أخبار

خمسة قتلى بنيران القوات السورية وقناص

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: خمسة اشخاص الخميس في سوريا اربعة منهم بنيران القوات السورية في محافظة دير الزور والخامس برصاص قناص في مدينة حمص، على ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقته وكالة فرانس برس.
وقال المرصد "استشهد ما لا يقل عن اربعة مواطنين اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة من قبل القوات السورية في قرية غريبة شرق دير الزور".

كما ذكر في بيان اخر مقتل مواطن سوري "برصاص قناص في حي الخالدية" بمدينة حمص.
واضاف ان مواطنا اخر قضى "متاثرا بجراح اصيب بها قبل ايام في حي الخضر" في حمص.

وفي محافظة درعا افاد المرصد عن اشتباكات دارت فجر الخميس قرب احد المراكز العسكرية في مدينة الصنمين بين "14 عنصرا انشقوا عن الجيش بينهم ضابط برتبة نقيب والجيش النظامي السوري"، مشيرا الى ان "العناصر المنشقة تمكنت من الفرار".
كما ذكر المرصد ان الاجهزة الامنية في احدى مدن المحافظة تستخدم شبانا دروعا بشرية لمنع المنشقين من شن هجمات.

وجاء في بيان للمرصد ان "الاجهزة الامنية تقوم بمدينة جاسم باعتقال شبان من المدينة مساء كل يوم وتحتفظ بهم حتى الصباح كدروع بشرية في مخفر المدينة خوفا من هجمات المجموعات المنشقة".
وتشهد سوريا حركة احتجاجية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد اوقعت اكثر من خمسة الاف قتيل منذ انطلاقها في منتصف اذار/مارس بحسب ارقام الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
للتصدي لاعمال القمع
سوري -

نعم للتصدي المسلح لاعمال القمع العلوي في ارضهم و بين شبيحتهم

death for assad
Tarek Abo Hamid -

بشار هدم كل شئ في ﺍﻟﺠﻴﺶﺍﻟﺴﻭﺭﻱ لكنه زرع شجرة النفاق والآنانية والحقد والكراهية في نفوس ﻋﺼﺎﺑﺗﻪ فقد ضربت جذورها في الاعماق واغصانها في السماء ,وكل ما يجري الآن في ﺴﻮﺮﻴﻪ هو ثمرة هذه الشجرة الخبيثة.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

من المهم أن يعلم كل من يساند النظام الأسدي المجرم بأن الشعب السوري البطل قد حسم موقفه بإسقاط هذا النظام منذ سقوط أول شهيد... نحن لا نعول على هذه اللجنة اطلاقا أو على أي لجنة أخرى مسيرة من قبل النظام الأسدي المجرم... الله هو الرقيب وهو الذي سينصر الشعب السوري لا محاله

death for assad
Tarek Abo Hamid -

الى (المخابرات السوريه) شفنا قوة جيشك البطل لما حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق قصر الزعيم تبعك. كلنا خدمنا بالجيش ومنعرف كم ثمن الضابط للحصول على اجازة! وكلنا منعرف كيف ابطال الجيش تبعك ذووي الرتب عم يسرقو طعام العساكر ولباسهم بكفي هيك ولا بدك خبرك كمان عن جيشك البطل؟