أخبار

رجل يحرق نفسه في مدينة قفصة التونسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تونس: افاد شهود ومصدر نقابي ان رجلا قام باحراق نفسه عصر الخميس امام مقر محافظة قفصة في وسط غرب تونس، ليتزامن عمله مع زيارة ثلاثة وزراء لهذه المنطقة التي تعاني كثيرا من البطالة.

وقال النقابي المحلي عمر عمروسية لوكالة فرانس برس ان الرجل العاطل عن العمل احرق نفسه بعد الظهر ونقل الى مستشفى بن عروس قرب تونس وهو مصاب بحروق بليغة.

واضاف هذا النقابي ان "الوضع مثير للقلق الشديد وقد يتطور"، مشيرا الى مواجهات بين مجموعات من سكان المدينة وقوات الامن.

والرجل البالغ من العمر 48 عاما هو اب لثلاثة اطفال، وينتمي الى مجموعة عاطلين عن العمل كانت تعتصم امام مقر محافظة قفصة منذ عدة ايام.

وقال مصدر محلي "طلب مقابلة وفد الوزراء الذي يزور قفصة ولم يلق جوابا". وقال شاهد عيان من جهته "سكب على نفسه البنزين واضرم النار من دون ان يقول اي شيء".

وزار وزراء الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية والصناعة محمد امين شخاري والعمل عبد الوهاب مطر الخميس قفصة للاطلاع على الوضع في هذه المنطقة المنجمية التونسية التي تهزها اعمال عنف وتجتاحها البطالة.

وعملية احراق الذات هذه تاتي بعد عام على الثورة التونسية التي بدات في 17 كانون الاول/ديسمبر 2010 باحراق البائع التونسي الشاب محمد البوعزيزي نفسه في مدينة سيدي بوزيد التي تعاني هي الاخرى من التهميش في وسط تونس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرق النفس حرام في الإسلام،
صومالية وبفخر الحقيقية امريكا -

احرق نفسه ؟ الى جهنم وبئس المصير،لأن حرق النفس حرام في الإسلام،الثورة التونسية نجحت خلاص لاداعي للحرق،عليكم بإتمام الزواج نعم ،لايهمني لو أحرق جميع التوانسة أنفسهم،

مهزلة
حاتم حسن -

هذه مهزلة و قلة تربية و ضعف بالايمان و تخبط . اما على المستوى الاجتماعي فمع الاسف عندما قام التونسي الاخر بحرق نفسه فلم نسمع ادانة اسلامية واحدة لهذا العمل مهما كان العمل نبيلا. هل هذا بوذي؟ و البوذي يفعلها لاعتقاد في دينه بان روحه ستنزل مرة اخرى و ربما تكون افضل من الاولى او تتحول الى طائر او قط الخ. و المؤكد ان هذا الغبي لا يعرف هذه المعلومة . ان ارواحنا هي امانه من الله في اجسامنا والروح هي من الله و قتل النفس لا يختلف عن قتل اي روح اخرى دون سبب يتعلق بحماية وطن مثلا. و لذلك نعيب على شيوخنا انجرافهم للسياسة و نسيانهم لواجباتهم الدينية الاساسية لتوعية الناس و يجب ادانة مثل هذه الافعال الجبانة او تفجير النفس بابناء البلد الخ