أخبار

اوباما يؤكد متانة العلاقة مع اسرائيل في مرحلة عدم الوضوح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء على عمق العلاقة "الوطيدة" بين الولايات المتحدة واسرائيل في هذه المرحلة من "عدم الوضوح" وذلك في شريط فيديو اذيع بمناسبة عيد راس السنة اليهودية.

وقال الرئيس الاميركي في هذا الشريط الذي بث على موقع البيت الابيض "العام الماضي كان صعبا على الناس في العالم اجمع. ولا يزال الكثيرون جدا من اصدقائنا وجيراننا يعانون من تبعات الركود الاقتصادي الرهيب".

واضاف "ووراء حدودنا يواجه العديد من حلفائنا المقربين ومن بينهم دولة اسرائيل اوضاعا غير واضحة في فترة مبهمة" في اشارة الى التحولات الجيوسياسية التي نجمت عن موجة الثورات التي يشهدها العالم العربي منذ مطلع العام الحالي.

واضاف اوباما "هذا هو السبب الذي تبذل من اجله حكومتي كل ما بوسعها لتحقيق الرخاء هنا (في الولايات المتحدة) والامن والسلام في العالم اجمع وهذا يعني ايضا التذكير بالتزامنا تجاه دولة اسرائيل".

ووعد اوباما "اذا كنا لا نستطيع معرفة كل ما ستجلبه السنة الجديدة فاننا واثقون مما يلي : ان الولايات المتحدة ستظل متضامنة مع اسرائيل لان العلاقات بين بلدينا وطيدة ولا يمكن ان تتزعزع" متمنيا لليهود سنة "هادئة مليئة بالصحة والسعادة والسلام".

وكان اوباما اكد في 21 ايلول/سبتمبر الحالي من على منبر الامم المتحدة عدم وجود "طريق مختصر" للتوصل الى السلام في الشرق الاوسط رافضا مبادرة الفلسطينيين الحصول على اعتراف بدولتهم في الامم المتحدة.

واشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بهذا الموقف "المشرف" للرئيس الاميركي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف