أخبار

الرباط تعلن إعتقال خلية إرهابية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلنت وزارة الداخلية المغربية الجمعة انه تم في بداية ايلول/سبتمبر اعتقال ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم ارادوا تنفيذ اعمال "ارهابية" في المغرب.

واورد بيان للوزارة ان هذه "الخلية" مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الناشط في منطقة الصحراء. وأضاف ان الاشخاص الثلاثة ارادوا استهداف "الاجهزة الامنية ومصالح غربية".

وفي وقت سابق، "كان افراد هذه الخلية يخططون للانضمام الى معسكرات القاعدة في المغرب الاسلامي خارج المغرب بهدف الخضوع لتدريبات عسكرية تمهيدا للعودة الى المملكة".

واوضح البيان ان هذه الخلية كانت "تضم ثلاثة افراد بينهم معتقل سابق تنفيذا لقانون مكافحة الارهاب ويقودها احد الاشخاص الاكثر نشاطا على مواقع الجهاد الالكترونية المرتبطة بشبكة القاعدة".

وتابع المصدر نفسه ان "هذا الشخص تمكن من نسج علاقات واسعة مع قادة منظمات ارهابية في اليمن وافغانستان والصومال وليبيا والعراق".

واذ اعتبر ان "هذه العصابة بالغة الخطورة"، قال مصدر امني إنها "المرة الاولى يثبت ضلوع القاعدة في المغرب الاسلامي في عملية تستهدف الاراضي المغربية من الداخل".

وذكر البيان ايضا ان "عناصر هذه الخلية كانوا على اتصال دائم بقادة للقاعدة في المغرب الاسلامي بهدف تزويدهم الاسلحة الضرورية لتنفيذ مشروعهم الاجرامي في المملكة، وايضا بغية تنسيق عملياتهم تحقيقا لاهداف هذه المنظمة الارهابية في المغرب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التطرف لا دين له
هادئ -

بعد اعتداءات النرويج، نتوقع من السلطات المغربية أن تكثف الجهود لمنع المتطرفين من الإضرار بالأرواح والممتلكات.

التطرف لا دين له
هادئ -

بعد اعتداءات النرويج، نتوقع من السلطات المغربية أن تكثف الجهود لمنع المتطرفين من الإضرار بالأرواح والممتلكات.