أخبار

13 قتيلا في هجوم للمتمردين على حاجز للجيش السوداني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم:قتل 12 جنديا سودانيا وموظف في منظمة غير حكومية الخميس في هجوم شنه متمردون على حاجز للجيش في ولاية جنوب كردفان المحاذية لدولة جنوب السودان، وفق مصدر في الامم المتحدة.
وقال هذا المصدر رافضا كشف هويته ان مقاتلين في الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال شنوا هجومهم في منطقة كرغل على بعد 35 كلم جنوب دلنق.

واضاف انه تم استهداف ثلاث اليات باطلاق النار هي حافلتان خاصتان وحافلة تعود الى منظمة دولية غير حكومية قتل موظفها السوداني فيما اصيب سائقها بجروح بالغة.
والطريق التي تعد المعبر الرئيسي للوصول الى كادقلي عاصمة جنوب كردفان تمر بمنطقة جبلية يتحصن فيها متمردو الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال.

والخميس، خاض الجيش السوداني والمتمردون مواجهات عنيفة في اقليم رشاد الواقع شرق جنوب كردفان، وتباينت حصيلة هذه المعارك لدى كل من الطرفين.
وقال متحدث باسم المتمردين ان ستين جنديا سودانيا قتلوا في الهجوم على موقعهم في قرية رشاد، في حين نقلت وسيلة اعلامية شبه رسمية عن مسؤول في الشرطة المحلية ان ثلاثين متمردا قتلوا.

وجنوب كردفان التي اندلعت فيها المواجهات في حزيران/يونيو الفائت هي الولاية النفطية الوحيدة العائدة الى شمال السودان. وهي تقع على الحدود بين شمال السودان وجنوبه الذي اعلن استقلاله في تموز/يوليو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف