أخبار

المالكي: سنسحق كل من يريد إثارة الطائفية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اكد رئيس الوزراء العراقي ان حكومته عازمة على سحق كل من يريد اثارة الطائفية في البلاد، وقال ان لجانا مختصة بدأت العمل لنقل الملف الأمني في جميع المحافظات من وزارة الدفاع إلى الداخلية، فيما قال الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي إن الأيام المقبلة ستشهد دق المسمار الأخير في نعش الإرهاب والجريمة.

وأضاف المالكي في كلمة خلال استعراض عسكري في بغداد لمناسبة الذكرى 91 لتأسيس الشرطة العراقية إن العراق الذي حارب الطائفية وشرورها لن يسمح لأحد بإثارتها من جديد وشدد بالقول "سنسحق كل من يريد اثارة الطائفية لأننا نتعامل مع العراقيين جميعا على اساس المواطنة الحقة". وأشار إلى ان لجانا خاصة تقوم حاليا بمهمات نقل المسؤوليات الأمنية في المحافظات العراقية إلى وزارة الداخلية ومجالس المحافظات. وأشار إلى أن الأمن المتحقق في العراق يتطلب مواصلة الجهود على ادامته والتقدم إلى امام من اجل امن واستقرار العراقيين.

وحول الخلافات الحالية بين القوى السياسية اكد المالكي ان الإلتزام بالدستور هو الكفيل بحل هذه الخلافات. وعبّر عن الأمل بعبور الأزمة الحالية بنجاح مشيرا إلى ان هذه القوى وكلما اختلفت سابقا ظلت قادرة على حل مشاكلها مثلما ستضع حدا للأزمة الحالية.

واكد المالكي ان قوات الشرطة اثبتت قدرتها وفعاليتها في مواجهتها العمليات الارهابية ،مبينا ان العراق اليوم يمر في مرحلة جديدة تتطلب تظافر الجهود للتحول في اكمال مسيرة الديمقراطية.

وتمر الأوضاع السياسية العراقية في حالة توتر نتيجة اتهام نائب الرئيس القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي بقضايا إرهاب وطلب المالكي من مجلس النواب سحب الثقة بنائبه القيادي في العراقية صالح المطلك الامر الذي دفع بالقائمة الشهر الماضي إلى مقاطعة اجتماعات مجلس النواب والحكومة.

ومن جهته قال الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي في كلمة له إن العالم شاهد الانجازات الكبيرة لرجال الداخلية بدحر الإرهاب والجريمة والتصدي لفلوله المنهزمة. واشار إلى ان القدرات المتعاظمة للوزارة في المجال الاستخباري وتكنولوجيا المعلومات والمعدات والأجهزة الحديثة والمهنية والعملية والحيادية والاستعداد النفسي والقتالي أصبح يتحلى بها رجل الشرطة.

وناشد الأسدي منتسبي الداخلية إلى الحذر واليقظة "لأن الانجازات الوطنية التي تحققت لا ترضي الكثيرين الذين عملوا بالضد من مصلحة الشعب العراقي وأخذوا يتربصون للنيل من الوحدة والحكومة الوطنية المنتخبة والانجازات المتحققة".

وأوضح ان الشرطة العراقية اختلفت عن ما كانت عليه الأمس حين كانت أداة لقمع الشعب وتنفيذ إرادة الحكام المستبدين. وأضاف ان الشرطة اليوم تعمل على إرساء دعائم الدولة المدنية الحديثة وتوفير البيئة الآمنة للاستثمار والبناء والتنمية الشاملة"، مشددا على ضرورة "تقوية أواصر العلاقة بين رجل الأمن والمواطن لأن الأمن مسؤولية مشتركة بينهما وهي إستراتيجية عملت عليها الوزارة وحققت بها نجاحات كبيرة". وقال إن الانسحاب الأميركي من العراق لم يكن ليتحقق لولا تضحيات وزارة الداخلية وجاهزياتها بالإضافة إلى الوزارات الأمنية والعسكرية.

وكانت القوات الأميركية قد انجزت انسحابها من العراق في الثامن عشر من الشهر الماضي حيث وضعت القوات العراقية امام تحدي القدرة على وقف العنف ومنع تصاعد العمليات الإرهابية المتزايدة بشكل ملحوظ في العراق .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الملكي يبرىء نفسه بتصريحا
المتعجب -

نؤيد المالكي بسحقه كل من يثير الطائفية بدء من المالكي نفسه.لأن المالكي هو اكثر من يثير الطائفية مستغل الطائفة الشيعية لبقائه في سدة الحكم وكما فعل صدام الذي استغل البعثيين لبقائه في سدة الحكم.العراق تحول من الدكتاتورية السياسية الى دكتاتورية دينية والدين(كل الأديان)براءة من افعال الدكتاتوريين

ألف مبروك للشرطة عيدها
أبو محمد -

وتحية صادقة لرئيس مجلس الوزراء المؤمن الصابر نوري كامل المالكي الذي صمد ويصمد وسيصمد من أجل بناء العراق الديمقراطي ، هذا العراق الذي هو أمل الانسانية لنشر العدل والقسط بعد هذا الظلم والجور

مكشوف **
Tarek Abo Hamid -

قا ل مجنون يحكي وعاقل يسمع. هالو عمو **المالكي. شو ... **اتمنى ان تلبس بيجاما رياضيه وتضع وشم على يدك اليسرى لان اليمنى حرام ومن ثم تتطوع مع الشبيحه ***

نسحق ونبيد فاين القانون؟
ابو اسحاق -

نوري المالكي يسمي قائمته دولة القانون. والقانون يعني ان نسنخدم الفاظه لكن المالكي يستخدم نسحق ، نبيد، نعدم ، فهل هذه هي الفاظ الديمقراطية ام الفاظ الديكتاتوري. عمي ابو اسراء على كيفك< صدام سحق لما عجز وصار في حفرة. فالى اين تنتهي وانت تسحق وتبيد؟عندك قانون قول سنستخدم القانون ضد كل من يروج الطائفية. لعد ليش عندك دستور وقانون لو انت مامتعود على استخدام القانون؟

هاي شنو نوري!!
منال -

من يثير الطائفية...منو قال(وشرف السيدة زينب مايبق سني ببغداد) ها ...مو الجعفري ... المالكي طائفي مستغل الشيعة لبقائه في سدة الحكم.

مضحك
د. بسام -

إلى فترة كنت أعتقد أن البعثيين فقط هم من أحبوا وتبنوا كلمات سحق وسنسحق وسندوس.

يسحق نفسه؟
محمد عوض -

يعني لازم المالكي يسحق نفسه و نصف البرلمان- بيان جبر و حاكم الزاملي و أبو مهدي المهندس و جلال الدين الصغير و على الأديب و و و..... لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم....

يارب ياجبار
متشرد -

حباب نوري ليش ماتقره التاريخ وتتعض من الي سبقوكدائما انت تخلق الازمات وتصفي خصومك........سياسيا وكله هذا عندك حلال تحت عباءة التقية لانك اخذت ضوء اخضر من اسيادك ومعمميك بس لاتفرح وتذكر الاية الكريمةويمكرون ويمكر الله وهاي دعوة صريحة عليكم بقيام الليل والدعاء على الظالم والظالمين والطائفيين احفاد كسرى وكل الي قتل وهجر وفرق تحت مسمى الدين

نؤيد المالكي
بلبل -

نؤيد المالكي بسحقه كل من يثير الطائفية وتحية صادقة لرئيس مجلس الوزراء المؤمن الصابر نوري كامل المالكي الذي صمد ويصمد وسيصمد من أجل بناء العراق الديمقراطي

إبدأ بسحق نفسك ثم بأخيك
معاوية -

لماذا لا يبدأ المالكي بنفسه أولًا لأنه أكبرطائفي في الكرة الأرضية والدليل تأييده للنقيضين نظام الخميني الطائفي الإرهابي المتطرف عدو العرب ونظام بشار أسد البعثي مدعي العروبة والعلمانية لمجرد كونه نصيري.

الى منال
الجعفري -

أنا ضد المالكي وسياسته...هل تقسمي بشرفك أنك سمعتي الجعفري قال هذا الكلام؟ سيبقى ذلك بذمتك أمام الله تعالى

الماكي ديكتاتور طائفي
كوردي حر -

نوري المالكي يدور في فلك سياسية ايران الطائفية وهو غير حر في حكم العراق.قدم الدعم لحليف ايران الآخر بشار الاسد الذي يقتل شعبه بدعم مالي وعسكري من ايران وحزب الله عميل ايران المكشوف.ومن تناقضات هذا الرجل الطائفي انه اعلن الحرب على حزب البعث العراقي ويقدم الدعم لنفس الحزب في سوريا حزب البعث الاسدي. وهذا دليل على طائفية المالكي الذي يأخذ العراق الى ديكتاتورية طائفية مصيرها الفشل.

طائفي حتى النخاع
السيد المنغولي -

المسمى نوري طائفي حتى النخاع يحيى ويموت ويتنفس طائفية

سيدي انت تاج راس الاعراب
احفاد البابليين -

سيدي الرئيس على راسي والله انت قاهر الدين الوهابي انت من وقع على طرد الامريكان من بلادنا وانت فتت القائمه البعثعراقيه وقائدها علاوي (مدمر الفلوجه)انت من وقع على اعدام العملاء والخونه وقائدهم ابن الحفرة انت من ضرب الخارجين عن القانون من (الشيعه في البصرة والنجف وكربلاء والحله والكوت) انت من سوف يلغي الدستور ويعلن الاحكام العرفيه وهذا حلمنا حتى نقضي على حاضنات الارهاب الاعرابي

سيدي انت تاج راس الاعراب
احفاد البابليين -

سيدي الرئيس على راسي والله انت قاهر الدين الوهابي انت من وقع على طرد الامريكان من بلادنا وانت فتت القائمه البعثعراقيه وقائدها علاوي (مدمر الفلوجه)انت من وقع على اعدام العملاء والخونه وقائدهم ابن الحفرة انت من ضرب الخارجين عن القانون من (الشيعه في البصرة والنجف وكربلاء والحله والكوت) انت من سوف يلغي الدستور ويعلن الاحكام العرفيه وهذا حلمنا حتى نقضي على حاضنات الارهاب الاعرابي