أخبار

رئيس وزراء كندا: ايران اخطر تهديد للسلام العالمي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اوتاوا: اعتبر رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الخميس ان ايران تمثل "اخطر تهديد للسلام والامن في العالم"، وذلك في اشارة الى التوترات الحاصلة حول مضيق هرمز.

وقال هاربر خلال لقاء مع اذاعة محلية ان "ايران تمثل تهديدا جديا جدا للسلام والامن في العالم. بنظري، انها اخطر تهديد للسلام والامن في العالم"، مؤكدا في الوقت عينه ان طهران تسعى "بوضوح للتزود باسلحة نووية".

كما ابدى رئيس الوزراء الكندي قلقه من الخطاب الحربي لطهران لجهة تهديداتها باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي في الخليج للتجارة البحرية في النفط العالمي.

واضاف هاربر "اعتقد ان المجتمع الدولي باسره بمن فيه الصينيون والروس، يعي ان التهديد جدي. اعتقد ان المشكلة تكمن في غياب الاجماع على ما يجب فعله".

ولفت الى ان كندا تعمل مع حلفائها لممارسة ضغوط على طهران خصوصا عبر فرض عقوبات اقتصادية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
marshal -

God Bless Canada

ارى تعصبا غير مبررا
اساس -

ايران لا تشكل خطرا على كنداابدا ولاكن كندا تعتبرها خطر على الكره الارضيه - لانها تسعى للنووى فى الضوء ليس فى السر كما اسرائيل او غيرها من دول الغرب - وبالتالى ارى غباء بفكر الحكومه الكنديه وهم ربما يهتبرون هذا ذكاء سياسى - وفى العموم التصور الكندى يعبر عن وصف نصف جمله وعدم وصف النصف الاخر , فلماذا لم يسئلو عن سبب ما تفعله ايران ؟ وان عرفو السبب وهو توازن قوى بين اسرائيل مقابل ايران اذا لماذا لم نحى اساس المشاكل وهو القتل الدائم الذى يحدث فى فلسطين ؟ ايران من حقها حمايه مواطنيها حتى لا تكون فلسطين ثانيه لان العرب لم يسعو لصنع توازن القوى - خلاصه الحكومه الكنديه متعصبه جدا.

...
marshal -

God Bless Canada