أخبار

إبعاد عدد من الضباط عن الحرس الجمهوري السوري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
عمليات اقتحام المدن والقمع تتواصل في سوريا

أبعدت القيادة السورية عددا من الضباط عن عملهم في الحرس الجمهوري بينهم مناف طلاس ابن وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس وذلك لرفضهم المشاركة في قتل السوريين، بينما قالت أنباء أخرى إن الاستبعاد سببه خلافات مع العميد حافظ مخلوف.

علمت "ايلاف" أن مناف طلاس الضابط في الحرس الجمهوري السوري أبعد عن عمله الى جانب عدد من الضباط السوريين، وأرجعت المصادر ذلك الى "عدم رغبة طلاس في قتل السوريين "، بينما أكدت مصادر أخرى "أن استبعاده جاء نتيجة لخلافاته مع الضابط حافظ مخلوف العميد في الاستخبارات وابن خال الرئيس السوري بشار الأسد" ، فيما رأت مصادر متطابقة أن النظام بات لا يعتمد الا على أبناء الطائفة العلوية من الضباط ذوي الرتب العالية منذ بداية الثورة تخوفا من أية انشقاقات بين صفوفه.
ومناف طلاس ابن وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس وشقيق رجل الأعمال فراس طلاس.

هذا وأكدت مصادر متطابقة في محافظة القامشلي السورية لـ"ايلاف" مقتل حسان مهدي يوسف وعمره عشرون عاما ويخدم في الفرقة التاسعة و استشهد أثناء الخدمة العسكرية وفي ظروف غامضة وجثته محجوزة منذ الامس في المشفىالوطني في القامشلي وترفض الجهات الامنية تسليمه لذويه الا بعد ان يدلو بحديث للاعلام السوري بانه قتل من قبل العصابات المسلحة وأكدوا لاهله أنه يجب أن ترفع صورة بشار الاسد في جنازته مع مرافقة امنية وذلك ما ترفضه العائلة.
وشدد ناشطون لـ"ايلاف" على أن الوضع في مدينة حمص كان سيئا للغاية أمس حيث تم اعتقال عائلات بأكملها (عائلة الشيخ فدا) الى جانب العديد من المداهمات في منطقة الملعب ، وشهدت حمص مقتل سبعة أشخاص على الأقل بينهم طفلة من عائلة الداباني (10 سنوات) في اطلاق نار من قبل الجيش والامن في منطقتي بابا عمرو والوعر.

وفي نداء استغاثة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أرسلته عشرات المنظمات العربية ووقعه عنهم المعارض السوري هيبيت بافي حلبجة قال فيه" لا يخامرنا أدنى شك من أنك(الامين العام) تتابع الوضع الخطر جداُ في سوريا ثانية وراء ثانية لأن في كل منها قتيلا ( شهيدا ) ينكل بجثته الطاهرة" ، موضحا "إن الجيش السوري ورجال الأجهزة الأمنية وأفراد الشبيحة يطلقون النار على المتظاهرين كما لو كانوا في رحلة صيد "،وناشد البيان الامين العام "باسم تلك البشاعة في القتل والترويع والإرهاب ، وباسم تلك البسمة المفقودة على وجوه السوريين واحتراماُ وتقديراللشهيد الطفل حمزة الخطيب خارق الأسطورة ، ومحبة لتلك الأنامل الغضة لعلي فرزات ، وتكريماُ وعظمة لحنجرة عمر القاشوش ،الحماية الدولية العاجلة والفورية للمدنيين وفقاُ للقوانين الدولية المعهودة وتطابقاُ مع روح ومواثيق الأمم المتحدة "، وأكد البيان ان الشعب السوري يعيش حالة إبادة جماعية ، وعملية انقراض تاريخية غير مسبوقة .
وأشار الى " أن العصابة الهمجية في دمشق ، لأنها تعد أيامها الأخيرة ، تستهزئ من كل المبادرات رغم نواقصها وعيوبها ، وتبطش بالجامد قبل الحي ، فلن يردعها رادع ، ولا ناهر ينهرها ، ولا زاجر يزجرها ، إلا الحماية الدولية للمدنيين ".

ووقع البيان الحزب الديمقراطي ، ليبيا - جمعية التواصل الدولية ، ليبيا والمملكة المتحدة - اللجنة العربية للدفاع عن حرية الرأي والتعبير - أسرة تحرير مجلة الخطوة - جمعية السومريين الدولية ، الشرق الأوسط - لجنة التضامن ( الديقراطية لسوريا ) - الجبهة العربية لتحرير الأهواز - قيادة الخارج لحزب الأتحاد الشعبي - الجبهة الديمقراطية الشعبية العربية - رابطة كاوا للثقافة الكردية النمساوية - تنسيقية شباب الكرد في النمسا - مجلس التضامن ما بين الشعوب والأمم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لينشقوا لوكانوا صادق
تمام شحود -

هذا الكلام لن يعفي طلاس و اولاده من المشاركة في قتل السوريين و ستتم محاكمتهم مع المجرمين و القتلة. و لكن مع أن الوقت متأخر إلا أنهم إذا أرادوا إثبات برائتهم عليهم الانشقاق الآن و إعلان رفضهم للنظام السوري و تأييدهم للثورة.

udfffff
نادر -

يعني .......... لوين وصل يابهية والله عيب هذا الكلام السخيف والطائفي انت تعرفين ان سورية ليست هكذا ثم ماهي هذه المصادر المتطابقة ماشاء الله صايرة جيدة بالصحافة عيييييييييييييييييييييبببببببببببب

كلو حكي تعليك
سلوم -

كلو كذب بكذب ... الحقيقة صار الاعلام هل الايام متل المنام كل واحد من هؤلاء بيشوف شي ببمنامه وطبعا على مزاجه لان ما بيسمح لبنامه يخالفه كل واحد منهم شو بيشوف بيمنامه بيجي بيتحفنا فيه ..... على اساس مصادر موثوفة أو ناشط حقوقي أو مرصد ملائكة الرحمة!!!

من هذا ؟؟؟
سوري حر وبس -

ومن هذا البافي حلبجة لكي يصدر بيان من ( عشرات ) المنظمات باسمه العظيم؟ هيبت بافي حلبجة شخص شبه أمي أصدر في كل عمره الذي يقارب الخمسين مجموعة شعرية ـ ليتَ شعري ـ باللغة الكردية التي لايجيدها أصلا. ثم فجاة تحول صاحبنا الى فيلسوف من وزن سارتر فصار يقتبس حرفيا كتابات الفلاسفة من هنا وهناك وينشرها باسمه في موقع ايلاف الذي على استعداد دوما لنشر اي شيء بدون تمحيص أو سؤال عن شخص الكاتب؟؟ وبهية مارديني تسوّق لكل مزيف ومشبوه من السوريين وتجري معهم مقابلات واتصالات، فكأن لديها عقدة من كل مثقف سوري حقيقي ومن كل معارض صادق وأصيل؟؟ عجبي

السيء الذي تقبله
اشبه بالإنبطاح!؟ -

بئس وجودك يا هذا إذا كان لا يستقيم إلا على جثث الأطفال...تذكر ان السيء الذي تقبله كلَّف آلاف الشهداء وعشرات آلاف المسجونين والمهجرين واربعين عاماً من القهر والقتل والفساد..مَن انت لتقبل السيء على حساب الأسوأ الذي تفترضه خبثاً..ومن خولك يا هذا الدوسَ على جثث الأطفال من اجل وجودٍ ذليل اشبه بالإنبطاح!؟

مطاردة اللاجئين
القرى اللبنانية -

بعد أن كانت القرى اللبنانية الشمالية المتاخمة للحدود السورية ملاذا آمنا للنازحين السوريين، وللأشخاص الفارين من الملاحقة الأمنية والعسكرية، بات سكان هذه البلدات بحاجة إلى ملجأ آمن بعد تكرار الخروقات الأمنية وإطلاق القذائف والرشقات النارية باتجاه منازلهم من قبل عناصر الجيش السوري المنتشرين على طول الحدود، وأحيانا اجتياز هؤلاء الجنود الأراضي اللبنانية إلى مداخل بعض هذه القرى بذريعة مطاردة هاربين أو منشقين. وتختصر بلدتا النصوب والمونسة في جبل أكروم معاناة القرى الحدودية اللبنانية، لكون الأولى تقع مقابل بلدة هيت السورية، والثانية بمواجهة بلدة البويت، اللتان يطوقهما الجيش السوري من كل الاتجاهات. وفي هذا الإطار أكدت مصادر ميدانية، أن سكان النصوب والمونسة يتلقون تهديدات يومية من الجنود السوريين، باقتحامهما في حال فتحوا بيوتهم مجددا للسوريين الهاربين باتجاههم وتقديم المساعدات لهم، ويضعونهم في خانة من يؤوي إرهابيين ومطلوبين وكشفت المصادر عن أن هاتين البلدتين تتعرضان لاستفزازات شبه يومية من الجهة السورية، بحيث أن الجنود السوريين يمارسون ضغوطا نفسية عليهما، عبر إطلاق رشقات نارية ليلا باتجاه البلدتين المذكورتين، وآخر فصول هذه الحرب النفسية إطلاق قنابل صاروخية ليل أول من أمس على وادي سرحان الذي يفصل بين هيت والنصوب، وهو ما أحدث أصواتا قوية زرعت الرعب في نفوس أبناء البلدة اللبنانية وخصوصا الأطفال، واستدعى ذلك إخلاء المنازل المواجهة من سكانها إلى منازل في العمق أقل تأثرا بهذه الأصوات وأشارت إلى أن الجنود السوريين ينفذون انتشارا كثيفا غروب كل يوم ويبدأون بتمشيط الحدود بطولها وعرضها، للحؤول دون تمكن أي نازح سوري من التسلل إلى الأراضي اللبنانية، لافتة إلى أن الوضع الأمني والنفسي هذا تعيشه أيضا قرى حنيدر والكنيسة والمجدل في وادي خالد التي ينام أهلها ويستفيقون على شائعات ليس أقلها إمكانية مداهمتها بحثا عن مطلوبين سوريين، وهذا القلق الدائم يدفع الأهالي إلى مطالبة الجيش اللبناني بالوجود الدائم في تلك المنطقة، وزيادة عدده هناك بما يؤمن الحماية الكافية لأبناء هذه البلدات;.

إعتقال
الفنان محمد أوسو -

دمشق / المزة 22/9/2011 / خبر مؤكد عن إعتقال الفنان السوري الحر محمد أوسو( كسمو ...) بالإضافة إلى أولاد عمه ( عامر وعلاء أوسو ) ....من منزلهم الكائن في حي المزة جبل. يأتي هذا من ضمن إصلاحات النظام الصوري.

ظلمت فخفت
عمر بن الخطاب -

قالوا لعمر بن الخطاب رضي الله عنه وهو نائم تحت شجرة: (حكمت فعدلت فأمنت فنمت)، ونقول للأسد (حكمت فظلمت فخفت فقتلت). الشعب يكرهك ...

لن نركع ولن نتراجع
في سوريا فقط -

في سوريا فقط :الأمن يسرق ويعتدي على الآخرين . الشبيحة يبيعون أنفسهم للذي يدفع أكثر .الجيش يقتل الآمنين . الرشوة والفساد وسوء الأخلاق صفة الضباط .

الى شبيح رقم 5
حشرك الله -

حشرك الله مع من تحب .امين .و الخائن الحقيقي هو من دفع 20 مليون دولار للضباط العلويين الأتراك لخطف الهرموش و نقله الى سوريه فكفاك علاك فارغ و روح ارجع لمكتبك في فرع أمن الدوله و عن قريب ان شاء الله ستفقده.

مخرج رديء
انتفاضة متصاعدة.. -

وريث الأمر الواقع.. فشرّق وغرّب بجاحة، وصال وجال وحيداً كحاكم مطلق يلعب بالكلمات والوعود، ثم يفرّغها، ثم يمطّها.. يقدّم فيها وينظّر، ويقهقه بلاهة وسخرية ممن اعتقد أنه وعد يوماً بإصلاحات فعلية، فيتفلسف بالمصطلحات، ويزداد تهكماً بالذين فهموا خطاب قسمه خطأً ;.. لأنه أبداً لم يعد بالموعود المقصود.. فالتلاعب بالكلمات عن الإصلاح والإسراع والتسرّع، والقبل والبعد، والإداري والاقتصادي، والخبز والطحين ضمن خلطة فذلة العجين، والتطلع إلى تجربة الصين.. ودنيا الخواء التي امتشق صهوتها رامحاً بزبد الحداء ;للرئيس المحبوب جدأً.. ولوضعه المختلف جداً، ولاستقراره الأبدي جداً.. لم يسمع أحد يوماً أن نظام مملكة القمع لديه خارجين عن القانون.. ومنفلتين من قبضته وأحكامه، وحتى تاريخ انفجار الاحتقان الشبابي ـ الشعبي : انتفاضة متصاعدة.. بدت دنياه الأمنية بألف خير، مظهراً تحكمه حتى بالهواء.. فكيف بمسلحين، ومخربين، وسلفيين، ومندسين، وعصابات مسلحة.. وقصص المسلسلات التي يخرجها مخرج رديء ؟؟...ومعلناً استعداده النهم لتصدير تجاربه الأمنية للغير وتعليمهم أصول الضبط والربط، ومصادرة الريح، وتطويع الأفكار، ونخر ونحر الحقوق .

الإبادة الجماعية
الحماية الدولية -

لن نفتح صفحات تاريخ النظام الآثم في هذا الميدان، ودوره التآمري فعلاً، ومقايضته بكل قضايا البلد، والأمة.. فالوقائع معروفة ومعروضة.. لكنه وهو الكاذب في كل شعارات الممانعة، وهو الذي كان مترامياً على الوصول لاتفاق مع العدو الصهيوني، وهو الذي يدفع بالأمور للجدار المسدود، ويقوم بفعل القتل والخنق والجريمة المنظمة حتى يضع المواطن أمام حقيقة واحدة لا يفهم غيرها : الخنوع والخضوع والتسليم بالتأبيد، وغلا القتل والاعتقال والتهجير، والسحق.. وكل الموبقات المعروفة .. أمام هذا الدفع المنظم المجبول بأقصى أنواع العنف الذي تستخدمه طغمة ضد الشعب دون حدود، ودون رقيب أو حسيب، ودون وجود أية حماية للأرواح والممتلكات والبدن والطفولة والكرامة وغيرها.. تصبح المطالبة بالحماية الدولية حقاً مشروعاً، ووجباً فورياً ملقى على المؤسسة الدولية وجميع الهيئات العاملة في مجال حماية البشر من الإبادة الجماعية .إن مواصلة فعل القتل المعمم، المنهج.. يفتح الطريق للبحث عمّن يحمي الحياة : أغلى ما يملكه البشر، ولهذا، وللمرة الأولى تقدم قيادات الثورة على طلب الحماية الدولية.. سبيلاً وحيداً للحفاظ على الأرواح من طغمة منفلتة العقال، تستبيح كل شيء كي تبقى رابضة على صدر الوطن.

المؤامرة الحقيقية
الثورة السورية -

ـ إن الثورة السورية الشعبية المعتمدة على قواها الذاتية بالأساس، وعلى تصميم وإيمان الشعب بإسقاط النظام ماضية في طريقها ولن ترهبها اليافطات الدجلة، ولا التخويفات الخلبية لأنها أصيلة، ولأنها تعبّر عن روح الانعتاق الذي كان عشق شعبنا المحروم على مدار العقود .. ـ ستمضي الثورة في طريق إنهاء هذا الاستثناء في تاريخ بلدنا الحبيب، مهما كانت التعرّجات، وحجم التضحيات، وستقبر المؤامرة الحقيقية التي يمثلها وجود واستمرار نظام الطغمة المجرم .

طمس للحقيقة
مزنوق -

إن التصعيد الطائفي من طرف واحد يقوده نظام طغمة مأزوم، محقون بالحقد وكره الشعب، وهو لا يتوانى عندما ينزنق ـ وهو مزنوق ـ عن دفع الأمور بكل الاتجاهات، بما فيها الحرب الأهلية لتجييش فئات معينة، ومنحه أوراق البقاء : نظاماً فئوياً متحكماً بالجميع، بما فيهم الطائفة التي يريد دفعها للمحرقة، والأقليات الأخرى التي يدّعي أنه حاميها من أكثري يستهدفها . وبالتالي : فإن الشعارات الملغومة عن فعل طائفي متنوع.. هو محاولة لمساواة النظام بالشعب والثورة، وطمس للحقيقة .

يا حيف ( سوري حروبس
أبو هفال -

لن ادافع عن الأستاذ هيبت أبو حلبجة ومقالاته في الفلسفة والفكر في جرائدومجلات كردستان العراق أيام كنت صغيراً . ولديه كتاب نظرية جديدة في قواعد اللغة الكردية ، وكتاب نظرية جديدة في تصريف أفعال اللغة الكردية، وثلاث كتب في أفعال جديدة ومصطلحات جديدة . وتصور فلسفي جديد في مفهوم العالم ، ولديه ماجستير في الحقوق وعقبال الدكتوراه . فمن هو الشبه أمي ؟

انت الشبيح الكذاب
ثائر حر -

كلنا يعرف ان سوريا قد استولى عليها زمرة حاقدة من الطائفة العلوية منذ فترة الستينيات حيث مهدلذلك صلاح جديد وحافظ اسد ومن ثم قام حافظ بالغدر بصلاح جديد واودعه السجن حتى مات فيه وقام حافظ اسد بتأسيس حكمه على الطائفية فكل كبار الضباط علويين من أمثال علي مملوك وعلي دوبا وعلي حيدر وعلي عباس ومحمد ناصيف والكثير جداً مما لا يعد ولا يحصد واغلبهم يكون اسمهم الأول علي.

رد على كل شي
أمي روحي فداك -

مين ماكان يكون يلي أرسل نداء الاستغاثة المهم انوبالو على سورياونحنا بدنا هيك خطوة والشعب السوري أوعى من أن يقع في فخ الطائفية لانو معروف عنا التآخي والتسامح الديني وبعدين الجيش يلي عم يقتل ابن بلدو موكتير عليه يخوف الغريب ويقتحم بيته واذا كان الأمن اعتقل الفنان محمد أوسو وأولاد عمه فهادا شي موغريب لانو سبق واعتقلوا الفنانة مي سكاف وأصدقائها وماعا عنا شي غريب من أخبار الاعتقال والتعذيب والقتل

إلى السيد بشار الأسد
ghazi brahim -

إلى السيد بشار الأسدجلستَ على عرش أباك و كلنا يعلم كيف و بأي طريقة تم ذلك و قلنا في أنفسنا لا بأس ليجلس قليلاًو من ثم نرى أصبحتَ بين ليلة و ضحاها المناضل والقائد العظيم و أمل الجماهير وحامي حمى الوطن و العروبة و المدافع عن قضايا الأمة العربية و العين الساهرة على أبناء الوطن و المدافععن مصالحها و الرجل الذي لا يقهر بذكائه لقد أكلنا و شربنا من هذا الكلام حتى التخمةسؤالي بكل بساطة كم من الأعوام تريد أن تبقى على عرشك لنعلم ألا يكفيك ما جلسته إلى الأنأم أنه كتب علينا أن نولد و نعيش و نموت و على رأسنا أسداً قلتَ أنكَ بحاجة للوقت لتطبيق الإصلاحات فهل ممكن أن تعلمنا كم من السنين أو العقودلقد جعلتنا أضحوكة بين الناس و ضحك عليك جارك العثماني و تخليت عن أرض الوطن لوائناالحبيب ظناً منك أنه سيكون حليفك على الضلال وضحك عليك و أنقلب عليك يا .....فهمك كفايةهل أصبح النظام في بلدنا ملكياً و نحن لا ندري و هل سنكحّل عيوننا برؤية ولي عهدكم حافظجالساً على عرش أسلافه الأسود من بعدكم و طبعاً الأمراء الأشراف من بني مخلوف وبني شوكتومن بني العلي و من بني السمعول و .. و..الأخرس و..

للطائفيه عنوان اخر
شنيور -

البعث الحاكم في سوريا غير طائفي فعنوان البعث ( لا تسالني عن مذهبي فاني اشتراكي عربي)مع انني لا اهوى البعث ولكن الحاكم السوري غير طائفي وغير مذهبي فلا تسبغو عليه ما ليس فيه ولما الهجوم على الطائفه العلويه الكريمه فليس العلويين من يحكمو سوريا هم القوميين العرب بواسل الامه العربيه وقلبها النابض

بؤس التحالفات
مصطفى العراقي -

من يقرأ كتاب باترك سيل يدرك حجم المؤامرة التي قادها ضباط نصيريون واسماعيليون ودروز للسيطرة على سوريا في ظل تسامح المجتمع السوري السني وحسن نياتهم. هؤلاء شكلوا تنظيما سريا اسموه (اللجنة العسكرية) اقتصرت عليهم وعملوا بخبث ودهاء للانقلاب والسيطرة على الحكم.الدرس التاريخي مما يجري الان هو عدم الركون الى النظريات الايديولوجية التي يقودها منظروا الاقليات ورموزهم, هؤلاء بالاساس يستهدفون الاسلام ويدعون العلمانية والحداثة للسيطرة على مقدرات البلد. انظروا مواقف ادونيس وقبله ميشيل عفلق وقرداحي ورغدة وووغيرهم كثير

الى رقم 2 و 3
جزراوي -

جاءت نهاية العصابة يا عملاء.

الى رقم 2 و 3
جزراوي -

جاءت نهاية العصابة يا عملاء.

انتي طائفية
منير يوسف العراقي -

انا اعلم انك مع المعارضة و منذ زمن طويل ولم اكن استغرب هجومك على النظام الحاكم في سوريا .لكن بما أني عشت في سوريا سنوات عديدة بحكم الحرب على العراق لم أري في سوريا هذه الطائفية التي تتكلمين عنها في مقالك هذا .اقول لك اتقي الله فتجييش الغرائز الطائفية سيؤدي ببلدكم سوريا إلي الهلاك و أستأذنك بالقول اننا مررنا بهذه التجربة سابقا و لا زلنا نعاني هذا الانقسام الطائفي و حالات القتل والخطف والتنكيل ... أقولها لك بصراحة حتى لو كنتي معارضة شرسة للنظام السوري الحاكم عارضي بشرف و لاتكوني حاقدة كما في جميع مقالاتكالأخيرة .

انتي طائفية
منير يوسف العراقي -

انا اعلم انك مع المعارضة و منذ زمن طويل ولم اكن استغرب هجومك على النظام الحاكم في سوريا .لكن بما أني عشت في سوريا سنوات عديدة بحكم الحرب على العراق لم أري في سوريا هذه الطائفية التي تتكلمين عنها في مقالك هذا .اقول لك اتقي الله فتجييش الغرائز الطائفية سيؤدي ببلدكم سوريا إلي الهلاك و أستأذنك بالقول اننا مررنا بهذه التجربة سابقا و لا زلنا نعاني هذا الانقسام الطائفي و حالات القتل والخطف والتنكيل ... أقولها لك بصراحة حتى لو كنتي معارضة شرسة للنظام السوري الحاكم عارضي بشرف و لاتكوني حاقدة كما في جميع مقالاتكالأخيرة .

الى ابو هفال
سوري حر وبس -

أضحكتني على نتاجات صاحبك ابو حببجة. كتب في اصول اللغة الكردية وقواعدها، هوالذي لا يعرف كتابة جملة واحدة صحيحة بهذه اللغة. وديوان شعره لم يعره أحد اهتماما، فحرّم على نفسه كتابة الشعر ـ كذا ـ وارتحنا. أما فتوحاته الفلسفية، فيكفي ان ننقل عنوان كتابه عن حضرتك، لكي نضحك ونقهقه: فأبو حلبجة يريد تغيير مفاهيم الفلسفة وهو الذي لا يجيد اي لغة ثانية ـ كالانكليزية مثلا ـ فمن اين له بالمصادر؟؟ واصلا، هل وضع يوما مصدرا واحدا كمرجع لخربشاته واقتباساته التي نشرها في ايلاف؟؟ أما الماجستير والدكتوراه، فالبركة بالفساد والمحسوبية والجهل في كردستان العراق، حيث يعيش ويترزق فيلسوفنا الذي لا يشق له غبار ولا عيار. عجبي

الى ابو هفال
سوري حر وبس -

أضحكتني على نتاجات صاحبك ابو حببجة. كتب في اصول اللغة الكردية وقواعدها، هوالذي لا يعرف كتابة جملة واحدة صحيحة بهذه اللغة. وديوان شعره لم يعره أحد اهتماما، فحرّم على نفسه كتابة الشعر ـ كذا ـ وارتحنا. أما فتوحاته الفلسفية، فيكفي ان ننقل عنوان كتابه عن حضرتك، لكي نضحك ونقهقه: فأبو حلبجة يريد تغيير مفاهيم الفلسفة وهو الذي لا يجيد اي لغة ثانية ـ كالانكليزية مثلا ـ فمن اين له بالمصادر؟؟ واصلا، هل وضع يوما مصدرا واحدا كمرجع لخربشاته واقتباساته التي نشرها في ايلاف؟؟ أما الماجستير والدكتوراه، فالبركة بالفساد والمحسوبية والجهل في كردستان العراق، حيث يعيش ويترزق فيلسوفنا الذي لا يشق له غبار ولا عيار. عجبي

شهداء
السويداء -

السويداء:ستشيع محافظة السويداء اربعة شهداء قتلوا بسبب عدم اطلاقهم للنار على المتظاهرين السلميين وهم:الشهيد بسام نصر من قيصما-الشهيد خالد عماشة من مجادل-الشهيد نبيل جعفر من قرية الصورة-الشهيد حسن المتني من شقا. وقد حاول النظام تعميم رواية العصابات المسلحة وانها من قتلتهم الا ان الاحتياطات الامنية الكبيرة التي شهدتها المحافظة اليوم والتواجد الكبير للجيش يدلان على ان تلك الرواية لم تنطل على الكثيرين في المحافظةورغم تقطيع الامن اليوم لاوصال المحافظة الا ان مظاهرة طيارة قصيرة خرجت في شهبا اليوم كتحد للسلوك الامني والقتل الذي يتبعه النظام، حيث قامت السلطات بوضع حواجز في ثلاث مناطق في محافظة السويداء .. حاجز في قرية سليم على طريق السويداء/شهبا .. وآخر على طريق السويداء/صلخد .. وحاجز ثالث في المنطقة الغربية.ومن الجدير ذكره ان هذا التواجد الكثيف للجيش والامن قد ينبأ بدخول السويداء مرحلة جديد في الحراك خاصة وفي السويداء بشكل عام بعد التغيير الملحوظ في كم المظاهرات والشعارات المرفوعة والتي باتت تتكرر اسبوعيا وتنادي باسقاط النظام.

شهداء
السويداء -

السويداء:ستشيع محافظة السويداء اربعة شهداء قتلوا بسبب عدم اطلاقهم للنار على المتظاهرين السلميين وهم:الشهيد بسام نصر من قيصما-الشهيد خالد عماشة من مجادل-الشهيد نبيل جعفر من قرية الصورة-الشهيد حسن المتني من شقا. وقد حاول النظام تعميم رواية العصابات المسلحة وانها من قتلتهم الا ان الاحتياطات الامنية الكبيرة التي شهدتها المحافظة اليوم والتواجد الكبير للجيش يدلان على ان تلك الرواية لم تنطل على الكثيرين في المحافظةورغم تقطيع الامن اليوم لاوصال المحافظة الا ان مظاهرة طيارة قصيرة خرجت في شهبا اليوم كتحد للسلوك الامني والقتل الذي يتبعه النظام، حيث قامت السلطات بوضع حواجز في ثلاث مناطق في محافظة السويداء .. حاجز في قرية سليم على طريق السويداء/شهبا .. وآخر على طريق السويداء/صلخد .. وحاجز ثالث في المنطقة الغربية.ومن الجدير ذكره ان هذا التواجد الكثيف للجيش والامن قد ينبأ بدخول السويداء مرحلة جديد في الحراك خاصة وفي السويداء بشكل عام بعد التغيير الملحوظ في كم المظاهرات والشعارات المرفوعة والتي باتت تتكرر اسبوعيا وتنادي باسقاط النظام.

حشرك الله
الى المعلق رقم 3 -

حشرك الله مع من تحب .امين .و الخائن الحقيقي هو من دفع 20 مليون دولار للضباط العلويين الأتراك لخطف الهرموش و نقله الى سوريه فكفاك علاك فارغ و روح ارجع لمكتبك في فرع أمن الدوله و عن قريب ان شاء الله ستفقده.

حشرك الله
الى المعلق رقم 3 -

حشرك الله مع من تحب .امين .و الخائن الحقيقي هو من دفع 20 مليون دولار للضباط العلويين الأتراك لخطف الهرموش و نقله الى سوريه فكفاك علاك فارغ و روح ارجع لمكتبك في فرع أمن الدوله و عن قريب ان شاء الله ستفقده.

شكرا سيدة بهية
الى رقم22 -

أولا إن النظام ليس حاكما في سوريا بل مغتصبا..ثانيا أنت لست عراقي..ثالثا: السيدة بهية مارديني من أشراف المعارضة السورية ..رابعا: لماذا لا تفقهون أصول الكتابة الصحافية: الموضوع هنا هو خبر صحافي مؤكد وليس رأيا... فهل تريدون من السيدة بهية أن لا تنقل الحقيقة كاملة أو ان تنقلها معكوسة أو مشوهة-كما تلفزيون الدنيا- ليفرح بشورة وينام لبضع ساعات في الوهم قبل السقوط الأخير؟ عجبي

شكرا سيدة بهية
الى رقم22 -

أولا إن النظام ليس حاكما في سوريا بل مغتصبا..ثانيا أنت لست عراقي..ثالثا: السيدة بهية مارديني من أشراف المعارضة السورية ..رابعا: لماذا لا تفقهون أصول الكتابة الصحافية: الموضوع هنا هو خبر صحافي مؤكد وليس رأيا... فهل تريدون من السيدة بهية أن لا تنقل الحقيقة كاملة أو ان تنقلها معكوسة أو مشوهة-كما تلفزيون الدنيا- ليفرح بشورة وينام لبضع ساعات في الوهم قبل السقوط الأخير؟ عجبي

عاصمة الثورة
منقول -

إضافة للأسباب المشتركة للثورة مع بقية المناطق ،كالفساد والقمع وانعدام الديمقراطية والحرية وتداول السلطة ووو ... هناك أسباب انفردت بها حمص.(أذكرها وأنا ضد الطائفية ولكن البحث الوصفي يجب أن يصف الواقع) فبعد الاستقلال أقيمت معظم المؤسسات الصناعية في حمص، لأنها منطقة وسطى،لذلك اعتمد الكثير من أهلها على العمل بها كموظفين.بعد استلام الأسد للسلطة جلب معه العسكر والأمن من الجبل، وأصبحوا أصحاب النفوذ في المدينة التي كانت لا تعرفهم من قبل ،وهؤلاء أحضروا الكثيرين من الجبل للإقامة بحمص، بسبب طيبة أهلها الذين لايعرفون الطائفية من قبل، وسكنوا أحياء جديدة شرق حمص(الزهرا،النزهة،عكرمة الجديدة ).أتى أهل الجبل وأهملوا أرضهم وأخذوا يحتكرون الوظائف بسبب نفوذ الجيش، فلا يكاد أحدهم يبلغ سن الوظيفة حتى يكون محله شاغرا، وكذلك زوجته وأخته وأمه وأبيه، وبقي أهل حمص الأصليين بدون عمل ، فلا ارض ولا وظيفة، ومن يريد التوظف منهم عليه أن يدفع رشوة هائلة للطائفيين تقرب من 300 او400 ألف من الصعب تحملها،وإن استطاع دفعها فسيتحمل العمل تحت إذلالهم ،يقوم بعمله وعملهم مرغما ليتفرغوا للرشوة والهرب والتهريب ومصالح خاصة دون محاسبة . وحتى لو أراد ابن حمص افتتاح محل للعمل فهو غير ممكن إلا بالرشاوي للموظفين الطائفيين تقرب من المحاصصة (للتموين والبلدية والصحة والمرور ....) .وكل يوم يلف على المحلات عنصر التموين أو البلدية أو المخابرات ووو .. (وكلهم طائفيون) حاملا (دفتر إرهاب) يسميه دفتر مخالفات، لا يسجل به إلا من لا يدفع رشوة دورية ،يتجول كضابط احتلال ومعه محفظة يملأها كل يوم بسرقة أرزاق الناس وتعبهم . وانتشر الإذلال والخوف والاعتقال التعسفي والتمييز الطائفي العلني ،حيث كان الطائفيون يعتدون ويشتمون أي إنسان، وإن رد عليهم أحد فلا يعرف مصيره ، ينقضون عليه كالذئاب ضربا وشتما لاتجيده .. المتدربة ثم يختفي في أحد فروع المخابرات، ولا يجرؤ أحد أن يسأل عنه، فهو الخائن الطائفي الإخونجي الذي يتآمر على الإنسان الوطني الأرقى .لو أردت مراجعة دائرة حكومية ،فلا ترى إلا لهجتهم، يعرقلون معاملتك لتضطر للرشوة، ومن يتكلم لهجتهم فإن معاملته تسير بسرعة البرق مجانا مع الترحيب قبل معاملة من ينتظر لساعات أمام الوجوه الكالحة، كل هذا كا ن بالتورية ثم أصبح علنا وبكل وقاحة ،فالبلد هي بلد الأسد أي بلدهم والآخرون متطفلون وعليهم قبول الذل

عاصمة الثورة
منقول -

إضافة للأسباب المشتركة للثورة مع بقية المناطق ،كالفساد والقمع وانعدام الديمقراطية والحرية وتداول السلطة ووو ... هناك أسباب انفردت بها حمص.(أذكرها وأنا ضد الطائفية ولكن البحث الوصفي يجب أن يصف الواقع) فبعد الاستقلال أقيمت معظم المؤسسات الصناعية في حمص، لأنها منطقة وسطى،لذلك اعتمد الكثير من أهلها على العمل بها كموظفين.بعد استلام الأسد للسلطة جلب معه العسكر والأمن من الجبل، وأصبحوا أصحاب النفوذ في المدينة التي كانت لا تعرفهم من قبل ،وهؤلاء أحضروا الكثيرين من الجبل للإقامة بحمص، بسبب طيبة أهلها الذين لايعرفون الطائفية من قبل، وسكنوا أحياء جديدة شرق حمص(الزهرا،النزهة،عكرمة الجديدة ).أتى أهل الجبل وأهملوا أرضهم وأخذوا يحتكرون الوظائف بسبب نفوذ الجيش، فلا يكاد أحدهم يبلغ سن الوظيفة حتى يكون محله شاغرا، وكذلك زوجته وأخته وأمه وأبيه، وبقي أهل حمص الأصليين بدون عمل ، فلا ارض ولا وظيفة، ومن يريد التوظف منهم عليه أن يدفع رشوة هائلة للطائفيين تقرب من 300 او400 ألف من الصعب تحملها،وإن استطاع دفعها فسيتحمل العمل تحت إذلالهم ،يقوم بعمله وعملهم مرغما ليتفرغوا للرشوة والهرب والتهريب ومصالح خاصة دون محاسبة . وحتى لو أراد ابن حمص افتتاح محل للعمل فهو غير ممكن إلا بالرشاوي للموظفين الطائفيين تقرب من المحاصصة (للتموين والبلدية والصحة والمرور ....) .وكل يوم يلف على المحلات عنصر التموين أو البلدية أو المخابرات ووو .. (وكلهم طائفيون) حاملا (دفتر إرهاب) يسميه دفتر مخالفات، لا يسجل به إلا من لا يدفع رشوة دورية ،يتجول كضابط احتلال ومعه محفظة يملأها كل يوم بسرقة أرزاق الناس وتعبهم . وانتشر الإذلال والخوف والاعتقال التعسفي والتمييز الطائفي العلني ،حيث كان الطائفيون يعتدون ويشتمون أي إنسان، وإن رد عليهم أحد فلا يعرف مصيره ، ينقضون عليه كالذئاب ضربا وشتما لاتجيده .. المتدربة ثم يختفي في أحد فروع المخابرات، ولا يجرؤ أحد أن يسأل عنه، فهو الخائن الطائفي الإخونجي الذي يتآمر على الإنسان الوطني الأرقى .لو أردت مراجعة دائرة حكومية ،فلا ترى إلا لهجتهم، يعرقلون معاملتك لتضطر للرشوة، ومن يتكلم لهجتهم فإن معاملته تسير بسرعة البرق مجانا مع الترحيب قبل معاملة من ينتظر لساعات أمام الوجوه الكالحة، كل هذا كا ن بالتورية ثم أصبح علنا وبكل وقاحة ،فالبلد هي بلد الأسد أي بلدهم والآخرون متطفلون وعليهم قبول الذل