أخبار

ليبرمان: الطلب الفلسطيني لن يمر بدون رد اسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: حذر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان مرة جديدة الاربعاء من ان طلب الفلسطينيين عضوية دولتهم في الامم المتحدة "لن يمر بدون رد" من اسرائيل.

وقال ليبرمان الموجود في نيويورك لاذاعة الجيش الاسرائيلي "لن تمر المبادرة الفلسطينية بدون رد من اسرائيل ولكني لا اعتقد انه يجب اعطاء المزيد من التفاصيل".

واضاف الوزير القومي "سنرى كيف تتطور الامور (...) ولدينا الادوات اللازمة لمواجهة" ذلك.

واستبعد ليبرمان ايضا اي تجميد للاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال "لن يكون هناك اي تجميد لو حتى ليوم" رافضا المطالب الفلسطينية لاعادة اطلاق المفاوضات المتعثرة منذ اكثر من عام واحد.

ونفى ليبرمان ايضا تصريحات نسبتها له صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية التي اشارت الى انه قد يكون هدد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بانهيار الائتلاف الحكومي اليميني اذا لم يتم اتخاذ عقوبات ضد الفلسطينيين مثل تجميد نقل الاموال وضم الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية.

واكد ليبرمان "كل هذا غير صحيح".

وابلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بنيته تسليمه طلب عضوية دولة فلسطين ليقدمها الى مجلس الامن.

وتتضاعف الضغوطات الدولية على الفلسطينيين في نيويورك لتجنب مواجهة مع الولايات المتحدة التي ستعارض مبادرة عباس في مجلس الامن وتستخدم حق النقض (الفيتو).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عباس اوباما اليوم
أحمد الحيح ’’بن بيلا -

رصد اعلام المحتلين للوطن الفلسطيني وتصريحات ومواقف خاصة بالمسألة الفلسطينية :تقرير خاص : 20.9.2011ليبرمان يهدد بحل حكومة نتنياهو إذا لم تفرض عقوبات شديدة على الفلسطينيين تصريحات ومواقف :الموقف الفلسطيني الرسمي ألآن: أوباما يجتمع بعباس قبل تقديم الطلب الفلسطيني للحصول على عضوية الأمم المتحدةقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأربعاء في إطار جهود عباس الرامية للحصول على اعتراف أممي بالدولة الفلسطينية.الرئيس الفلسطيني د.محمود رضا عباس ’’أبو مازن ’ رئيس دولة فلسطين : يواصل السعي لطلب العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدةوأبلغ الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين انه سيمضي قدما في خططه للمطالبة بعضوية كاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية في تحرك تقول الولايات المتحدة وإسرائيل انه قد يبدد الآمال في استئناف مباحثات السلام.وقال المتحدث باسمه ’إن الرئيس اجتمع مع بان في مقر الأمم المتحدة وأكد له مجددا انه سيطلب هذا الأسبوع إجراء تصويت في مجلس الامن يوم الجمعة على طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة. وكانت الولايات المتحدة هددت بأنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) لاحباط هذا التحرك.وقال عباس في وقت سابق "قامت القيامة علينا" بسبب المسعى الفلسطيني للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية وأقر بأن تلك الخطوة تنطوي على مخاطر على السلطة الفلسطينية التي تعتمد على مساعدات مالية دولية لاستمرارها في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.وقال عباس إن الولايات المتحدة وإسرائيل تريدان ابقاء عملية السلام محصورة في "حوار ثنائي" تشرف عليه واشنطن من بعيد. لكن هذا الحوار فشل على مدى ما يقرب من عقدين أو منذ اتفاقات اوسلو 1993 وهو ما دفع الفلسطينيين للتوجه إلى الامم المتحدة لنيل العضوية.ولفت عباس إلى انه سيقدم طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة إلى مجلس الأمن يوم الجمعة.وقال جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية "خطر انهيار السلطة الفلسطينية حقيقي جدا في ظل التوترات المالية." وقالت الوكالة الفلسطينية إن وزير المالية السعودي ابراهيم العساف تحدث هاتفيا الى رئيس الوزاء الفلسطيني سلام فياض وابلغه بأن حكومته ستتبرع بمبلغ 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية. ويخفف هذا من الأزمة المالية الخانقة التي تواج