أخبار

الاخوان المسلمون ينتقدون بشدة تقرير بعثة المراقبين العرب في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
نيقوسيا: انتقدت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا في بيان تقرير بعثة مراقبي الجامعة العربية التي اتهمتها ب"التغطية على جرائم النظام السوري"، في بيان تلقته وكالة فرانس برس.

وجاء في البيان الذي يحمل عنوان "بعثتهم لم تعد تعنينا" انه "غدا واضحا سعي بعثة المراقبين العرب الى التغطية على جرائم النظام السوري، ومنحه المزيد من الوقت والفرص لقتل شعبنا وكسر ارادته" متهمة البعثة ب"حماية هذا النظام من أي موقف جاد للمجتمع الدولي".

وندد البيان الذي يحمل توقيع زهير سالم الناطق الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين ب"استرسال الأمانة العربية للجامعة العربية في استرضاء النظام السوري حتى قبل استقبال بعثة المراقبين العرب" مذكرا ب"شرط وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي جاهر به في مؤتمر صحفي تحت سمع الجامعة العربية وبصرها (قائلا) ان توقيعنا على البروتوكول لا يعني قبولنا بالمبادرة العربية".

وتابع انه بعد ذلك "لم يعد غريبا ولا مفاجئا أن تخرج علينا بعثة المراقبين العرب بتقريرها الذي خلا من اي اشارة الى مسؤولية النظام عن قتل آلاف السوريين، بمن فيهم مئات الأطفال، وبما في ذلك مسؤولية ذلك النظام عن عجز أولياء الأمور عن دفن جثث قتلاهم".

كما اتهم بعثة المراقبين العرب بانها "تسوي بين الضحية والجلاد، وتوازي بين آلة القتل الرسمية بيد الوحدات العسكرية النظامية وغير النظامية بدباباتها ومدفعيتها وصواريخها، وبين عمليات فردية للدفاع عن النفس، أقرتها قوانين الأرض وشرائع السماء".

وتابع البيان "اننا في جماعة الاخوان المسلمين في سورية، نؤكد للرأي العام الوطني، وللجامعة العربية، وفي ضوء تقرير بعثتها المنحاز للنظام القاتل المستبد: ان أمر بعثتكم هذه لم يعد يعنينا".

وتعهد الاخوان المسلمون "المضي على طريق تحرير بلدنا وشعبنا، حتى نظفر بوعد الله وكرامته ونصره".

وكان المراقبون بدأوا مهمتهم في 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي في دمشق بينما وصل آخر وفود المراقبين السبت قادما من الاردن لمراقبة تطبيق الخطة العربية للخروج من الازمة التي تنص على وقف العنف.

وكان مصدر دبلوماسي عربي اطلع على التقرير الذي قدمه الفريق السوداني محمد احمد مصطفى الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب الى اللجنة العربية افاد ان هذا التقرير يدعو الى مواصلة عمل البعثة ويشير الى "مضايقات" حصلت من قبل النظام والمعارضة على حد سواء.

وجاء في التقرير حسب المصدر نفسه ان مراقبي البعثة "تجولوا في معظم المناطق السورية وان هناك مضايقات تعرضوا لها من قبل الحكومة السورية ومن قبل المعارضة وان كل طرف يريد ان يقنع البعثة بانه على حق وان هناك انتهاكات من الطرف الاخر".

الا ان التقرير اشار ايضا الى "ان هناك صورا لأليات عسكرية على اطراف المدن ولتظاهرات يطلق فيها الرصاص، اضافة الى صور لقتلى وانتهاكات مستمرة فى مجال حقوق الانسان".

واعتبرت اللجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري في ختام اجتماع لها في القاهرة مساء الاحد، ان الحكومة السورية نفذت "جزئيا" التزاماتها للجامعة العربية، ورات ان استمرار عمل بعثة المراقبين العرب "مرهون بتنفيذ الحكومة السورية الفوري" لتعهداتها.
البابا يدعو الى "حوار" في سوريا بحضور مراقبين "مستقلين"دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاثنين الى بدء "حوار مثمر بين الاطراف السياسيين" في سوريا "يشجعه حضور مراقبين مستقلين".وجدد بنديكتوس السادس عشر في كلمته التقليدية امام 160 دبلوماسيا بينهم 115 رئيس بعثة معتمدة لدى الكرسي الرسولي، ايضا الدعوة التي وجهها في عيد الميلاد من اجل "وقف سريع لاراقة الدماء" في سوريا.ووضع البابا احداث سوريا في سياق "الربيع العربي" وقال "ادعو المجتمع الدولي الى الحوار مع اطراف العملية الجارية ضمن (مبدأ) احترام الشعوب وادراكا بان بناء مجتمعات مستقرة ومتصالحة رافضة لاي تمييز جائر خصوصا ذي طابع ديني، يشكل افقا اوسع وابعد من استحقاقات انتخابية".واضاف الحبر الاعظم "اشعر بقلق كبير على شعوب بلدان تستمر فيها التوترات واعمال العنف"، بدون ان يذكر اسماء بلدان اخرى غير سوريا.ولفت الى انه "من الصعب حاليا وضع حصيلة نهائية للاحداث الاخيرة وفهم نتائجها كليا على التوازنات في المنطقة. ان التفاؤل الاولي حل محله اعتراف بصعوبات مرحلة الانتقال والتغيير".وتابع "ان احترام الفرد يجب ان يكون في صلب المؤسسات والقوانين، ويجب ان يؤدي الى وقف كل اعمال العنف وتفادي خطر ان يتحول الاهتمام الناجم عن مطالب المواطنين والتضامن الاجتماعي الضروري الى مجرد ادوات للاحتفاظ بالحكم او الوصول اليه".والفاتيكان قلق من وضع الاقليات المسيحية في الشرق التي ينزع افرادها الى الهروب من البلدان التي تعود جذورهم فيها الى الازل بسبب تهديدات الحركات الاسلامية المتطرفة.وقال بنديكتوس السادس عشر ان المسيحيين "في بلدان عديدة محرومون من الحقوق الاساسية ومهمشون في الحياة العامة" مذكرا بوزير الاقليات الباكستاني السابق الكاثوليكي شهباز بهاتي الذي اغتيل في اذار/مارس الماضي في اعتداء نسب الى الاسلاميين.وفي ما يتعلق بالاراضي المقدسة دعا البابا المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين الى "تبني قرارات شجاعة ومتبصرة من اجل السلام" معربا عن ارتياحه ل"استئناف الحوار اثر مبادرة من مملكة الاردن".

المراقبون ينتشرون في 11 موقعا

واعلن مصدر مسؤول في بعثة مراقبي الجامعة العربية العاملة في سوريا ان المراقبين انتشروا في 11 موقعا في الاراضي السورية.

ونقلت صحيفة الوطن السورية في عددها اليوم عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه قوله ان من بين المواقع الجديدة التي انتشرت فيها فرق البعثة هي مدن القامشلي واللاذقية ودير الزور.

وشدد المصدر على القول "ان البعثة تنظر بحسن نية الى مطالبة البعض بالحصول على مساعدة فنية لها من الامم المتحدة".

وبشأن التوتر القائم في مدينة حمص اوضح المصدر "ان البعثة لديها معلومات وافية حول ما يحصل بحيث يمكننا ان نكتب ما حدث" لكنه حسب الصحيفة رفض الافصاح عن فحوى الاشكال الحاصل هناك.

وفي مدينة حماة استمرت بعثة المراقبين في عملها حيث التقت يوم امس حسب ماذكرته صحيفة الوطن السورية عددا من النساء تحدثن عن خسارتهن اولادهن وفقدان ازواجهن منذ بداية الاحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة.

وشرحت بعض النسوة للمراقبين ان كثيرا من المفقودين لا احد يعرف عنهم شيئا حتى تاريخه وطالبن المراقبين بالسعي للافراج عنهم او معرفة اي شيء عن اوضاعهم.

وتحدث عدد من المواطنين عن انتشار القناصة على سطوح الابنية وطالبوا المراقبين بمنع هذه الظاهرة وبوضع حد للاحداث التي تشهدها المدينة.

وعرض عشرات المواطنين معاناتهم من الوضع القائم في المدينة التي تعطلت فيها الحياة الاجتماعية والاقتصادية وباتت تفتقد الامان.

وزار المراقبون سجن حماة المركزي والتقوا رئيسه الذي اكد لهم ان السجن تحت تصرفهم وان لهم مطلق الحرية في التجوال فيه ولقاء سجنائه كما التقوا 22 من المفرج عنهم.
انقرة تدعو المعارضة السورية الى مواصلة تحركاتها "بالسبل السلمية" دعا وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو المعارضة السورية الى مواصلة تحركاتها ضد نظام الرئيس بشار الاسد "بالسبل السلمية" وذلك خلال لقاء عقده الاحد مع وفد من المجلس الوطني السوري، على ما قال متحدث باسم الخارجية الاثنين.وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "المعارضة السورية تطالب بالديموقراطية، وقلنا لهم خلال لقاء امس (الاحد) انه ينبغي القيام بذلك بالسبل السلمية"، مشيرا الى ان برهان غليون رئيس المجلس الوطني كان من بين اعضاء الوفد العشرة الذين شاركوا في الاجتماع.وهو اللقاء الثالث منذ تشرين الاول/اكتوبر بين داود اوغلو والمجلس الوطني السوري الذي يضم غالبية تيارات المعارضة في سوريا، كما اعلن المتحدث الذي اضاف ان المجلس الوطني افتتح مكتبا في اسطنبول.وانضمت تركيا التي كانت على علاقة جيدة في الماضي مع النظام السوري برئاسة الرئيس بشار الاسد، الى الجامعة العربية لفرض عقوبات على نظام دمشق المتهم بقمع حركة الاحتجاجات المناهضة للنظام بقوة.وجمدت انقرة المبادلات التجارية مع سوريا حليفتها السابقة.وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاج يقمعها النظام دمويا وتهدد بالتحول الى نزاع مسلح بين الجيش وجنود منشقين انضموا خصوصا الى "الجيش السوري الحر".ويتولى العقيد رياض الاسعد من تركيا التي لجأ اليها، قيادة هذه القوات.لكن الحكومة التركية اعلنت مرارا انها لا تسمح بشن هجمات على سوريا من الاراضي التركية، وذلك ردا على اتهامات وسائل اعلام سورية مفادها ان مسلحين سوريين تسللوا الى البلاد من تركيا.وبحسب تقديرات للامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر، فقد سقط اكثر من خمسة الاف قتيل جراء قمع النظام للتظاهرات منذ بدء حركة الاحتجاج في منتصف اذار/مارس.

المعارضة السورية توجه انتقادات حادة الى بعثة المراقبين العرب

وجهت المعارضة السورية انتقادات حادة الى عمل بعثة المراقبين العرب في سوريا واتهمتها ب"التغطية على جرائم النظام السوري"، وذلك غداة قرار اللجنة الوزارية العربية مواصلة مهمة المراقبين وطلب تقديم الدعم لها واعطائها الوقت الكافي لانجاز مهامها.

ودعت تركيا التي طالبت مرارا برحيل الرئيس السوري بشار الاسد، المعارضة السورية الى مواصلة مقاومتها النظام "بوسائل سلمية" وذلك بعد لقاء مع المجلس الوطني السوري، ابرز مجموعة معارضة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلمة ترعب النظام السوري هي الله اكبر
ALI KABER -

كلمة ترعب النظام السوري هي الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر *** الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

غليون يبيع أكراد سوريا لأجل عيون تركيا
قاسم لالا -

كشفت صحيفة "لوبوست" الفرنسية في عددها الصادر بتاريخ 20 تشرين الاول عن ستة نقاط إشترطت فيها تركيا على مجلس إسطنبول وتم الإخواني الخياني الاتفاق عليها بين اسطنبول و برهان غليون رئيس ما يسمى بمجلس اسطنبول الإخواني الخياني , و بموجب هذه النقاط تتدخل تركيا في صياغة الدستور السوري أولا وتحرم الأكراد من حقوقهم ثانيا وهذه هي بنود الاتفاقية:1- يجب على أي حكومة سورية جديدة إعادة تفعيل اتفاقية "أضنة بين تركيا وسوريا "اويتعهد الأخير بموجبه بعدم استضافة اي من حزب العمال الكردستاني و عدم السماح للأنشطة الكردية على الأراضي السورية التي تهدف الى "تهديد أمن واستقرار تركيا".2- على أي حكومة مقبلة ألا تعترف بالكرد في الدستور السوري الجديد.3- كما ينبغي إضعاف دور الاحزاب الكردية بما في ذلك حزب الاتحاد الديمقراطي المعارض.4- ينبغي للدولة التركية أن تكون قادرة على مد يد العون إلى أي حكومة سورية جديدة ضد "الإرهاب" في المنطقة الكردية داخل الحدود السورية.5- ينبغي على أي حكومة سورية جديدة توفير السبل لجهود تركيا في مجالات الدعاية والإعلام والتعليم ضد الحركة الكردية.6- ينبغي أن يسمح للسلطات التركية بتتبع "الارهابيين" في الحدود السورية، إذا لزم الأمر.عدا عن ذلك ففي هذه النقاط نرى بأن المجلس الاسطنبولي يطعن في ظهر احد المتحالفين معه وهو حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، ما يعني ان "جمعة أزادي" التي أحكيت لاستنهاض الشارع الكردي ليست سوى مهزلة واكذوبة. كما يبيّن هذا الاتفاق ضلوع المجلس السوري المعادي في اغتيال الناشط الوطني الكردي مشعل تمو.وبعد تعداد هذه النقاط بات معروفا لماذا يشن المجلس الاسطنبولي الإخواني الخياني حربه على مكونات المجتمع السوري، إن عبر الاعلام السام او عبر السيارات المفخخة حديثا. بتنا نفهم تماما سبب التهجم المستمر من قبل بن غوليون على الاكراد وهو الذي وصفهم خلال مقابلة مع قناة "دوتشي فيليه" الالمانية "بمهاجري فرنسا" اضافة الى تصريحات المغتربة بسمة قضماني التي طعنت في وحدة الاكراد الوطنية وجعلت من انتمائهم الى سوريا جريمة. فهي لاتعترف بوجود الأكراد كجزء من النسيج السوري إنما تعتبر الأكراد مهاجرين غير شرعيين من الدول المجاورةولهذا السبب أيضاً غليون يبيع أكراد سوريا لأجل عيون تركيا

خونة
*** عبدالله السعوديه *** -

الله اكبر على الجامعة ..وليست العربية لانها تتأمر على قتل السوريين بإعطاء المهل والوقت والشعب السوري ينزف دماً اين النخوة العربية اين الرجولة اين العزة والكرامة صفات مفقودة لدى الجامعة العربية كافة حسبي الله عليهم جميعاً يأكلون ويشربون ويتنعمون بنعم الله ويرقصون على دماء الشعب السوري نحن لانطلب من الجامعة العربية التدخل هي ومراقبينها إذان كان رئيس المراقبين مطلوب لجرائم حرب فكيف يقول الحق على الشعب السوري الحُر وهو مجرم حرب في دارفور لكن اقول حسبي الله ونعم الوكيل فليس للشعب السوري الا الدعاء لله الواحد القهار لنصرت وحماية الشعب السوري

فعلا الجامعة أصبحت و بشكل رسمي شريك بالقتل
الثائر -

بعد الكلام الذي قاله العربي ..البارحة أصبحت الجامعة العربية وعلى رأسها الامين العام شريكا في قتل الشعب السوري لأن أمين عام الجامعة و الفريق الدابي يكذبون كذبا رخيصا مفضوحا يساوي بين الضحية و الجلاد ويبرأساحة النظام باظهار يواجه عصابات مسلحة بينما لايقر و بشكل واضع أن قناصة النظام منتشرة و تقتل الابرياء و أمام أعين اللجنة حسبنا الله و نعم الوكيل

الأخوان و ما أدراك
أبو العبد -

بكوا ليل نهار لكي ـاتي البعثة و لكن البعثة كان المفترض بها أن تزيد الفتنة بين الناس فغضب الأخوان أولاد الفتن و خوان الوطن أتمنى أن رحل بشار و لا شك و لكن لن نقبل بعصابات الأجرام الأخوانية في سورية أيديهم مضرجة بدماء مئات الأطفال و حقدهم سوف يقضي عليهم بعون الله تعالى

الله ينصر أردغان وتركيا وقطر
محمد -

الله ياعطيك العافية ياشيخ حمد وتأكد أن عشرين مليون سوري يدعو لك ولقطر الحبيبة بالخير وطول العمر السديد فأنتم نصرتمونا ولن ينسى الشعب السوري شجاعتكم ومحبتكم وأنسانيتكم الله يحفظكم ويحفظ الخليج العربي ويحميه من كل شر أنتم اخوتنا وأهلنا نتمنى تشديد المقاطعة العربية وطرد السفراء وتشديد العقوبات على هذا النظام الفاسد والحاقد على العرب والمسلمين أنه نظام العصابات والقتلة شكرا" ياقطر شكرا" ياشيخ حمد شكرا" ياقطر شكرا" ياشيخ حمد شكرا" ياقطر شكرا" ياشيخ حمد شكرا" ياقطر شكرا" ياشيخ حمد شكرا" ياقطر شكرا" ياشيخ حمد شكرا" ياقطر شكرا" ياشيخ حمد

الصور تكذب نبيل العربي
قــــاطــــع دنـــــاب الـشـبـيـحة -

المراقبون الذين أرسلهم نبيل العربي لم يخونوا الأمانة المناطة بهم فحسب بل شوهوا الحقيقة وزيفوها بتقريرهم الكاذب على أن الوضع في حمص (يتحسن) الدابي يكذب وأنت تكذب معه لأن الصور التي تناقلتها الفضائيات تفضحكم جميعاً ياعديمي الضمير ، أقترح محاكمة نبيل العربي ومن ثم إغلاق الجامعة العربية لأن جميع الويلات تأت منها ، جامعة الأنظمة العربية حمت الحكام ونكلت بالشعوب شر تنكيل وهذا يجردها من مصداقيتها ناهيك على أنها كيان هش - قراراتها غيرملزمة للتطبيق - صوت واحد يعطل قرار - لهذا لم يكن لها مكان بين المنظمات الدولية المحترمة .

أعظم ثورة هي الثورة السور
الثورة السورية -

أعظم ثورة هي الثورة السورية لأنها كشفت زيف بشار وجلده الأملس كجلد الخروف كان يخفي تحته ثعبان قذر دموي ، الثورة السورية كشفت كذب ودجل حسن نصر إيران وقصة المقاومة والممانعة فقط للاحتفاظ بالسلاح والابقاء على سيطرة الشيعة العسكرية على لبنان استعدادا للاستيلاء على الحكم في أقرب فرصة، الثورة السورية كشفت طائفية المالكي لأهل سوريا والعراق وعرته أمام أهل العراق ، الثورة السورية كشفت أن الدول التي مفترض أنها دول متقدمة مثل روسيا والصين هي دول متخلفة أخلاقياً وإنسانياً عشرات بل مئات السنين، الثورة السورية كشفت أن الجامعة العربية شريك بقتل السوريين

death for assad
Tarek Abo Hamid -

نريد مراقبين من مجلس الامن و المنظمات الدولية لحقوق الانسان و الامم المتحدة و ليس مراقبين مشكوك في اخلاقهم و تاريخهم المهني؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر النصر للشعب السوري الحر ،رغم أنف الجامعه العربيه المراوغه لصالح النظام السوري المجرم.النصيريه ساقطه ولايمكن ان تبقى في سوريا الحره،المجرمين الذين قتلوا الشعب السوري يجب اللإقتصاص منهم ،معظم الحكومات العربيه تخاذلت في نصرة الثوره السوريه،نبيل العربي !!!فقد الثقه عند الشعب السوري الحر،وكذلك جامعته العربيه

death for assad
Tarek Abo Hamid -

نريد مراقبين من مجلس الامن و المنظمات الدولية لحقوق الانسان و الامم المتحدة و ليس مراقبين مشكوك في اخلاقهم و تاريخهم المهني؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر النصر للشعب السوري الحر ،رغم أنف الجامعه العربيه المراوغه لصالح النظام السوري المجرم.النصيريه ساقطه ولايمكن ان تبقى في سوريا الحره،المجرمين الذين قتلوا الشعب السوري يجب اللإقتصاص منهم ،معظم الحكومات العربيه تخاذلت في نصرة الثوره السوريه،نبيل العربي !!!فقد الثقه عند الشعب السوري الحر،وكذلك جامعته العربيه

عليكم بتسليح الثوره
حمص -

تريدون إسقاط النظام عليكم بتسليح الثوره أولاً و أن تشعل حلب ثورتها ثانياً لاتقولوا حلب محاصره, حماه محاصره وتخرج و حمص محاصره و تخرج و درعا محاصره وتخرج ... إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب? إلى متى تسكت حلب? إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?

عليكم بتسليح الثوره
حمص -

تريدون إسقاط النظام عليكم بتسليح الثوره أولاً و أن تشعل حلب ثورتها ثانياً لاتقولوا حلب محاصره, حماه محاصره وتخرج و حمص محاصره و تخرج و درعا محاصره وتخرج ... إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب? إلى متى تسكت حلب? إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?إلى متى تسكت حلب?

الاف العرب
mib -

الاخوان المسلمون وحمد واردوغان وجوبييه هم المسؤولون عن كل قطرة دم سورية....لقد ادخلوا مجموعة من الشعب السوري في حقل الغام لايمكن الخروج منه.....

الاف العرب
mib -

الاخوان المسلمون وحمد واردوغان وجوبييه هم المسؤولون عن كل قطرة دم سورية....لقد ادخلوا مجموعة من الشعب السوري في حقل الغام لايمكن الخروج منه.....

لا للأسد لا للأخوان
محمد الراعي -

إذا كان بشار الأسد ومن قبله والده حافظ الأسد مسؤولان عن قتل الآلاف وعن حملات القمع العنيفة في سورية ، فإن الاخوان بدورهم مسؤولون عن قتل الآلاف من المواطنين السوريين ، سواء في أعمال التفجير أو في الاغتبالات التي قاموا ويقومون بها منذ سنوات ، فأيديهم ملطخة بالدماء مثلهم مثل آل الأسد ، والعديد من أبناء دمشق الأبرياء قتلوا في هجماتهم الانتخارية في الأزبكية وعلى آمرية الطيران وغيرها حيث استشهد عدد كبير من الطيارين ومن ضباط سلاح الجو الذين قاتلوا العدو الإسرائيلي خلال حرب تشرين ، ولا أحد ينسى مجزرة أكاديمية حلب العسكرية ، فإذا كان آل الأسد مسؤولون عن مجازر حماة وتدمر ويطالب الشعب السوري بالاقتصاص منهم ، فالشعب السوري يريد أن يقاصص ويعاقب أيضاً المسؤولين عن أعمال التفجير والقتل من أعضاء الاخوان المسلمين ، وإذا ما أصبحنا دولة ديمقراطية ذات يوم ، فلا أعتقد بأن المواطنين السوريين سيصوتون لجماعة قتلت أبناءها وتلطخت أيديها بالدماء، بل على العكس سيطالب بمحاكمة المسؤوبين عن حوادث التفجير والاغتيالات ، فلا للأسد ولا للاخوان .

لا للأسد لا للأخوان
محمد الراعي -

إذا كان بشار الأسد ومن قبله والده حافظ الأسد مسؤولان عن قتل الآلاف وعن حملات القمع العنيفة في سورية ، فإن الاخوان بدورهم مسؤولون عن قتل الآلاف من المواطنين السوريين ، سواء في أعمال التفجير أو في الاغتبالات التي قاموا ويقومون بها منذ سنوات ، فأيديهم ملطخة بالدماء مثلهم مثل آل الأسد ، والعديد من أبناء دمشق الأبرياء قتلوا في هجماتهم الانتخارية في الأزبكية وعلى آمرية الطيران وغيرها حيث استشهد عدد كبير من الطيارين ومن ضباط سلاح الجو الذين قاتلوا العدو الإسرائيلي خلال حرب تشرين ، ولا أحد ينسى مجزرة أكاديمية حلب العسكرية ، فإذا كان آل الأسد مسؤولون عن مجازر حماة وتدمر ويطالب الشعب السوري بالاقتصاص منهم ، فالشعب السوري يريد أن يقاصص ويعاقب أيضاً المسؤولين عن أعمال التفجير والقتل من أعضاء الاخوان المسلمين ، وإذا ما أصبحنا دولة ديمقراطية ذات يوم ، فلا أعتقد بأن المواطنين السوريين سيصوتون لجماعة قتلت أبناءها وتلطخت أيديها بالدماء، بل على العكس سيطالب بمحاكمة المسؤوبين عن حوادث التفجير والاغتيالات ، فلا للأسد ولا للاخوان .

غبي مثلك
JJ -

اكيد آكل مقلب من علوي

غبي مثلك
JJ -

اكيد آكل مقلب من علوي

جاك الدور يا دكتاتور
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

نظام الأسد نظام جبان ولا يفهم إلا لغة القوة، صدقوني أنه من أول صاروخ كروز يسقط على الحرس الجمهوري سوف يهرب الطاغية بشاروعصابته،أنا ابن الجولان وشاهدت جيش الأسد كيف هربوا في كافة الحروب التي خاضوها مع اسرائيل كالفئران المذعورةوكيف اعلن حافظ الأسد عن سقوط القنيطرة قبل أن تدخلها اسرائيل بثلاثة أيام .

جاك الدور يا دكتاتور
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

نظام الأسد نظام جبان ولا يفهم إلا لغة القوة، صدقوني أنه من أول صاروخ كروز يسقط على الحرس الجمهوري سوف يهرب الطاغية بشاروعصابته،أنا ابن الجولان وشاهدت جيش الأسد كيف هربوا في كافة الحروب التي خاضوها مع اسرائيل كالفئران المذعورةوكيف اعلن حافظ الأسد عن سقوط القنيطرة قبل أن تدخلها اسرائيل بثلاثة أيام .

death for assad
Tarek Abo Hamid -

.أقسم بالله العظيم لو يسمحو لمراقبين يهود من إسرائيل بدخول سوريا ليجبولك حقائق وفيديوهات أصدق وأنضف بمليون مره من هالمهازل ياللي عم بعملوها مراقبين الجامعه العربيه.. تعالو شوفو رئيس دولة اسرائيل السابق وبعض الوزراء الاسرائيليين السابقين ياللي بالسجون الاسرائيليه.. قل لي بربك بأي دوله عربيه موجود نظام المراقبه والمسائله زي إسرائيل؟... إستغفر ربك يا رجل

death for assad
Tarek Abo Hamid -

.أقسم بالله العظيم لو يسمحو لمراقبين يهود من إسرائيل بدخول سوريا ليجبولك حقائق وفيديوهات أصدق وأنضف بمليون مره من هالمهازل ياللي عم بعملوها مراقبين الجامعه العربيه.. تعالو شوفو رئيس دولة اسرائيل السابق وبعض الوزراء الاسرائيليين السابقين ياللي بالسجون الاسرائيليه.. قل لي بربك بأي دوله عربيه موجود نظام المراقبه والمسائله زي إسرائيل؟... إستغفر ربك يا رجل

تقرير الجامعة
تقرير الجامعة -

تقرير الجامعة هو تقرير علوي باطني يدعم الشبيحة بامتياز، على السوريين ان يعرفوا ان حمل السلاح و الدفاع عن الارض و العرض هو الحل الوحيد ، سيقتل المحتلون العلويون منا الكثير و لكننا لن نراهم لاحقا في اراضينا المحررة

تقرير الجامعة
تقرير الجامعة -

تقرير الجامعة هو تقرير علوي باطني يدعم الشبيحة بامتياز، على السوريين ان يعرفوا ان حمل السلاح و الدفاع عن الارض و العرض هو الحل الوحيد ، سيقتل المحتلون العلويون منا الكثير و لكننا لن نراهم لاحقا في اراضينا المحررة

وظائف وظائف وظائف
سوري كردي -

وظائف عمل متوفرة كمراقب جامعة عربية في سوريا. العمل لا يتطلب أي مهارات والأفضلية لأبناء السودان والصومال لإرتفاع نسبة البطالة هناك. ملاحظة: تقدم الطلبات لمحمد العربي.

وظائف وظائف وظائف
سوري كردي -

وظائف عمل متوفرة كمراقب جامعة عربية في سوريا. العمل لا يتطلب أي مهارات والأفضلية لأبناء السودان والصومال لإرتفاع نسبة البطالة هناك. ملاحظة: تقدم الطلبات لمحمد العربي.

القرار النهائي للثورة السورية وموقفها من الجامعة
Jurists Association in Syria -

لقد أثبت الواقع الميداني بأن الجامعة العربية ليست هي المكان المناسب لحل العقدة السورية المستعصية, ووزراء الجامعة العربية كما يبدو هم جزء من الأزمة ولايمتلكون حلولاً ناجعة, فصرخات السوريين وآلامهم وعويل الثكالى من الحرائر لم تصل بعد إلى أسماعهم ، والجنرال السوداني لم ير رعباً ، بل هو شهد شهادة تساوي بين المجرم والضحية! ولعل بعض الأنظمة العربية ترتعب رعبا شديداً من مجرد التفكير بنهاية واضمحلال النظام السوري، من أجل ذلك صار الشعب في سوريا على يقين بأن الجامعة العربية تساوي( صفر زائد صفر), وأنه لا فائدة من إضاعة الوقت ، وإطالة أمد المعاناة ، لذلك تتوجه نحو العالم الحر للتحرك الحثيث للجم آلة الموت ،فمجازر سلطة الأسد لن تتوقف إلا بإبادة كل ذي رأي حر ومعارض للفاشية الدموية الحاكمة, ومن هنا فإن الشعب السوري يطالب الجامعة العربية بأن ترفع وصايتها حيث توضحت الأمور أمامه بأنه أمام حالة تآمر واضحة، وأمام لجنة غير ذات ثقة، وتقاريرها غير محايدة، وليس لديها أي اكتراث بالدم السوري ، وتريد أن تستمر على هذا المنوال، في حين أن الشعب السوري يريد وقف العنف ووقف الدم والقتل، يريدون حظراً جوياً ومنطقة عازلة، يريد حماية المدنيين وممرات آمنة لأناس يعيشون في حرمان من الأمن والغذاء والدواء، يريدون تحويل الملف إلى مجلس الأمن الدولي فوراً ودون أي تأخير، و إنهاء مهزلة فريق المراقبين العرب الذي يقوم بتنسيق أعماله مع السلطات السورية وحدها ، وبمصاحبة الأجهزة الأمنية المسئولة عن سحق الاحتجاجات ، فلايوجد حرية مصونة لمن يقترب من المراقبين، لأنهم مصحوبون دائما بضباط أمن، يوعزون بملاحقة المحتجين إلى بيوتهم ويقومون اعتقالهم أو اعتقالهم،كما أن هناك قناصة فوق فنادق المراقبين لقتل أي مجموعة تتوجه لمقابلة المفتشين ، ولايمكن للمحتجين التواصل معهم مباشرة، أضف إلى ذلك أن سلطة الأسد أكرمت ضيافة المراقبين ثم قادتهم إلى الأماكن التي يريدها ليشهدوا الشهادة التي يريدها ، وأضف إلى ذلك بأن رئيس بعثة المراقبين في سوريا (محمد أحمد الدابي) هو من الرفاق المنتمين إلى حزب البعث السوداني كما أن تاريخه لدى منظمة العفو الدولية بأنه متهم بارتكاب جرائم إبادة جماعية وانتهاكات فظيعة، وشهادته التي أدلى بها أمام وزراء الجامعة محبوكة بطريقة تدل على أنه خبير جرائم حرب محنك ومؤهل لتقديم شهادة من شأنها إعطاء الجزار مبرراً ليشحذ سك

القرار النهائي للثورة السورية وموقفها من الجامعة
Jurists Association in Syria -

لقد أثبت الواقع الميداني بأن الجامعة العربية ليست هي المكان المناسب لحل العقدة السورية المستعصية, ووزراء الجامعة العربية كما يبدو هم جزء من الأزمة ولايمتلكون حلولاً ناجعة, فصرخات السوريين وآلامهم وعويل الثكالى من الحرائر لم تصل بعد إلى أسماعهم ، والجنرال السوداني لم ير رعباً ، بل هو شهد شهادة تساوي بين المجرم والضحية! ولعل بعض الأنظمة العربية ترتعب رعبا شديداً من مجرد التفكير بنهاية واضمحلال النظام السوري، من أجل ذلك صار الشعب في سوريا على يقين بأن الجامعة العربية تساوي( صفر زائد صفر), وأنه لا فائدة من إضاعة الوقت ، وإطالة أمد المعاناة ، لذلك تتوجه نحو العالم الحر للتحرك الحثيث للجم آلة الموت ،فمجازر سلطة الأسد لن تتوقف إلا بإبادة كل ذي رأي حر ومعارض للفاشية الدموية الحاكمة, ومن هنا فإن الشعب السوري يطالب الجامعة العربية بأن ترفع وصايتها حيث توضحت الأمور أمامه بأنه أمام حالة تآمر واضحة، وأمام لجنة غير ذات ثقة، وتقاريرها غير محايدة، وليس لديها أي اكتراث بالدم السوري ، وتريد أن تستمر على هذا المنوال، في حين أن الشعب السوري يريد وقف العنف ووقف الدم والقتل، يريدون حظراً جوياً ومنطقة عازلة، يريد حماية المدنيين وممرات آمنة لأناس يعيشون في حرمان من الأمن والغذاء والدواء، يريدون تحويل الملف إلى مجلس الأمن الدولي فوراً ودون أي تأخير، و إنهاء مهزلة فريق المراقبين العرب الذي يقوم بتنسيق أعماله مع السلطات السورية وحدها ، وبمصاحبة الأجهزة الأمنية المسئولة عن سحق الاحتجاجات ، فلايوجد حرية مصونة لمن يقترب من المراقبين، لأنهم مصحوبون دائما بضباط أمن، يوعزون بملاحقة المحتجين إلى بيوتهم ويقومون اعتقالهم أو اعتقالهم،كما أن هناك قناصة فوق فنادق المراقبين لقتل أي مجموعة تتوجه لمقابلة المفتشين ، ولايمكن للمحتجين التواصل معهم مباشرة، أضف إلى ذلك أن سلطة الأسد أكرمت ضيافة المراقبين ثم قادتهم إلى الأماكن التي يريدها ليشهدوا الشهادة التي يريدها ، وأضف إلى ذلك بأن رئيس بعثة المراقبين في سوريا (محمد أحمد الدابي) هو من الرفاق المنتمين إلى حزب البعث السوداني كما أن تاريخه لدى منظمة العفو الدولية بأنه متهم بارتكاب جرائم إبادة جماعية وانتهاكات فظيعة، وشهادته التي أدلى بها أمام وزراء الجامعة محبوكة بطريقة تدل على أنه خبير جرائم حرب محنك ومؤهل لتقديم شهادة من شأنها إعطاء الجزار مبرراً ليشحذ سك

نداء للمتظاهرين
الهدهد الشامي -

نداء (للمتظاهرين الذين يتكلمون بإسم الشعب السوري كله):لا تحكي بإسمي وأسمك همي مالو متل همك.... أنا همي التعمير وأنت همك التدمير لا تحكي بإسمي وأسمك... قلبي مانو متل قلبك... قلبي مليان بحب سوريا الكبير وقلبك ناوي يكسر سوريا تكسير ....لا تحكي بإسمي وأسمك... دمي مالو متل دمك.....دمي دم سوري أصيل ودمك معكر تعكير فرجاءً لا عاد تحكي بإسمي وأسمك... أسمي عاشق البلد وأسمك مخرب هالبلد....فرجاءً أحكي بإسمك وبس...

نداء للمتظاهرين
الهدهد الشامي -

نداء (للمتظاهرين الذين يتكلمون بإسم الشعب السوري كله):لا تحكي بإسمي وأسمك همي مالو متل همك.... أنا همي التعمير وأنت همك التدمير لا تحكي بإسمي وأسمك... قلبي مانو متل قلبك... قلبي مليان بحب سوريا الكبير وقلبك ناوي يكسر سوريا تكسير ....لا تحكي بإسمي وأسمك... دمي مالو متل دمك.....دمي دم سوري أصيل ودمك معكر تعكير فرجاءً لا عاد تحكي بإسمي وأسمك... أسمي عاشق البلد وأسمك مخرب هالبلد....فرجاءً أحكي بإسمك وبس...

The Impotence of the Arab
Mohammed Mahmood -

The Ministerial Committee of the Arab League has dittoed the report of its observers sent to Syria. They have blamed the opposition for violence against the regime and putting hurdles in the way of the observers.This shows only the utter failure of the League to save the Syrian unarmed civilians from daily onsloughts of the tyrants.The League appears to defend the illegitimate regime and prop it up. The League has ceased to have any moral or political right to deal with the Syrian tragedy.Please quit immediately. The Arab-Islamic world is ashamed of you.

The Impotence of the Arab
Mohammed Mahmood -

The Ministerial Committee of the Arab League has dittoed the report of its observers sent to Syria. They have blamed the opposition for violence against the regime and putting hurdles in the way of the observers.This shows only the utter failure of the League to save the Syrian unarmed civilians from daily onsloughts of the tyrants.The League appears to defend the illegitimate regime and prop it up. The League has ceased to have any moral or political right to deal with the Syrian tragedy.Please quit immediately. The Arab-Islamic world is ashamed of you.

إلى محمد رقم 6
الهدهد الشامي -

20 مليون سوري يدعون على حمد وليس له... الله ياخدكم أجمعين..

إلى محمد رقم 6
الهدهد الشامي -

20 مليون سوري يدعون على حمد وليس له... الله ياخدكم أجمعين..

الى المعلق19
ﻤﻌﺎﻮﻴﻪ ﺑﻦ ﺴﻔﻴﺎﻦ -

على مهلك يا هدهد ما بدنا يطئلك شي عرق. اصبر ورح تشوف كيف الشعب السوري البطل رح ينتف ريشك نتف وكيف رح يدوس عليك انت ومعلمك المجرم .بثثثثثثثثثثثثار.******الله يديم علينا نعمة العقل ..الآن ... أنصحك بأن تطلب من مدير الفرع الذي تعمل به أن يزيد مرتبك لأنك بوق يستحق المكافأة فعلا ً ... فعلا ً إنك شبيحﻏﺑﻲ

الى المعلق19
ﻤﻌﺎﻮﻴﻪ ﺑﻦ ﺴﻔﻴﺎﻦ -

على مهلك يا هدهد ما بدنا يطئلك شي عرق. اصبر ورح تشوف كيف الشعب السوري البطل رح ينتف ريشك نتف وكيف رح يدوس عليك انت ومعلمك المجرم .بثثثثثثثثثثثثار.******الله يديم علينا نعمة العقل ..الآن ... أنصحك بأن تطلب من مدير الفرع الذي تعمل به أن يزيد مرتبك لأنك بوق يستحق المكافأة فعلا ً ... فعلا ً إنك شبيحﻏﺑﻲ

شو أخذين رواتبكم مبارح*
العقيد ابو شهاب -

كترانين الشبيحة اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبر بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى وياريت لسه في سوريا قانون الإعدام على ..بكون هي أفضل إلكم ولمعلمكم.*** انت عراقي شيعي ايران ربك فلاتتكلم في الشأن السوري وخليك باللطم والمتعة والزنجيل اما تعليقك المكرر في كل المواضيع ويوميا فقد مللنا منه ومن جهلك كفى اسكت خلي نفهم مايقوله العقلاء

شو أخذين رواتبكم مبارح*
العقيد ابو شهاب -

كترانين الشبيحة اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبر بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى وياريت لسه في سوريا قانون الإعدام على ..بكون هي أفضل إلكم ولمعلمكم.*** انت عراقي شيعي ايران ربك فلاتتكلم في الشأن السوري وخليك باللطم والمتعة والزنجيل اما تعليقك المكرر في كل المواضيع ويوميا فقد مللنا منه ومن جهلك كفى اسكت خلي نفهم مايقوله العقلاء

الى التعليق21
ابن الجولان -

بس الظاهر حضرتك بوق اعلامي لبشار بس السوال انت عم تبوق من **داخل السفارة*** ولا شبيح صايع بمرتب شهري ******** روح شوﻔلك شغلة تعيش من وراها بيع الفجل والخيار **الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر

الى التعليق21
ابن الجولان -

بس الظاهر حضرتك بوق اعلامي لبشار بس السوال انت عم تبوق من **داخل السفارة*** ولا شبيح صايع بمرتب شهري ******** روح شوﻔلك شغلة تعيش من وراها بيع الفجل والخيار **الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر

جاك الدور يا دكتاتور
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظام المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي

جاك الدور يا دكتاتور
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظام المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي

death for assad
Tarek Abo Hamid -

نطالب بلجنة تحقيق دوليةمن تصويرك ادينك نطالب بلجنة تحقيق دوليةتفجير الميدان الجثث مقطعة والاكياس سليمة وايضا يخرج لنا احدهم وهو المذيع والميكرفون بيده يضع الاكياس عالارض وحتئ احد العناصر مستلقي علئ الا رض علئ اساس ميت وتحته دم ورفع راسه قبل ان ينتهي التصوير يعني بايني من تلفزيون الدنيا تصوير مفبرك لكن الاخراج واضح كذب النظام اي شو هاد من تصويرك ادينك نطالب بلجنة تحقيق دولية

عبارة عن تمنيات
زكريا -

ان اكثر التعليقات التي تتوقع سقوط النظام، هي فقط عبارة عن تمنيات، لا تمت للواقع بشيئ.. فالواقع ان بعد مرور عشرة اشهر على ما يسمى الثورة السورية، نجح النظام في حصر الفوضى والأرهاب في مناطق محدّدة ومحاصرة جغرافياً. حيث يتم في هذه المناطق اقامة المهرجانات الفلكلورية يومياً، لتصويرها وارسالها الى قنوات التحريض العالمية. ناهيك عن القتل والأرهاب الذي يمارسه هؤلاء (الثوار) على الأهالي الآمنيين، بعد ان تحولت هذه المناطق الى مرتع لعناصر القاعدة.. ولكن ما هي إلا مسألة وقت حتى يدخل الجيش هذه المناطق، ويتم تطهيرها من الأرهاب والأرهابيين. زكريا

مذبحة تل الزعتر
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان عميل اسرائيل حافظ الأسد ومذبحة تل الزعتر

الى التعليق27
الهدهد الشامي -

ﺷﻮ ﻴﺎ ﻫﺪﺪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺻﺎﺭ ﺃﺴﻤﻚ ﺰﻜﺮﻴﺎ ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ***سؤال لكل منحبكجي و شبيح طالما الجزيرة ﻮ.إيلاف بتفبرك افلام و بتعمل مجسمات ليش عم تتابعوها ﻫﺫﺍ ﺑﺭﻫﺎﻦﻟﻜﻞ شبيح ومنحبكجي انو رؤساء الاجهزة الأمنية عم يتابعوا الجزيرة اكتر من اي محطة تانية لأن الجزيرة ﻮ.إيلاف.. فضحت افعالون بدليل المسارعة لتكذيب كل اخبار ا الجزيرة ﻮ.إيلاف... عتلفزيون سوريا والدنيا

كذبكم مكشوف **
ﺍﻻﻴﺪﻋﺷﺭﻱ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :هكذا كان يحارب حافظ الأسد اسرائيل!!