أخبار

زيارة هنية الى تونس تثير غضب المندوبين الفلسطينيين الرسميين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تونس: ذكر مصدر فلسطيني السبت ان الزيارة التي يقوم بها رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية الى تونس اثارت غضب المندوبين الفلسطينيين الرسمييين في تونس العاصمة الذين يعتبرون انهم تعرضوا للتهميش التام.

ويقوم هنية المسؤول في حماس التي تتولى السلطة في قطاع غزة، بزيارة تستمر خمسة ايام الى تونس بدعوة من السلطات التونسية الاسلامية الجديدة في اطار جولة اقليمية.

وقال مصدر فلسطيني لوكالة فرانس برس ان "الفلسطينيين غاضبون. فلا الحكومة ولا وزارة الخارجية ولا حزب النهضة احاطوهم علما بمواعيد وبرنامج زيارة هنية، فيما كان من المفترض اشراكهم بها".

واوضح مصدر آخر لصحيفة المغرب الصادرة باللغة العربية ان "ذلك لا يخدم جهود المصالحة الجارية بين فتح (بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس) وحماس"، وتحدث عن "خطأ سياسي".

وقد استقبل مسؤولون اسلاميون تونسيون منهم رئيس الوزراء حمادي الجبالي ورئيس حزب النهضة راشد الغنوشي، اسماعيل هنية الخميس في مطار العاصمة التونسية.

ولم يكن اي مندوب فلسطيني موجودا. وقال المصدر ان السفير سلمان الهرفي غادر تونس عشية وصول هنية. واكدت السفارة الفلسطينية السبت ان السفير "في الخارج".

وقال المصدر الفلسطيني ان المندوبين الرسميين في تونس اعربوا عن استيائهم لأن جدول اعمال هنية لا يتضمن زيارة مقبرة حمام الشط التي تبعد 15 كلم جنوب تونس العاصمة حيث قتل 68 شخصا في الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1985 اثناء غارة للطيران الاسرائيلي.

واستضافت العاصمة التونسية منظمة التحرير الفلسطينية بزعامة ياسر عرفات من 1982 الى 1994.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زيارة هنية الى تونس
samy -

بالامس القريب اعلن الرئيس التونسي تضامنه مع الشعب السوري ضد ظلم النظام . كلنا نحترم هذا القول الصادق من القلب. لكن ما يحزن اهل غزة هو ان يتم استقبال إسماعيل هنية في قصر الرئاسة في تونس. ان يستقبل من حزب النهضة يمكن فهمه !؟؟ولكن باسم التضامن مع فلسطين و غزة يتم استقباله في قصر قرطاج، هل القيادة التونسية عمياء لهذه الدرجة لما يحدث غزة من قبل حماس تظلم وتقتل كل من خالفهم باسم الله و المقاومة وتارة باسم الدين. يقول الناس في غزة سياتي اليوم لاخراجهم بالاحذية (اجلكم الله) من غزة لما اقترفوه من ظلم ضد الشعب الفلسطيني. ماذا فعل شعب فلسطين لتونس لكي يستحق هذا الاسلوب من التضامناذا كان هذا هو التضامن معنا لا نريده !!

مرحبا يا ابو العبد
مسلمة -

مرحبا بك في تونس و كنا حابين نشوفك بالجزائر

;
l -

كل شي قرضه ودين عباس كان يقوم بزيارات ولا يصطحب وزراء من حماس وقبل الانفصال

مرحبا يا ابو العبد
مسلمة -

مرحبا بك في تونس و كنا حابين نشوفك بالجزائر

رد على نعليق رقم 1
عبدالرحمن محمد ابراه -

أما أن يجتمع أعضاء السلطة مع الاسرائليين بدون علم هل هذا صحيح ان السلطة لا تريد المصالحة لان اول سيطلبه شرفاء هو ملف وجميع أعضاء السلطة ضالعين في الفساد ولعلمك فالشعب التونسي أكثر شعب عربي يعرف فساد السلطة

الحقيقة المبيتة والمخفية
جمال - عابر سبيل -

الأعراب أشد كفرا ونفاقا،التوانسة لم يريدوا بإستقبال هنية التضامن مع الشعب الفلسطيني بقدرماأرادوا كسب الشعبية لهم على حساب القضية الفلسطينية لماذا يخدعون الجزائرين ويسرقونهم إذا كانوا مؤمنين الرسول أوصى على سابع جاركرهوحقد التوانسة على الجزائرين ليس له مثيل حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم أنا شخصيا كعابر سبيل هاجموني في جيش وسرقوني

رد على نعليق رقم 1
عبدالرحمن محمد ابراه -

أما أن يجتمع أعضاء السلطة مع الاسرائليين بدون علم هل هذا صحيح ان السلطة لا تريد المصالحة لان اول سيطلبه شرفاء هو ملف وجميع أعضاء السلطة ضالعين في الفساد ولعلمك فالشعب التونسي أكثر شعب عربي يعرف فساد السلطة