أخبار

وقف امدادات الغاز المصري الى الاردن بعد تعرضه لهجوم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال وزير الطاقة الاردني خالد طوقان لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان امدادات الغاز المصري الى المملكة توقفت بعد تعرض انبوب الغاز واحدى محطات التصدير الغاز المصري الى اسرائيل والاردن ليل الاثنين الثلاثاء لهجوم من مجهولين.
وقال طوقان ان "امدادات الغاز المصري الى الاردن توقفت في اعقاب الهجوم على خط الانابيب".

واضاف "تم ابلاغنا في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الثلاثاء) بواسطة مكالمة هاتفية من السلطات المصرية بالهجوم وانقطاع الامدادات".
واوضح وزير الطاقة الاردني ان "الاردن سيتسلم في وقت لاحق تقريرا رسميا من السلطات المصرية حول هذا الموضوع".

ويغطي الغاز المصري 80% من حاجات الاردن في انتاج الكهرباء اي 6,8 مليون متر مكعب يوميا من الغاز المستورد.
وتمكنت قوات الاطفاء المصرية من السيطرة صباح الثلاثاء على الحريق الذي ادى الى اصابة شخصين من سكان الاكواخ المجاورة المجاورة للمحطة وحارس المحطة، بحسب مسؤول محلي في محافظة شمال سيناء.

وقال مصدر في اجهزة الامن المصرية ان الانفجار وقع في قرية الميدان جنوب غرب مدينة العريش بشمال سيناء.
وهذا سادس هجوم منذ شباط/فبراير الماضي يتعرض له هذا الانبوب الذي ينقل الغاز المصري الى اسرائيل والاردن وعلقت صادراته بسبب وقوع اضرار بالانبوب. كما تم احباط عدد من محاولاات الاعتداءات.

وتصدر مصر 43% من الغاز الطبيعي المستهلك في اسرائيل حيث 40% من الكهرباء تنتج بواسطة الغاز المصري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غاز البحر المتوسط
El Asmar -

الان فقط نشهد للمخابرات الإسرائيلية وعملائها من اعضاء تنظيمي حماس والإخوان بالنجاح في إقناع الرأي العام والضمير العالمي وحكومات اوروبا والحلف الاطلسي بضرورة الإسراع في ضخ غاز حقول البحر المتوسط مناصفة بينها وبين قبرص (الجنوبية) بالرغم عن تحفظات وعناد ومساومات حكومات انقرة وسوريا ولبنان وشمال قبرص التركي الغير معترف به دوليا. حقا اليهود عقول تعمل وذكاء مثقول في مدارس وجامعات من افضل الانظمة التعليمية ف العالم. اما المصريون فلن يجدون من يشترى فائض غازاتهم او يستجم بشمس شواطئهم ولن يتخلصون ابدا من الفساد الذي عشش في عقولهم وجميع مؤسساتهم الحكومية وغير الحكومية وابقى سلم لي على الترماي.