أخبار

مقتل سبعة من بينهم ستة اطفال في انفجار في جنوب افغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول:قتل سبعة اشخاص على الاقل من بينهم ستة اطفال واصيب اربعة بجروح في انفجار الاربعاء في ولاية اوروزغان (جنوب) الافغانية بحسب مصدر في الشرطة.
وقال المتحدث باسم شركة اوروزغان فاردي ايال "حوالى الساعة 15,00 (10,30 تغ) وقت انفجار في مدينة ترينكوت. انفجرت سلة نفايات. وفي حصيلة اولى قتل ستة اطفال ورجل واصيب اربعة اطفال على الاقل".

ولم يكن اي جندي اجنبي موجودا في محيط منطقة الهجوم الذي يعتقد انه استهدف مركز شرطة مجاور بحسب ايال.
وشهدت ترينكوت في 30 كانون الاول/ديسمبر هجوما آخر ادى الى مقتل اربعة مدنيين واصيب خامس بجروح خطيرة. في اليوم نفسه قتل انتحاريان قبل ان يتمكنا من تفجير عبوتيهما امام الشرطة.

وتشهد افغانستان نزاعا مسلحها منذ ان طرد تحالف دولي بقيادة اميركية حركة طالبان من السلطة في اواخر 2001. ويعتمد المتمردون في اغلب الاحيان على عمليات انتحارية وعبوات ناسفة لمواجهة الحكومة الافغانية وحلفائها في الحلف الاطلسي.
وقتل الخميس والجمعة ثمانية جنود من الحلف الاطلسي في ثلاث هجمات منفصلة في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فريق التواصل الالكتروني -
سعد باسم -

حادثة اخرى تبين كذب و زيف اولئك الذين يدعون الدفاع عن المسلمين و يذرفون دموع التماسيح على المدنيين في حين انهم هم من يتسبب بمقتل هؤلاء المدنيين بأعمالهم الارهابية التي تستهتر بأرواح الضحايا الابرياء ، و هذا ما اكده تقرير الامم المتحدة الذي افاد بأن 80% من الخسائر بين المدنيين في افغانستان تتسبب بها الجماعات المسلحة المناؤة للحكومة الافغانية.سعد باسم - فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية.

جثث الاطفال طريقهم للجنه
ابو ليلي -

بدعوى محاربة المحتل قتلوا ستة أطفال بدعوى الجهاد فى سبيل الله قتلوا ستة أطفال بدعوى تطبيق شريعة الحق قتلوا ستة أطفال بدعوى نيل الشهادةقتلوا ستة أطفال ولكن فى مكان الانفجار لم يكن هناك أى أجنبى كما قال الخبر ومن يقتل بريئاً مسلما لن يصبح شهيدا ولن يرضى رب العباد على تطبيق شريعته على دماء أطفال المسلمين حسبى الله ونعم الوكيل