أخبار

منظمة التحرير: ليس من حق مشعل القيام بوساطة لمصلحة الأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية مساء الجمعة ان "ليس من حق" رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل القيام بوساطة لدى الجامعة العربية لمصلحة النظام السوري.

وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه لفرانس برس "ليس من حق رئيس حركة حماس خالد مشعل الدخول في وساطة لصالح اي نظام ان كان سوريا او غيرها"، متهما مشعل ب"انه يتدخل بالشؤون الداخلية لسوريا وهذا ليس من حقه".

وجاء كلامه ردا على تأكيد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في وقت سابق الجمعة، الدور "الكبير" الذي اضطلع به رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في توقيع السلطات السورية لبروتوكول ارسال المراقبين العرب الذي يندرج ضمن مبادرة الجامعة لانهاء الازمة في سوريا.

وقال العربي في مؤتمر صحافي مشترك مع مشعل اثر محادثات اجراها الجانبان في مقر الجامعة العربية في القاهرة "كان لمشعل دور كبير في تقديم النصيحة للجانب السوري للتوقيع على الوثيقة إلى أن بدأ عمل المراقبين في سوريا، وأنا حملته رسالة للسلطات السورية بأنه من الضروري العمل بكل أمانة وشفافية ومصداقية لوقف ما يدور من عنف في سوريا".

ووقعت السلطات السورية في كانون الاول/ديسمبر الفائت بروتوكول المراقبين بعد تردد استمر لفترة طويلة ما دفع الجامعة العربية الى فرض عقوبات سياسية واقتصادية عليها.

وتندرج مهمة المراقبين في اطار مبادرة الجامعة العربية لمعالجة الازمة في سوريا والتي تلحظ ايضا وقف اعمال العنف والافراج عن المعتقلين وانسحاب الجيش من المدن والسماح بحرية التنقل للمراقبين وممثلي وسائل الاعلام.

ووسط تشكيك المعارضة السورية بمهمة المراقبين ومطالبتها باحالة الملف السوري على مجلس الامن، تجتمع اللجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري الاحد في القاهرة للاطلاع على تقرير رئيس بعثة المراقبين العرب.

وشدد عبد ربه على ان "سياستنا الفلسطينية الدائمة كانت ولا زالت عدم التدخل بالشؤون الداخلية لاية دولة عربية وعدم السماح لاحد بان يتدخل بشؤوننا الفلسطينية الداخلية"، معتبرا ان "هذا التدخل سابقة تضر بمصالح الشعب الفلسطيني".

ولا تزال دمشق مقرا لحركة حماس التي توصلت مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى اتفاق مصالحة في القاهرة في 27 نيسان/ابريل صادقت عليه كل الفصائل الفلسطينية في الثالث من ايار/مايو لكن معظم بنوده لم تطبق بعد.

واكد مشعل اثر محادثاته في القاهرة الجمعة ان "حماس تعهدت بانجاح المصالحة لانهاء الانشقاقات في صفوف الفلسطينيين وتشكيل حكومة وتنظيم انتخابات والافراج عن كافة المعتقلين".

ومنذ 2007 تسيطر حركة فتح على الضفة الغربية في حين تسيطر حماس على قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خالدخامئني مشعل
وافي حريري -

خالدمشعل عميل ايراني انتا وحركة حماس لقد دمرتم القضية الفلسطنية واخترعتم دويلة داخل دولة وقتتلتم من الشعب الفلسطيني مالم تقتله اسرائيل ونمللك معلومات بان اكثر من نصف رجال خالد خامئني متشيعين نقول للك ايها العميل الفارسي لاتقترب من ثورتنا ابدا ولا في اي حق لان الاسد سوف يسقط وبعدها سوف تحاكم انتا وكل من وقف مع نظام القتل والعائلة الاسديةونتمنى من اهلنا في يعرفوا ليس خالد مشعل مين يعيد فلسطين والاراضي المحتلة تبا للك ايها العميل الفارسي المجوسي كيف تقف مع قاتل انتنا وحسن نصر الضاحية ةتركع للله انتا خائف على امواللك واعماللك في سوريا هذه الاموال القذرة من ايران لن ينفعك ابدا لاننا سوف نسقط النظام الاسد كل نقطة دم من شهيد تساوي خالد مشعل وحركة حماس العميلة وحزب الشيطان في لبنان وعلى خامئني وال الاسد من صغيرهم لاكبيرهم عاشت الثورة السورية العظيمة المجد للوطن

Biggest Losers
Salem -

Stupid step by Hamas , they will be the biggest losers in case the Syrian regime win or lose . In addition , Hamas is not any more acceptable by Syria

الى رقم واحد حريري
باوتر -

طيب حماس عميل سوريا وايران وانت عميل مين اسرائيل وامريكا وقطر ماشفنا هاي الثورة الى في حمص وقرى صغيرة ولاتتجاوز مضاهراتكم مئة الاعلام العبري اسف العربي تضخم وتعطيكم حجم اكبر

إلى الرقم 3 باوتر
حمصي حر -

المشكله انو مافي كهرباء بسوريا تستحمل أني شغلك كم بنجكتور على المظاهرات اللي عم تصير بأرياف الشام والبعض منها داخل الشام وتحديداً بالميدان مكان ما صار التفجير وبظن انو كل الناس شافت مذيع القناة السورية كيف عم بحط الكياس جنب بقع الدماء على اساس اغراض الناس وطارت منهم ولا جندي اللي عم يرفع راسو وعم يستنى التصوير لحتى يقوم لك يا اخي ما عم تشوف ادلب ولا عم تشوف دير الزور معقول ماعندك غير نواسه .. بعدين خلي الامن السوري المنحط يبطل قتل وشوف الناس كيف بدها تطلع بالملايين وكلهم احرار مو متل المظاهرات المؤيدة كلها مخابرات وموظفات وموظفين .. بعد كتير من الناس بدمشق ملت بس الناس خايفه على مصالحها ما بتعرف انو الرزق على الله .. خليك منطقي شوي وفكر بعقلك مو بعقل الناس المؤيده .. ولا تفكر انها طائفية أبداً مو هيك .. بس النظام عم يحاول يخليها طائفية .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار ان شاء الله بتبكي دم

إلى رقم 3
صلاح الدين -

ألأخ رقم 3 والله أنك شبيح ومن عملاء ألأسد ولو كنت سوري حر وشهم لوقفت مع شعبك اللي بيقتله بشار يومياً أصحى لحالك بكره ماراح تلاقي لا بشار ولا جماعتك اللي ضحكوا عليك .

حماس تكرر خطأ منظمة التحرير
خليجي -

في مراهنتها على نظام خاسر. ففي حرب الخليج الثانية، وقفت منظمة التحرير ضد التدخل العسكري لإخراج الجيش العراقي من الكويت، فخسرت التضامن و الدعم من دول الخليج، و سحبت كثير من الامتيازات التي كان يتمتع بها الفلسطينيون في الكويت و رحلوا منها بعد التحرير.و هاهي حماس تعيد نفس الخطأ بمحاولتها إنقاذ هذا النظام المجرم - و هو بالمناسبة بعثي كسابقه.

خالد مشعل
khaled -

خالد مشعل هو عربي و كلّف بمهمّة من أجل صلح أو مقاربة و ما الضّير في ذالك با....أم هي الغيرة و الحسد إعلموا أنّه لا مصداقية لكم عند الحكّام''إلاّ من رضي ببيع فلسطين الحبيبية'' و لا من الشعوب فالتركوه يقوم بالواجب و يقوم بالأمانة و الله شاهد على أنّه بلّغ

عندما يرتهن الجميع
تونسي -

بالتونسي هنالك مثل يقول "جزار يعظّم على مراقزي" يعني أن الجزار يلوم من يصنع النقانق ونعرف جيد هامش المناورة التي يتمتع بها الجزار في الغش بالنسبة للنقانقي" يعني من المضحك ان يلوم عباس مشعل.

فتش عن العلوي
سوريانا -

وبين السرعة والتسرع وقع التلفزيون السوري في خطأ فاضح عندما بث دون قصد منه بالتأكيد لمشهد مندوب التلفزيون السوري وهو يضع أكياس بيضاء فيها خضار وفواكه بجانب بقع الدم لإتمام مسرحية التفجير بينما كانت الصورة تنقل مباشرة عبر الفضائية السورية، وقد أصيبت مذيعة تلفزيون الجديد الموالي لسوريا بالصدمة عندما كانت تنقل أخبار التفجير مباشرة عن الفضائية السورية لدى مشاهدتها لمنظر مندوب التلفزيون السوري وهو يضع أكياس بيضاء بجانب بقع الدم فسكتت للحظات عن الكلام المباح بعدما فاجأها منظر توزيع الأكياس البيضاء في مكان التفجير الذي يفترض الحفاظ عليه وعدم العبث به من أجل سلامة التحقيق.وقد عزز هذا المشهد الفاضح من قناعات الكثير من المواطنين السوريين من أن النظام العلوي الارهابي السوري هو من يقف وراء هذا التفجير كما وقف في السابق خلف التفجيرات التي استهدفت إدارة أمن الدولة وفرع المنطقة في 23/12/2011 وذلك من أجل توجيه رسالة لأهل حي الميدان المنتفض ضد النظام.ومما يعزز هذه القناعة الحديث عن مشاهدة العديد من سيارات الإسعاف تتجمع بالقرب من الميدان إضافة إلى تواجد أمني مكثف، وحضور مندوبي وسائل الإعلام السورية وذلك قبل ساعات من حدوث التفجير

خالد مشعل
فيفي عبدو -

لو انك يا نبيل العجمي ارسلت رسالتك للنظام الاسدي مع الست فيفي عبدو اشرف ما انك ارسلتها مع خالد مشعل