أخبار

ناشطون سوريون يستقبلون العام الجديد بالأسهم النارية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
لقطة من فيديو نشر على موقع يوتيوب لمجموعة من المراقبين العرب وسط حشد من متظاهري الجمعة ضد النظام في ادلب

استقبل ناشطون سوريون العام الجديد على طريقتهم الخاصة، في ظل تواصل المظاهرات الداعية إلى إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، وأطلق الناشطون الأسهم النارية، ورددوا شعارات تطالب بإسقاط النظام.

دمشق:احتفل الناشطون السوريون على طريقتهم بحلول العام الجديد، فنزلوا إلى شوارع المدن والبلدات، هاتفين بإسقاط النظام، ومطلقين الأسهم النارية، بعدما تجاوزت حركتهم الاحتجاجية شهرها التاسع، رغم القمع العنيف، الذي أودى بأكثر من خمسة آلاف مدني، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

وعلى طريق بلدة محردة في محافظة حماه، قتل طفل في السابعة من العمر من بلدة خطاب برصاص أطلقته قوات الأمن، أصاب سيارة والده، بحسب ما أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أشار إلى أن هذا الطفل هو "الشهيد الأول في عام 2012".

تم بث أشرطة فيديو على موقع يوتيوب، ظهر فيها "شبان الثورة"، وهم يطلقون الأسهم النارية احتفالاً بحلول العام الجديد، ويطلقون هتافات تدعو إلى إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وفي مدينة إدلب الواقعة شمال غرب سوريا، تجمع مئات الأشخاص في إحدى ساحات البلدة لمشاهدة إطلاق أسهم نارية، وهم يحملون المشاعل، ويطلقون الهتافات الداعية "إلى الوحدة الوطنية وإلى الأخوة الإسلامية المسيحية".

ورفع المتجمعون في هذه المدينة القريبة من الحدود مع تركيا مجسمًا كبيرًا، ضم هلالاً وصليبًا، وهتفوا "للحرية ولحرية الحياة".

وفي حلب، التي بقيت نسبيًا في منأى عن الحركة الاحتجاجية، تجمع عدد من الشبان، بحسب أحد الاشرطة في حي الصاخور، وهم يطلقون هتافات تأييد لمدينتي حمص ودرعا، ومناهضة للرئيس السوري، مثل "الأسد عدو الله"، كما حملوا لافتات "تشكر" قنوات الجزيرة والعربية والبي بي سي على تغطيتها للأحداث في سوريا.

كتب على إحدى اللافتات "عام جديد من دون حديد ولا قيود. نتمنى لإخواننا المسيحيين عامًا سعيدًا، وعاشت سوريا الحرة".

وفي مدينة الزبداني، الواقعة على بعد نحو 50 كلم من دمشق، تجمع مئات الأشخاص حول شجرة صنوبر كبيرة مزّينة بمناسبة عيد الميلاد، وهم يرقصون ويطلقون الأسهم النارية، بحسب ما أظهر أيضًا أحد أشرطة الفيديو، وهم يهتفون "الشعب يريد رحيل المجرم"، في إشارة إلى الرئيس السوري.

كما سجلت احتفالات مشابهة في درعا وفي داعل جنوب البلاد، وظهر الشبان وهم يحملون المشاعل، ويطلقون الهتافات المناهضة للنظام. وعلقت لافتات كتب عليها "العالم يحتفل بالعام الجديد بإطلاق الأسهم النارية، وفي سوريا نستقبل العام الجديد بالرصاص والدبابات"، و"سوريا بخير من دون بشار ومن دون الشبيحة ومن دون المراقبين"، في إشارة إلى المراقبين العرب، الذين أرسلتهم الجامعة العربية.

دبلوماسيًا، دعا البرلمان العربي الأحد إلى سحب المراقبين العرب فورًا من سوريا، قائلاً إن القمع الدامي للاحتجاج مستمر، رغم وجود المراقبين.

وحضّ رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي على سحب المراقبين العرب على الفور "مع استمرار النظام السوري في التنكيل وقتل المواطنين السوريين الأبرياء، فضلاً عن انتهاك بروتوكول جامعة الدول العربية المعني بحماية المواطنين السوريين"، بحسب بيان.

وأشار الدقباسي إلى "تزايد أعمال القتل والعنف، التي راحت ضحيتها أعداد كبيرة من أبناء وأطفال الشعب السوري، المُطالب بالحرية واحترام القانون وتعزيز حقوق الإنسان".

وأضاف "إن ذلك يتم بوجود مراقبين من جامعة الدول العربية، الأمر الذي أثار غضب الشعوب العربية". يذكر أن البرلمان العربي هيئة استشارية تضم 88 عضوًا من برلمانيين من البلدان الأعضاء في الجامعة العربية.

وقال عدنان الخضير رئيس غرفة عمليات بعثة مراقبي الجامعة العربية في سوريا "سيتوجه نحو 20 مراقبًا آخرين إلى دمشق من السعودية والبحرين وتونس".

من جهة أخرى، نفى الفريق محمد احمد مصطفى الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب تصريحات أحد المراقبين، الذي أشار في شريط على موقع يوتيوب إلى وجود قناصة في درعا مهد حركة الاحتجاج.

وقال الدابي في مقابلة مع شبكة "بي بي سي" إن "هذا الرجل قال إنه إذا رأى بأمّ عينيه- هؤلاء القناصة - فإنه سيشير إليهم فورًا". وأضاف "لكنه لم ير (قناصة)".

وكان فريق أولي من خمسين مراقبًا وصل الاثنين في إطار بروتوكول الجامعة العربية، الذي أقرّته سوريا في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر، الداعي إلى سحب الجيش السوري من البلدات والمناطق السكنية، ووقف العنف ضد المدنيين وإطلاق سراح المعتقلين.

ميدانيًا، سقط في سوريا خمسة أشخاص الأحد برصاص قوات الأمن. وإضافة إلى الطفل، الذي قتل في محافظة حماه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "مواطنًا استشهد الأحد في حي وادي ايران في محافظة حمص، إثر إصابته برصاص قناصة من الشبيحة".

وأضاف المرصد أنه "عثر على جثماني مواطنين اثنين من قرية المشروع قرب حمص وعلى جسديهما آثار تعذيب وإطلاق رصاص، واتهم الأهالي شبيحة من قرية موالية للنظام بقتلهما بعد اختطافهما فجر الأحد".

وأوضح المرصد أن "رجلاً استشهد الأحد في مدينة داريا في ريف دمشق متاثرًا بجروح أصيب بها خلال إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن الأحد"، موضحًا أن "أكثر من 20 متظاهرًا أصيبوا بجروح إثر إطلاق رصاص كثيف من قبل قوات الأمن باتجاه مواطنين، رفعوا علم الاستقلال وسط داريا" في ريف دمشق.

وأشار المرصد إلى أن "شابًا استشهد في مدينة حماه بعد منتصف ليل السبت الأحد متاثرًا بجروح أصيب بها قبل أيام"، كما أعلن أنه علم اليوم بسبب صعوبة الاتصالات بأن "طفلة في الثامنة من العمر استشهدت الخميس الماضي في مدينة تلبيسة في ريف حمص".

وفي اللاذقية، أعلن المرصد أن "قوات الأمن السورية تقوم بحملة مداهمات واعتقالات في حي الرمل الجنوبي" داخل هذه المدينة الساحلية.

من جهة ثانية، أعلن المرصد أن طبيب الأسنان معد محمد مواهب طايع "الذي اعتقلته السلطات الأمنية السورية في العاشر من أيلول/سبتمبر الماضي من عيادته في اللاذقية بتهمة التظاهر، قد مثل أمام محكمة ميدانية في سجن صيدنايا قرب دمشق بتهمة دعم الإرهاب".

وأضاف المرصد إن "شقيق الطبيب طايع المقيم خارج سوريا اتصل بالمرصد" موضحًا أن شقيقه مثل أمام محكمة ميدانية في الثاني والعشرين من كانون الأول/ديسمبر 2011 بدون وجود محام للدفاع عنه، وحددت جلسة جديدة لمحاكمته في الثالث من الشهر الحالي، وأنه يخشى أن يحكم على شقيقه بالإعدام استنادًا إلى القوانين السورية الجديدة"، لافتًا إلى أن شقيقه "فقد أكثر من نصف وزنه نتيجة تعرضه للتعذيب الشديد خلال الاعتقال".

وطالب المرصد "وفد المراقبين العرب بالتوجّه الفوري إلى سجن صيدنايا للوقوف على ما يجري من انتهاك صارخ لبروتوكول الجامعة العربية من قبل السلطات السورية، والطلب منها الإفراج عن الطبيب معد مواهب طايع وكل معتقلي الرأي والضمير والتظاهرات السلمية في السجون والمعتقلات السورية".

في بيان ثان، أعلن المرصد "أن جهاز المخابرات الجوية في مدينة حرستا اعتقل عصر يوم السبت الناشطة وعد محفوض، واقتادها إلى مكان مجهول، في الوقت الذي كانت لجنة المراقبين العرب تتواجد في المنطقة".

وأوضح المرصد أن محفوض "من مواليد 1980، وهي موظفة حكومية، ويعتقد أن اعتقالها هو بسبب مشاركتها في تظاهرة نسائية في حي الميدان في دمشق قبل أيام"، مطالبًا السلطات السورية بالإفراج الفوري عنها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المافيا السورية الحاكمة
Tatiana اللبنانية -

لقد مر على الانسانيه طغاة ومستبدين كثر منها على سبيل المثال شاه ايران حيث كان الحرس الخاص به قريب من نصف الجيش والرئيس الروماني تشاوتشسكو و الامبراطوريه السوفيتيه وغيرها ومبارك وزين العابدين, كلها سقطت امام ارادة الشعب. وما بشار وعصابته الا شئ لا يذكر امام هؤلاء. وان بشار و زبانيته لساقطون لا محاله. في الثمانينيات - عندما بدا الصراع على السلطه - قلب السفاح واللص رفعت الآسد الإنتفاضه على السلطه الى حرب طائفيه - وقاموا بقتل خيره ابناء الطائفه العلويه - الدكتور محمد الفاضل- والدكتور ابراهيم نعامه - والدكتور شحاده ..وعدد من ظباط الجيش المعارضين لرفعت - واتهموا الإخوان - ونجح في تحويل الإنتفاضه الى حرب طائفيه - اليوم الأمور اختلفت - والسوريين تجاوزا مثل هذه الاساليب ... والحرب الطائفيه مستبعده واذا حصلت تعني الإفلاس التام لمشعليها اي طرف كان . .شبيحه - ولا مندسين. نظام الطاغية الدموي خلال 48 سنة من القتل والقمع والتهجير ونشر الفساد بالقوة والمجازر في حماة وغيرها من المدن السورية المحاصرة والمقطعة أوصالها وخاصة خلال الأربعة اشهر الاخيرة من قتل للشباب المسالمين المطالبين بالحرية والديمقراطية وانهاء الفساد المستشري فاق كل الديكتاتوريات الحديثة. فاحيانا أسال هل من المعقول ان المافيا السورية الحاكمة لا تنظر بالمرآة وتعرف ماذا يقال عنها في العالم الذي يسوده التطور التكنولوجي لوسائل الاتصالات يا لها من كارثة انسانية بانه يوجد في سوريا وحوش بشرية من فصيلة الضباع تحكم شعب مسالم عظيم سيسحق قريبا رأس هذه الأفعى المستأسدة على المواطنين العزل وسيحقق بنضال ودماء أبنائه دولة القانون والمساواة والديمقراطية.

.*** خسئت وسيسلم البلدُ ***
*** حرائر سوريا *** -

إلى السفاح بشار ابن انيسة والدجالين حولهما: خسئت أيها ..... ** خسئت وسيسلم البلدُ ويح أمة ماعرفت ** بأنك شر من تلدُ لها من رجالها سند ** ومنك القتل والصدُ أما والشام صامدةً‏ ** بذمة أبطالٍ صمدوا‏ كرمح العزة شوكتُها ** تدمي الفاجرَ البغضُ وصيدٌ يفتدي ترابها ** عاري الصدر غضُ وحرائرَ تبكي أطفالٍ ** مامن قبله وغدُ إلى جهنم ياسفاح ** بإذن الواحدُ الأحدُ

انتهاك بروتوكول جامعة الدول العربية
Ali Kaber -

دعا رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الى سحب فريق المراقبين العرب فورا من سوريا. وعزا الدقباسي في بيان صدر من مكتب البرلمان تلك الدعوة الى استمرار النظام السوري في التنكيل وقتل المواطنين السوريين الأبرياء فضلا عن انتهاك بروتوكول جامعة الدول العربية المعني بحماية المواطنين السوريين. وقال إن ما نشاهده ويحدث من تفاقم أعمال القتل والعنف تتزايد وراح ضحيتها أعداد كبيرة من أبناء وأطفال الشعب السوري المطالب بالحرية واحترام القانون وتعزيز حقوق الإنسان. وأضاف: إن ذلك يتم بوجود مراقبين من جامعة الدول العربية الأمر الذي أثار غضب الشعوب العربية ويفقد الهدف من إرسال فريق تقصي الحقائق في وقف أعمال المذابح وقتل الأطفال وسحب جميع المظاهر المسلحة من المدن السورية.وطالب رئيس البرلمان العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية دعوة مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في أقرب وقت ممكن لاتخاذ القرار المناسب في ضوء ذلك الموقف.

إلى الجامعة العربية
سوداني -

نحن كسودانيين نطالب بتغيير الدابي فهو أظهر للعالم بأنه مجرم حرب يدافع عن المجرمين فهو من((حزب البعث السوداني)) فلذلك يدافع عن النظام البعثي السوري فالأخو لايدفع أخاه للبئر فلذلك فالأفضل له أن يرحل عن رئاسةالبعثة بدل أن يضر بسمعة السودان أكثر من نظام البشير اللذي أسميه((الغير مسؤول)) فهو لايشرفنا كسودانيين ...

كل انواع الاسحلة
محمد العربي -

اسهم نارية ام تقصد مدافع هاون و رشاشات وقذائف صاروخية و كل انواع الاسلحة الحربية التي يمكن تخيلها وطبعا استخدموها ضد الجيش السوري وضد قوات الامن ..... هذه هي الحقيقة والتي اصبحت واقعية ومكشوفة للعالم باسهره ..

دمشق تعتقل ضابطا قطريا كبيرا وتتكتم على مهمته
خالد الغامدي -

دمشق تعتقل ضابطا قطريا كبيرا وتتكتم على مهمته الاعترافات مصورة وموثقة وتبث في الوقت المناسب ..السلطات السورية اوقفت في مطار دمشق الدولي ضابط إستخبارات قطري برتبة رفيعة، كان قد وصل على متن رحلة جوية قادمة من أحد الدول العربية، إذ استخدم جواز سفر عربي مزور في الدخول الى سوريا، إلا أن السلطات الأمنية التي اشتبهت به، قد أوقفته بشكل مبدئي في مقر أمني داخل المطار، لكنه اعترف لاحقا أنه قطري الجنسية، وهو الأمر الذي دفع السلطات الى نقله الى جهة أمنية خارج المطار، لإستكمال التحقيقات معه، في وقت لم يكن قد اعترف بشكل رسمي بعد أنه يعمل في جهاز الإستخبارات القطري.هذا وقد تمكنت جهات التحقيق السورية من إنتزاع إعتراف القطري المعتقل بأنه يعمل في جهاز الإستخبارات القطري، كاشفا المهمة التي جاء الى دمشق من أجل تنفيذها، إلا أن المصادر السورية لم تتبين معلومات إضافية عن نوع المهمة، وحجمها، أو معلومات عن هوية الضابط القطري المعتقل.أيضا فإن عملية الإعتقال قد جرت بشكل أربك الضابط القطري وجعله عرضةً للأعتقال الفوري وأن السلطات السورية قد قامت بتصوير إعترافات الضابط القطري، تمهيدا لبثها، إلا أنها قررت في وقت لاحق إستخدام هذه الإعترافات كورقة سياسية للضغط على الحكومة القطرية لتخفيف حملتها التضليلية التصعيدية ضد سوريا، إذ بدأت إتصالات سورية قطرية بشأن الضابط القطري، وسط معلومات لم تتأكد بأن الضابط هو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، وأحد أقارب أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني من الدرجة الأولى. لكن ماهو مأكد أنه ضابط قطري جاء لتنفيذ مهمة سِّرية للغاية في سوريا لكنه على مايبدوا سيدفع ثمناً كبيراً هو وآمريه

لقد قرفنا وقرف القرف ....
yaman said -

لقد قرفنا وقرف القرف من هذه المهازل التي تظهر وكأنه لاوجود لسورية إلا بصور الأسد وشعارات حزب البعث التافهة في الوحدة والحرية والاشتراكية. قرفنا ياناس من الكذب والكذب ومزيد من الكذب.أية وحدة تتحدثون عنها ياسيادة الطائفي عدو العروبة يامن باع كل شئ في سبيل السلطة؟أية حرية ياسيادة الديكتاتور إبن الديكتاتور ... أهي حرية عصاباتك من الشبيحة في القتل والسرقة؟ أم هي ١٥ جهازاً أمنياً محمياً بقوانين لم يرى العالم لها مثيلاً في الإهستهزاء بحقوق الانسان وحتى بحقوق الحيوان ...ألا تخجل من نفسك؟ألاتخجل من الناس؟ألا تخجل من زوجك؟ألا تخجل من أولادك؟أنظر في المرآة وإسئل نفسك ... لماذا؟يابشار لاتصدق الدجالين حولك فهم ليسوا سوا منتفعين وسيكونوا أول من يهرب ويتركك لمصير أسود.لقد باع عمك رفعت أبوك وهو عمك دمه من دمك ودم أبيك. لقد باع عمك أخوه ...فهل تصدق هؤلاء أمثال وليدالمعلم و يوسف الأحمد وحتى أخوك ماهر؟

يلتمس تأشيرة
حافظ مخلوف -

حافظ مخلوف يلتمس تأشيرة إلى سويسرا والقضاء يرفض

يومية على حبل
جاسم الكردي -

بالرغم من الاتفاقية الاستراتيجية بين ايران و سوريا و بعد سقوط صدام قام بشار بدعم العرب السنه في العراق لافشال العملية السياسية في العراق و وقتها كان يعتبر الشيعة عملاء للاجنبي و صرح في تركيا بانه ضد الفدرالية في العراق و ارسل مئات المسلحين المدربين لتحقيق ذلك و بعد سقوط الانطمة الديكتاتورية في تونس و مصر و ليبيا النظام البعثي غير جلده من البعثي القومي الى الطائفي الشيعي العلوي لمواجهة الانتفاضة التي قامت بها اهل السنة في سوريا وهذا ان دل فانما يدل بان النظام في سوريا مستعد لبيع حتى الوطن من اجل بقاء عائلة اسد في السلطة و لكن من وجهة نظري ان بشار و نظامه ساقط مع البطء في التنفيذ.واخيرل اوج ان اذكر بشار و ازلامه بالمثل العراقي الشهير -اللي يعيش بالحيلة يموت بالفقر-

الوضع بسورية مختلف تماماً عماروج له الإعلام المسيس
عمر الميداني -

الوضع بسورية مختلف تماماً عماروج له الإعلام المسيس!! قال رئيس تحرير صحيفة ...كنت متأكدا من أن بعثة مراقبي الجامعة العربية سوف تكتشف أن الوضع في سورية غير ما سمعته وقرأته وروجت له الفضائيات المغرضة وأنها لن تجد حرباً مستعرة في الشوارع والساحات ولا الدماء تجري أنهاراً ولا الدبابات والمدرعات تدوس المتظاهرين وتدمر أحياء بالكامل. وأضاف في مقال نشر اليوم بعنوان البعثة العربية بعد أسبوع كنت متأكداً أيضاً من أنها ستسمع من المعارضة الوطنية بالداخل لغة بمفردات غير تلك التي تستخدمها المعارضة بالخارج التي تؤيدها أمريكا وأوروبا وبعض الأذناب في المنطقة مدعومين مالياً وسياسياً وإعلامياً لتصليب مواقفهم ورفع سقف مطالبهم للجوء إلى التدويل والتدخل الخارجي.وأكد أن سورية تعرضت إلى حملة تشكيك في نواياها تجاه التوقيع على برتوكول البعثة وكالوا لها الاتهامات بدعوى أنها تريد عرقلة خطة العمل العربية وعندما جرى تعديله كما طلبت ووقعت عليه لم تسلم ايضاً من الانتقادات. وقال ما ان بدأ وصول المراقبين إلى دمشق بثت القنوات المغرضة بعض المزاعم كإصابة أحد أعضاء البعثة وهو ما نفته الجامعة العربية وان دمشق تتباطأ في التعاون ولا تقدم التسهيلات المقررة في البروتوكول والكلام نفسه قالته العواصم الغربية والمفاجأة التي كشفت الفضائيات والمسؤولين الأوروبيين والأمريكيين جاءت في أول تصريح للفريق أول مصطفى الدابي رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سورية بأن الوضع في حمص يبدو مطمئناً حتى الآن وكان هادئاً ولم تحدث اشتباكات وأن الوفد لم ير دبابات لكنه رأى بعض العربات المدرعة. وحذرإلى أنه يتعين على الجامعة أن تكون متيقظة وأن يحكم أعضاء البعثة ضمائرهم في كتابة ما شاهدوه في تقاريرهم وأن لا يخضعوا للابتزاز أو التهديد أو الإغراء.

الوضع بسورية مختلف تماماً عماروج له الإعلام المسيس
عمر الميداني -

الوضع بسورية مختلف تماماً عماروج له الإعلام المسيس!! قال رئيس تحرير صحيفة ...كنت متأكدا من أن بعثة مراقبي الجامعة العربية سوف تكتشف أن الوضع في سورية غير ما سمعته وقرأته وروجت له الفضائيات المغرضة وأنها لن تجد حرباً مستعرة في الشوارع والساحات ولا الدماء تجري أنهاراً ولا الدبابات والمدرعات تدوس المتظاهرين وتدمر أحياء بالكامل. وأضاف في مقال نشر اليوم بعنوان البعثة العربية بعد أسبوع كنت متأكداً أيضاً من أنها ستسمع من المعارضة الوطنية بالداخل لغة بمفردات غير تلك التي تستخدمها المعارضة بالخارج التي تؤيدها أمريكا وأوروبا وبعض الأذناب في المنطقة مدعومين مالياً وسياسياً وإعلامياً لتصليب مواقفهم ورفع سقف مطالبهم للجوء إلى التدويل والتدخل الخارجي.وأكد أن سورية تعرضت إلى حملة تشكيك في نواياها تجاه التوقيع على برتوكول البعثة وكالوا لها الاتهامات بدعوى أنها تريد عرقلة خطة العمل العربية وعندما جرى تعديله كما طلبت ووقعت عليه لم تسلم ايضاً من الانتقادات. وقال ما ان بدأ وصول المراقبين إلى دمشق بثت القنوات المغرضة بعض المزاعم كإصابة أحد أعضاء البعثة وهو ما نفته الجامعة العربية وان دمشق تتباطأ في التعاون ولا تقدم التسهيلات المقررة في البروتوكول والكلام نفسه قالته العواصم الغربية والمفاجأة التي كشفت الفضائيات والمسؤولين الأوروبيين والأمريكيين جاءت في أول تصريح للفريق أول مصطفى الدابي رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سورية بأن الوضع في حمص يبدو مطمئناً حتى الآن وكان هادئاً ولم تحدث اشتباكات وأن الوفد لم ير دبابات لكنه رأى بعض العربات المدرعة. وحذرإلى أنه يتعين على الجامعة أن تكون متيقظة وأن يحكم أعضاء البعثة ضمائرهم في كتابة ما شاهدوه في تقاريرهم وأن لا يخضعوا للابتزاز أو التهديد أو الإغراء.

مذبحة ارتكبتها أيدي الإرهابيين في قلب دمشق أول عاص
حازم الملاَّ -

يوم الجمعة الموافق 23- 12- 2011 سوف يدخل التاريخ السوري العربي كيوم مذبحة ارتكبتها أيدي الإرهابيين في قلب دمشق أول عاصمة في التاريخ وآخر عاصمة عربية لم تسلم مفاتيح بيت المقدس وأكناف بيت المقدس. فبعد تفجيرات بغداد الإرهابية التي حصدت مئات القتلى والجرحى تمتد يد الإرهاب نفسها لتحصد مثلهم في قلب دمشق العروبة. وكأن رامبو الأمريكي المنهزم، المنسحب رغما عنه من العراق، والذي غادر العراق بعدما ذاق فيه الأمرين بفعل المقاومة أراد أن يقول للعرب، دمرنا ثاني عواصم الخلافة وها نحن نبدأ الحرب على أول عاصمة للخلافة. نبدأها بأيدي العابثين بأوطانهم، وبأيدي الإرهاب المحلي، المغلف بأقنعة دينية وأخرى قطرية وثالثة عصرية. يوم الجمعة امتدت يد الإرهاب التي تجتاح المنطقة لتضرب وبقوة عبر انتحاريين، إما استُخدما لتنفيذ مشاريع الأعداء أو أنهما مثلهما مثل كل جماعات التكفير والإرهاب اختارا الضرب في قلب دمشق لإيقاع أكبر الخسائر البشرية والمعنوية بالناس وبالقوى الأمنية. لقد فعلوا ذلك عن قناعة لأن المذهبية والطائفية والتزمت والتطرف أعمت بصيرتهم وأقفلت عقولهم وأغلقت أعينهم. تبا لهم والويل لهم من يوم الحساب في الدنيا والآخرة. ضربت دمشق وقتل وجرح المئات من سكانها وحراسها، ولم نسمع أي احتجاجات من الدول العربية العتيدة، ولم تخرج بيانات الإدانة التي اعتدنا على سماعها من أشباه الحكام في أشباه الدول والممالك والمشيخات.. كانوا يدينون عمليات المقاومة ضد الاحتلال في فلسطين والعراق ولبنان، وكذلك يدينون سوريا كلما وجه الجيش السوري ضربة لمعاقل هذا الإرهاب على حدودها مع تركيا أردوغان، حيث تتمركز الجماعات الإرهابية التي تعد العدة مع أصحاب الفيلم الأمريكي الطويل لتخريب سوريا كما تم تخريب العراق. إن الإرهاب الذي ضرب الشعب السوري هذا اليوم لا علاقة له بالشعب السوري ولا بمطالب بعض فئات الشعب السوري بالتغيير والإصلاح ومحاربة الفساد وإطلاق الحريات والتعددية السياسية والحزبية، بل هو جزء من مؤامرات دولية تعد لإسقاط سوريا وأخذها إلى مستنقع الاستسلام والتبعية. وقد سبق ذلك تصريحات ومواقف سياسية لأركان في مجلس اسطنبول مهدت الطريق لهذا العنف الأسود ولهذه العمليات الجبانة. فمزيد من الضغط السياسي مع ضغط إرهابي على الأرض وفي قلب العاصمة دمشق يعتقد هؤلاء انه سوف يقود إلى تقويض النظام، وتحريك الخلايا التخريبية التي تنتظر حدوث حا

مذبحة ارتكبتها أيدي الإرهابيين في قلب دمشق أول عاص
حازم الملاَّ -

يوم الجمعة الموافق 23- 12- 2011 سوف يدخل التاريخ السوري العربي كيوم مذبحة ارتكبتها أيدي الإرهابيين في قلب دمشق أول عاصمة في التاريخ وآخر عاصمة عربية لم تسلم مفاتيح بيت المقدس وأكناف بيت المقدس. فبعد تفجيرات بغداد الإرهابية التي حصدت مئات القتلى والجرحى تمتد يد الإرهاب نفسها لتحصد مثلهم في قلب دمشق العروبة. وكأن رامبو الأمريكي المنهزم، المنسحب رغما عنه من العراق، والذي غادر العراق بعدما ذاق فيه الأمرين بفعل المقاومة أراد أن يقول للعرب، دمرنا ثاني عواصم الخلافة وها نحن نبدأ الحرب على أول عاصمة للخلافة. نبدأها بأيدي العابثين بأوطانهم، وبأيدي الإرهاب المحلي، المغلف بأقنعة دينية وأخرى قطرية وثالثة عصرية. يوم الجمعة امتدت يد الإرهاب التي تجتاح المنطقة لتضرب وبقوة عبر انتحاريين، إما استُخدما لتنفيذ مشاريع الأعداء أو أنهما مثلهما مثل كل جماعات التكفير والإرهاب اختارا الضرب في قلب دمشق لإيقاع أكبر الخسائر البشرية والمعنوية بالناس وبالقوى الأمنية. لقد فعلوا ذلك عن قناعة لأن المذهبية والطائفية والتزمت والتطرف أعمت بصيرتهم وأقفلت عقولهم وأغلقت أعينهم. تبا لهم والويل لهم من يوم الحساب في الدنيا والآخرة. ضربت دمشق وقتل وجرح المئات من سكانها وحراسها، ولم نسمع أي احتجاجات من الدول العربية العتيدة، ولم تخرج بيانات الإدانة التي اعتدنا على سماعها من أشباه الحكام في أشباه الدول والممالك والمشيخات.. كانوا يدينون عمليات المقاومة ضد الاحتلال في فلسطين والعراق ولبنان، وكذلك يدينون سوريا كلما وجه الجيش السوري ضربة لمعاقل هذا الإرهاب على حدودها مع تركيا أردوغان، حيث تتمركز الجماعات الإرهابية التي تعد العدة مع أصحاب الفيلم الأمريكي الطويل لتخريب سوريا كما تم تخريب العراق. إن الإرهاب الذي ضرب الشعب السوري هذا اليوم لا علاقة له بالشعب السوري ولا بمطالب بعض فئات الشعب السوري بالتغيير والإصلاح ومحاربة الفساد وإطلاق الحريات والتعددية السياسية والحزبية، بل هو جزء من مؤامرات دولية تعد لإسقاط سوريا وأخذها إلى مستنقع الاستسلام والتبعية. وقد سبق ذلك تصريحات ومواقف سياسية لأركان في مجلس اسطنبول مهدت الطريق لهذا العنف الأسود ولهذه العمليات الجبانة. فمزيد من الضغط السياسي مع ضغط إرهابي على الأرض وفي قلب العاصمة دمشق يعتقد هؤلاء انه سوف يقود إلى تقويض النظام، وتحريك الخلايا التخريبية التي تنتظر حدوث حا

الكلمة
الفصل -

" على الأسد التنحي عن منصبه بطريقة ديموقراطية بغض النظر عن نتائج مهمة المراقبين في سوريا " ... هذا الكلام صدر عن ناطق رسمي باسم الادارة الأميركية , وتاريخيا أميريكا لم تقل كلاما لم تلتزم بتنفيذه ... نقطة من أول السطر .

الكلمة
الفصل -

" على الأسد التنحي عن منصبه بطريقة ديموقراطية بغض النظر عن نتائج مهمة المراقبين في سوريا " ... هذا الكلام صدر عن ناطق رسمي باسم الادارة الأميركية , وتاريخيا أميريكا لم تقل كلاما لم تلتزم بتنفيذه ... نقطة من أول السطر .

300 قتيل منذ وصول بعثة المراقبين
حافظ -

أكثر من ثلاثمئة مدني قتلوا على يد قوات الأمن منذ وصول بعثة المراقبين العرب إلى البلاد، يأتي هذا في الوقت الذي طالب أحد الأجهزة الاستشارية لجامعة الدول العربية بسحب المراقبين من سوريا بسبب استمرار قمع الاحتجاجات.وقال رئيس البرلمان العربي، وهو لجنة استشارية من 88 عضوا من الدول الاعضاء في الجامعة، ان على المراقبين الرحيل اخذا في الاعتبار استمرار قتل النظام السوري للمدنيين الابرياء.

300 قتيل منذ وصول بعثة المراقبين
حافظ -

أكثر من ثلاثمئة مدني قتلوا على يد قوات الأمن منذ وصول بعثة المراقبين العرب إلى البلاد، يأتي هذا في الوقت الذي طالب أحد الأجهزة الاستشارية لجامعة الدول العربية بسحب المراقبين من سوريا بسبب استمرار قمع الاحتجاجات.وقال رئيس البرلمان العربي، وهو لجنة استشارية من 88 عضوا من الدول الاعضاء في الجامعة، ان على المراقبين الرحيل اخذا في الاعتبار استمرار قتل النظام السوري للمدنيين الابرياء.

السفاح بشار ابن انيسة والدجالين
أبطالٍ -

تعليق مكرر

السفاح بشار ابن انيسة والدجالين
أبطالٍ -

تعليق مكرر

قرارات شجاعه تجنب سوريا مزيد من الدماء
حكومة وحدة وطنيه -

يستطيع انلطام السوري ان كان حريصا علي سوريا والسوريين ان يتخذ قرارات شجاعه تجنب سوريا مزيد من الدماء ومخاطر اخري كالتقسيم والتدخل الاجنبي ,,,, فيمكن ان يشكل حكومة وحدة وطنيه تدعو لانتخابات رئاسية باشراف دولي ويعيد قبل ذلك الجيش الي ثكناته ولكن هذا الامر يخالف طبيعه الطاغية الذي يعشق السلطة كما انه يجد رفضا تاما من الدائرة القريبه والمستفيدة من النظام ؟

قرارات شجاعه تجنب سوريا مزيد من الدماء
حكومة وحدة وطنيه -

يستطيع انلطام السوري ان كان حريصا علي سوريا والسوريين ان يتخذ قرارات شجاعه تجنب سوريا مزيد من الدماء ومخاطر اخري كالتقسيم والتدخل الاجنبي ,,,, فيمكن ان يشكل حكومة وحدة وطنيه تدعو لانتخابات رئاسية باشراف دولي ويعيد قبل ذلك الجيش الي ثكناته ولكن هذا الامر يخالف طبيعه الطاغية الذي يعشق السلطة كما انه يجد رفضا تاما من الدائرة القريبه والمستفيدة من النظام ؟

حتى لاتضيع الشـــام
ابو عنتر -

يسوم بشار وأعوانه أهلنا وإخواننا في سوريا سوء العذاب، ويرتكب في شامنا الحبيبة أفظع الجرائم وأكبر المجازر التي عرفتها البشرية في تاريخها الحديث دون مراعاة لدين ولا خلق ولا إنسانية ، وقد عميت بصيرته هو وثلته المجرمة عن كافة الحلول وانتهج سياسة القتل والأرض المحروقة لتركيع الشعب وتطويعهم لا احد يجهل اليوم فظاعة إجرام هذه الطغمة كما أن إجرامهم وطغيانهم ليس بجديد على شعب سوريا البطل ولا حتى على غيره من الشعوب العربية فقد امتدت براثنه الآثمة إلى لبنان وغيرها . الجديد في الأمر هو بعض الحلول التي بدئت تطرح بقوة في الأوساط الشعبية السورية والأوساط الرسمية العالمية بمقدمات تدخل عسكري ما في سوريا ستكون له آثار كارثية على سوريا الشعب وسوريا الدولة أما العصابة الحاكمة فطائراتها التي ستقلها إلى طهران جاهزة وقصور العار الخاصة بها في ضواحي قم و عبادان مشيدة.

حتى لاتضيع الشـــام
ابو عنتر -

يسوم بشار وأعوانه أهلنا وإخواننا في سوريا سوء العذاب، ويرتكب في شامنا الحبيبة أفظع الجرائم وأكبر المجازر التي عرفتها البشرية في تاريخها الحديث دون مراعاة لدين ولا خلق ولا إنسانية ، وقد عميت بصيرته هو وثلته المجرمة عن كافة الحلول وانتهج سياسة القتل والأرض المحروقة لتركيع الشعب وتطويعهم لا احد يجهل اليوم فظاعة إجرام هذه الطغمة كما أن إجرامهم وطغيانهم ليس بجديد على شعب سوريا البطل ولا حتى على غيره من الشعوب العربية فقد امتدت براثنه الآثمة إلى لبنان وغيرها . الجديد في الأمر هو بعض الحلول التي بدئت تطرح بقوة في الأوساط الشعبية السورية والأوساط الرسمية العالمية بمقدمات تدخل عسكري ما في سوريا ستكون له آثار كارثية على سوريا الشعب وسوريا الدولة أما العصابة الحاكمة فطائراتها التي ستقلها إلى طهران جاهزة وقصور العار الخاصة بها في ضواحي قم و عبادان مشيدة.

اضطر بعض المراقبين الشرفاء للاعتذار عن الاستمرار
سلمنا القط مفتاح الكراج ............. -

مكوكيات السيد العربي مدير الجامعة بتصريحاته المخجلة من تاييده لرسوله الدالي مما اضطر بعض المراقبين الشرفاء للاعتذار عن الاستمرار في هذه المهزلة وما صرح به أحد أعضاء المراقبين من وجود قناصة فوق اسطح المباني الا دليل على تحبط بعثة المراقبين

اضطر بعض المراقبين الشرفاء للاعتذار عن الاستمرار
سلمنا القط مفتاح الكراج ............. -

مكوكيات السيد العربي مدير الجامعة بتصريحاته المخجلة من تاييده لرسوله الدالي مما اضطر بعض المراقبين الشرفاء للاعتذار عن الاستمرار في هذه المهزلة وما صرح به أحد أعضاء المراقبين من وجود قناصة فوق اسطح المباني الا دليل على تحبط بعثة المراقبين

لن تقوم دولة التكفير
الحموي -

لن تقوم دولة التكفيريين الارهابيين على ارض سوريا بل سيسحق جيش سوريا البطل فلولهم ويهرسهم هرسا والويل لكل سلفي تكفيري حاقد في سوريا الاسد

لن تقوم دولة التكفير
الحموي -

لن تقوم دولة التكفيريين الارهابيين على ارض سوريا بل سيسحق جيش سوريا البطل فلولهم ويهرسهم هرسا والويل لكل سلفي تكفيري حاقد في سوريا الاسد

; توثيق المراقبين العرب لـ70 حالة اغتصاب ارتكبتها
حسن -

توثيق; المراقبين العرب لـ70 حالة اغتصاب وتعذيب ارتكبتها قوات الأسد، وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة الأردنية: استمراراً لفضح التعذيب داخل السجون السورية ظهر الشاب السوري حسن احد المعتقلين في سجون السورية ليحكي بالصوت والصورة مشاهد العذاب التي تعرض لها داخل السجن، حيث وقال انه كان يشارك في احد المظاهرات المناهضة لبشار الاسد واعتقلته قوات الامن مع 116 أخرين . ويقول حسن لقناة ; الآن ; الفضائية انه فوجئ بعدد 200 سلاح فوق رأسه فور اعتقاله وثباته على الارض هو المعتقلين وتم ربطه ببطانية عسكرية ووضعه في احدى السيارات الروسية التابعة للجيش مع باقي المعتقلين ، وتم نقله إلى المستشفى واعتقد وقتها انه سيخضع للعلاج بعدما اصيب برصاصة ببطنه ، ولكن فوجئ بالممرضات يخرجن بالإبر لتوخذ المعتقلين بها في كل الاماكن ، ورغم توسلاته لملمرضات إلا انهم كانوا يرفضون بشدة

; توثيق المراقبين العرب لـ70 حالة اغتصاب ارتكبتها
حسن -

توثيق; المراقبين العرب لـ70 حالة اغتصاب وتعذيب ارتكبتها قوات الأسد، وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة الأردنية: استمراراً لفضح التعذيب داخل السجون السورية ظهر الشاب السوري حسن احد المعتقلين في سجون السورية ليحكي بالصوت والصورة مشاهد العذاب التي تعرض لها داخل السجن، حيث وقال انه كان يشارك في احد المظاهرات المناهضة لبشار الاسد واعتقلته قوات الامن مع 116 أخرين . ويقول حسن لقناة ; الآن ; الفضائية انه فوجئ بعدد 200 سلاح فوق رأسه فور اعتقاله وثباته على الارض هو المعتقلين وتم ربطه ببطانية عسكرية ووضعه في احدى السيارات الروسية التابعة للجيش مع باقي المعتقلين ، وتم نقله إلى المستشفى واعتقد وقتها انه سيخضع للعلاج بعدما اصيب برصاصة ببطنه ، ولكن فوجئ بالممرضات يخرجن بالإبر لتوخذ المعتقلين بها في كل الاماكن ، ورغم توسلاته لملمرضات إلا انهم كانوا يرفضون بشدة

عدد افراد لجنة المراقبة خطة ممنهجة
ابو احمد -

الجامعة اقرت 560 مراقب لدخول سوريا . قامت الجامعة بارسال 50 ثم قامت بارسال 15 وفي القريب العاجل ترسل 7 وبعد ذلك ترسل 2 وبعد ذلك تغير المراقب الذي يصور بكاميرا الجوال بمراقب اخر . وهكذا ... وكل هذا كسب للوقت وتمميع الثورة

عدد افراد لجنة المراقبة خطة ممنهجة
ابو احمد -

الجامعة اقرت 560 مراقب لدخول سوريا . قامت الجامعة بارسال 50 ثم قامت بارسال 15 وفي القريب العاجل ترسل 7 وبعد ذلك ترسل 2 وبعد ذلك تغير المراقب الذي يصور بكاميرا الجوال بمراقب اخر . وهكذا ... وكل هذا كسب للوقت وتمميع الثورة

ندعوك باسمائك (*الحسنى*) ان تخلص الشعب السوري
النمر -

يا اللة يا رب الجلال والكرام يارب العزة والجبروت يا مجيب دعوة المضطر اذا دعاك ندعوك باسمائك (*الحسنى*) ان تخلص الشعب السوري وساير الشعوب الاسلامية من هذة المجازر الهوجاء التي لا تستثني صغيرا ولا كبيرا ولا طفلا ولا امرأة وتقتص من ارتكبها اين كان حكومة او ان كانت معارضة او عدوا خارجيا او اخر انت اعلم منا به

ندعوك باسمائك (*الحسنى*) ان تخلص الشعب السوري
النمر -

يا اللة يا رب الجلال والكرام يارب العزة والجبروت يا مجيب دعوة المضطر اذا دعاك ندعوك باسمائك (*الحسنى*) ان تخلص الشعب السوري وساير الشعوب الاسلامية من هذة المجازر الهوجاء التي لا تستثني صغيرا ولا كبيرا ولا طفلا ولا امرأة وتقتص من ارتكبها اين كان حكومة او ان كانت معارضة او عدوا خارجيا او اخر انت اعلم منا به

تفنن في القتل والفساد لا يتصوره عقل البشر
احمد سالم لندن -

إلى نبيل العربي وحمد الجاسم وكل شريف في الجامعة العربية الرجاء الرجاء تدويل الملف السوري بالسرعة القصوى ونطلب الحظر الجوي والمنطقة العازلة فوراً كفانا قتلى أرجوكم آليس فيكم رجل رشيد.؟ أين ضميركم , نخوتكم , إسلامكم, آغيثونا قبل فوات الأوان

تفنن في القتل والفساد لا يتصوره عقل البشر
احمد سالم لندن -

إلى نبيل العربي وحمد الجاسم وكل شريف في الجامعة العربية الرجاء الرجاء تدويل الملف السوري بالسرعة القصوى ونطلب الحظر الجوي والمنطقة العازلة فوراً كفانا قتلى أرجوكم آليس فيكم رجل رشيد.؟ أين ضميركم , نخوتكم , إسلامكم, آغيثونا قبل فوات الأوان

death for assad
Tarek Abo Hamid -

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود. ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ صاير مولينكس بيفهم بكل شيءقا ل مجنون يحكي وعاقل يسمع. هالو عمو ﺷﺑﻴﺢ شو ... مبين أجرت الطابق العالي؟ ﺸﻮ ﻫﻲ ﻤﺯﺭﻋﻪ ﺃﻟﻲ ﺧﻟﻔﻜﻡ ﺃ ﻧﺗﻭ ﺻﻮﺭﺗﻮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻴﺎ ﺤﺭﺍﻤﻴﻪ***ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*

death for assad
Tarek Abo Hamid -

هات المجوز ياعبود ورقص ام عيون السود. ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ صاير مولينكس بيفهم بكل شيءقا ل مجنون يحكي وعاقل يسمع. هالو عمو ﺷﺑﻴﺢ شو ... مبين أجرت الطابق العالي؟ ﺸﻮ ﻫﻲ ﻤﺯﺭﻋﻪ ﺃﻟﻲ ﺧﻟﻔﻜﻡ ﺃ ﻧﺗﻭ ﺻﻮﺭﺗﻮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻴﺎ ﺤﺭﺍﻤﻴﻪ***ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*

death for assad
Tarek Abo Hamid -

.نطالب بالتدويل *********نعم يابشار كل داء سببه جرثومة وأنت سبب دائنا في سوريا لذلك يجب استئصال هذه الجرثومة كي يتعافى الجسد السوري.******** قولو معي يلا ارحل يابشار - يلا ارحل يابشار - يلا ارحل يابشار الموووت ولا المذله - الموووت ولا المذله - الموووت ولا المذله كل السوريين الشرفاء مع المجلس الوطني و مع الشارع السوري الثا ئر .و الجيش السوري الحر و ما يطالب به المجلس برفع القضيه لمجلس الامن *******

death for assad
Tarek Abo Hamid -

.نطالب بالتدويل *********نعم يابشار كل داء سببه جرثومة وأنت سبب دائنا في سوريا لذلك يجب استئصال هذه الجرثومة كي يتعافى الجسد السوري.******** قولو معي يلا ارحل يابشار - يلا ارحل يابشار - يلا ارحل يابشار الموووت ولا المذله - الموووت ولا المذله - الموووت ولا المذله كل السوريين الشرفاء مع المجلس الوطني و مع الشارع السوري الثا ئر .و الجيش السوري الحر و ما يطالب به المجلس برفع القضيه لمجلس الامن *******

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻫﺎﻠﻮ ﺷﺑﻴﺢ ﺍﻟﺯﺭﺍﻔﻪ ﺑﺛﺎﺮ ﺍﻻﺛــﺪ ﻜﻴﻔﻭ ﺯﻋﻴﻤﻜﻡ :::: ﺑﻟﻴـﺯ ﻤﻤﻛﻦ ﺃﻋﺯﺑﻚ ﺷﻮﻱ ﺤﻁﻟﻲ ﺷﻲ 2500000ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺤﻤﺭﺍﺀ ﻮ ﻜﻤﺎﻥ ﺤﻭﻁ ﻟﺤﺎﻟﻙ ﺷﻲ 10000000 ﺇﺷﺎﺭﻩﺨﻀﺮﺍﺀ ﻭ ﺑﻌﺪﻴﻦ ﺧﺑﺭﻧﻲ ﻛﻢ ﺴﺎﻋﻪ ﻁﻮﻠﺖ ﺤﺗﻰ ﺧﺑﺭﻮﺍ ﻟﺑﺛﺎﺭ ﺃﻧﻭ ﻴﺼﺮﻔﻠﻜﻮ ﺤﻭﺍﻔﺯ ﻤﻦ ﺍﻷﻤﻭﺍﻝ ﺍﻟﻤﻧﻬﻭﺑﻪ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﻌﺏﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*

death for assad
Tarek Abo Hamid -

ﻫﺎﻠﻮ ﺷﺑﻴﺢ ﺍﻟﺯﺭﺍﻔﻪ ﺑﺛﺎﺮ ﺍﻻﺛــﺪ ﻜﻴﻔﻭ ﺯﻋﻴﻤﻜﻡ :::: ﺑﻟﻴـﺯ ﻤﻤﻛﻦ ﺃﻋﺯﺑﻚ ﺷﻮﻱ ﺤﻁﻟﻲ ﺷﻲ 2500000ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺤﻤﺭﺍﺀ ﻮ ﻜﻤﺎﻥ ﺤﻭﻁ ﻟﺤﺎﻟﻙ ﺷﻲ 10000000 ﺇﺷﺎﺭﻩﺨﻀﺮﺍﺀ ﻭ ﺑﻌﺪﻴﻦ ﺧﺑﺭﻧﻲ ﻛﻢ ﺴﺎﻋﻪ ﻁﻮﻠﺖ ﺤﺗﻰ ﺧﺑﺭﻮﺍ ﻟﺑﺛﺎﺭ ﺃﻧﻭ ﻴﺼﺮﻔﻠﻜﻮ ﺤﻭﺍﻔﺯ ﻤﻦ ﺍﻷﻤﻭﺍﻝ ﺍﻟﻤﻧﻬﻭﺑﻪ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﻌﺏﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*

انا استغرب من كلمة م
Ken Issak -

انا استغرب من كلمة مراقبون العربالم تسمعوا مقولة. من راقب الناس مات هما.أليس من المعيب ان يكون العرب مراقبين. انا اعتقد ان العرب لا يعرفون شيءسوئ القتل والكذب والمنافقة والدلبل على ذلك ( ما يسمى جامعة الدول العربية)... وسكوتهم على جرائم عصابات دولة عربيةبحق شعبأ اعزل مقاومأ بصدورهم العارية اقسى الات القتل .وصدق من قال. أن الاعرابَ اشدُ كفرأ ونفاقأ

انا استغرب من كلمة مراقبون العرب
Ken Issak -

انا استغرب من كلمة مراقبون العربالم تسمعوا مقولة. من راقب الناس مات هما.أليس من المعيب ان يكون العرب مراقبين. انا اعتقد ان العرب لا يعرفون شيءسوئ القتل والكذب والمنافقة والدلبل على ذلك ( ما يسمى جامعة الدول العربية)... وسكوتهم على جرائم عصابات دولة عربيةبحق شعبأ اعزل مقاومأ بصدورهم العارية اقسى الات القتل .وصدق من قال. أن الاعرابَ اشدُ كفرأ ونفاقأ

بدون تعليك
سلوم -

اسقاط مين و الناس نامين ..... عن جد المعارضة وين و الواقع وين ؟

death for assad
Tarek Abo Hamid -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? من المهم أن يعلم كل من يساند النظام الأسدي المجرم بأن الشعب السوري البطل قد حسم موقفه بإسقاط هذا النظام منذ سقوط أول شهيد... نحن لا نعول على هذه اللجنة اطلاقا أو على أي لجنة أخرى مسيرة من قبل النظام الأسدي المجرم... الله هو الرقيب وهو الذي سينصر الشعب السوري لا محاله

death for assad
Tarek Abo Hamid -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? من المهم أن يعلم كل من يساند النظام الأسدي المجرم بأن الشعب السوري البطل قد حسم موقفه بإسقاط هذا النظام منذ سقوط أول شهيد... نحن لا نعول على هذه اللجنة اطلاقا أو على أي لجنة أخرى مسيرة من قبل النظام الأسدي المجرم... الله هو الرقيب وهو الذي سينصر الشعب السوري لا محاله

death for assad
Tarek Abo Hamid -

أن شاء الله سترحل بفضيحة يا بشار أنت وعائلتك الطائفية الحرامية المجرمة قاتلة الأطفال وسارقة قوت الشعب السورى وخائنة العرب والمسلمين والله الذى لا أله ألا هو:: ستكون نهايتك مدويه أنت وعائلتك حتى لو أجتمع الشرق والغرب وحتى الجنوب لحمايتك فغضب الله عليك وعلى عائلتك أن شاء الله نافذ ﻮ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﻤﻮﺖ ﺇﺛﻧﻴﻥ ﻤﻦ ﺇﺧﻮﺗﻚ ﺑﺎﺴﻞ ﻭ ﻤﺟﺪ ﻮ ﺃﺑﻭﻚ ﺍﻟﻬﺎﻠﻚ ﻔﻲ ﻧﺎﺭ ﺟﻬﻧﻡ ﻫﺫ ﺍﻟﻴﺱ ﺼﺪﻔﻪ ﻭ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﻋﻟﻴﻚ ﻭ ﻋﻠﻰ ﻤﺎﻫﺭ ﻮ ﻋﻟﻰ ﺃﻧﻴﺴﻪ ﻮ ﻻ ﺃﺣﺩ ﺴﻮﻑ ﻴﺘﺭﺤﻡ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻷﻧﻜﻡ ﻤﺟﺭﻭﻤﻭﻦ ..

إسرائيل ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ كعصابةﺍﻻﺴﺪ
صومالية وبفخر الحقيقية امريكا -

إسرائيل ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ كعصابةﺍﻻﺴﺪ وحزب ﺍﻟﻼﺕ ﻭ ﺍﻟﺻﺪﺭ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻥ والمالكي والإسلاميون المتشددون اليمنيون،نعم لإقامة دولة إسرائيلية على جميع مملكة يهودا بما فيها غزة ورام الله المحتلة من قبل الفلسطنيين.

إسرائيل ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ كعصابةﺍﻻﺴﺪ
صومالية وبفخر الحقيقية امريكا -

إسرائيل ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ كعصابةﺍﻻﺴﺪ وحزب ﺍﻟﻼﺕ ﻭ ﺍﻟﺻﺪﺭ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻥ والمالكي والإسلاميون المتشددون اليمنيون،نعم لإقامة دولة إسرائيلية على جميع مملكة يهودا بما فيها غزة ورام الله المحتلة من قبل الفلسطنيين.

إسرائيل ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ كعصابةﺍﻻﺴﺪ
صومالية وبفخر الحقيقية امريكا -

إسرائيل ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ كعصابةﺍﻻﺴﺪ وحزب ﺍﻟﻼﺕ ﻭ ﺍﻟﺻﺪﺭ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻥ والمالكي والإسلاميون المتشددون اليمنيون،نعم لإقامة دولة إسرائيلية على جميع مملكة يهودا بما فيها غزة ورام الله المحتلة من قبل الفلسطنيين.

**هبوا على قصر الخاين**** بشار***
ﺟﻮﺭﺝ -

بشار الآن كالمحكوم عليه بالإعدام والسؤال متى سوف يعدم وليس اذا ماكان سوف يعدم او لا....مستحيل أن تعود عقارب الساعة للوراء.

death for assad
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الداء الوحيد للعرب هو عائلة الاسد + ايران.. واكبر دليل على انهم هم الداء هو ان كل مكان فيه وجود لايران او اذنابها فانه مكان فتن وقتل وطائفية... فقط انظروا الى خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ايران .. الجواب نعم.

death for assad
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الداء الوحيد للعرب هو عائلة الاسد + ايران.. واكبر دليل على انهم هم الداء هو ان كل مكان فيه وجود لايران او اذنابها فانه مكان فتن وقتل وطائفية... فقط انظروا الى خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ايران .. الجواب نعم.