أخبار

إسرائيل تستعد عسكريا على الحدود السورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: تقولصحيفة هآرتس إن جيش الدفاع الإسرائيلي يستعد لمرحلة الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، ويعمل حاليا على تقييم الوضع الراهن والسيناريوهات المتوقعة، وتشديد المراقبة على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وتأتي هذه الترتيبات بعد تزايد الأنباء بشأن ارتفاع أعداد الجنود المنشقين عن الجيش السوري، إضافة إلى تخلف الكثير من الجنود عن المشاركة في الحملات العسكرية على مختلف المدن السورية، وهي إشارات تؤكد بدء ضعف النظام.

غير أن قوات الدفاع الإسرائيلية أكدت عدم وجود أي تغيير في نشاط الجيش السوري على الحدود معها، كما لم تلحظ أي محاولة للجوء إلى الأراضي الإسرائيلية كما يحدث في كل من تركيا ولبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاختناق الاقتصادي
مقتل النظام -

الذي سيطيح بنظام الأسد هو الاختناق الاقتصادي والذي سيأخذ بعض الوقت لكنه ات لا محالة . دائرة الشؤون الاجتماعية في سوريا قدرت نسبة البطالة حاليا ب : 30 بالمئة كنتيجة للأزمة والعقوبات الدولية .

تقرير خلبي
النحل البري -

التقرير متضارب ومتناقض ، من جهه تدعون حشود القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية لفلسطين مع سوريا ، ومن حهة أخرى تدعون أن القوات الإسرائيلية تنفي هذا النشاط العسكري ، وأنا أرى أن إسرائيل لن تدخل حرب مع سوريا لا في القريب العاجل ولا فيما بعد لأنها بغنى عن ذلك ولا تريد إقحام دولتها في حروب وصراعات مجددة مع جيرانها لأنها ستفتح على نفسها أبوابا لا تستطيع إقفالها فيما بعد حتى بمساعدة الولايات المتحدة ، ولكنني أقول إنها تراقب الوضع عن كثب وحذر شديد مع مراعاة المسافة من الحدث .

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﺍﺴﺭﺍﺋﻴﻝ ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺍﻻﺴﺪ ﻭﺤﺯﺏ ﺍﻟﻼﺕ ﻭ ﺍﻟﺻﺪﺭ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻥ**********

Tarek Abo Hamid3
صومالية وبفخر الحقيقية امريكا -

كفيت ووفيت كلامك صحيح نعم إسرائيل ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ كعصابةﺍﻻﺴﺪ وحزب ﺍﻟﻼﺕ ﻭ ﺍﻟﺻﺪﺭ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻥ والمالكي ،نعم لإقامة دولة إسرائيلية على جميع مملكة يهودا بما فيها غزة ورام الله المحتلة من قبل الفلسطنيين.

اولأ اسرائيلي لا يدخ
Ken Issak -

اولأ اسرائيلي لا يدخل السجن بسبب مطالبته بالحريةاما السوري فيدخل السجن بدون ان يطلب الحريةاذا المواطن السوري طلب الحرية فيقتل ثم التنكيل بجثته