أخبار

الأكراد والعراقية يحذران المالكي من خطورة عدم تنفيذ اتفاقات أربيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
بارزاني مجتمعًا مع فالح الفياض مبعوث المالكي

حذر أكراد العراق وكتلة العراقية رئيس الوزراء نوري المالكي من خطورة عدم تنفيذ اتفاقات أربيل، فيما أكد التحالف الشيعي على عزمه تجسير العلاقات مع الكتل العراقية الأخرى.

في وقت أكد التحالف الوطني العراقي الشيعي التزامه بتمتين علاقاته مع التحالفات الأخرى في البلاد، فقد صعّدت كتل سياسية من ضغوطها على رئيس الوزراء نوري المالكي من أجل تنفيذ اتفاقات شراكة تقامفي أربيل ولا تزال معلقة التنفيذ، حيث حذر التحالف الكردستاني من خطورة عدم تنفيذ هذه الاتفاقات على الأوضاع السياسية في البلاد، بينما اعتبرت القائمة العراقية أن دعوة الرئيس جلال طالباني إلى عقد قمة سياسية في الأسبوع المقبل لحلّ خلافات الكتل ستكون بلا جدوى، متهمة المالكي بالتهرّب من تنفيذ هذه الاتفاقات.

العراقية لاترى جدوى من دعوة طالباني إلى قمة سياسية جديدة
وأكد مستشار القائمة العراقية هاني عاشور ان قائمته في الوقت الذي تثمّن مطالبة شخصيات سياسية بالحوار لحلّ الأزمات السياسية ودعوتها إلى لقاء قادة الكتل، ترى انه لا جدوى من أي لقاء بين هؤلاء القادة من دون العودة إلى اتفاقيات أربيل كمرجعية سياسية توافقية تساعد في الخروج من تلك الأزمات، وتحقيق الشراكة الوطنية الفاعلة.

وقال الرئيس طالباني لنائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن الجمعة إنه سيجمع قادة الكتل فياجتماع فور عودته الى بغداد من نيويورك، التي يشارك فيها باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لحلّ الخلافات بين هذه الكتل في اجتماع قمة سيكون الرابع من نوعه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وقال عاشور في تصريح مكتوب تلقته "إيلاف" اليوم إن الاصوات السياسية العراقية تتعالى، مطالبة بتفعيل اتفاقيات أربيل والحوار كحل وطني، وهي دعوات صدرت من جميع الكتل، ومنها التيار الصدري والقائمة العراقية وكتلة المواطن للمجلس الاعلى الإسلامي والتحالف الكردستاني وكتل وقيادات من التحالف الوطني ورجال دين، لكن إصرار دولة القانون (بزعامة المالكي) على عدم سماع هذه الأصوات ورفض الحوار وتنفيذ اتفاقيات أربيل هو ما يضاعف الأزمات داخل العملية السياسية العراقية، وينعكس ذلك على وضع المواطن العراقي.

وأوضح ان مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري وعمّار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي وابراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني وقيادات كردية يدعون كلهم إلى الحوار لتقوية الوضع العراقي، فيما دعا الرئيس جلال الطالباني إلى عقد لقاء لقادة الكتل بعد عودته من نيويورك، الا انهناك رفضًا واضحًا للحوار من قبل دولة القانون، وعدم رغبة بتنفيذ اتفاقيات اربيل، وما تم الاتفاق عليه في قمة طالباني للقادة في الثاني من الشهر الماضي، ما يعني أن الأزمة العراقية ستظل مستعصية من دون حل، فيما ان هذا الحل وباتفاق الجميعيكمن عبرتنفيذ كامل اتفاقيات اربيل وتحقيق الشراكة الحقيقية وعدم الانفراد بالقرار.

واشار عاشور الى ان تفهم السلطة لشركائها ولوضع المواطن هو ربح وطني تاريخي، وأن الإصرار على إقصاء الآخر سيولّد حالة من الانقسام الوطني، في وقت يشهد فيه العراق تحديات خارجية وداخلية كبيرة.. وقال "ان القيادة حين تمد يدها إلى الآخرين هي التي ستكسب، وتكون قادرة على بناء الدولة وتقوية البلاد مع اقتراب الانسحاب الأميركي من العراق، وعودة كامل السيادة إلى العراق وشعبه".

في هذا الصدد قالت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف إن طالباني سيجتمع بقادة الكتل السياسية بعد عودته من نيويورك بهدف حل المشاكل العالقة والتأكيد على ما تم الاتفاق عليه في اربيل.

واضافت إن بعض الكتل السياسية تنصّلت عما اتفق عليه في اربيل، على الرغم من وجود وثائق لهذه الاتفاقيات من دون ان تسمّي تلك الكتل. وقالت "أعتقد ان الخطوة اللاحقة ستكون اعلان هذه الاتفاقيات على الملأ".

وكانت القوى السياسية اتفقت وفقًا لمبادرة رئيس اقليم كردستان في ايلول (سبتمبر) من العام الماضي على حل الأزمة السياسية في العراق، التي نتجت من فوز الكتلة العراقية في الانتخابات العامة، وتشكيل التحالف الوطني الشيعي لإتلاف قوى أهّله لتشكيل الحكومة بدلاً من العراقية وتشكيل مجلس اعلى للسياسات الاستراتيجية وإناطة رئاسته بزعيم العراقية اياد علاوي، اضافة الى عدد من النقاط، منها الالتزام بالدستور وتحقيق كل من التوافق والتوازن في القرارات وفي الشراكة السياسية وإنهاء عمل هيئة المساءلة والعدالة وتفعيل المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة شراكة وطنية.

كما تضمن الاتفاق، ضمن مبادرة بارزاني، التي تمخض عنها تشكيل الحكومة، منح منصب رئاسة الوزراء للتحالف الوطني، وتشكيل مجلس جديد أطلق عليه "مجلس السياسات الإستراتيجية" تناط رئاسته بالقائمة العراقية، وتحديدًا اياد علاوي، الذي قرر في وقت سابق تخليه عن المنصب.

وتدور خلافات بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون بشأن بعض بنود اتفاقية أربيل، ومنها مسألة رئيس مجلس السياسات الإستراتيجية العليا، كما ظل الخلاف قائماً في تسمية الشخصيات التي ستتولى الحقائب الأمنية، التي ترى العراقية أن منصب وزير الدفاع من حصتها،في حين يعارض المالكي ذلك، ويؤكد أن المنصب استحقاق للمكوّن السنّي، وليس للعراقية.

التحالف الوطني يؤكد تصميمه على تطوير العلاقات مع التحالفات الاخرى

الجعفري خلال مؤتمره الصحافي

اكد التحالف الوطني العراقي الشيعي عقب اجتماع لقيادته إصراره على العمل لدفع العملية السياسية نحو الأمام، وشدّ وحدة الصف العراقي، من خلال تجسير العلاقات والتعامل مع التحالفات الأخرى.

واثر الاجتماع، الذي شارك فيه رئيس الوزراء نوري المالكي، قال رئيس التحالف ابراهيم الجعفري خلال مؤتمر صحافي ان الاجتماع الذي استمر اربع ساعات، وانتهى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، قد اكد على "التزامه بالثوابت الوطنية العراقية ومراعاة الدستور، وذلك ليظهر في مجلس النواب باعتباره الكتلة الأكبر عددًا، وأن يكون أخًا لبقية الكتل، ويتعامل معها ومع التحالفات، ويمد الجسور، ويجسر العلاقة من أجل الخير للمصلحة العامة. كما استثمرنا فرصة وجود الأخ رئيس الوزراء، حيث عرّج على أبرز المشاكل التنفيذية والعملية وأبرز الحلول التي يقترحها والرؤية من خلال ممارسته للعمل التنفيذي".

واشار الى ان مشاركين في الاجتماع تحدثوا عن نقاط الضعف والقوة في مسيرة التحالف الوطني،مؤكدين عزمهم شدّ الصف في التحالف الوطني، وأن يمارس دوره في البرلمان والحكومة والمرافق الأخرى من مرافق الدولة من أجل الارتقاء بالعملية السياسية إلى مستوى طموحات العراقيين وإعطاء الأولويات للمشاكل التي ألمّت بهم، سواء كانت على الصعيد الأمني والخدمي والسياسي والاقتصادي، والمجالات الأخرى.

وقال انه وجد حرصًا أكيدًا على دفع العملية السياسية نحو الأمام، واصفًا الاجتماع بأنه منعطف أساسي، وضع التحالف "على مشارف مرتبة من مراتب الصعود نحو الأعلى".

ولم يفصح الجعفري بشكل تفصيلي عن الموضوعات التي ناقشها الاجتماع، والتي يعتقد انها تعلقت بالأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، والخلافات بين كتلها السياسية.

بارزاني يبلغ مبعوثين للمالكي مشددين على ضرورة تنفيذ اتفاقات اربيل
أرسلرئيس اقليم كردستان مبعوثين للمالكي اجتمعا معه في اربيل عاصمة الاقليم بضرورة العمل على تطبيق اتفاقات اربيل السابقة، التي افضت الى تشكيل الحكومة الحالية بنهاية العام الماضي.

وخلال اجتماعه في اربيل اليوم مع مبعوثي المالكي، وهما فالحالفياض مستشار الأمن الوطني ووزير الأمن الوطني وكالة والنائب صادق الركابي عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة الإسلامي ومستشار المالكي، اكد بارزاني علىضرورة تكاتف الجميعمن أجل تعزيز العملية السياسية في العراق وتوسيع المشاركة الديمقراطية. وشدد في هذا الخصوص على ان الإلتزام بأسس الديمقراطية مهمّة كي يضمن لكل مكونات الشعب العراقي حقوقهم المشروعة في عراق ديمقراطي.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على الإلتزام بالدستور والإتفاقيات التي أبرمت بين الاطراف العراقية، والتي شكلت بموجبها الحكومة العراقية.

من جهته ابلغ رئيس حكومة اقليم كردستان برهم احمد صالح مبعوثي المالكي خلال اجتماع آخر معه أن عدم تنفيذ الاتفاقات السابقة في اربيل سيشكل خطورة على الأوضاع السياسية في العراق.

وبحث صالح مع المبعوثين المشاكل والمعوقات التي يشهدها العراق والأوضاع السياسية بشكل عام، الى جانب التباحث حول كيفية عمل جميع الأطراف سوية من اجل احتواء الخلافات والأزمات وحلها من أجل المصلحة العامة.

وقال صالح ان العراق الجديد بلد ديمقراطي وفيدرالي، يدار على أساس المشاركة الحقيقية لجميع مكوناته "لذا فإن جميع الأطراف والمخلصين لمصلحة الشعب العراقي بحاجة الى التعاون والتنسيق من اجل ايجاد حل مناسب لمشاكلنا، ولذلك فإن أي حل يكون بمنأى عن مبدأ الشراكة الحقيقية والدستور والاتفاقيات سيشكل خطراً على الأوضاع السياسية في العراق".

وتم خلال الاجتماع تبادل الآراء بشأن القضايا العالقة بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، حيث أعلن الدكتور برهم صالح في هذا الصدد "أن حكومة الاقليم تترقب معالجة هذه القضايا بروح ايجاد الحلول الدستورية والالتزام بالاتفاقيات". كما تم "تبادل الآراء حول الأوضاع الأمنية في المناطق المتنازع عليها ومسؤولية القوات الأمنية في الحفاظ على حياة المواطنين ومعيشتهم، والتأكيد على ايجاد آلية عمل مشتركة لمنع اعتداءات الارهابيين على أهالي هذه المناطق".

وقد أكد المجتمعون على ان الطريق الوحيد للخلاص من الأزمة الراهنة في البلاد هو تنفيذ اتفاقية أربيل والالتزام بالدستور العراقي الدائم، كما قال بيان صحافي صادر من الاجتماع.

تأتي مباحثات مبعوثي المالكي في كردستان في وقت تصاعدت فيه حدة الخلافات بين الحكومتين المركزية والكردستانية على خلفية اتهام رئاسة إقليم كردستان لحكومة المالكي بالاستخفاف بالاتفاقات السياسية ومحاولة فرض صيغة مركزية وتكريس دكتاتورية القرار بعد إقرارها مسودة قانون النفط والغاز التي اعترض عليها الاكراد بشدة.

وقد وصلت حدة الخلافات بين حكومتي بغداد واربيل الى مرحلة بحث فيها بارزاني في الثالث عشر من الشهر الحالي مع النواب والوزراء الاكراد امكانيةسحب الثقة عن حكومة المالكي.

وقال عضو النائب المستقل في ائتلاف الكتل الكوردستانية محمود عثمان في تصريحات صحافية ان الاجتماع ناقش خيارات عديدة، من ضمنها امكانية سحب الثقة عن الحكومة.

واوضح ان سبب التوتر بين بغداد واربيل ينبع في الاساس من اختلاف وجهات النظر، حيث يقول المالكي بوضوح ان تشكيل الاقاليم في العراق يتسبب في اهراق أنهار من الدماء. وأعرب عثمان عن اعتقاده بأنهناك تشجيعًا إيرانيًا للتوترات التي تشوب العلاقة بين اربيل وبغداد، موضحًا ان ايران طالبت منذ مدة رئيس اقليم كوردستان بزيارة طهران، واستطرد "لكن بارزاني لم يلبّ دعوة طهران التي ترغب في الزيارة لتتفاهم معه بالصيغة التي تريدها".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي هددت الكتلة الكوردستانية في مجلس النواب العراقي بنشر محاضر اجتماعات اربيل قبيل الوصول إلى اتفاق تشكيل الحكومة في حال استمرت أطراف سياسية في تنصلها من تلك الاتفاقيات المبرمة.

وتشير مصادر سياسية إلى أن هذه المحاضر تتعلق بجلسة مغلقة، حضرتها ثلاث شخصيات سياسية، هي بارزاني وعلاوي والمالكي، وتم على اثرها التوقيع على اتفاقيات عدة،لم يعلن عن محتواها رسميًا لغاية الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الائتلاف
عراقي يكره البعثيه -

استخدمهم المالكي للصعود والوصول للكرسي وبعد ان وصل الى الكرسي روضهم على تقديم عرض سيرك امام الكتل السياسية الاخرى عند الضرورة... الاتئلاف هذا قدرهم وهذا اكثر مايستطيعونه لانهم ادمنوا السير بالسوط

تحت خيمة سيدهم
الجليل آية الله -

غالبية القيادات العراقية والشخصيات الفاعلة تابعة بدرجات مختلفة الى البرزاني والطلباني، اما حرصا على اموالهم واملاكهم في المناطق الكردية، او خشية اغتيالهم او فضحهم من قبل المخابرات الكردية التي تمتلك الوثائق والافلام عن فضائحهم السرية. واكبر دليل على تبعية هذه القيادات العراقية، انهم بقوا حوالي العام يرفضون الاتفاق على تكوين الحكومة، رغم كل الوساطات الداخلية والخارجية والضغوطات ودعوات السيستاني وغيره. ولم يتفقوا الا تحت خيمة سيدهم الجليل آية الله ومعبود الجماهير (كاكا مسعود البرزاني)قدس ذكره. الذي زارته وتزوره دائما جميع الشخصيات العراقية في قصره الملكي في اربيل لتقدم له فروض الطاعة والخنوع. فترى جميع القادة العراقيين، سنة وشيعة وخرنقعية يحومون اذلاء حول البرزاني، مثل الدجاجات التي تحوم حول فحل الديوك. اما مسعود التكريتي)، فتراه لا زال يستنكف عن زيارة بغداد، التي تبعث له جزية سنوية تقدر بعدة مليارات تمثل اكثر من 17% من ميزانية العراق، بالاضافة الى حقه المطلق بثروات ابار النفط في المنطقة الشمالية وسيطرة ميليشياتيه البيشمركية فعليا على كل شمال العراق!!!!!؟؟؟؟؟؟ولا زال البعث الكردي يمتلك التأثير الحاسم على جموع المثقفين العراقيين في بغداد، من خلال الرشاوي والتهديد. وبالذات من خلال (مؤسسة المدى) الاعلامية التي يديرها مستشار الطلباني المليونير الشيوعي و( ) المعروف (فخري كريم). تخيلوا ان في بغداد نفسها، يمكنك ان تنتقد كل القيادات العراقية وحتى المرجعيات الدينية، الا البرزاني والطلباني، اذ انك ستحرم من الكثير من الامتيازات، بالاضافة الى ان حياتك ستكون في خطر!!فالجميع يدركون ان فرق الموت الكردية حاضرة في كل مكان، وهي الى جانب باقي فرق الموت الطائفية ومرتزقة الامريكان، مسؤولة عن الغالبية الساحقة من عمليات القتل والتفجير التي تجري في البلاد باسم ما يسمى بالقاعدة والبعث وغيرهم.

البارزاني رجل سلام
حكيـ زمانه ــم -

إن لم يسمع المالكي كلام السيد مسعود البارزاني سيخسر ويطرد من رئاسة الوزراء كما طرد إبراهيم الجعفري من رئاسة الوزراء سابقا ومحمود المشهداني من رئاسة البرلمان لذا إعذر من أنذر لأن السيد مسعود البارزاني يريد تحقيق الديمقراطية في العراق الفيدرالي وهو رجل سلام ووطني ومحبوب من قبل العشائر العربية ولا يفرق بين العربي والكردي والمسيحي ولا حتى بين المهاجرين التركمان الذين ليسو من سكان العراق الأصليين الكل سواسيه عنده.

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

We assyrians hate kurds as much as we hate arabs, we hope kurds and arabs be at war again

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

Arabs are saveges and kurds should be kicked out of irak

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

Sunna and shia cant rule irak, Irak should be christian country

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

Sunna and shia cant rule irak, Irak should be christian country

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

We assyriuans will throw arabs and kurds out off irak as israel did against palastyinians

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

We assyriuans will throw arabs and kurds out off irak as israel did against palastyinians

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

christians should make problems and not let klurds and arabs united, the more kurds and arabs are in conflict, the more christians get benifits

assyrian hate kurds
Extincted Assyrian -

christians should make problems and not let klurds and arabs united, the more kurds and arabs are in conflict, the more christians get benifits

Funny
Vaheil -

To Assyrian LOVES Kurds and Arabs, you are really funny pls keep posting you funny comments and be our bozo on elaph. Assyrians WERE available in Iraq one day, may be in next life on earth you will rule Iraq specially Kurdistan. We the Kurds demolished assyria from existance with our grand father Sixar

Funny
Vaheil -

To Assyrian LOVES Kurds and Arabs, you are really funny pls keep posting you funny comments and be our bozo on elaph. Assyrians WERE available in Iraq one day, may be in next life on earth you will rule Iraq specially Kurdistan. We the Kurds demolished assyria from existance with our grand father Sixar

لقد زالت الغشاوة
عن اعين الشعب العراق -

لقد زالت الغشاوة عن اعين الشعب العراقى، بعد ان استمر الاكراد فى غبائهم، وصارت التوجهات الكردية اكثر وضوحا. انهم يريدون ابتلاع كركوك فى غمضة عين، وتسليم القوميات الاخرى للقومية الكردية المنتصرة رافعة الايدى. انهم يطالبون بضم كركوك الى اقليمهم الحديث وكأنهم يتكلمون عن ضم مدينة مغتصبة احتلتها دولة اخرى معتدية ، لايمكن تفسير الحاح القادة الاكراد ورغبتهم الجامحة والتهافت المفضوح على كركوك، واحتلالها ان امكن بالوسائل العسكرية الا تعبير عن اهدافهم المعلنة فى تحقيق خاتمة طموحاتهم المستقبلية بجعل كركوك عاصمتهم الابدية،ثم تحقيق المرحلة الثانية والثالثة، وبعدها انتظار الفرصة المناسبة للانفصال النهائى . ومراكز كردستان للدراسات الاستراتيجية تقوم على عاتقها بنشر البحوث والمقالات والدراسات حول كيفية السيطرة على محافظة كركوك والموصل وديالى . يخطط الاكراد فى المرحلة الاولى لطرد العرب من المنطقة الشمالية الواقعة بين ناحية فايدة وناحية وانة، وقضاء تلكيف المسيحى شمال مدينة الموصل، وتكريدها وادخالها ضمن حدود كردستان الحبلى. ثم تأتى المرحلة الثانية التى تبدأ من الجانب الشرقى من الموصل بضمنها قضاء قره قوش، وناحية بعشيقة وبرطلة والسلامية، وقرى الشبك لالحاقها ايضا بأقليم كردستان مستقبلا. اما المرحلة الثالثة والاخيرة وتتم بالسيطرة على سنجار وزمار وربيعة من الجانب الغربى لمدينة الموصل. وبهذه الخطة الثلاثية ستحاصر الموصل من ثلاثة جوانب، ويبقى الجانب الجنوبى الممر الوحيد للوصول الى بغداد عن طريق حمام العليل. اما المرحلة الاخيرة من خططهم الجهنمية واحلامهم المريضة هو تكريد الموصل وتفريغها من سكانها العرب، واعتبارها جزءا لايتجزأ من حدودهم الجفرافية الكردستانية. وبعده تباشر القيادة الكردية بتنفيذ المرحلة الثالثة والاخيرة فى ابتلاع بعقوبة بأكملها.

لقد زالت الغشاوة
عن اعين الشعب العراق -

لقد زالت الغشاوة عن اعين الشعب العراقى، بعد ان استمر الاكراد فى غبائهم، وصارت التوجهات الكردية اكثر وضوحا. انهم يريدون ابتلاع كركوك فى غمضة عين، وتسليم القوميات الاخرى للقومية الكردية المنتصرة رافعة الايدى. انهم يطالبون بضم كركوك الى اقليمهم الحديث وكأنهم يتكلمون عن ضم مدينة مغتصبة احتلتها دولة اخرى معتدية ، لايمكن تفسير الحاح القادة الاكراد ورغبتهم الجامحة والتهافت المفضوح على كركوك، واحتلالها ان امكن بالوسائل العسكرية الا تعبير عن اهدافهم المعلنة فى تحقيق خاتمة طموحاتهم المستقبلية بجعل كركوك عاصمتهم الابدية،ثم تحقيق المرحلة الثانية والثالثة، وبعدها انتظار الفرصة المناسبة للانفصال النهائى . ومراكز كردستان للدراسات الاستراتيجية تقوم على عاتقها بنشر البحوث والمقالات والدراسات حول كيفية السيطرة على محافظة كركوك والموصل وديالى . يخطط الاكراد فى المرحلة الاولى لطرد العرب من المنطقة الشمالية الواقعة بين ناحية فايدة وناحية وانة، وقضاء تلكيف المسيحى شمال مدينة الموصل، وتكريدها وادخالها ضمن حدود كردستان الحبلى. ثم تأتى المرحلة الثانية التى تبدأ من الجانب الشرقى من الموصل بضمنها قضاء قره قوش، وناحية بعشيقة وبرطلة والسلامية، وقرى الشبك لالحاقها ايضا بأقليم كردستان مستقبلا. اما المرحلة الثالثة والاخيرة وتتم بالسيطرة على سنجار وزمار وربيعة من الجانب الغربى لمدينة الموصل. وبهذه الخطة الثلاثية ستحاصر الموصل من ثلاثة جوانب، ويبقى الجانب الجنوبى الممر الوحيد للوصول الى بغداد عن طريق حمام العليل. اما المرحلة الاخيرة من خططهم الجهنمية واحلامهم المريضة هو تكريد الموصل وتفريغها من سكانها العرب، واعتبارها جزءا لايتجزأ من حدودهم الجفرافية الكردستانية. وبعده تباشر القيادة الكردية بتنفيذ المرحلة الثالثة والاخيرة فى ابتلاع بعقوبة بأكملها.

مجردالضحك على الذقون
وذر الرماد فى العيون -

اننا نستطيع ان نثبت للشعب العراقى بجميع طوائفه ان القيادة الكردية التى تطرح على الدوام فى صحفها وقنواتها الفضائية ووسائلها الاعلامية الاخرى من صحف ومجلات ومقابلات صحفية يعقدها قادة الكرد بين فترة واخرى بأن الاكراد جزء من الشعب العراقى الفيدرالى الديمقراطى الموحد، وان ايمانها الشديد التقوى بوحدة العراق شماله وجنوبة لاينفصم، هو مجرد الضحك على الذقون، وذر الرماد فى العيون، فهذه الاسطوانة المشروخة ذات اللحن الكردى اصبحت قديمة، وتشمئز من سماعها الاذان، ولاتنطلى على شعبنا العراقى. ولكنها بنفس الوقت تضرب بأصابعها الناعمة على انغام والحان عذابات الماضى، وتقدم مسكرات المقابر الجماعية والمظالم الكاذبة للمواطن الكردى، لكى يستسيغ طعمه ويشربه حتى الثمالة ، لانه يضرب على الوتر الحساس فى تغذية حسه القومى المتعنصر، ويجرى مجرى الدم فى عروقه، ليزيد مشاعر الحقد والبغضاء تجاه اخيه العراقى العربى، وهذا ماتسعى اليه القيادة الكردية العشائرية بكل جنون. انه تحريض مكشوف ومشحون بالعداء لكل عربى، الذى قدم لها الحلم الذى لم تحلم به ابدا ، وهو (الحكم الذاتى) لقد صدق المثل القائل، اتقى شر من احسنت اليه.هؤلاء الاكراد يحملون الان فى نفوسهم الضغينة ونزعاتها وغرائزها الدفينة المكبوتة من حقد على كل عربى وتركمانى، وعندما يتحول الشعور بالحقد والكره الى احساس داخلى فى نفوسهم، ويتضخم عندهم، ويصبح هو القاعدة التى يسيرون عليها. فأصحاب المظلومية الكردية اصبحوا مثل المظلومية الشيعية، يتحول الحقد عندهم الى هسترية كأنه حق مكتسب لهم على حساب القيم الاسلامية، والمبادى الانسانية. فتصبح هذه الضحية السابقة وبدون حق، والمنتصرة حاليا بالتحرير الامريكى الصهيونى المشترك الى درجة ان كل من يعارض تطلعاتها المتهورة بأنه جلادها، بل هو جلادها المتمدد عبر كل العصور. ان اصحاب عقدة المظلومية من الاكراد يمثلون نفس الدور الذى يلعبه اصحاب عقدة المظلومية اليهودية ضد كل من يقف بوجه طموحاتهم وسياساتهم التوسعية على حساب العرب والتركمان والاشوريين . لقد زالت الغشاوة عن اعين الشعب العراقى، بعد ان كان العرب الحليف الطبيعى والاستراتيجى للاكراد، حيث ان المصالح المشتركة فى التحرر القومى الناجز بين الامتين العربية والكردية كانت ضرورية ومتوفرة بين الطرفين، اكثر مما هى متوفرة مع الشعوب الاخرى.

مجردالضحك على الذقون
وذر الرماد فى العيون -

اننا نستطيع ان نثبت للشعب العراقى بجميع طوائفه ان القيادة الكردية التى تطرح على الدوام فى صحفها وقنواتها الفضائية ووسائلها الاعلامية الاخرى من صحف ومجلات ومقابلات صحفية يعقدها قادة الكرد بين فترة واخرى بأن الاكراد جزء من الشعب العراقى الفيدرالى الديمقراطى الموحد، وان ايمانها الشديد التقوى بوحدة العراق شماله وجنوبة لاينفصم، هو مجرد الضحك على الذقون، وذر الرماد فى العيون، فهذه الاسطوانة المشروخة ذات اللحن الكردى اصبحت قديمة، وتشمئز من سماعها الاذان، ولاتنطلى على شعبنا العراقى. ولكنها بنفس الوقت تضرب بأصابعها الناعمة على انغام والحان عذابات الماضى، وتقدم مسكرات المقابر الجماعية والمظالم الكاذبة للمواطن الكردى، لكى يستسيغ طعمه ويشربه حتى الثمالة ، لانه يضرب على الوتر الحساس فى تغذية حسه القومى المتعنصر، ويجرى مجرى الدم فى عروقه، ليزيد مشاعر الحقد والبغضاء تجاه اخيه العراقى العربى، وهذا ماتسعى اليه القيادة الكردية العشائرية بكل جنون. انه تحريض مكشوف ومشحون بالعداء لكل عربى، الذى قدم لها الحلم الذى لم تحلم به ابدا ، وهو (الحكم الذاتى) لقد صدق المثل القائل، اتقى شر من احسنت اليه.هؤلاء الاكراد يحملون الان فى نفوسهم الضغينة ونزعاتها وغرائزها الدفينة المكبوتة من حقد على كل عربى وتركمانى، وعندما يتحول الشعور بالحقد والكره الى احساس داخلى فى نفوسهم، ويتضخم عندهم، ويصبح هو القاعدة التى يسيرون عليها. فأصحاب المظلومية الكردية اصبحوا مثل المظلومية الشيعية، يتحول الحقد عندهم الى هسترية كأنه حق مكتسب لهم على حساب القيم الاسلامية، والمبادى الانسانية. فتصبح هذه الضحية السابقة وبدون حق، والمنتصرة حاليا بالتحرير الامريكى الصهيونى المشترك الى درجة ان كل من يعارض تطلعاتها المتهورة بأنه جلادها، بل هو جلادها المتمدد عبر كل العصور. ان اصحاب عقدة المظلومية من الاكراد يمثلون نفس الدور الذى يلعبه اصحاب عقدة المظلومية اليهودية ضد كل من يقف بوجه طموحاتهم وسياساتهم التوسعية على حساب العرب والتركمان والاشوريين . لقد زالت الغشاوة عن اعين الشعب العراقى، بعد ان كان العرب الحليف الطبيعى والاستراتيجى للاكراد، حيث ان المصالح المشتركة فى التحرر القومى الناجز بين الامتين العربية والكردية كانت ضرورية ومتوفرة بين الطرفين، اكثر مما هى متوفرة مع الشعوب الاخرى.

مفارقات غريبة وعجيبة
و تمسك الاكراد -

نسمع بين فترة واخرى تمسك الاكراد بوحدة العراق وحريته واستقلاله، ولكن تصرفاتهم المشينة تعطى لنا مفارقات غريبة وعجيبة فى ان واحد، ومنها على سبيل المثال منع رفع العلم العراقى فى شمال العراق، ورفضهم حل الميلشيات الكردية، على اعتباره انه جيش نظامى خاص بهم. فهل للعراق الموحد له جيشان ؟ واى نظام فدرالى فى العالم يسمح بتكوين جيشين منعزلين فى دولة واحدة؟ مع العلم انهم يرفضون دخول الجيش العراقى الى مجافظات الشمال من دون موافقة البرلمان الكردى المبارك. كما ان تعليم اللغة العربية ممنوع فى مناطقهم. فهل كل هذه الافعال تعلنا حقا ان نصدق بما يصرح به قادة الاكراد بأنهم يؤمنون بوحدة العراق ن ام ان اقوالهم مجرد للاستهلاك المحلى لاغير؟. وعندما يطالبون بالوضع المتميز لهم فماذا يعنى هذا الشعار واهدافه الخفية ؟ اليس هو فى الواقع الاستحواذ على القرار السيادى للدولة العراقية ؟ وتمشية امور الدولة حسب مشيئة واوامر اسرائيل؟. ان الوضع المتميز بالنسبة لهم هو حق الاعتراض ومنع من اعتبار العراق جزء لايتجزء من الامة العربية، بينما شمال العراق الذى جعلوه وكرا لدولتهم الكردستانية البائسة جزءا لايتجزء من كردستان الكبرى، مع العلم ان اراضى كردستان تقع اكثرها خارج العراق اى حوالى 80 بالمئة، وهم لايمثلون غير 17 بالمئة من نفوس الشعب العراقى.

مفارقات غريبة وعجيبة
و تمسك الاكراد -

نسمع بين فترة واخرى تمسك الاكراد بوحدة العراق وحريته واستقلاله، ولكن تصرفاتهم المشينة تعطى لنا مفارقات غريبة وعجيبة فى ان واحد، ومنها على سبيل المثال منع رفع العلم العراقى فى شمال العراق، ورفضهم حل الميلشيات الكردية، على اعتباره انه جيش نظامى خاص بهم. فهل للعراق الموحد له جيشان ؟ واى نظام فدرالى فى العالم يسمح بتكوين جيشين منعزلين فى دولة واحدة؟ مع العلم انهم يرفضون دخول الجيش العراقى الى مجافظات الشمال من دون موافقة البرلمان الكردى المبارك. كما ان تعليم اللغة العربية ممنوع فى مناطقهم. فهل كل هذه الافعال تعلنا حقا ان نصدق بما يصرح به قادة الاكراد بأنهم يؤمنون بوحدة العراق ن ام ان اقوالهم مجرد للاستهلاك المحلى لاغير؟. وعندما يطالبون بالوضع المتميز لهم فماذا يعنى هذا الشعار واهدافه الخفية ؟ اليس هو فى الواقع الاستحواذ على القرار السيادى للدولة العراقية ؟ وتمشية امور الدولة حسب مشيئة واوامر اسرائيل؟. ان الوضع المتميز بالنسبة لهم هو حق الاعتراض ومنع من اعتبار العراق جزء لايتجزء من الامة العربية، بينما شمال العراق الذى جعلوه وكرا لدولتهم الكردستانية البائسة جزءا لايتجزء من كردستان الكبرى، مع العلم ان اراضى كردستان تقع اكثرها خارج العراق اى حوالى 80 بالمئة، وهم لايمثلون غير 17 بالمئة من نفوس الشعب العراقى.

عمتك الصهيونيه
Kalid Gohishk Moseli -

يبدو ان حقدك وكراهيتك قد اعمت بصيرتك فلم تعد تقرء الاخبار ومحتواها ولم يعد لك جفن يرتاح واصبحت مهوس بالكراهيه والعداوه للكورد لانهم يذكرونك بهزيمه وفشل الحمله الصليبيه الكريهه ودحرها علئ ايدي اجداد الكورد البطل الاسلامي الكوردي الاصل صلاح الدين الايوبي كرم الله مثواه وغفر له وادخله فسيح جناته.انت لن ولن تنال ما تبغي اليه وهي نشر روح العداء بيننا وانت نعرفك يا ابو قواد الصهيوني المسيحي جاسم سابقا وانت ذكرت بانك مسيحي اشوري من قرئ مانكيشك الكوردستانيه خيبت الله عليك انت مفضوح وتعلياتك كلها جبن وكذب ونفاق وتحيه الئ الاخوه العرب والتركمان والمسيحين الشرفاء من العراقيين ويبدو للاسف اصبحو قله وواحد منهم هو انت

عمتك الصهيونيه
Kalid Gohishk Moseli -

يبدو ان حقدك وكراهيتك قد اعمت بصيرتك فلم تعد تقرء الاخبار ومحتواها ولم يعد لك جفن يرتاح واصبحت مهوس بالكراهيه والعداوه للكورد لانهم يذكرونك بهزيمه وفشل الحمله الصليبيه الكريهه ودحرها علئ ايدي اجداد الكورد البطل الاسلامي الكوردي الاصل صلاح الدين الايوبي كرم الله مثواه وغفر له وادخله فسيح جناته.انت لن ولن تنال ما تبغي اليه وهي نشر روح العداء بيننا وانت نعرفك يا ابو قواد الصهيوني المسيحي جاسم سابقا وانت ذكرت بانك مسيحي اشوري من قرئ مانكيشك الكوردستانيه خيبت الله عليك انت مفضوح وتعلياتك كلها جبن وكذب ونفاق وتحيه الئ الاخوه العرب والتركمان والمسيحين الشرفاء من العراقيين ويبدو للاسف اصبحو قله وواحد منهم هو انت

صهيوني مسيحي حاقد
الباتيفي -

الئ ابو قواد اقول لك فضحت يا عراب الفتنه والتهجم علئ اسيادك الكورد زهذا دليل علئ انك لائيم ولا تستحق اي خير ونعرفك وانت تكتب باسماء كورديه او تركمانيه وا عربيه وكنت قبل هذا تسمي نفسك جاسم فتحولت الئ ابو قواد ثم الئ غراب والان الئ افعئ وانت من المسيحيه الصهيونيه وهذا تعليقك السابق تدافع عن اليهود الصهاينه ووتهجم علئ العرب لتذكره فقط يا اخوان....جاسم،شكراً إيلاف-GMT 9:20:38 2011 الإثنين 18 يوليوياحبيبي ما يسمى الآن بفلسطين كانت تسمى بمملكة يهودا قبل مجيئ الإسلام وإحتلالها بإسم الدين،فلسطين (مملكة يهودا) تراب يهودية،أما أنتم الفلس وطنيون لستم بعرب بل بقايا المغول والتتار والإفرنج وقطاع الطرق من محبي شرب الدم، طاح حظكم بضعة يهود طردوكم لأنكم لستم من سكان المنطقة بل أنتم من أبناء الجواري والتتار وقطاع الطرق،وتقول ساعة دمار هذا الكيان الغاصب آتية لا ريب فيها هههه؟؟؟؟ كلامك ككلام بني أعمامك الشيـعة العرب بأن ظهور المهدي آتية لا ريب فيها،أنتم الفلس وطينيون إنتظرو دمار إسرائيل الآتية (ورميهم في البحر)حسب رؤيتكم ،والشيعة يتنظرون مهديهم المختبئ في السرداب والذي بلغ عمره الألف سنـة عجوز لكنه سيحرر الدنيا ويجعلها شيعية طاح حظكم أنتم الفلسطينيون وطاح حظ الشيعة الذين يصدقون بظهور وخروج المسمى مهدي من سرداب القم.وكاتب هذا التعليق هو نفس الشخص الذي يكتب تعليقات رقم 2 و9 و10 و11 وهناك المزيد من الاكاذيب والكراهيه قادمه

صهيوني مسيحي حاقد
الباتيفي -

الئ ابو قواد اقول لك فضحت يا عراب الفتنه والتهجم علئ اسيادك الكورد زهذا دليل علئ انك لائيم ولا تستحق اي خير ونعرفك وانت تكتب باسماء كورديه او تركمانيه وا عربيه وكنت قبل هذا تسمي نفسك جاسم فتحولت الئ ابو قواد ثم الئ غراب والان الئ افعئ وانت من المسيحيه الصهيونيه وهذا تعليقك السابق تدافع عن اليهود الصهاينه ووتهجم علئ العرب لتذكره فقط يا اخوان....جاسم،شكراً إيلاف-GMT 9:20:38 2011 الإثنين 18 يوليوياحبيبي ما يسمى الآن بفلسطين كانت تسمى بمملكة يهودا قبل مجيئ الإسلام وإحتلالها بإسم الدين،فلسطين (مملكة يهودا) تراب يهودية،أما أنتم الفلس وطنيون لستم بعرب بل بقايا المغول والتتار والإفرنج وقطاع الطرق من محبي شرب الدم، طاح حظكم بضعة يهود طردوكم لأنكم لستم من سكان المنطقة بل أنتم من أبناء الجواري والتتار وقطاع الطرق،وتقول ساعة دمار هذا الكيان الغاصب آتية لا ريب فيها هههه؟؟؟؟ كلامك ككلام بني أعمامك الشيـعة العرب بأن ظهور المهدي آتية لا ريب فيها،أنتم الفلس وطينيون إنتظرو دمار إسرائيل الآتية (ورميهم في البحر)حسب رؤيتكم ،والشيعة يتنظرون مهديهم المختبئ في السرداب والذي بلغ عمره الألف سنـة عجوز لكنه سيحرر الدنيا ويجعلها شيعية طاح حظكم أنتم الفلسطينيون وطاح حظ الشيعة الذين يصدقون بظهور وخروج المسمى مهدي من سرداب القم.وكاتب هذا التعليق هو نفس الشخص الذي يكتب تعليقات رقم 2 و9 و10 و11 وهناك المزيد من الاكاذيب والكراهيه قادمه

مركز كردستان للدراسا
هدفه الوحيد -

مركز كردستان للدراسات الاستراتيجية هدفه الوحيد، ومهامه الخطرة هو دراسة الاسلام والحركات القومية العربية، وتقديم البحوث تمهيدا لمكافحة هذه الحركات الاسلامية والعربية مستقبلا . وخاصة مكافحة الاسلام بأعتباره استعمارا عربيا اراد العرب من خلاله الاستحواذ والسيطرة على شعوب المنطقة، ومنهم الاكراد. وليت الامر يتوقف عند هذا الحد، بل ان من يقرأ الصحف الكردية والمجلات، والفضائيات الكردية يرى العجب العجاب من هذه المقالات والبحوث، والتهم الجاهزة والمفبركة التى كتبت ضد العرب والاسلام، وضد الرموز الاسلامية والنبى محمد (ص) والخلفاء الراشدين، والصحابة الكرام، وامهات المؤمنين. انها تحاول طمس الدين الاسلامى من خلال برامجها العلمانية، وخلق فجوة بين الكرد والعرب، وبقية الشعوب الاسلامية، من خلال احياء المجوسية واعتبار زرادشت نبيا كرديا، والدعوة والتبشير لتعاليمه الدينية. وهكذا وبكل بساطة اصبح زرادشت وبقدرة قادر من اصول كردية، ولم يسلم النبى نوح ايضا من الافتراء عليه ، فقد اخذت تطلق عليه الانساب والاصول والقصص والاساطير، منهم من يدعى انه نزل من كوكب اخر مع جماعته المؤمنة، واستقر على الارض، ومنهم من يرجع اصوله الى السلالة الكردية، رجما بالغيب ، وربما ايضا ادم عليه السلام اصله كردى، وسلالته الكردية موجودة فى اللوح المحفوظ تحت عرش الرحمن. فقد قرأت قبل فترة كتابا عنوانه (من وحى القرأن الكريم الايات العلمية ذات الخلفيات العلمية) للباحث السورى احمد احسان الصاحب، شارحا فيه قصة طوفان نوح عليه السلام ، معتبرا ان هذا الطوفان سببه مذنبات ثلجية ارتطمت بالارض بعد ان افلتت من النطاق الذى يحيط بالمجموعات الشمسية، وهى على شكل كرات ثلجية ضخمة، فأحدثت على الارض الطوفان، ثم امر رب العالمين نوح بالهبوط الى الارض من كوكب اخر التى تأثرت ايضا بكارثة كونية. وان هذا المذنب الضخم الذى ارتطم بالارض وغمرها بالمياه، اذ لايعقل - حسب اعتقاد الباحث - ان يأمر رب العالمين نوحا بالهبوط من الجبل الى الماء، بعد ان غمر الماء كل الجبال. وبأختصار شديد ان الذين حملوا مع نوح لم يكونوا من بنى ادم، واذا سألت من هم الاقوام والاجناس التى هبطت مع نوح ؟ فأنه يترك الجواب على هذا السؤال لعلماء التاريخ . وقد تلقف الباحثون الاكراد هذا السؤال، وتم الرد عليه من قبلهم. ويستمر الباحث السورى الكردى الاصل فى سرد قصته الممتعة، فيقول ان الاقوام ال

مركز كردستان للدراسا
هدفه الوحيد -

مركز كردستان للدراسات الاستراتيجية هدفه الوحيد، ومهامه الخطرة هو دراسة الاسلام والحركات القومية العربية، وتقديم البحوث تمهيدا لمكافحة هذه الحركات الاسلامية والعربية مستقبلا . وخاصة مكافحة الاسلام بأعتباره استعمارا عربيا اراد العرب من خلاله الاستحواذ والسيطرة على شعوب المنطقة، ومنهم الاكراد. وليت الامر يتوقف عند هذا الحد، بل ان من يقرأ الصحف الكردية والمجلات، والفضائيات الكردية يرى العجب العجاب من هذه المقالات والبحوث، والتهم الجاهزة والمفبركة التى كتبت ضد العرب والاسلام، وضد الرموز الاسلامية والنبى محمد (ص) والخلفاء الراشدين، والصحابة الكرام، وامهات المؤمنين. انها تحاول طمس الدين الاسلامى من خلال برامجها العلمانية، وخلق فجوة بين الكرد والعرب، وبقية الشعوب الاسلامية، من خلال احياء المجوسية واعتبار زرادشت نبيا كرديا، والدعوة والتبشير لتعاليمه الدينية. وهكذا وبكل بساطة اصبح زرادشت وبقدرة قادر من اصول كردية، ولم يسلم النبى نوح ايضا من الافتراء عليه ، فقد اخذت تطلق عليه الانساب والاصول والقصص والاساطير، منهم من يدعى انه نزل من كوكب اخر مع جماعته المؤمنة، واستقر على الارض، ومنهم من يرجع اصوله الى السلالة الكردية، رجما بالغيب ، وربما ايضا ادم عليه السلام اصله كردى، وسلالته الكردية موجودة فى اللوح المحفوظ تحت عرش الرحمن. فقد قرأت قبل فترة كتابا عنوانه (من وحى القرأن الكريم الايات العلمية ذات الخلفيات العلمية) للباحث السورى احمد احسان الصاحب، شارحا فيه قصة طوفان نوح عليه السلام ، معتبرا ان هذا الطوفان سببه مذنبات ثلجية ارتطمت بالارض بعد ان افلتت من النطاق الذى يحيط بالمجموعات الشمسية، وهى على شكل كرات ثلجية ضخمة، فأحدثت على الارض الطوفان، ثم امر رب العالمين نوح بالهبوط الى الارض من كوكب اخر التى تأثرت ايضا بكارثة كونية. وان هذا المذنب الضخم الذى ارتطم بالارض وغمرها بالمياه، اذ لايعقل - حسب اعتقاد الباحث - ان يأمر رب العالمين نوحا بالهبوط من الجبل الى الماء، بعد ان غمر الماء كل الجبال. وبأختصار شديد ان الذين حملوا مع نوح لم يكونوا من بنى ادم، واذا سألت من هم الاقوام والاجناس التى هبطت مع نوح ؟ فأنه يترك الجواب على هذا السؤال لعلماء التاريخ . وقد تلقف الباحثون الاكراد هذا السؤال، وتم الرد عليه من قبلهم. ويستمر الباحث السورى الكردى الاصل فى سرد قصته الممتعة، فيقول ان الاقوام ال

الصهيونية الكردية
كتاب للقراءة -

كتاب العلاقة الصهيونية الكردية الإيرانية !!! بقلم شلومو نكديمون. يضم الكتاب 31 فصلاً ،ويظهر أن الإيرانيون والصهاينة إستخدموا الأكراد من أجل تحقيق رغبتهم في إنهاك العراق! هنا نلقي الضوء على أهم ما جاء في هذا الكتاب: الملا مصطفى البارزاني ذبح (كبشا كبيرا) فرحا بإنتصار إسرائيل على العرب في 67 ! زيارات عديدة للملا الى إسرائيل ولقاءه بالمسؤولين ودعم متواصل للتمرد الكردي. إسرائيل تمنح البارزاني رتبة (لواء) تقديرا لجهوده في تسفير اليهود العراقيين الى فلسطين المحتلة!! يتحدث المؤلف عن التعاون بين الكيان الصهيوني (وتحديداً الموساد) وبين الملا مصطفى البارزاني للفترة 1963 – 1975 وتغلغل الموساد داخل شمال العراق، ليس لنوازع إنسانية – كما يدعي الصهاينة – بل لاستخدام الأكراد جسراًً للعبور نحو دول الجوار، إيران وتركيا، وإضعافاً للعراق الذي كانت تنظر إليه إسرائيل دوماً على أنه الخطر المزعج . ويستند المؤلف في معلوماته إلى مقابلات مع رجال الموساد الصهيوني الذين كلفوا بالإشراف المباشر على النشاطات في كردستان، وعلى وثائق سرية، وتقارير إعلامية، وأراشيف خاصة وعامة، ومذكرات ورسائل كتبها مستشارون إسرائيليون أبان تواجدهم في كردستان . يتحدث المؤلف ايضا عن العلاقات والاتصالات بين المخابرات الإيرانية والإسرائيلية منذ أيلول عام 1957، ودور الجنرال بختيار (إبن مطلقة شاه إيران ثريا) في التنسيق، حيث ألمح بختيار عن ارتياح إيران للضربة التي نالت الجيش المصري في حرب 1956، ويتحدث عن ثورة تموز، ثم ثورة رمضان في العراق ومجيء الحزب إلى السلطة وبداية التعاون بين حكومة الثورة والأكراد، بل سبقت وقوع الثورة حين اتصل طاهر يحيى في شباط 1962 بإبراهيم احمد السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكردستاني عارضاً على الأكراد التعاون مع رجال الثورة ضد السلطة القاسمية .

الصهيونية الكردية
كتاب للقراءة -

كتاب العلاقة الصهيونية الكردية الإيرانية !!! بقلم شلومو نكديمون. يضم الكتاب 31 فصلاً ،ويظهر أن الإيرانيون والصهاينة إستخدموا الأكراد من أجل تحقيق رغبتهم في إنهاك العراق! هنا نلقي الضوء على أهم ما جاء في هذا الكتاب: الملا مصطفى البارزاني ذبح (كبشا كبيرا) فرحا بإنتصار إسرائيل على العرب في 67 ! زيارات عديدة للملا الى إسرائيل ولقاءه بالمسؤولين ودعم متواصل للتمرد الكردي. إسرائيل تمنح البارزاني رتبة (لواء) تقديرا لجهوده في تسفير اليهود العراقيين الى فلسطين المحتلة!! يتحدث المؤلف عن التعاون بين الكيان الصهيوني (وتحديداً الموساد) وبين الملا مصطفى البارزاني للفترة 1963 – 1975 وتغلغل الموساد داخل شمال العراق، ليس لنوازع إنسانية – كما يدعي الصهاينة – بل لاستخدام الأكراد جسراًً للعبور نحو دول الجوار، إيران وتركيا، وإضعافاً للعراق الذي كانت تنظر إليه إسرائيل دوماً على أنه الخطر المزعج . ويستند المؤلف في معلوماته إلى مقابلات مع رجال الموساد الصهيوني الذين كلفوا بالإشراف المباشر على النشاطات في كردستان، وعلى وثائق سرية، وتقارير إعلامية، وأراشيف خاصة وعامة، ومذكرات ورسائل كتبها مستشارون إسرائيليون أبان تواجدهم في كردستان . يتحدث المؤلف ايضا عن العلاقات والاتصالات بين المخابرات الإيرانية والإسرائيلية منذ أيلول عام 1957، ودور الجنرال بختيار (إبن مطلقة شاه إيران ثريا) في التنسيق، حيث ألمح بختيار عن ارتياح إيران للضربة التي نالت الجيش المصري في حرب 1956، ويتحدث عن ثورة تموز، ثم ثورة رمضان في العراق ومجيء الحزب إلى السلطة وبداية التعاون بين حكومة الثورة والأكراد، بل سبقت وقوع الثورة حين اتصل طاهر يحيى في شباط 1962 بإبراهيم احمد السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكردستاني عارضاً على الأكراد التعاون مع رجال الثورة ضد السلطة القاسمية .

الكردي4,5,6,7,8
عراقي عربي -

هذه لعبة مكشوفة يا أكراد فالسريان و العرب واحد

الكردي4,5,6,7,8
عراقي عربي -

هذه لعبة مكشوفة يا أكراد فالسريان و العرب واحد

الكورد
Vaheil -

لجميع الحاقدين على الشعب الكوردي, موتوا بغيضكم اذهبوا و فجروا اجسامكم النتنة ببعضكم البعض . نعم كركوك لنا و سناخذها شئتم ام ابيتم لقد قاتلناكم عندما كنتم في اوج قوتكم و لم تستطيعوا ثنينا عن المطالبة بحقوقنا و ارضنا اما الأن فلا يمكنكم فعل شيء. اشكروا الله تعالى ان هناك قيادة كردية ترفض العنف و الا كنا اخذنا كل اراضينا بساعات محدودات. مازلتم تنكرون علينا حقوقنا, يا من جلبتم الويل و الويلات للعراق و اصبحتم مثالا للتفجيرات و الأرهاب في العالم. استمروا في صناعة الفتاوى والتحريم و القتل و الفتنة و دعوا البناء و الخدمات و الكهرباء جانبا و عيشوا كما كنتم قبل 1400 سنة. انتم تتحدثون فقط و لكن نحن نقول و نفعل. من يريد القتال فليقراء الفاتحة على روحه اولا ثم يواجهنا. .

الكورد
Vaheil -

لجميع الحاقدين على الشعب الكوردي, موتوا بغيضكم اذهبوا و فجروا اجسامكم النتنة ببعضكم البعض . نعم كركوك لنا و سناخذها شئتم ام ابيتم لقد قاتلناكم عندما كنتم في اوج قوتكم و لم تستطيعوا ثنينا عن المطالبة بحقوقنا و ارضنا اما الأن فلا يمكنكم فعل شيء. اشكروا الله تعالى ان هناك قيادة كردية ترفض العنف و الا كنا اخذنا كل اراضينا بساعات محدودات. مازلتم تنكرون علينا حقوقنا, يا من جلبتم الويل و الويلات للعراق و اصبحتم مثالا للتفجيرات و الأرهاب في العالم. استمروا في صناعة الفتاوى والتحريم و القتل و الفتنة و دعوا البناء و الخدمات و الكهرباء جانبا و عيشوا كما كنتم قبل 1400 سنة. انتم تتحدثون فقط و لكن نحن نقول و نفعل. من يريد القتال فليقراء الفاتحة على روحه اولا ثم يواجهنا. .

خطتهم
ياريت -

ياريت لو كان الاكراد يريدون الانفصال فقط بل ان هدفهم ابعد من ذلك وهو تقسيم العراق حتى لاتقوم له قائمة وهذه الخطة يتم اسنادها من قبل فوى معروفة وهذه الخطة تستند الى تاجيج الصراع بين السنة والشيعة وعدم اعطاء الطرفين فرصة لالتقاط الانفاس .

خطتهم
ياريت -

ياريت لو كان الاكراد يريدون الانفصال فقط بل ان هدفهم ابعد من ذلك وهو تقسيم العراق حتى لاتقوم له قائمة وهذه الخطة يتم اسنادها من قبل فوى معروفة وهذه الخطة تستند الى تاجيج الصراع بين السنة والشيعة وعدم اعطاء الطرفين فرصة لالتقاط الانفاس .

to.nr.14,15
Liberal Kurd -

you assyrian failure always repeat the same ...!!!.... and kurdistan is coming and neither a christian ..... turky holds secret negotation with kurds in northern kurdistan after they have forced by PKK to admitt thier failure in beating kurdish people, we kurds , arabs and iranians will solve our problems , and you assyrian gyspy and barbarian tukumunani should pack your bagas or submitt your applications for getting kurdistan citizinship cause after palastine, kurdistan is the next UN state

to.nr.14,15
Liberal Kurd -

you assyrian failure always repeat the same ...!!!.... and kurdistan is coming and neither a christian ..... turky holds secret negotation with kurds in northern kurdistan after they have forced by PKK to admitt thier failure in beating kurdish people, we kurds , arabs and iranians will solve our problems , and you assyrian gyspy and barbarian tukumunani should pack your bagas or submitt your applications for getting kurdistan citizinship cause after palastine, kurdistan is the next UN state

الحكومة الكردية
ابن الولاية -

من اقوال الرئيس الشهيد الراحل موحد الامة العراقية من زاخو الى الفاو صدام حسين :- اني سامع بالعلكة الكردية بس ما سامع بالحكومة الكردية .

الحكومة الكردية
ابن الولاية -

من اقوال الرئيس الشهيد الراحل موحد الامة العراقية من زاخو الى الفاو صدام حسين :- اني سامع بالعلكة الكردية بس ما سامع بالحكومة الكردية .

هذيان
ابن العراق -

عشم ابليس في الجنة ولما تشوف حلمة ودنك

هذيان
ابن العراق -

عشم ابليس في الجنة ولما تشوف حلمة ودنك

To.Osman Ameer!!
Liberal Kurd -

Osman Ameer, the brilliant arab journalist and the shiny star in the dark night of arabic conservatism, in contrary to what he cliams to be in his newspapper and what he assumes to be in his TV interviews, makes his Journal an eassy target for those who hate kurds as nation; I dont think such racist and fascist comments were ever published in any Nazist newespaper during the Nazi Era, are we witnessing another, and probably the worse, smear and racist campaign ever waged in history through Mr. Osmar Ameer so-called Liberal Journal??!! can we get a mericle that Mr. ameer himself will send me a reply!!?? i wonder whether MR. Osman Amerr, whom I realy appreciate, like and sincerly love will ever come down from his crystalic palace to answer a humble person like me?! Mr. Osman, in plain words, and an average English language whih i struggle with! would you answer me, why letting some ignorants and sickened minds to attack kurds as nation?! havent you were the first one who opened the door of open arguments on the condition of respecting (Others') culture and nation? why deviating from the very principles you yourself layed down? are we kurds such danger to your Liberal ideas that you let every fascist mind to atttack us as nation?! are your rules apply to every individual and nations except kurds!? MR. Osman ameer, i wish i could have met you or at least had a chatt with you in a caffee in London, or Paris, Rome, or even in Hawler, the capital of Kurdistan ! to talk, not to quarrell!! I know you like poetry, prose and innocent fantasy,just like me!. Tonight i liked writting to you, dont know why! probably because you suddenly attracted my attention after your first TV interview, to me at least! I realy like your style, your contributions, but alas!, sometimes intellect, poetry, art and even fantasy cant fill the gap what ignorants, hatred and enemity makers can cause in the heart of humanity

To.Osman Ameer!!
Liberal Kurd -

Osman Ameer, the brilliant arab journalist and the shiny star in the dark night of arabic conservatism, in contrary to what he cliams to be in his newspapper and what he assumes to be in his TV interviews, makes his Journal an eassy target for those who hate kurds as nation; I dont think such racist and fascist comments were ever published in any Nazist newespaper during the Nazi Era, are we witnessing another, and probably the worse, smear and racist campaign ever waged in history through Mr. Osmar Ameer so-called Liberal Journal??!! can we get a mericle that Mr. ameer himself will send me a reply!!?? i wonder whether MR. Osman Amerr, whom I realy appreciate, like and sincerly love will ever come down from his crystalic palace to answer a humble person like me?! Mr. Osman, in plain words, and an average English language whih i struggle with! would you answer me, why letting some ignorants and sickened minds to attack kurds as nation?! havent you were the first one who opened the door of open arguments on the condition of respecting (Others') culture and nation? why deviating from the very principles you yourself layed down? are we kurds such danger to your Liberal ideas that you let every fascist mind to atttack us as nation?! are your rules apply to every individual and nations except kurds!? MR. Osman ameer, i wish i could have met you or at least had a chatt with you in a caffee in London, or Paris, Rome, or even in Hawler, the capital of Kurdistan ! to talk, not to quarrell!! I know you like poetry, prose and innocent fantasy,just like me!. Tonight i liked writting to you, dont know why! probably because you suddenly attracted my attention after your first TV interview, to me at least! I realy like your style, your contributions, but alas!, sometimes intellect, poetry, art and even fantasy cant fill the gap what ignorants, hatred and enemity makers can cause in the heart of humanity

تعليقات ابو قواد
اسوس الر سام -

ضحكت كثيرا واني اقرا تعليقات ابو قواد جاسم سابقا .في الحقيقةامرك مكشوف بعدان لا تكتب باسماء مزوره خوفا من اسماءجديدةآن يكون مضحكآ .

تعليقات ابو قواد
اسوس الر سام -

ضحكت كثيرا واني اقرا تعليقات ابو قواد جاسم سابقا .في الحقيقةامرك مكشوف بعدان لا تكتب باسماء مزوره خوفا من اسماءجديدةآن يكون مضحكآ .

الدور الكردي
تركماني -

مما لا شك فيه ابدا ان الدور الكردي في التاريخ العراقي المعاصر كان عبارة عن اثارة مشاكل مع جميع الحكومات العراقية المتعاقبة وبقي هذا الشيء لحد هذه اللحظة لما يتمتع به الاكراد .... التي اكتسبوها نتيجة لنبذهم من قبل جميع القوميات والطوائف العراقية فكان لزاما عليهم الالتجاء الى الخيانة والعمالة كي يحموا انفسهم وقد فعلوها والتاريخ يذكر لنا مع من تعاملوا وكيف تدربت عصاباتهم المسماة بالبيشمركة وفي حقيقة الامر ماهي الا مجموعة عصابات وقطاع الطرق عاشت ونمت من خلال القتل بطريقة الغدر. ولما كان الاكراد بحاجة الى نشر افكارهم واثارة البلبلة بين جميع مكونات الشعب العراقي.. كان ينقصهم الاعلام لنشر افكارهم وقد حققوا هذه الفكرة من خلال عدة فضائيات جعلوها ابواقا لهذا الغرض حيث وصفوا كل من يعارض افكارهم السوداء بالصفة الشوفينية التي هم اقرب اليها. وبعد انتشار الانترنيت في العراق وخاصة بعد سقوط الصنم صار الاعلام الكردي يسير بسرعة اكبر حيث فتح الباب لكل مرتزق ان يمسك القلم ويكتب بأسم وهمي مقالا حتى لو كان مسروقا ليصف فيه مآثر الاكراد الوهمية ومملكة مهاباد المنقرضة.... والتي لم تعيش سوى اشهر قليلة حيث هرب قوادها بمجرد وصول قوات الحكومة اليها وخاصة احد جنرالاتها والذي يدعى مصطفى البارزاني والذي هرب خلالها الى الاتحاد السوفيتي ولم يدافع عن المملكة التي عينته جنرالا لان الكردي يكون من اجبن الناس ان كان لوحده ضد شخص واحد ويكون اشجع الناس ان كانوا 10 اكراد ضد شخص واحد من قومية اخرى. كما قلنا ان الاعلام الكردي بدأ يبث سمومه وخاصة بعد ما يسمى بتحرير العراق فنذر كثير من الكتاب (المرتزقة) انفسهم لخدمة افكار الاكراد السوداء نظير مايلقيه لهم قادة الاكراد......

الدور الكردي
تركماني -

مما لا شك فيه ابدا ان الدور الكردي في التاريخ العراقي المعاصر كان عبارة عن اثارة مشاكل مع جميع الحكومات العراقية المتعاقبة وبقي هذا الشيء لحد هذه اللحظة لما يتمتع به الاكراد .... التي اكتسبوها نتيجة لنبذهم من قبل جميع القوميات والطوائف العراقية فكان لزاما عليهم الالتجاء الى الخيانة والعمالة كي يحموا انفسهم وقد فعلوها والتاريخ يذكر لنا مع من تعاملوا وكيف تدربت عصاباتهم المسماة بالبيشمركة وفي حقيقة الامر ماهي الا مجموعة عصابات وقطاع الطرق عاشت ونمت من خلال القتل بطريقة الغدر. ولما كان الاكراد بحاجة الى نشر افكارهم واثارة البلبلة بين جميع مكونات الشعب العراقي.. كان ينقصهم الاعلام لنشر افكارهم وقد حققوا هذه الفكرة من خلال عدة فضائيات جعلوها ابواقا لهذا الغرض حيث وصفوا كل من يعارض افكارهم السوداء بالصفة الشوفينية التي هم اقرب اليها. وبعد انتشار الانترنيت في العراق وخاصة بعد سقوط الصنم صار الاعلام الكردي يسير بسرعة اكبر حيث فتح الباب لكل مرتزق ان يمسك القلم ويكتب بأسم وهمي مقالا حتى لو كان مسروقا ليصف فيه مآثر الاكراد الوهمية ومملكة مهاباد المنقرضة.... والتي لم تعيش سوى اشهر قليلة حيث هرب قوادها بمجرد وصول قوات الحكومة اليها وخاصة احد جنرالاتها والذي يدعى مصطفى البارزاني والذي هرب خلالها الى الاتحاد السوفيتي ولم يدافع عن المملكة التي عينته جنرالا لان الكردي يكون من اجبن الناس ان كان لوحده ضد شخص واحد ويكون اشجع الناس ان كانوا 10 اكراد ضد شخص واحد من قومية اخرى. كما قلنا ان الاعلام الكردي بدأ يبث سمومه وخاصة بعد ما يسمى بتحرير العراق فنذر كثير من الكتاب (المرتزقة) انفسهم لخدمة افكار الاكراد السوداء نظير مايلقيه لهم قادة الاكراد......

اسوس الكر سام
قارئ أيلاف -

أذا كان ما يكتبه مضحك، ليش مزعوجين

اسوس الكر سام
قارئ أيلاف -

أذا كان ما يكتبه مضحك، ليش مزعوجين

الى 15 و 24 تركماني
فرات عبدالله -

المعلق 15 عيسى لحدو المقيم في مدينة حسكة دائما يحاول ان يتكلم عن التاريخ والجغرافيا مع انه لا يفقه شيئا منهما.هذه المرة يتكلم في الدين ايضا ويريد ان يقولنا ما لم نقل.مثلا من قال لك ان نوح كوردي ومن قال لك ان آدم من اصل كوردي؟اليس من المفروض ان تكتب اسماء المصادر والكتب التي استقيت معلوماتك عنها؟اما الرمي الكلام هكذا دون دليل فيدخلك في باب الكذب والافتراء.ثم كلامك عن مكان هبوط سفينة نبي نوح(ع)غير مفهوم بينما المؤرخين وعلماء الاثار متفقين على ان الطوفان حدث في بالفعل و غرق اليابسة بالكامل. ومتفقون عن مكان ارساء السفينة على جبل جودي الموجود الان في كوردستان.وهذه الحادثة الكونية العظيمة حدثت بالفعل والتأكيد يأتي من القرآن والتوراة ايضا.(واستوت على الجودي)هذه الاية تؤكد عن صحة كلام علماء الاثار و تبين لنا مكان السفينة الناجية.ما المشكلة هنا اذا الاكراد تكلموا عن هذه الحادثة العظيمة والقصة المباركة ومعروف ان جبل الجودي موجود في قلب كوردستان بينما انتم الاشوريين تتكلمون عن اكتشاف جرة تاريخية او اواني فخارية مكسورة او مومياء متعفن وتسمونها تاريخ وحضارة!معلوم ان الكورد هم اصحاب الارض الاصليين وهم ليسوا كالمسيحيين القومية المجهرية المكروسكوبية في رقرية عنكاوا. وليسوا كالتركمان احفاد هولاكو و جنكيز خان دخلاء على المنطقة،بل نحن منتشرين على مساحة واسعة وشاسعة وعددنا الان يفوق اربعين مليون نسمة ما الخطأ اذا طالبنا بحقوقنا القومية؟اقول للاخ التركماني 24 ان دورنا ككورد ليس اثارة مشاكل كما تزعم حضرتك!فنحن ساكنين ومقيمين في مدننا وقرانا منذ الاف السنين و كنا ولازلنا موجودين على ارضنا ونحن لم نذهب لاسطنبول او لبغداد او لطهران لنحتلها او لنفجر انفسنا في تلك المدن او نقتل الابرياء في هذه المدن.نحن نعيش في كوردستان وجيوش تركية فارسية وعربية جاءت الينا واحتلت بلدنا ونحن من حقنا ان نطردهم وندافع عن انفسنا.واذا انتم لا تحبوننا فأتركونا لحالنا وارجعوا لبلدانكم!اما الشئ المؤكد ان الجنود الموجودين مع هذه الجيوش المحتلة لكوردستان صلاتهم باطلة و دعائهم غير مستجاب لانه حرام شرعا ان تحتل بلدا آخر والصلاة غير مقبولة على اراضي محتلة .وفي يوم القيامة هؤلاء مسؤولون امام الله. وسيسئلون ماذا كنتم تفعلون في كوردستان وانتم من مدينة بصرة و من اسطنبول ومن طهران؟والسؤال الاول لماذا ذهبتم لمدينة ديار بكر و ار

بلد مظلوم
ابن الملحة -

يمكن الحديث بالمختصر افضل للرد او التوضيح لكل متشنج وفاشي جديد وعنصري متهستر من اي لون كانوا نقول - عقلية اللصوص وثقافة خدمة الاجنبي والنهب للمال العام السائب - لاتبني بلد او توحد شعب او قوميات وطوائف - فلا عجبا من كلمات الباتيفي المدعي الفارغ كالطبل وغيره اخرين - لاتنسون بان عقليتكم لاتخدم شعب كوردستان المسكين المبتلي بالسجون والقتل والاعتقال الاسوا مما كان وتعرفون ذلك جيدا ولكن تحرفوه- ولا عقلية النهب والاقصاء والاستئثار والكذب والتملق والنفاق والباطنية ستوحد شعب ابتلى بالطائفية وثقافة اللصوصية وفقدان الارادة والشخصية - فالذي يفقد ارادته يسيطر عليه ولن يستعيدها مهما حصل - والعار الوطني الذي صبغ مسيرة سنوات الاحتلال الثمانية لاتمحيه مجادلات عقيمة تظهر حرصا وتبطن موتا ونهبا وقتلا - فلا تغركم الكلمات والدفاع الفارغ عن هذا وذاك فالكل في سفينه غرقانه لايعرفون ماذا تخبيء لها الاقدار - فاقتصدوا بكلامكم لان الرد عليه لايوجد اسهل منه - ونقول لكم مثلا بان الجميع في العراق ينطبق عليه القول - لا احد يقول لبني حامض حتى وان كان جايف ؟؟؟ لكن الناس تعرف حقيقته وتسكت على البلوى خوفا من القتل او الاعتقال او التغييب القسري - ورحم الله هادي المهدي وصحفي كردستان الذين القيت جثثهم في الموصل وبغداد !!! وانتم يا ابلاف لاتبخلون عن النشر الكامل فهولاء جعلونا نمزق ثيابنا من هذه الوطنية والقومية الزائفة المتسكعة في وطنية البلد المظلوم ارضا وشعبا - واخيرا نقول هل يمكن ان نترجى من الشوك تين ؟؟؟؟؟؟

ما اشبه اليوم ببارحة
صرخة الاكراد -

نحن في هذا البلد الجريح الذي يسمى ب العراق شعب شركاء في الوطن ولكن منذ عقود من الزمن ويحكم العراق من قبل طغاة بعد طغاة وكل حين كان الاكراد في الشمال و الشيعة في الجنوب كبش الفداء .بما ان اقليم كوردستان كان العنصر الاساسي في تشكيل الدولة العراقية الجديدة التي لم يبقى لها اي وجود في عام 2003 والنهوض مرة اخرى الا ان اخواننا رجعوا و كانهم احفاد صدام يمشون على نهجه ويكملون طريقه في حكم استبدادي دكتاتوري ...فهاهو نوري المالكي الذي كان يأخذ من كوردستان ملاذا له يقف في وجه حكومة اقليم كوردستان بكل الوسائل للايقاف التطور الملحوظ التي تشهده اقليم كوردستان بقيادة قاداته الاكراد ..و لكن هيهات هيهات نحن شعب ظلمنا في الماظي ولا نقبل بأن نظلم في المستقبل لهذا نقول لكم بكل صراحة ووظوح راعونا حتى نبقى معكم ونعيش معا ف ان لم تفعلوا فانتم من قررتم ب استقلالية دولة كوردستان التي لن يحكم مرة اخرى من قبل قائد الظرورة مرة اخرى ....اللهم اني قد بلغت