أخبار

باسندوه في السعودية لبحث المستجدات وطلب دعم اليمن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: يصل إلى الرياض غدا الأحد رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوه في زيارة إلى المملكة ضمن جولة خليجية يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين السعوديين حول إنشاء صندوق دولي لدعم اليمن إضافة إلى عرض ما تم إنجازه من المبادرة الخليجية.

يرافق باسندوة سبعة وزراء في جولته التي تستغرق نحو أسبوع

وقالت مصادر مطلعة لـ "إيلاف" أن" زيارة باسندوة إلى المملكة تأتي في إطار مساعٍ حثيثة لحشد مزيد من الدعم لحكومة الوفاق حتى تتمكن من تجاوز مآلات الوضع الاقتصادي المنذر بانهيار بنية الاقتصاد اليمني".

وأضافت المصادر "إن الزيارة تهدف إلى التشاور بشأن إنشاء صندوق دولي لدعم اليمن بالإضافة إلى التشاور حول الإعداد لعقد مؤتمر المانحين لليمن والذي سيعقد في الرياض خلال الشهر الجاري".

نشير هنا إلى أن هذه هي أول زيارة رسمية خارجية لباسندوه منذ تشكيل حكومته في 10 ديسمبر من العام الماضي.

وتأتي زيارة باسندوه إلى السعودية ضمن جولة خليجية تشمل أيضا كلا من قطر وعمان والكويت والبحرين .

وقالت المصادر أن باسندوه سيستعرض مع السعوديين ما تم تنفيذه من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، والتباحث حول سبل الدعم الذي يمكن أن يقدموه لليمن.

ومن المقرر أن يرافق باسندوة سبعة وزراء في جولته التي تستغرق نحو أسبوع من بينهم وزراء الخارجية والنفط والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والكهرباء.

وكان نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي بحث مع السفير السعودي في صنعاء علي الحمدان الأسبوع الماضي الترتيبات المتعلقة بزيارة لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة إلى السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن نائب الرئيس اليمني حمل السفير الحمدان رسالة شكر إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما قدمه من دعم في مختلف الظروف وآخرها المساعدة الخاصة بالمشتقات النفطية ولمدة ثلاثة أشهر بمبلغ مليار و200 مليون دولار.

وأشارت الوكالة إلى أن الرسالة تضمنت أيضا رؤية اليمن للمستجدات الراهنة على ضوء السير في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والتي أرتكز عليها قرار مجلس الأمن (2014) ودعم المجتمع الدولي للانتقال السلس والسلمي للسلطة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق عن تقديم 500 ألف طن من المشتقات النفطية لدعم السوق اليمنية في الفترة المقبلة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المهم
محمد -

نعم هي زيارة رسمية تحمل معهابروتوكول وجدول عمل ولكن ياترى هل إنتهاء الصراح للوصول إلى السلطة؟ بإعتقادي أن المعارضة وصلت إلى السلطة من خلال توليهم رئاسة الحكومة ولكن هل أولاد بالأحمر والعسكري المنشق [محسن] راضون عللى ذلك لاأعتقد أنهم راضون بل يسعون الآن بخلق فتنة وأزمة جديدة والزمن كفيل بإظهار ذلك ولكن نسأل الله السلام من شر الفتن ماظهر منه وما بطن من أولاد الأحمر وحاشيتهم