أخبار

إحتجاجات في البحرين مع اقتراب الانتخابات الجزئية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قال ناشطون وشهود عيان ان معارضين عرقلوا حركة المرور قبل ظهر الاربعاء في المنامة ضمن اطار حركة احتجاجات من المتوقع ان تتوسع مع اقتراب موعد الانتخابات الجزئية السبت المقبل. واضافوا ان حركة المرور شهدت تباطؤا حتى العاشرة قبل الظهر (07:00 تغ) على الطرق الرئيسية المؤدية الى العاصمة في ظل انتشار لقوات الشرطة.

وقال مطر مطر النائب السابق عن حركة الوفاق كبرى تنظيمات المعارضة الشيعية "هناك تجاوب كبير مع الفعالية السلمية التي اطلق عليها تسمية طوق الكرامة". واضاف "ليس نحن من دعا اليها انما شبان من المعارضة على شبكة الانترنت".

ولاحظ الشهود ازدحاما على دوار اللؤلؤة حيث ازالت السلطات بالقوة منتصف اذار/مارس الماضي اعتصاما في المكان. واضاف مطر ان هذه التحركات تأتي "احتجاجا على استمرار الاسلوب الحكومي في التعامل مع كل الدعوات للاصلاح السياسي وخصوصا تنظيم الانتخابات الجزئية". وانطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مسيرات يومي الجمعة والسبت باتجاه دوار اللؤلؤة.

من جهته، قال محمد مسقطي رئيس "جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان" "ستكون هناك احتجاجات الجمعة والسبت والعودة الى دوار اللؤلؤة للمطالبة باصلاحات سياسية ومملكة دستورية ومقاطعة الانتخابات الجزئية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هم يمنون النفس
بحريني -

كانت هناك دعوات لشل حركة السير تماما في المنامة و لاكن لم تلاقي هذه الدعوات اي تجاوب و اما الازدحام الذي حصل فهذا امر عادي بالنسبة لهذه المنطقة في كل يوم لا نهى منطقة تقاطع لمعظم خطوط السير و لا جديد اليوم في البحرين

أهكذا تناضل الشعوب
أحمد -

فرق بين من يناضل ويتوق إلى البناء واقتراح البديل وبين من يفرغ حاويات القمامة ورمي الحجارة والإطارات المشتعلة على الطرق السيارة وحتى الطرقات الفرعية. ما ذنبي أنا لما أعود إلى البيت وأوى القمامة على طول الطريق وما ذنبي لما أرة نفسي متأخرا عن عملي نصف ساعة كاملة لأن بعض مناضلي القمامة بثوا الفوضى ودعوا إلى طوق الكرامة.

حنين الى خيام المتعة
بن ناصرالبلوشي -

الباب/الشباك اللي (تجيك)منه ريحة(خايسة)..سده واستريح!فليتم وضع استراتيجية بمشاركة(خبراء)+الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي للعمل على (اعادة)ترحيل هؤلاء(تدريجيا-خطوة بخطوة)الى العراق وايران..وتجنب/منع تواصلهم مع أقرانهم في الكويت.

البحرين
Arabi -

كانت هناك دعوات من 14 فبراير لشل حركة السير في بعض مناطق المنامة.الجلركه الاحتجاجيه اطلق عليها طوق القنانة. الدعوه كانت لنزول حوالي 2000-3000 سيارة وعمل بلبله في الشوارع الرئيسية في المنامه. طبعا الحكومة هددت بتطبيق القانون وسحب الرخص وحجز السيارة لمدة سنه. فنزل من المجاهدين حوالي 18 شخص فقط وتم التعامل معهم.وليس هناك ما يسمى بدوار التعاون والذي سمي ايضا بدوار المتعه, قبل ان يطلق عليه دوار اللؤلؤة نسبة الي ابو لؤلؤة المجوسي , قاتل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه. تم ازالة الدوار وبناء تقاطع اشارات مرورية مكانه سميت بتقاطع الفاروق.وكما قال المثل العربي القافلة تسير .