أخبار

ايران تحذر حاملة الطائرات الاميركية من العودة الى الخليج

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: حذر قائد الجيش الايراني الجنرال عطاء الله صالحي الولايات المتحدة من ارسال حاملة طائرات مجددا الى الخليج، على ما افادت وكالة الانباء الرسمية الايرانية.

وقال الجنرال صالحي "ننصح حاملة الطائرات الاميركية التي عبرت مضيق هرمز والموجودة في بحر عمان بعدم العودة الى الخليج الفارسي" مضيفا ان "جمهورية ايران الاسلامية لا تعتزم تكرار تحذيرها ولا تحذر سوى مرة واحدة".

ويأتي هذا التحذير بعد يوم واحد من انتهاء مناورات ايرانية استمرت عشرة ايام عند مدخل الخليج وشملت تجارب اطلاق ثلاثة صواريخ مخصصة لاغراق القطع البحرية.

ويشير صالحي الى "جون سي ستينيس" التي تعد واحدة من اكبر السفن الحربية الاميركية.

وكانت السفينة الاميركية عبرت مضيق هرمز باتجاه الشرق عبر خليج عمان ومنطقة كانت تجري فيها البحرية الايرانية مناورات.

واكدت واشنطن انها قامت ب"رحلة روتينية".

وانتقدت الولايات المتحدة في الايام الاخيرة "تصرف ايران غير العقلاني" مؤكدة انها "لن تسمح باي خلل في الملاحة البحرية في مضيق هرمز" التي تمر عبره حوالى 40% من صادرات النفط العالمية المنقولة بحرا.

واعلن مسؤولون عسكريون ايرانيون مرارا ان بوسع ايران اغلاق مضيق هرمز في حال فرض عقوبات جديدة على صادرات ايران النفطية، وهو تهديد لوحت به الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية منها فرنسا وبريطانيا والمانيا لحمل ايران على وقف نشاطاتها النووية المثيرة للجدل.

وايران ثاني مصدر للنفط في منظمة اوبك وتستمد 80% من عائداتها بالعملات الاجنبية من صادراتها النفطية.

واختبرت ايران الاثنين في اليوم الاخير من مناوراتها البحرية التي استمرت عشرة ايام ثلاثة صواريخ عابرة للقارات ولا سيما صاروخي قادر ونور البالغ مداهما 200 كلم ويمكنهما اصابة اهداف في مضيق هرمز وبحر عمان والخليج.

واعلن قائد اركان القوات المسلحة الايرانية الجنرال حسن فيروز ابادي من جهته ان الحرس الثوري الايراني سينظم بدوره مناورات في منطقة الخليج.

وقال الجنرال فيروز ابادي بحسب ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية ان "الجيش والحرس الثوري ينظمان كل سنة مناورات للتدرب وقريبا ستزداد قدرات القوات البحرية للحرس الثوري".

والحرس الثوري مسؤول عن الخليج فيما الجيش مكلف السيطرة على بحر عمان.

وتاتي هذه التهديدات الايرانية غداة اصدار الرئيس الاميركي باراك اوباما قانون تمويل للبنتاغون يشدد العقوبات على القطاع المالي الايراني ولا سيما البنك المركزي بهدف حمل هذا البلد على التخلي عن نشاطاته النووية المثيرة للجدل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صالحي الجبان
سلمان -

المسؤولين الايرانيين اصبحوا يجيدون النكت ، فبعد ما ذهبت حاملة الطائرات وعبرت المضيق تطلق تصريحك الغبي يا صالحي ، حاملة الطائرات لها جدول زمني تخدم خلاله في مياه الخليج ثم تذهب لمكان آخر للخدمه فيه ، لكن وبصفتك قائد الجيش وتدور في ذهنك مثل هذه التصريحات وانت تعلم حجم قوة جيشك بطائراته التي عفى عليها الزمن ويتفاخر البعض بأنها صناعه ايرانيه فلا تتحفنا مره أخرى بعنترية الغباء فهناك حاملة طائرات أخرى قادمه للخليج عندها ننتظر منك الأفعال تجاهها لا التصريحات الغبيه .

ذبابة الخيل
احمد العراقي -

ايران تزعج الولايات المتحده فقط ولكن ليس بامكانها الحاق الاذى اي تعمل مثل الذباب المزعج الذي غالبا ماينتهي به الامر اما باستعمال المبيدات الكيمياوية او استعمال المضرب وهذه هي نهايتهم باذن الله

ايران تحفر قبرها
نايف -

لطالما ايران تصرفت كعدو و خصم لدود لجيرانها العرب في الخليج ... لكن يبدو ان كثر الخناق المفروض عليها جعلها تصاب بنكسة و فرط في الثقة بالنفس مما سيرتد عليها بحرب تحرق عمائمهم و تضع حد للغطرسة الفارسية ... ساعة الصفر تدنو و لن تنتهي هذه الازمة الا حرب طاحنة او استسلام مذل لعمائم ايران

الخليج
اماراتي + اماراتي -

خليج عمان + الخليج ..أي خليج يا إيلاف العربي أم الفارسي

لمن هي؟؟تهديدات ايران
المتعجب -

تهديد ايران لأمريكا هو يأتي من باب التقيّة لااكثر ولا أقل!!العراق وبامكانياته المتواضعة طحن ايران بحرب دامت8سنوات فماذا سيحدث لايران اذا اصطدمت عسكريا مع الامكانيات الامريكية!!العالم كله يعرف الازمة الاقتصادية الحالية ويعرف ان حلها عن طريق حروب فهل تستشعر ايران بأنها هي التي ستكون الضحية لحل هذه الأزمة الإقتصادية ولهذا تستبق الأمور باطلاق تصريحات لا تتناسب مع امكانياتها العسكرية اي الهروب الى الامام

الرقم 4 للتوضيح
على باب الله -

الخبر منقول عن وكالة الأنباء الفرنسية كما ذكر تحت العنوان على اليمين ا.ف.ب فوضعته إيلاف كما ورد من الوكالة الفرنسية! فالعتب على الفرنسيين لا على إيلاف.

تصريح ند لند
عراقي يكره البعثيه -

ايران تصرح من مبداء قوة وعزيمة وثبات وشموخ وليس انبطاح وحاضر سيدي الامريكي انت تامر وانا اطيع

كلام بدون فعل
عراقي -

اتمنى ان تغلق ايران مضيق هرمز على مايبدوانها الايام الاخيرة للنظام الايراني ليرتاح العالم من شرهاوخصوصا جيرانها وبالاخص العراق لان زوال النظام الايراني يعني شرق اوسط في سلام بلتاكيد انها تحفر قبرها بيدها