاة العشاء بالمختصر : المظاهرات تصل الليل بالنهار" الشعب يريد اعدام الرئيس "" الــمـــــوت و لا الـــــمـــــذلـــــــة".تنسيقية الثورة السورية في حماة.

تعزيزات عسكرية
خبر عاجل -

منذ الامس و تلفزيون المنار الرافضي يبث باللون الاحمر خبر عاجل مفاده( تعزيزات عسكرية سعودية تدخل البحرين ) و من خلال بحثنا و متابعتنا للامر تبين لناتعزيزات عسكرية ضخمة خليجية تدخل من السعودية في الاراضي الاردنية للتموضع بالقر...ب من الرمثا مع الكتيبة التي سبقتها منذ شهر و نصف...و نضيف أن أستعراض الطيران الحربي السوري و اختراق جدار الصوت الذي يتم بين الحين و الاخر هو للإبلاغ أن الاسد مستعد للمعركة....و تواظب قناة المنار على بث الخبر عن البحرين لمغازي سياسية و اعلامية و لإبلاغ السعوديين ان الاوضاع في البحرين ستتفجر فيما لو استمرت التعزيزات العسكرية بالتدفق للاردن ...

قضاء عادل
مجزرة حماة 1982 -

بيان صفحة مجزرة حماة 1982الأخوة الكرام:إن العدل كلي ولا يمكن تجزئته ومتى فقد العدل جزء منه كان ظلماً واقعاً على الجميع , فالمجتمع يكون كله واقعاً تحت الظلم إذا وجد فيه فرد مظلوم ولم ينتصر له بقية المجتمع ولم ينصفه القضاء.من هذا المنطلق ف...لا شك أن الظلم الذي وقع على السوريين خلال حكم البعث وأل الأسد وقع على كل السوريين ولم يخص طائفة دون غيرهم ولو أن القتل والسجن والتنكيل اختص بطائفة أو مدينة دون غيرها... إلا أنه تم باسم طوائف أخرى وجعلها تحمل تحمل وزر هذا القتل والسجن والتنكيل وأحقاد لا طائل منها.وإن أردنا بناء دولة مدنية يعيش الجميع فيها بحرية وجنباً الى جنب وجب علينا أن ندفن تلك الأحقاد وذلك لا يتنافى مع وجوب محاسبة المجرمين ولكن لن نحاسب طوائفهم بذنوبهم فنضيف إلى عهود الظلم التي غرقنا بها عهداً جديداً وسيحاسبهم قضاء عادل ونزيه على كل جرائمهم ومنها مجزرة حماة 1982 ومن لم تتلوث يده بجريمة من الجرائم (وهم الغالبية) فهو شريك ببناء سورية الوطن.ولذلك نرجو عدم الادلاء بأي تعليق يحمّل طائفة من السوريين وزر المجازر التي ارتكبت في عهود الظلم التي عانت منها سورية.

لاهاي...
حالة خاصة -

البوق عبد المسيح ذكر ان حماه حالة خاصة , و لها تصفية حسابات ماضية مع النظام ، وهذا التصريح يدين نظام حافظ باقراره انه ارتكب مجزرة حماة .. مع العلم أن العالم أجمع يعرف الحقيقة ...

مدرسة سعيد العاص
حماة -

حماة||20-9-2011||قامت امس مجموعة من الشبيحة باقتحام مدرسة سعيد العاص في منطقة الحاضر ، وتم جمع طلاب الصف التاسع في ساحة المدرسة وتعرضوا لهم بالضرب والكلمات البذيئة ، وذلك بعد محاولتهم الخروج بمظاهرة.

نظام ضعيف
كل شئ واضح -

كل شئ أصبح واضحا فيما يخص الجرائم المرتكبة ضد الانسانية إلا ان الولايات المتحدة وروسيا والصين ارتكبت نفس الجرائم في الماضي القريب ويفضلون وجود نظام ضعيف على أي شئ آخر.

الشمس لاتغطى بغربال
عدنان العقيدي -

الامر لايحتاج الى ا تهامات بالنسبة لحزب الله بل الامرواضح وجلي ومن خلال تصريحات نصر اللات عندما أطل علينا من احد سراديبه الخاصة وصرح وباللهجة اللبنانية وينو الشعب السوري حتى نوقف حدو كل ماقدمه الشعب السوري من دعم لصبي الولي الفقيه لم يظهر اثره عند هذا الطائفي الشعب السوري بعد هذه المعاناة مع هذا النظام الطائفي المجرم عرف من هو معه ومن هو ضده واخيرا ماعلى صاحب الولي الفقيه إلا الانتظار ريثما تنجلي المعركة وهي لصالح الثوار ان شاء الله وحينها لكل حادث حديث

بتهمة الاعتداء ؟؟؟؟؟
مشلول اليدين -

نشرت صحيفة آزادي الكردية السورية المعارضة أول من أمس مقالا عن تقديم السلطات السورية إلى القضاء العسكري في مدينة القامشلي الشاب عبد السلام يوسف عثمان وهو مشلول اليدين والقدمين بتهمة الاعتداء على أجهزة الامن السورية في المدينة.

سؤال غريب
عجب..عجيب -

حتى اليوم لم نفهم لماذا إسرائيل هي العدوة الوحيدة لإيران...يعني ما مصلحة إيران في فلسطين..الجميع يعرف أن إيران دولة شيعية ومزاراتها المقدسة موجودة في إيران والعراق ومقام السيدة زينب في دمشق... وليس هناك أية مقامات شيعية في القدس... وليس هناك شيعة في فلسطين... فما مصلحة إيران بشن حرب على إسرائيل التي هي عدوة للدول العربية وإيران ليست دولة عربية فإن كان ذلك باسم الإسلام فهذا يعني أن إيران دولة طائفية بامتياز وإن كان باسم الجهاد فهذا يعني أن أهداف إيران تلتقي مع اهداف القاعدة وإن كان باسم العروبة فإيران دولة فارسية الأصل واللغة والتقاليد والثقافة... فهل لإيران نية بالعبور من فلسطين إلى مصر ووضع يدها على مقام الحسين بالقاهرة؟

تفسير واحد
بشار القرمطي -

لا يوجد سوى تفسير واحد لدعم النظام الايراني للنظام الصوري الجائر: دعم مذهبي طائفي لإقامة الهلال الشيعي من المحيط إلى الخليج= نفس الهدف الصهيوني... أحلام توسعية بدولة دون حدود واضحة ...

10
.سؤال -

لماذا التركيز على سوريا و تغضون النظر على ما يجري في اليمن من مجازر بايدي شبيحة صالح....؟ و لماذا لا تنقدون من يؤي صالح و بن علي..؟؟ علي صالح يقتل شعبه بالقذائف المدفعيه و الطائرات.....الا تشاهدون الجزيرة ؟

تشويه الصورة
نيجاتيف..بوزيتيف -

لا أحد يحاول تشويه صورة حزب اللات بل أن القناع سقط وبان الوجه الحقيقي لهذا الحزب ومطامعه السياسية تحت ستار مقاومة إسرائيل... أية مقاومة تكون على كراسي حكومة بلد لا يعترفون بشرعيته أصلا ولا يعترفون بمواطنيه من السنة والمسيحيين والدروز ..فمن كان معهم يجب ان يقبل ايديهم ومن كان ضدهم فهو خائن وعميل ويتم اغتياله فورا... انه حزب دكتاتوري لا يحترم الاختلاف الديني ولا السياسي...ثم منذ متى من يريد أن يحرر فلسطين يجب ان يصبح برلمانيا ووزيرا في لبنان وفي سوريا يقوم بقتل المدنيين العزل؟ هل هذه هي المقاومة والتصدي أم أن حزب اللات يستعمل بوصلة صدئة كما النظام الصوري الذي ركب الشعب الصوري 45 عاما باسم الصمود والتصدي...وبدلا من توجيه جنوده الى الجولان فلتهم على شعبه الأعزل... منتهى الحقد الطائفي ..إن حاكما يقتل شعبه لا يجب ان يبقى لحظة واحدة في الحكم ...وحزبا يغتال ابناء بلده بل احرار بلده من رجال سياسية واقلام حرة مثل : الحريري-جبران تويني-سمير قصير -جورج حاوي........... هو حزب ارهابي مثل القاعدة وليس بينه وبين المقاومة اية صلة ..فكفى رياء ودفاعا ..الادلة واضحه بالعين المجردة ولكل عاقل ووطني شريف...

تشويه الصورة
نيجاتيف..بوزيتيف -

لا أحد يحاول تشويه صورة حزب اللات بل أن القناع سقط وبان الوجه الحقيقي لهذا الحزب ومطامعه السياسية تحت ستار مقاومة إسرائيل... أية مقاومة تكون على كراسي حكومة بلد لا يعترفون بشرعيته أصلا ولا يعترفون بمواطنيه من السنة والمسيحيين والدروز ..فمن كان معهم يجب ان يقبل ايديهم ومن كان ضدهم فهو خائن وعميل ويتم اغتياله فورا... انه حزب دكتاتوري لا يحترم الاختلاف الديني ولا السياسي...ثم منذ متى من يريد أن يحرر فلسطين يجب ان يصبح برلمانيا ووزيرا في لبنان وفي سوريا يقوم بقتل المدنيين العزل؟ هل هذه هي المقاومة والتصدي أم أن حزب اللات يستعمل بوصلة صدئة كما النظام الصوري الذي ركب الشعب الصوري 45 عاما باسم الصمود والتصدي...وبدلا من توجيه جنوده الى الجولان فلتهم على شعبه الأعزل... منتهى الحقد الطائفي ..إن حاكما يقتل شعبه لا يجب ان يبقى لحظة واحدة في الحكم ...وحزبا يغتال ابناء بلده بل احرار بلده من رجال سياسية واقلام حرة مثل : الحريري-جبران تويني-سمير قصير -جورج حاوي........... هو حزب ارهابي مثل القاعدة وليس بينه وبين المقاومة اية صلة ..فكفى رياء ودفاعا ..الادلة واضحه بالعين المجردة ولكل عاقل ووطني شريف...

شهداء حمص
شهداء حمص -

شهداء حمص حتى الأن :: شهيد في تلبيسة , ستة شهداء في باباعمرو من بينهم امرأة , شهيدان في الرستن واستشهدت البارحة مساء في الرستن إيمان عبيد استشهدت مع الطفل .

شهداء حمص
شهداء حمص -

شهداء حمص حتى الأن :: شهيد في تلبيسة , ستة شهداء في باباعمرو من بينهم امرأة , شهيدان في الرستن واستشهدت البارحة مساء في الرستن إيمان عبيد استشهدت مع الطفل .

بماذا ساندوا؟
الكلام ببلاش -

بماذا ساند حزب اللات وايران الثورات العربية؟ بالكلام المجاني؟ أما دعمهم لنظام الأسد الدموي فهو مادي وعسكري وفعلي على الأرض...ولا تحتاج الثورة السورية لدعم نظام ايران الذي يقمع شعبه ولا لدعم حزب اللات الذي يسرق ويستغل ويغتال شعبه...

بماذا ساندوا؟
الكلام ببلاش -

بماذا ساند حزب اللات وايران الثورات العربية؟ بالكلام المجاني؟ أما دعمهم لنظام الأسد الدموي فهو مادي وعسكري وفعلي على الأرض...ولا تحتاج الثورة السورية لدعم نظام ايران الذي يقمع شعبه ولا لدعم حزب اللات الذي يسرق ويستغل ويغتال شعبه...

مهاجمة المدارس
دمشق-حي القابون -

تم الأعتداء على مدرسة أحمد ليلى بحي القابون وهي مدرسة للأناث ولكن أحرار وشباب القابون قامو بصد القوات الأسديه ومنعهم من المساس بأي طالبه مما أسفر عن أعتقال بعض الشبان في باحة المدرسه وتلفظ الأمن بألفاظ مسيئه تخدش الحياء في باحة المدرسه. كما هاجم الأمن عدة مدارس اليوم في الحي وأعتقل بعض الطلاب وقام بضربهم واهانتهم .وشهد حي القابون أعتقال السيد لؤي جنيد صباح اليوم ...

مهاجمة المدارس
دمشق-حي القابون -

تم الأعتداء على مدرسة أحمد ليلى بحي القابون وهي مدرسة للأناث ولكن أحرار وشباب القابون قامو بصد القوات الأسديه ومنعهم من المساس بأي طالبه مما أسفر عن أعتقال بعض الشبان في باحة المدرسه وتلفظ الأمن بألفاظ مسيئه تخدش الحياء في باحة المدرسه. كما هاجم الأمن عدة مدارس اليوم في الحي وأعتقل بعض الطلاب وقام بضربهم واهانتهم .وشهد حي القابون أعتقال السيد لؤي جنيد صباح اليوم ...

استشهادالمجند المنشق
بصر الحرير حوران -

بصر الحرير حوران :: استشهاد المجند المنشق احمد فارس العليان الحريري الذي اعتقل يوم الخميس ١٥/٩/٢٠١١ وتم تسليم جثته اليوم في الساعة الواحدة ظهرا حيث سيتم تشييع الشهيد الى مقبرة الشهداء في الساعة الثالثة ...

استشهادالمجند المنشق
بصر الحرير حوران -

بصر الحرير حوران :: استشهاد المجند المنشق احمد فارس العليان الحريري الذي اعتقل يوم الخميس ١٥/٩/٢٠١١ وتم تسليم جثته اليوم في الساعة الواحدة ظهرا حيث سيتم تشييع الشهيد الى مقبرة الشهداء في الساعة الثالثة ...

ما يحدث ...
باباعمرو -

حمص :: ما يحدث في باباعمرو , -اعتقال المطلوبين على الهوية و وتجميعهم في أي مبنى قريب من مثل المدارس ريثما يتم نقلهم إلى الفروع الأمنية و قد احتلوا أكثر من بيت ليقيموا فيه و غالبا يكون في الطابق الأخير. -يخرجون الرجال إلى الشارع و يهينونهم بغض النظر عن سنهم و هناك حالتان حدثت واحدة لرجل ستيني و الآخر سبعيني و تم ضربهم و إهانتهم حتى صار الرجل الستيني يبكي. فقام ضابط من الجيش بالدفاع عنه و سحبه من أيدي الأمن ... -هناك تعاطف من قبل ضبابط الجيش حيث يقومون بالتخفيف و منع من إساءات الأمن للناس. -لوحظ امتعاض من قبل ضباط الجيش من تصرفات رجال الأمن التي تحدث. -أفراد الأمن يقومون بسرقة كل ما خف حمله و غلا ثمنه و ضباط الجيش يحاولون منعهم من هذا الأمر.

ما يحدث ...
باباعمرو -

حمص :: ما يحدث في باباعمرو , -اعتقال المطلوبين على الهوية و وتجميعهم في أي مبنى قريب من مثل المدارس ريثما يتم نقلهم إلى الفروع الأمنية و قد احتلوا أكثر من بيت ليقيموا فيه و غالبا يكون في الطابق الأخير. -يخرجون الرجال إلى الشارع و يهينونهم بغض النظر عن سنهم و هناك حالتان حدثت واحدة لرجل ستيني و الآخر سبعيني و تم ضربهم و إهانتهم حتى صار الرجل الستيني يبكي. فقام ضابط من الجيش بالدفاع عنه و سحبه من أيدي الأمن ... -هناك تعاطف من قبل ضبابط الجيش حيث يقومون بالتخفيف و منع من إساءات الأمن للناس. -لوحظ امتعاض من قبل ضباط الجيش من تصرفات رجال الأمن التي تحدث. -أفراد الأمن يقومون بسرقة كل ما خف حمله و غلا ثمنه و ضباط الجيش يحاولون منعهم من هذا الأمر.

2.الصحافه الشريفه
شربل اعلامي -

من الواضح أن الإعلام الصهيوني يركز على تمزيق وحدة المسلمين إلى سنة وشيعة. ولذلك يجب على علماء المسلمين مواجهة هذه الفتنة التي تجسدت إلى واقع في العراق وتمتد الآن إلى لبنان. ولعل وكلاء الإعلام الصهيوني أدخلوا الشكوك إلى العقل العربي، عندما ركزوا على أن انتصار لبنان على إسرائيل هو انتصار لشيعة لبنان. وقد يكون هذا صحيحاً ولكنه ليس كل الحقيقة. فهذا الانتصار هو في الواقع انتصار لكل الأحرار والشرفاء في العالم كله. وحاولت إسرائيل خلال حملة تدمير لبنان أن تعمق هذا المفهوم، إذ ركزت الدمار على شيعة لبنان وأحيائهم في الضاحية الجنوبية وجنوب لبنان، لأنها تعتبر كل شيعة لبنان مؤيدين لـ حزب الله ، لعل ضرب الشيعة يوجه رسالة لغيرهم بأن إسرائيل لا تستهدف إلا من يعتدي عليها، ومادام حزب الله هو الذي يناصبها العداء فإن تدمير أتباعه هو جزاؤهم. كذلك أكد الإعلام الصهيوني أن حزب الله ينفذ أجندة إيرانية، في الوقت الذي اجتهدت بعض الأقلام في الايحاء أن إيران النووية أخطر على العرب من إسرائيل النووية. وزعموا أن السبب هو أن إيران متطرفة بينما إسرائيل معتدلة. وهذا استخفاف واضح بعقل القارئ العربي، الذي لا يذكر أي ضحايا عرب لإيران، بينما استباحت إسرائيل وأميركا الدم العربي، كما استباحتا الأوطان. وتم تصوير إيران بأنها تأوي الإرهاب وتسانده، وهي عبارة يقصد بها مساندة المقاومة العربية في لبنان وفلسطين ضد إسرائيل، على خلاف شاه ايران الذي سخر بلاده لخدمة أميركا وإسرائيل، ومات ودفن غريباً بعد أن ضنت عليه أميركا بمجرد تركه على ارضها لينتظر أجله. إن إيران تساند الحق في المعسكر العربي، ومن مصلحة العالم العربي أن يقيم حلفا معها ضد أعدائهما، وأن يسوي المشاكل التي خلفتها الجغرافيا الطبيعية والجغرافيا السياسية والبشرية. والامل الآن أن تتبنى إيران استراتيجية سياسية وإعلامية ترد على الإعلام الصهيوني في المنطقة العربية، كما تطمئن الشعوب العربية خصوصا في الخليج إلى أنها الأقرب ديناً ومكاناً وثقافة وارتباطاً إقليمياً ومصلحياً من الغرب الذي كشف عن وجهه الاستعماري وترابطه ضد الإسلام والمسلمين

2.الصحافه الشريفه
شربل اعلامي -

من الواضح أن الإعلام الصهيوني يركز على تمزيق وحدة المسلمين إلى سنة وشيعة. ولذلك يجب على علماء المسلمين مواجهة هذه الفتنة التي تجسدت إلى واقع في العراق وتمتد الآن إلى لبنان. ولعل وكلاء الإعلام الصهيوني أدخلوا الشكوك إلى العقل العربي، عندما ركزوا على أن انتصار لبنان على إسرائيل هو انتصار لشيعة لبنان. وقد يكون هذا صحيحاً ولكنه ليس كل الحقيقة. فهذا الانتصار هو في الواقع انتصار لكل الأحرار والشرفاء في العالم كله. وحاولت إسرائيل خلال حملة تدمير لبنان أن تعمق هذا المفهوم، إذ ركزت الدمار على شيعة لبنان وأحيائهم في الضاحية الجنوبية وجنوب لبنان، لأنها تعتبر كل شيعة لبنان مؤيدين لـ حزب الله ، لعل ضرب الشيعة يوجه رسالة لغيرهم بأن إسرائيل لا تستهدف إلا من يعتدي عليها، ومادام حزب الله هو الذي يناصبها العداء فإن تدمير أتباعه هو جزاؤهم. كذلك أكد الإعلام الصهيوني أن حزب الله ينفذ أجندة إيرانية، في الوقت الذي اجتهدت بعض الأقلام في الايحاء أن إيران النووية أخطر على العرب من إسرائيل النووية. وزعموا أن السبب هو أن إيران متطرفة بينما إسرائيل معتدلة. وهذا استخفاف واضح بعقل القارئ العربي، الذي لا يذكر أي ضحايا عرب لإيران، بينما استباحت إسرائيل وأميركا الدم العربي، كما استباحتا الأوطان. وتم تصوير إيران بأنها تأوي الإرهاب وتسانده، وهي عبارة يقصد بها مساندة المقاومة العربية في لبنان وفلسطين ضد إسرائيل، على خلاف شاه ايران الذي سخر بلاده لخدمة أميركا وإسرائيل، ومات ودفن غريباً بعد أن ضنت عليه أميركا بمجرد تركه على ارضها لينتظر أجله. إن إيران تساند الحق في المعسكر العربي، ومن مصلحة العالم العربي أن يقيم حلفا معها ضد أعدائهما، وأن يسوي المشاكل التي خلفتها الجغرافيا الطبيعية والجغرافيا السياسية والبشرية. والامل الآن أن تتبنى إيران استراتيجية سياسية وإعلامية ترد على الإعلام الصهيوني في المنطقة العربية، كما تطمئن الشعوب العربية خصوصا في الخليج إلى أنها الأقرب ديناً ومكاناً وثقافة وارتباطاً إقليمياً ومصلحياً من الغرب الذي كشف عن وجهه الاستعماري وترابطه ضد الإسلام والمسلمين

الصحافه الشريفه 3
شربل اعلامي -

هناك مجموعة من السياسيين المكلفين برواتب مدفوعة يجب ان لا نعطيها اية قيمة لأنها تصدر عن ناس مهمتهم مدفوعة الاجر سلفا لمحاولة تشويه حزب الله وهذه ليست حملة محلية هي حملة عربية ودولية تبدأ بالمحكمة الدولية المزورة وتمر ببعض الصحف الصفراء العربية وتنتهي عند بعض الصغار في لبنان، هذه الحملة لا قيمة لها، حزب الله والمقاومة اشرف واكبر من ان يتناولهما هؤلاء

الصحافه الشريفه 3
شربل اعلامي -

هناك مجموعة من السياسيين المكلفين برواتب مدفوعة يجب ان لا نعطيها اية قيمة لأنها تصدر عن ناس مهمتهم مدفوعة الاجر سلفا لمحاولة تشويه حزب الله وهذه ليست حملة محلية هي حملة عربية ودولية تبدأ بالمحكمة الدولية المزورة وتمر ببعض الصحف الصفراء العربية وتنتهي عند بعض الصغار في لبنان، هذه الحملة لا قيمة لها، حزب الله والمقاومة اشرف واكبر من ان يتناولهما هؤلاء

syria
souri -

النظام السوري نظام يهودي مكار..يعمل دائما على إضعاف عدوه بتشتيته وتفريقه قبل أن ينقض عليه..هو يريد الإيقاع بين الشعب السوري و حلفائه من أتراك و أكراد وعرب وعجم ولا يتوانى عن الإساءه وتلويث سمعة المعارضه واتهامها بالعمالة والضعف وبث الفرقه بين أطيافها...لذلك يا اخوتي وجب التحذير والتنبيه لعدم الانجرار الى ما يصبو إليه النظام والبقاء يدا واحده مع بعضنا ومع جميع الحلفاء في وجه هذا النظام الغادر..؟؟

syria
souri -

النظام السوري نظام يهودي مكار..يعمل دائما على إضعاف عدوه بتشتيته وتفريقه قبل أن ينقض عليه..هو يريد الإيقاع بين الشعب السوري و حلفائه من أتراك و أكراد وعرب وعجم ولا يتوانى عن الإساءه وتلويث سمعة المعارضه واتهامها بالعمالة والضعف وبث الفرقه بين أطيافها...لذلك يا اخوتي وجب التحذير والتنبيه لعدم الانجرار الى ما يصبو إليه النظام والبقاء يدا واحده مع بعضنا ومع جميع الحلفاء في وجه هذا النظام الغادر..؟؟

حضرت الدبابات
حمص دير بعلبة -

حمص دير بعلبة:: مدرسة عبد الرحمن بن عوف : طلب استاذ التربية العسكرية (سابقا) من الطلاب توجيه تحية لبشار الاسد فقام احد الطلاب بضربه بالحذاء وخرجت مظاهرة وكالعادة حضرت الدبابات للمدرسة لفض المظاهرة.

حضرت الدبابات
حمص دير بعلبة -

حمص دير بعلبة:: مدرسة عبد الرحمن بن عوف : طلب استاذ التربية العسكرية (سابقا) من الطلاب توجيه تحية لبشار الاسد فقام احد الطلاب بضربه بالحذاء وخرجت مظاهرة وكالعادة حضرت الدبابات للمدرسة لفض المظاهرة.

جرائم بحق الانسانية
الناتو آخر الدواء -

التدخل الاجنبي هو الحل والذي اراه يرفض هذا الاقتراح اعتبره عميلا للنظام المجرم,فمايحدث في سوريا هي جرائم بحق الانسانية , وهذا النظام الاجرامي سيواصل قتل المدنيين حتى لو اضطر لقتل كل الشعب السوري. لأنه بلا ضمير ولا شرف ولا يهمه الرأي العام العربي ولا الدولي..إنه أشبه بال...متى تلوثت سمعتها لا يهم عدد الذين....

جرائم بحق الانسانية
الناتو آخر الدواء -

التدخل الاجنبي هو الحل والذي اراه يرفض هذا الاقتراح اعتبره عميلا للنظام المجرم,فمايحدث في سوريا هي جرائم بحق الانسانية , وهذا النظام الاجرامي سيواصل قتل المدنيين حتى لو اضطر لقتل كل الشعب السوري. لأنه بلا ضمير ولا شرف ولا يهمه الرأي العام العربي ولا الدولي..إنه أشبه بال...متى تلوثت سمعتها لا يهم عدد الذين....

من منا الطائفي ؟
جاوبوني -

قامت مديرية التربية باللاذقية بنقل 16 معلمة علوية من ال...مدارس الواقعة في المناطق السنية المحاصرة بدون تأمين بديل للشواغر .. في نفس الوقت الذي رفضت طلبات نقل أو إجازة أو استيداع لأي معلمة سنية تدرّس في القرى .!!! .مني إلى العصابة العلوية : من منا الطائفي ؟.. هديك المرة تعيين 40 إمرأة علوية في البلدية كعاملات نظافه .. و اليوم المعلمات .. شو ؟!! جاوبوني

من منا الطائفي ؟
جاوبوني -

قامت مديرية التربية باللاذقية بنقل 16 معلمة علوية من ال...مدارس الواقعة في المناطق السنية المحاصرة بدون تأمين بديل للشواغر .. في نفس الوقت الذي رفضت طلبات نقل أو إجازة أو استيداع لأي معلمة سنية تدرّس في القرى .!!! .مني إلى العصابة العلوية : من منا الطائفي ؟.. هديك المرة تعيين 40 إمرأة علوية في البلدية كعاملات نظافه .. و اليوم المعلمات .. شو ؟!! جاوبوني

مداهمات
حي الميدان -

الفزعة الفزعة يا أهل الشام .. مداهمات في حي الميدان الدمشقي قرب جامع الثريا وحصار للحي وانتشار لأكثر من 300 عنصر ولا زالت عشرات السيارات لعصابة الأسد من الأمن والشبيحة بالعتاد الكامل تتجه للحي .. وينكم يا أهل النخوة ؟؟

مداهمات
حي الميدان -

الفزعة الفزعة يا أهل الشام .. مداهمات في حي الميدان الدمشقي قرب جامع الثريا وحصار للحي وانتشار لأكثر من 300 عنصر ولا زالت عشرات السيارات لعصابة الأسد من الأمن والشبيحة بالعتاد الكامل تتجه للحي .. وينكم يا أهل النخوة ؟؟

توفيق طوقاتلي
جبلة -

جبلة : اعتقال توفيق طوقاتلي ( أبو باسل ) حيث أتى الأمن لاعتقال ابنه باسل طوقاتلي فيقول والده أنه مسافر فيعتقلوا والده.

توفيق طوقاتلي
جبلة -

جبلة : اعتقال توفيق طوقاتلي ( أبو باسل ) حيث أتى الأمن لاعتقال ابنه باسل طوقاتلي فيقول والده أنه مسافر فيعتقلوا والده.

آن الأوان
اوباما -

اوباما ::آن الأوان على الامم المتحدة اتخاذ قرار بصوت واحد لإتخاذ عقوبات على النظام السوري.

آن الأوان
اوباما -

اوباما ::آن الأوان على الامم المتحدة اتخاذ قرار بصوت واحد لإتخاذ عقوبات على النظام السوري.

مقطوع قلبهم
الشعب أو لا احد -

من المؤكد أن حزب اللات بمشاركة إيران يشاركان في قمع المدنيين العزل في سوريا وقد صارت الأدلة الموثقة بالفيديو والأدلة المادية لدى محكمة الجنايات الدولية، وإيران والحزب والنظام الصوري يعرفون ذلك. لذلك ترى حسن نصر اللات وأحمدي نجاد في كل مناسبة خطابية يهددون المنطقة في حال سقوط بيت الفسد. هكذا بمناسبة ومن غير مناسبة يطلعون علينا بخطابات التهديد والوعيد مع العلم أن لا أحد يحسب حسابهم : لا الشعب السوري الثائر الذي ليس لديه وقت ولا كهرباء ولا ساتيليت ولا انترنت ليسمع هراءهم، ولا المعارضة في الخارج او الداخل تسأل عنهم أو يهمها أمرهم. لكنهم واثقون أنها أيام اللانظام الأخيرة لهذا يحاولون أن يحافظوا على ورقة التوت الاخيرة. وندرك جيدا انه مع أول صاروخ من الناتو يسقط على القصر الجمهوري ستجدون نصر اللات قد عاد إلى جحره وكتم أنفاسه وكذلك احمدي نجاد سيخرس فورا. أما بشار وماهر وميشال عون فسنجدهم يهرولون بالبيجاما الى اقرب سفارة إيرانية....

مقطوع قلبهم
الشعب أو لا احد -

من المؤكد أن حزب اللات بمشاركة إيران يشاركان في قمع المدنيين العزل في سوريا وقد صارت الأدلة الموثقة بالفيديو والأدلة المادية لدى محكمة الجنايات الدولية، وإيران والحزب والنظام الصوري يعرفون ذلك. لذلك ترى حسن نصر اللات وأحمدي نجاد في كل مناسبة خطابية يهددون المنطقة في حال سقوط بيت الفسد. هكذا بمناسبة ومن غير مناسبة يطلعون علينا بخطابات التهديد والوعيد مع العلم أن لا أحد يحسب حسابهم : لا الشعب السوري الثائر الذي ليس لديه وقت ولا كهرباء ولا ساتيليت ولا انترنت ليسمع هراءهم، ولا المعارضة في الخارج او الداخل تسأل عنهم أو يهمها أمرهم. لكنهم واثقون أنها أيام اللانظام الأخيرة لهذا يحاولون أن يحافظوا على ورقة التوت الاخيرة. وندرك جيدا انه مع أول صاروخ من الناتو يسقط على القصر الجمهوري ستجدون نصر اللات قد عاد إلى جحره وكتم أنفاسه وكذلك احمدي نجاد سيخرس فورا. أما بشار وماهر وميشال عون فسنجدهم يهرولون بالبيجاما الى اقرب سفارة إيرانية....

لا يحق لنا
ساركوزي -

لا يحق لنا أن نخيب آمال الشعوب العربية وان نكسر أحلامها/من خطابه الآن في الأمم المتحدة

لا يحق لنا
ساركوزي -

لا يحق لنا أن نخيب آمال الشعوب العربية وان نكسر أحلامها/من خطابه الآن في الأمم المتحدة

علماء العالم
سؤال مهم -

سؤال مهم طرحه الناشط محمد العبد الله قبل قليل : لماذا يضع بشار رأسه برأس الحمير ؟ نرجو منكم المشاركة والإجابة عن هذا السؤال الذي حيّر علماء العالم كله في الأيام الماضية...

علماء العالم
سؤال مهم -

سؤال مهم طرحه الناشط محمد العبد الله قبل قليل : لماذا يضع بشار رأسه برأس الحمير ؟ نرجو منكم المشاركة والإجابة عن هذا السؤال الذي حيّر علماء العالم كله في الأيام الماضية...

عماد نهاد الدروبي
القصر العدلي -

حمص: اعتقل اليوم المحامي عماد نهاد الدروبي من القصر العدلي في حمص بشكل تعسفي من قبل إحدى الأجهزة الأمنية. والأستاذ الدروبي، 40 سنة، معروف بمواقفه المشرفة دعما للحريات وحقوق الانسان.

عماد نهاد الدروبي
القصر العدلي -

حمص: اعتقل اليوم المحامي عماد نهاد الدروبي من القصر العدلي في حمص بشكل تعسفي من قبل إحدى الأجهزة الأمنية. والأستاذ الدروبي، 40 سنة، معروف بمواقفه المشرفة دعما للحريات وحقوق الانسان.

الفضائح المتتالية
وزارة الإعلام -

تهيب وزارة الإعلام بالأخوة الأبواق التسجيل فوراً بدورة الأبواق الأغرار و دفع الرسوم و استلام الكتب...و جاءت هذه الخطوة بعد الفضائح المتتالية: بوق شرب مي بيوم رمضان ع الهواء مباشرة.و بوق جاب بارجة ألمانيا ع بانياس.و بوق بعد ما خلص كذب وقع ع الأرض .. و كمان ع الهواء مباشرة...

الفضائح المتتالية
وزارة الإعلام -

تهيب وزارة الإعلام بالأخوة الأبواق التسجيل فوراً بدورة الأبواق الأغرار و دفع الرسوم و استلام الكتب...و جاءت هذه الخطوة بعد الفضائح المتتالية: بوق شرب مي بيوم رمضان ع الهواء مباشرة.و بوق جاب بارجة ألمانيا ع بانياس.و بوق بعد ما خلص كذب وقع ع الأرض .. و كمان ع الهواء مباشرة...

syria
syrian -

a friend in deed is a friend in need.

syria
syrian -

a friend in deed is a friend in need.

زعيم حزب اللات وعون
وهيب -

عون ونصر ال .............ليس سياسي بل يمارس .....سياسي بكل معنى الكلمة. لا يرى هؤلاء المرتزقة والمأجورين أعوان الاستعمار وموضفي الاستعمار من الزمر المجرمة المتسلطة على رقاب الشعوب لا يرون ألاف السوريين وهم يقتلون عون وزمرته القذرة شركاء في قتل الشعب السوري...وهم معروفون بتأمرهم على الشعوب العربيةحتى من زمن الاستعمار الفرنسي. لا تفهم أن المسيحيون يعيشون في كنف المسلمون منذ مئات السنيين قبل بشار وأبوه. لكنكم لا تفقهون التاريخ!!!!!!!!!!!

زعيم حزب اللات وعون
وهيب -

عون ونصر ال .............ليس سياسي بل يمارس .....سياسي بكل معنى الكلمة. لا يرى هؤلاء المرتزقة والمأجورين أعوان الاستعمار وموضفي الاستعمار من الزمر المجرمة المتسلطة على رقاب الشعوب لا يرون ألاف السوريين وهم يقتلون عون وزمرته القذرة شركاء في قتل الشعب السوري...وهم معروفون بتأمرهم على الشعوب العربيةحتى من زمن الاستعمار الفرنسي. لا تفهم أن المسيحيون يعيشون في كنف المسلمون منذ مئات السنيين قبل بشار وأبوه. لكنكم لا تفقهون التاريخ!!!!!!!!!!!

للحقيقة والتاريخ
نذير الريان -

نقلت الإذاعة الفرنسية أن اللجنة التابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين ويؤكد التقرير أن الجنود السوريين الذين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين قتلوا بعد اعتقالهم على يد عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني و قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري المتواجدين في سوريا لمساعدة النظام السوري في قمعه للمتظاهرين.كما أن إيران دعمت السلطة الأسدية بقائد الحرس الثوري محمد رضا زاهدي مع أربعمائة من الضباط الإيرانيين المتخصصين بإخماد الثورات الشعبية و ب6 مليار $ و300 ألف برميل بترول يومياً تم تسديد دفعة واحدة وهي مليار ونصف $ بعد قرار خامنئي وتوقف باقي المبلغ ريثما يصل لخامنئ صورة أوضح عن سوريا ولقد أوقفت السلطات التركية شاحنة مملوءة بالأسلحة الايرانية المتوجهة إلى سوريا،واشتمل تقرير المفوضية العليا على صور وشهادات موثقة من لاجئين وجنود منشقين عن النظام السوري قامت المفوضية العليا باستجوابهم فتضافرات مئات الشهادات التي تم الإدلاء بها بشكل يؤكد بشكل قاطع ضلوع إيران وحزب الله في عمليات قتل وقنص وتعذيب بالتعاون من الأمن السوري ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية .

للحقيقة والتاريخ
نذير الريان -

نقلت الإذاعة الفرنسية أن اللجنة التابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن إيران وحزب الله متورّطان في قتل الجنود السوريين الرافضين لإطلاق النار على المتظاهرين ويؤكد التقرير أن الجنود السوريين الذين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين قتلوا بعد اعتقالهم على يد عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني و قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري المتواجدين في سوريا لمساعدة النظام السوري في قمعه للمتظاهرين.كما أن إيران دعمت السلطة الأسدية بقائد الحرس الثوري محمد رضا زاهدي مع أربعمائة من الضباط الإيرانيين المتخصصين بإخماد الثورات الشعبية و ب6 مليار $ و300 ألف برميل بترول يومياً تم تسديد دفعة واحدة وهي مليار ونصف $ بعد قرار خامنئي وتوقف باقي المبلغ ريثما يصل لخامنئ صورة أوضح عن سوريا ولقد أوقفت السلطات التركية شاحنة مملوءة بالأسلحة الايرانية المتوجهة إلى سوريا،واشتمل تقرير المفوضية العليا على صور وشهادات موثقة من لاجئين وجنود منشقين عن النظام السوري قامت المفوضية العليا باستجوابهم فتضافرات مئات الشهادات التي تم الإدلاء بها بشكل يؤكد بشكل قاطع ضلوع إيران وحزب الله في عمليات قتل وقنص وتعذيب بالتعاون من الأمن السوري ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية .

الى شربل
Adam* -

و كأنك تعيش مع الشيخ المختبيء... ارساليات و سفارات عدا عن اقمار اصطناعية تثبت تورط حزب اللات و ايران مع النظام السوري و انت ما زلت بأتي بنفس الكلمات... دع دفاعك عن الحزب ليوم المحاكمات بلاهاي.

الى شربل
Adam* -

و كأنك تعيش مع الشيخ المختبيء... ارساليات و سفارات عدا عن اقمار اصطناعية تثبت تورط حزب اللات و ايران مع النظام السوري و انت ما زلت بأتي بنفس الكلمات... دع دفاعك عن الحزب ليوم المحاكمات بلاهاي.

حزب الله وإيران
شاهر -

نعم حزب الله المجوسي وإيران المجوس يدعمون الخائن بشار أسد. ووالله أن اليهود اشرف مئة مرة من لآل السد .وليعلم الخونة أن ايامهم اصبحت معدودة وواله لنجعلكم عبرة لمن لم يعتبر.

حزب الله وإيران
شاهر -

كفاكم زندقة معروف انكم تستعملون التقية لتمرير أموركم وانكم تكرهون أهل السنة وتسبون اصحاب رسول الله علناً كما تسبون أزواج رسول الله.ألا تخجلون من أنفسكم أن تجعلوا من لؤلؤة الفارسي الذي قتل عمر بن الخطاب بطلاً؟ألا إنكم قوم ضالون.

00
كامل -

يقول شربل اعلامي انه حريص على السلام بين السنة والشيعة فهل اصبح الشيعة مسيحيين لكي تهتم بأمرهم وتعطف عليهموهل اوقف العلويين قصف مساجد السنة في سوريا وامتنعوا عن تدميرها لكي لا يحصل فتنة؟وشهداء حزب الله في سوريا يسقطو يوميا في سوريا واخرهم حسن سماحة من الكرك زحلة لبنان

41
jean paul -

ترداد اوصاف المقاومه بالمجوس شرف لها ....الفرس يا لحديه و بقية الباقيه من ثوار الارنبيط و الخريف...ايران وصلت الى للفضاء و انتم مشغولون بمنع نساؤكم من قياده السيارات و زواج القاصرات...حزب الله لا يتدخل بسوريا انما من يصدر الاسلحه الاسرائيليه من تيار المختبيء في باريس عبر شمال لبنان هو المجرم.....

Adam
شربل اعلامي -

يردد اللحدي كلمة الشيخ المختبىء.....ههههههه....لقد نسيت يا ادم ان شيخك سعدو هو المختبىء في باريس هربا من الافلاس و الديون

سخافة
عدو الأغبياء -

لم أقرأ مقالا أكثر سخافة وتضليلا من هذا المقال وما يزيده تيها وسخافة أيضا كثرة المعلقين المؤيدين له وكأنهم يعيشون في أزقة معزولة عن العالم ويصدقون كل ما يكتب .وخصوصا ما له صله بالغريزة المذهبية.والرد على هذه الجوقة كالحك على بقعة جرب فلا هي تشفى ولا هي تشفي الغليل.

أعمى الله بصيرتكم...
برج المراقبة -

الكلام عن أفراد ينتمون لحزب الله أو لايران فيه تسخيف للواقع وتقليل من نبالة المقاومة التي هزمت أولا اسرائيل وتاليا أشباه الرجال جميعا ممن يحاولون الحط من قيمة هذه المقاومة:وهم يعرفون انفسهم حيث جعل الله على أعينهم غشاوة فيرون الحق باطلا والباطل حقا.هذه الكاتبة وأشباهها ومؤيديها هم في خدمة سيدهم ومولاهم نتنياهو عن علم أو عن جهل لا يهم المهم أن أوباما يقول لكم الحل عند اسرائيل ولا عزاء للفلسطينيين أو لمن يظهر العداء لأسرائيل لأن العالم كله ينصاع للأقوى ولن تكونوا أقوى من الأقوى وأنتم شراذم مهزومةاللهم الا بكثرة التعنت والرعونة المذهبية وكأن الحق فيما اختاره السلف حتى ولو كان السلف أغبى وأعتى من الخلف!!!!من يعلم؟؟؟

نتان الرحمان
عربي -

كشفت القناة الثانية الاسرائيلية ان رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ذو أصول سودانية، حيث ولد بمدينة حالوف الواقعة شمال السودان في عام 1949. وذكرت القناة ان الاسم الحقيقي لرئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي هو عطا الله عبدالرحمن شاؤول، ولديه شهادة ميلاد سودانية، وله أقارب يحملون البشرة السمراء الافريقية من الدرجة الثانية، مشيرة الى ان عائلته كانت من أغنياء السودان، حيث يمتلكون أراضي بمساحات واسعة هناك. وأشارت الى ان عائلة نتنياهو ذاع صيتها في مجال التجارة وبالتحديد في الاستيراد والتصدير، موضحة انه في أعقاب تولي جعفر النميري رئاسة السودان، اضطرت عائلة نتنياهو للهجرة الى إسرائيل، بعدما منع الرئيس السوداني الأسبق جعفر النميري تعاطي الكحوليات، فيما فضل بعضهم الهجرة للولايات المتحدة. وأوضحت ان نتنياهو كان يخفي دائما في شبابه وعندما جند في الجيش الاسرائيلي اتقانه للغتين العربية والنوبية، حيث انه هاجر من السودان في عمر الـ 15، ولما وصل اسرائيل غير اسمه الى بنيامين نتنياهو وأخفى أصوله السودانية.

نيسانيات حريريه
سوري من حلب -

اتعجب فعلا من العنوان و من تضخيم الاخبار الكاذبه..يعني حزب الله يساعد النظام في سوريا و يساعد في البحرين و مصر و يقمع تظاهرات طهران و يطلق الرصاص على كتائب القذافي ..و هو يشعل الثورات في كوريا الشماليه و في كوبا و يحرض الشعب الامريكي ضد اوباما...اووووف ...شو قوي هال الحزب ؟ ...يعني صار القوة الثالثه بعد امريكا و اسرائيل..ولك ما بتستحوا على هيك اخبار ..؟ شو مفكيرين انو العالم صارت بهائم ؟

حقد فارسي على العرب
صلاح الدين -

البعض يريد اظهار ان حزب الله المليشيا الايرانية التي تأخذ رواتب في كل شهر من بنك صادرات ايران فرع بيروت حيث تجد الالوف منتظرة الاموال المشبوهة وبعدها ينطلقوا في عمليات تنشر الفتن والخراب في البلد وهذه المليشيات التي تعتمد على المال الوفير من ايران والتي تنادي بشعارات في لبنان وسوريا تدعو لابادة العرب مثل لا اله الا الله والعرب عدو الله ; وهذه النداءات الغادرة والخيانية ضد الامة العربية سمعناها تتردد في تظاهراتهم وبكل وضوح ان المخطط الفارسي الذي يوهمنا البعض انه غير موجود هو حقيقة بارزة ونافرة على الارض فهناك مناطق لا يسمح فيها لدخول قوى الامن الشرعية وهناك مربعات امنية وهناك كميات هائلة من الصورايخ والاسلحة التي تدار بواسطة قياديين من ايران وهناك تمديدات للاتصالات الاسلكية الغير رسمية تتمدد في كل المناطق وفي حال حصول اي ضغط دولي على ايران نسمع ان المليشيات قامت في بيروت ودمشق على التحرك لارسال رسالة للمجتمع الدولي تؤكد فيها ان القوى التابعة للفرس متوفرة بعدة بلاد غير ايران وجاهزة للرد حتى لو كان على حساب شعوب اخرى وعربية ولا مصلحة لها من وراء ذلك.ويؤكد هذا التدفق الحاقد الفارسي على الامة العربية هو التدخل الايراني اليومي في شؤون محض عربية عروبية فكيف للحجاج الايرانيين مثلا ان يشتموا بني امية من على صحن الجامع الاموي في دمشق او في محاصرة مساجد السنة في بيروت وحرق بعضها مثل جامع برج ابي حيدر

حقد سلفي على كل شيء
صلاح الدين -

فعلا لقد سمعت ايضا كيف كان المتطاهرون في سوريا يصرخون : العلوي بدو يموت و الدرزي في التابوت و المسيحي عا بيروت...ان هؤلاء هم مرتزقه ارسلهم سعد الحريري ليخرب سوريا و الثورة السوريه براء منهم...اغلبهم سلفيون يؤمنون بالنهي عن المنكر و الامر بالمعروف و يريدون تحويل سوريا الى امارة سلفيه تمنع النساء من قيادة سيارتهم و تسمح بالزواج من القاصرات ..و لا وجود للحريات العامه...اما عن سلاحههم فيقولون انه الايمان ..لا و رب الكعبه كانوا يحملون الاوزي...و يقتلون ابناء شعبهم من السنه و المسيحيين على السواء فقط ليتخلصوا من نظام فاسد ليجيؤا بنظام افسد...

صلاح شو ؟
عدو البلاهاء -

ولك شو عند نقص بالمواد الرماديه ؟ صلاح الدين كان كردي و مسلم و ما يكره لا الشيعه و لا السنه و لا كا ن يفرق بين عجمي و كردي...شو برظاني الاخ ؟ او مرديني او صهيوني طابور خامس..بدك تبث الفرقه بين المسلمين ...روح خيط بغير ابرة ...

فخار يكسر بعضه
صلاح الدين -

الرد خارج الموضوع

مؤامرة فرنسيه
صلاح الدين -

قال أحد أعضاء الوفد الذي رافق البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى باريس، ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سأل البطريرك الراعي جدياً ما دام أن المسيحيين أصبح عددهم مليوناً وثلاثمئة الف في لبنان والمسيحيون في سوريا مليون ونصف، فلماذا لا يأتي المسيحيون الى اوروبا ويعيشون فيها، مع العلم انه تم استيعاب مليوني مهجر مسيحي عراقي في اوروبا ;. وشرح الرئيس ساركوزي للبطريرك الراعي انه في ظل صراع الحضارات، خاصة المسيحي - الاسلامي، لا مكان للمسيحيين في المشرق العربي، والافضل ان يأتوا الى الاتحاد الاوروبي المؤلف من 27 دولة. اصيب البطريرك الماروني بالذهول لهذا الكلام، وقال لساركوزي: كيف يمكن ان يحصل هذا الامر؟ فسحب ساركوزي ورقة تتضمن معلومات ان اكثر من 3 ملايين مسيحي هاجروا من لبنان خلال العشرين سنة الماضية، وان منطقة الشرق الاوسط مقبلة على مشاكل عديدة. عاد البطريرك الراعي الى لبنان وادلى بتصريحات مناقضة للكلام الفرنسي واعتبر ان عليه ان يبدأ بخط عربي كبير كي يحافظ على المسيحيين، مع العلم ان البطريرك الراعي التقى بطريرك الروم الارثوذكس هزيم الذي كان قد سافر الى موسكو واجتمع هناك مع بطريرك روسيا للارثوذكس. واتصل البطريرك الروسي برئيس الوزراء بوتين وحصل لقاء بين البطريرك هزيم ومساعد وزير الخارجية الروسي الذي قال له ان روسيا ستبقى مع الرئيس بشار الاسد حتى النهاية، وانها ستحافظ على طائفة الروم الارثوذكس وستعمل من خلال علاقاتها مع ايران وتركيا والسعودية وسوريا لمنع المس بالمسيحيين في سوريا، وقد اتفق البطريرك الراعي الماروني مع بطريرك الروم الارثوذكس على اتباع سياسة عربية لحماية المسيحيين.

ناسا نسيت
صلاح البصل -

ناسا تفشل في تحديد مكان سقوط القمر الاصطناعي الجمعة، فهل يسقط فوق تل ابيب مثلاً؟

حرامية لبنان
عيتاني -

عند وصول النقاش في الوزارة الى قانون مقدم من الوزير نقولا فتوش لتعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة لوضع آلية لتنفيذ الدولة الأحكام الصادرة عن المجلس ظهّر النقاش اتهامات مخيفة منها ما هو معلوم سلفا. فتحت قبة البرلمان ذكّر فتوش فتفت بشاي مرجعيون فذكره فتفت بانه كان على الدبابة الاسرائيلية . بعد رد فتوش على اتهامات بعض النواب بأنه يسعى من هذا الاقتراح تحقيق مصلحة مالية شخصية في اشارة الى الحكم الصادر عن مجلس الشورى بدفع تعويض مالي لفتوش في قضية كساراته ، انكشفت ايضا حقيقة ثقة بعض النواب في القضاء اذ تحدث بعضهم عن احكام مشكوك بنزاهتها بسبب دور سلبي للقاضي . تتابع الفضائح فيتهم ايلي ماروني حليف الأمس نقولا فتوش بسرقة مغارة جعيتا أما فتوش فسبقه واتهمه بفوترة 18 مليون ليرة بنزين شهريا أثناء تولي ماروني وزارة السياحة. اتهام بالسرقة والاحتيال.هذه الاتهامات الخطيرة حصلت تحت قبة البرمان ولو كانت هناك دولة قانون لتحركت النيابة العام للتحقيق بسرقات وعمالة وقضاة غير نزيهين . وللتذكير فقط ان الكلام صادر ممثلي الأمة

النهايه قادمه
محمود حجول -

ينظر الوسط السياسي اللبناني بترقب وحذر الى ما يجري على الساحة السورية، لما له من تداعيات وتأثيرات على الوضع الداخلي اللبناني ووضع المنطقة العربية برمتها، وتختلف النظرة الى ما يجري في سورية حسب الانتماء السياسي، والتباينات في هذا الإطار واضحة جداً، وان كان فريق 14 آذار ; يراهن حسب ;تعليمات الخارج على متغيرات لصالحه، إلا أن هذه الرهانات تسقط كما سقط غيرها. وفي هذا الإطار، تؤكد مصادر سياسية مطلعة تزور العاصمة السورية دورياً، وتلتقي كبار قيادتها أن الوضع في سورية متماسك وقوي ومتين، وأن الوضع الأمني ممسوك بحكمة ودراية، وأن الأمر يقتصر على ;مجموعات مسلحة ; مدعومة مالياً وعسكرياً من الخارج، وخصوصاً من بعض الدول العربية الخليجية وتركيا مع دعم اميركي – اوروبي غير محدود. وأوضحت المصادر ان الإصلاحات التي اعلنها الرئيس السوري بشار الاسد ماضية الى التنفيذ، وأن هناك نية صادقة ورؤية واضحة وثاقبة في السير بهذه الاصلاحات حتى النهاية، ونقلت عن مسؤولين سوريين انه كلما اعلنت دمشق عدداً من الاصلاحات تواجه بضغط دولي وعربي، الأمر الذي يؤكد النية الخبيثة على ضرب سورية، وهذا لن نسمح به وذلك عبر عقوبات من هنا وهناك تعوّدنا عليها منذ زمن، كل ذلك لا لسبب الا لموقف سورية الداعم لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق. وشددت المصادر على أن سورية لا تزال تملك ;أوراقاً قوية ; لم تستعملها حتى الآن لأنها مطمئنة الى وضعها والى أن ;المؤامرة الدولية – العربية ذاهبة الى السقوط حتماً. كما نقلت المصادر أن لدى القيادة السورية تأكيدات واثباتات على تورط بعض قوى 14 آذار في بعض الأحداث التي تجري في سورية، إن كان عبر السلاح والمال، أو عبر تنظيم ;مجموعات صغيرة وإرسالها الى داخل الأراضي السورية، وكشفت عن تورط ; نواب لبنانيين من تيار سياسي في هذه العمليات، وأن أحد أشقاء نائب لبناني يتولى بعض العمليات وتحديداً في الشمال. وخلصت المصادر الى القول ان الوضع في سورية يميل الى التهدئة تدريجياً وأن المسألة سائرة الى الحسم، وأن الأمر لا يتعدى أكثر من الشهرين المقبلين.

موسى الصدر رجع
البطرك الثائر -

ما إن تحطّ قدما البطريرك الماروني بشارة الراعي صباح غد في ساحة الصيادين في الحارة القديمة لصور، حتى يعود الزمن إلى مئات السنين في المدينة التي شهدت أول حركة تبشيرية بالدين المسيحي وتأسيس أولى الأبرشيات. وفي عام 1665، كان مطران صور مسؤولاً عن الساحل الفينيقي قبل أن تنحصر صلاحياته الجغرافية بالمنطقة الممتدة من نهر الزهراني وصولاً إلى عريش مصر مروراً بفلسطين. زيارة الراعي ستحيي مجدداً موقع صور المسيحي التي انتُخب مطرانها المعوشي بطريركاً عام 1956، وخصوصاً أن الراعي هو البطريرك الأول الذي يخصّها بجولة تفقدية رسمية. وكانت بلدية صور وفاعلياتها وأحزابها قد أنجزوا رفع اللافتات وأقواس النصر المرحّبة بزيارة الراعي على طول المسار الذي سيسلكه. ودعت هذه الأطراف المواطنين إلى المشاركة الواسعة في استقباله. الزيارة الرعوية التي تبدأ غداً من صور وتنتهي مساء الاثنين المقبل في بلدة مغدوشة (صيدا)، ستمرّ في يومها الأول في قانا الجليل وعلما الشعب (صور) ومقر قيادة اليونيفيل في الناقورة والعدوسية (الزهراني)، وصولاً إلى القليعة حيث سيمضي ليلته الأولى. أما في اليوم الثاني، فسيتجوّل الراعي في بلدات حاصبيا ومرجعيون قبل أن يتوجه إلى النبطية وبنت جبيل حتى رميش، حيث يبيت في دير سيدة البشارة. أما الثالث، فمن حدود فلسطين يتوجه إلى منطقة الزهراني حيث يتوّج جولته على رعاياه بحفل غداء على شرفه يقيمه الرئيس نبيه بري في المصيلح.بحجم تلك المحطات وكثافة الحضور المنتظر، سيجد الراعي بانتظاره أيضاً مطالب مصيرية يأمل أصحابها أن يحمل الراعي إجابات عنها تفوق التمنيات، وأبرزها مقوّمات بقاء المسيحيين في أرضهم وبيع أراضيهم لأبناء الطوائف الأخرى، وصولاً إلى قضية اللبنانيين في إسرائيل.

نيسان و تحريضه
نيسانيات حريريه -

تقول تقارير إستخباراتية إن الحرس الثوري الإيراني سرق عشرات الصواريخ الروسية المتطورة من ليبيا وهربها عبر السودان......, و حزب الله حفر نفقا من طرابلس الى طهران..لتهرب السلاح

مأجورين لبشار
صلاح الدين عائد -

عناصر حزب الله جالت امس على معامل الشويفات جنوب بيروت وطلبت من العمال السوريين تعبئة استمارات تحدد اسماءهم وعناوينهم في سوريا اضافة الى صورهم الشسمسيةنريد ان نعلم باي صفة هؤلاء الشبيحة والبلطجية ان يعملوا على هذا وما الغرض من وراءها اين الامن العام من هذه الاعمال؟؟- حزب الله تحول لجهاز استخباراتي يعلم القيادة السورية عن اي تفاصيل صغيرة تحدث في لبنان وبمراقبة العمال والمواطنين وحتى التدقيق في هوياتهم ومعرفة انتمائاتهم السياسية صحف لبنانية

اهوال نظام بشار
صلاح الدين عائد -

وقتل في سوريا بحسب الامم المتحدة، اكثر من 2700 شخص منذ منتصف آذار. ويخشى العديد من اللاجئين ان يطول النزاع في بلادهم، ما لم يحصل تدخل دولي حاسم.وتقول عبير بحسرة انها اضطرت الى مغادرة بلدها حيث تركت والديها ومنزلها في تلكلخ بعد اختفاء شقيقيها الاصغرين خلال تظاهرة قبل ثلاثة اشهر.وعاد احد الشقيقين الى المنزل في وقت لاحق، مصابا بكسور في كل انحاء جسمه بعد تعرضه للاعتقال والضرب. اما شقيقها الآخر، فقد عثر عليه في مشرحة مستشفى محلي، مقتولا. ودفن قبل 24 ساعة من مغادرة عبير الى لبنان.وتروي دامعة وهي تشير الى صورة شقيقيها على هاتفها الخلوي، ان ابنيها "اصيبا بالرعب. وعاد ابني الاكبر (اربع سنوات) الى التبويل في سريره. وكانا يصرخان ويختبئان في غرفتهما عندما يبدأ اطلاق الرصاص".وتضيف: "يجب ان يعرف العالم اجمع اننا هربنا بسبب حرب مفتوحة يشنها بشار الاسد على الشعب السوري".

بشار معاق
كامل -

كشف الفنان يوسف شعبان - نقيب الممثلين السابق - عن سبب إقدام الرئيس السوري بشار الأسد على ممارسة أعمال العنف الشديدة والمتتابعة ضد شعبه الذي يطالب بتنحيه عن الحكم.فقد أكد يوسف شعبان أن الرئيس السورى يعانى من خلل عقلى خطير بسبب إجراء أكثر من عشرين عملية فى رأسه، موضحاً أن بشار كان لا يجيد نطق الحروف عندما كان صبياً صغيراً، وبعدما صار شاباً أجرىله والده عمليات جراحية كثيرة فى رأسه لكى يستطيع النطق.وأعلن شعبان أن مصدره في هذه المعلومات، كان أحد الأطباء الذين كانوا يشرفون على حالة بشار الصحية، حيث التقي بأحدهم مؤخرا وهو الذي أفصح له عن ذلك، مؤكدا أنه سيظل يعانى من هذا الخلل العقلى مدى حياته، مما يصيبه بالتوتر الدائم

بشار الصهيوني
محمد عبد المجيد -

فالجندي السوري أصبح امتداداً للجيش الاسرائيلي، ولعلي لا أبالغ إنْ قلت بأن قوات الاحتلال الاسرائيلية أقل قسوة ضد الفلسطينيين من الجيش العربي الذي أعلن الحرب على أهله.معذرة أيها السوريون فنحن أيضا جبناء، نمارس حياتنا، ونتناول طعامنا أمام التلفزيون بلذة ونحن نشاهد أجساد أبنائكم وهي تتلوى قبل أن تخترق الرصاصة الأخيرة الجسد المليء بالثقوب ضعونا جميعا في قائمة العار .. زعماء وقادة وسياسيين وإعلاميين وكل من يستطيع أن يقدم لكم دعما أو مساندة أو مظاهرة أو أي صورة من صور الاحتجاج ثم يتردد هنيهة واحدة أو أقل.لماذا لم تقطع الدول العربية كلها، وبدون استثناء، علاقتها مع النظام البشع لجزاركم الشيطاني، مع اعتذاري لإبليس على هذا التشبيه؟لماذا لا تكون هناك جمعة مليونية مع الثورة السورية تخرج في ساحات القاهرة ووهران ومراكش ونوكشوط وبيروت وتونس وجدة وغزة وبغداد وعمان ودبي والخرطوم؟نصف عام على ربيع دمشق ولم نحتفل بعد بانتصار الثورة العظيمة!أخشى أن يطلب الجيش العربي السوري دعماً عاجلا، وتدخلا سريعا من الجيش الاسرائيلي لاحتلال دمشق فالمتابع لحرب الأوغاد ضد شعبنا السوري لا يخالجه أدنى شك في أنه جيش احتلال ولو حمل الهوية الوطنية!تمنيت في الشهور الماضية سحل بشار الأسد في شوارع دمشق حتى إذا وصلت جثته أمام مسجد الرفاعي لم يبق منها شيء، أما الآن فتمنياتي أغلظ من هذا بكثيرالجنود السوريين جاءوا من نطفة في معمل للاستنساخ بقلب تل أبيب!فبشار الأسد أقنع جيش قلب العروبة النابض بأن الإسرائيليين الذين تهينه طائراتهم المقاتلة من فوق القصر الجمهوري ليسوا أعداء سوريا، إنما أعداء الوطن هم المطالـِبون بمساحة صغيرة منه يتنفسون فيها، تـُرىَ هل هناك صلة قرابة من بعيد بين بشار الأسد و .. إيللي كوهين؟محمد عبد المجيد

حسن نصرلات
سمير -

تبصير:منذ أن رأيت نصرالله اعتبرته دلالة على كذبة كبرىوأنه مجرد محاولة هابطة لاستعادة عصر الخطابة الهزائمي الذي دُفن مع عبد الناصر-علما أن أحمد سعيد ما زال حيّاً يرزق-، وكنت سحبت اعترافي الدبلوماسي بالمقاومة اللبنانية منذُ أن أستولى عليها حزب الله، ولم أنظر له يوماً سوى كدملٍ فارسي في المنطقة.أنا شامت بأصدقائي السوريين الذين حاولوا دائما إقناعي بحقالمقاومة في التحالف مع الخارج وتلقي الدعم.. .

سمير
مواطن لبناني -

يا سوسو ليش سحبت اعترافك من المقاومه...؟ الظاهر ناقصك شيكيل ؟ حبيبي المقاومه مسش ناطرة من القواتجيه و اللحديه اعتراف..انتو بعدو شركن عنها و هي بخير..يعني الموساد اللبناني اخطر من الاسرائيلي على لبنان..لانهم مش بس بيعرفوا عربي و بيكتبوا بالعربي لانهم خونه متل الشيف انطوان بياع الفلافل في تل ابيب

حسن نصرلات
سمير -

تبصير:منذ أن رأيت نصرالله اعتبرته دلالة على كذبة كبرىوأنه مجرد محاولة هابطة لاستعادة عصر الخطابة الهزائمي الذي دُفن مع عبد الناصر-علما أن أحمد سعيد ما زال حيّاً يرزق-، وكنت سحبت اعترافي الدبلوماسي بالمقاومة اللبنانية منذُ أن أستولى عليها حزب الله، ولم أنظر له يوماً سوى كدملٍ فارسي في المنطقة.أنا شامت بأصدقائي السوريين الذين حاولوا دائما إقناعي بحقالمقاومة في التحالف مع الخارج وتلقي الدعم.. .

اخ يا بلدي
سارة من باب التبانه -

الكوات و الكلائب اللبنانيه صاروا يحبوا السوريين...ههههه..و من الحب ما قتل...و الاغرب منهم ..تيار المستهبل,,اللي صبيانه كانو منذ مده قليلع عم بيقتلو العمال السوريين..ليش ؟ لانهم كانوا غاضبين...و الان تغير كل شي ...بلمحة بصر صاروا كلهم مع الشعب السوري ..حلوة هاي ..الشعب السوري...ليش العمال السوريين اللي استشهدوا على ايديكم مش من الشعب,,,بس..اخ على هيك مرتزقة..ساعه بيحبوا الصهيوني و ساعه بيقتلوا الفلسطيني و ساعه بيقوصوا السنه و الشيعي و الدرزي..ولك تفي على هيك ...و الاهبل من هيك بدهن انو نحن نصدقهم..و بيقول اغرب من هيك انهم نواة الربيع العربي,,,ليش نسيوا عراب ثورة الارز مبارك و الاب و المرشد الروحي لسعد الحريري...

اخ يا بلدي
سارة من باب التبانه -

الكوات و الكلائب اللبنانيه صاروا يحبوا السوريين...ههههه..و من الحب ما قتل...و الاغرب منهم ..تيار المستهبل,,اللي صبيانه كانو منذ مده قليلع عم بيقتلو العمال السوريين..ليش ؟ لانهم كانوا غاضبين...و الان تغير كل شي ...بلمحة بصر صاروا كلهم مع الشعب السوري ..حلوة هاي ..الشعب السوري...ليش العمال السوريين اللي استشهدوا على ايديكم مش من الشعب,,,بس..اخ على هيك مرتزقة..ساعه بيحبوا الصهيوني و ساعه بيقتلوا الفلسطيني و ساعه بيقوصوا السنه و الشيعي و الدرزي..ولك تفي على هيك ...و الاهبل من هيك بدهن انو نحن نصدقهم..و بيقول اغرب من هيك انهم نواة الربيع العربي,,,ليش نسيوا عراب ثورة الارز مبارك و الاب و المرشد الروحي لسعد الحريري...

الى المعلق رقم 2
جزراوي كردي -

تدافع عن قتل الشعب السوري الذي يطالب بالحرية على ايدي عصابة الحكم وحلفائها المجرمين من النظام الشيعي في ايران وحزبه الطائفي في لبنان. اثبتت عصابة الاسد عمليا حقدها على العرب والعروبة والاسلام وعملت ضدها منذ انقلاب الطاغية الاب وحتى اليوم ثم تطلب الدفاع والاهتمام بالحرية في دول اخرى،عار على ايران وحزب الله واتباعهم تأييد قمع انتفاضة الحرية في سوريا والتصفيق لثورات اخرى في المنطقة وحتى هذا التأييد روحه طائفي وليس شريفا .ايران تدافع عن الشيعة وتعتبرهم رعايا لها وحزب الله في لبنان من اداة من صنع النظام الايراني الشيعي وزعيم الحزب افتخر بانه جندي في جيش ايران الشيعي،وتستخدم ايران بذكاء النظام السوري وحزب الله في تعزيز مكانتها في المنطقة وبسط هيمنتها الشيعية الفارسية عليها في لعبة الكبار الثلاثة في المنطقة اسرائيل وتركيا وايران.كيف تكون صادقا بتأييدك للحرية في الخليج وانتقادك للقتل في اليمن وكلامك عن فلسطين وانت تسكت عن جرائم عائلة الاسد التي اشنع الجرائم وتدافع عن اجرام النظام الطائفي العنصري في ايران وفي سوريا الاسيرة وعن جرائم حزبه الطائفي ضد الشعب السوري ألا تخجل من هذا النفاق ؟ اشمئز من كلامك عن فلسطين واسرائيل لانه كذب ونفاق رخيص. اسألك يا اعلامي عن سبب اعدام كتيبة الاسد لقطيع الحمير ؟ هل يوجد لديك تبرير لهذه الوحشية لجنود الاسد؟ كن صادقا مع نفسك وافصح عن موقفك المؤيد لعصابة القتل الحاكمة في سوريا وحلفائها الطائفيين ولا تتذاكى بغباء على القراء.

65
شركسي -

انا اتعجب انك تكتب العربيه يا كردي...مع ان لغتك كرديه ........ما شاء الله..انتم اذكياء العصر يا اكراد كردستان...انا شركسي يعني ما عربي...و لغتي الشركسيه و العربيه مش بطاله..بس شيلنا من اللغات ..انت ليش بتكره المقاومه اللبنانيه يا كردي...؟ بعدين انت اخر واحد يدافع عن العروبي يا مرديني ...المجوس اشرف من الخونه اللي بيتعاملوم مع اليهود .....و الشيعه هم قلب الاسلام يا كردي...انتو تعلموا القرءان الاول يا كردي...بعدين تعى احكي عن الاسلام..انا كتابي الانجيل يا كردي و بعتز انو كون مسيحي شركسي يا كردي...شالوم كردي

اسمعو اكبر شاعر
بول شاوول -

امل وحزب الله قامت بتصفية المقاومة الفلسطينية والمقاومة الوطنية والحركة الوطنية برموزها وأحزابها، ...الشيوعيين حسين مروة ومهدي عامل وسهيل طويلة وميشال واكد......ونقول للبطر صفير ان حزب الله يا غبطة البطريرك أليس حزباً سلفياً مرتبطاً بنظام ولاية الفقيه المتطرف الذي يهمش الاقليات خاصة المسيحيةالشاعر الاديب بول شاوول

65
شركسي -

انا اتعجب انك تكتب العربيه يا كردي...مع ان لغتك كرديه ........ما شاء الله..انتم اذكياء العصر يا اكراد كردستان...انا شركسي يعني ما عربي...و لغتي الشركسيه و العربيه مش بطاله..بس شيلنا من اللغات ..انت ليش بتكره المقاومه اللبنانيه يا كردي...؟ بعدين انت اخر واحد يدافع عن العروبي يا مرديني ...المجوس اشرف من الخونه اللي بيتعاملوم مع اليهود .....و الشيعه هم قلب الاسلام يا كردي...انتو تعلموا القرءان الاول يا كردي...بعدين تعى احكي عن الاسلام..انا كتابي الانجيل يا كردي و بعتز انو كون مسيحي شركسي يا كردي...شالوم كردي

اكبر شاعر لبناني
بول شاوول -

هل يقيم حزب الله كانتوناً علمانياً متعدداً في بعض الجنوب والضاحية؟ ماذا حلّ بالمسيحيين في كانتونه؟الم يحاصروهم في الحدث وعين الرمانة وهل قيادات البعث وحزب الله تعمل في خدمة مار مارون وأحفاده؟ وهل تظن ان النظام السوري (وهو ليس نظاماً بعثياً لا من قريب ولا من بعيد. فقد صفى البعث في اللحظة التي استلم فيها السلطة بالانقلاب) يضع نصب عينيه حماية الأقليات: وأين هم المسيحيون في معادلة النظام السوري؟ وأين هم السنة؟ وأين هم العلويون؟ ألم يحل النظام محل كل الشعب فأعطب كل هؤلاء إضافة إلى العلمانيين والتغييريين والمجتمع المدني؟.....وهل تظن أيضاً ان نظام ولاية الفقيه يعامل الأقليات غير الشيعية بمنطق المشاركة في السلطة في إيران؟ بل هل تظن أن الأكثرية الشيعية هي التي تحكم في إيران. أم ان طغمة استبدادية قمعت الأكثرية وزورت الانتخابات وخونت مؤسسي الثورة الاسلامية نفسها من كروبي إلى موسوي وخاتمي ورفسنجاني... ومنتظريالشاعر بول شاوول

اكبر شاعر لبناني
بول شاوول -

هل يقيم حزب الله كانتوناً علمانياً متعدداً في بعض الجنوب والضاحية؟ ماذا حلّ بالمسيحيين في كانتونه؟الم يحاصروهم في الحدث وعين الرمانة وهل قيادات البعث وحزب الله تعمل في خدمة مار مارون وأحفاده؟ وهل تظن ان النظام السوري (وهو ليس نظاماً بعثياً لا من قريب ولا من بعيد. فقد صفى البعث في اللحظة التي استلم فيها السلطة بالانقلاب) يضع نصب عينيه حماية الأقليات: وأين هم المسيحيون في معادلة النظام السوري؟ وأين هم السنة؟ وأين هم العلويون؟ ألم يحل النظام محل كل الشعب فأعطب كل هؤلاء إضافة إلى العلمانيين والتغييريين والمجتمع المدني؟.....وهل تظن أيضاً ان نظام ولاية الفقيه يعامل الأقليات غير الشيعية بمنطق المشاركة في السلطة في إيران؟ بل هل تظن أن الأكثرية الشيعية هي التي تحكم في إيران. أم ان طغمة استبدادية قمعت الأكثرية وزورت الانتخابات وخونت مؤسسي الثورة الاسلامية نفسها من كروبي إلى موسوي وخاتمي ورفسنجاني... ومنتظريالشاعر بول شاوول

دجال صهيوني
حموي شريف -

حماه وسوريا بريئتان منك.. بدك تصالح الصهاينة لأنو دعموا .. ال الفسد؟؟خسأت ورح تنشالوا عالكراسي قريبا....اتحاد تنسيقيات حماه ما بحط يده بيد صهيون

دجال صهيوني
حموي شريف -

حماه وسوريا بريئتان منك.. بدك تصالح الصهاينة لأنو دعموا .. ال الفسد؟؟خسأت ورح تنشالوا عالكراسي قريبا....اتحاد تنسيقيات حماه ما بحط يده بيد صهيون

بول اسم على مسمى
نبش القبور -

نبش القبور هي حالة نفسيه عند كل قوتجي او كتائبي عندما تفرغ خزينته الصهيونيه من شتائم و سباب ..فيلجىء الى الماضي و اخ من الماضي كم تلقينا منكم يا قواتجي و كتائبيه صواريخ و ياما استشهد لنا اطفال في طريق الجديده و البسطه و النويرة ..لا تزال امهات هؤلاء ترتدي الاسود...و لا ننسى مجازر من يدعي انه حكيم بحق شاتيلا و صبرا...و ولاية الفقيه افضل الف مرة من ولاية الامر بالمعروق و ولايه الشيف انطوان...حكيمك مجرم و قاتل لم و لن ننسى او نسامح من قتل رشيد كرامي ..حاجز البربارة يشهد على اجرامكم...انت تبكي الان على الشيوعيين ليش خليتو شيوعي على الحياة ...بس عيب انك تكون لبناني و انت مش لبناني انت مندس ...نهاريا

بول اسم على مسمى
نبش القبور -

نبش القبور هي حالة نفسيه عند كل قوتجي او كتائبي عندما تفرغ خزينته الصهيونيه من شتائم و سباب ..فيلجىء الى الماضي و اخ من الماضي كم تلقينا منكم يا قواتجي و كتائبيه صواريخ و ياما استشهد لنا اطفال في طريق الجديده و البسطه و النويرة ..لا تزال امهات هؤلاء ترتدي الاسود...و لا ننسى مجازر من يدعي انه حكيم بحق شاتيلا و صبرا...و ولاية الفقيه افضل الف مرة من ولاية الامر بالمعروق و ولايه الشيف انطوان...حكيمك مجرم و قاتل لم و لن ننسى او نسامح من قتل رشيد كرامي ..حاجز البربارة يشهد على اجرامكم...انت تبكي الان على الشيوعيين ليش خليتو شيوعي على الحياة ...بس عيب انك تكون لبناني و انت مش لبناني انت مندس ...نهاريا

بول
برج المراقبة -

مخالف لشروط النشر

بول
برج المراقبة -

مخالف لشروط النشر

بول
برج المراقبة -

هو شاعر ومعلمه حكيم وكلاهما من طينة واحدة هو شاعر اسمه الأول يكتب به على الحائط واسمه الثاني يدل على يهودية توراتية ملتبسة بالماسونية..............................

بول
برج المراقبة -

هو شاعر ومعلمه حكيم وكلاهما من طينة واحدة هو شاعر اسمه الأول يكتب به على الحائط واسمه الثاني يدل على يهودية توراتية ملتبسة بالماسونية..............................

نعم للناتو
نعم للناتو -

الشعب السوري يطالب بتدخل الناتو عبر ضربات جوية مدمرة يقصف فيها مراكز الشبيحة وأجهزة الاستخبارات العلوية والفرقة الرابعة بقيادة السفاح ماهر الأسد لحماية الشعب السوري من هذا النظام المجرم. في الأمس تركيا أوقفت سفينة سلاح متجهة إلى سوريا وأعلنت رسميا إغلاق الأجواء التركية أمام حركة الطيران السوري. الأيام القادمة ستكون ميلودرامية على الطراز الباريسي وربي يسر... THE SYRIAN NATION IS ASKING THE NATO TO SAVE AND RESCUE US FROM THE BLOODY SYRIAN REGIME.

نعم للناتو
نعم للناتو -

الشعب السوري يطالب بتدخل الناتو عبر ضربات جوية مدمرة يقصف فيها مراكز الشبيحة وأجهزة الاستخبارات العلوية والفرقة الرابعة بقيادة السفاح ماهر الأسد لحماية الشعب السوري من هذا النظام المجرم. في الأمس تركيا أوقفت سفينة سلاح متجهة إلى سوريا وأعلنت رسميا إغلاق الأجواء التركية أمام حركة الطيران السوري. الأيام القادمة ستكون ميلودرامية على الطراز الباريسي وربي يسر... THE SYRIAN NATION IS ASKING THE NATO TO SAVE AND RESCUE US FROM THE BLOODY SYRIAN REGIME.