أخبار

اردوغان يحذر من نشوب حرب اهلية في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اشتعلت الاتهامات المتبادلة بين قطر وسوريا التي وصفت صحافتها ومندوبها لدى الجامعة العربية الدور القطري ب"السلبي وغير البناء و المخزي".

دمشق: حذر رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان الاثنين من نشوب "حرب اهلية وحرب ديانات" في سوريا.

وقال اردوغان في مؤتمر صحافي ان "تطورات الوضع هناك تدفع في اتجاه حرب اهلية، حرب عنصرية، وحرب ديانات ومجموعات. لا بد لهذا ان يتوقف".

واضاف "على تركيا ان تؤدي دورا. ان اندلاع حرب اهلية سيجعلنا في وضع صعب (...) ويضعنا تحت تهديد".

ودانت تركيا التي تتقاسم حدودا مع سوريا بطول 910 كيلومترات، مرارا قمع التظاهرات المناهضة للنظام السوري والذي اسفر وفق الامم المتحدة عن خمسة الاف قتيل على الاقل.

وطالب اردوغان مرارا العام الفائت بتنحي الرئيس بشار الاسد.

وتابع ان "لسوريا حكومة تقتل مواطنيها. لا يمكن لاحد ان يوافق (...) على الانظمة الديكتاتورية".

وانضمت تركيا الى الجامعة العربية والدول الغربية لفرض عقوبات اقتصادية على دمشق. وقد علقت اتفاقات مالية مع سوريا وجمدت ارصدة لمسؤولين سوريين.

واعلن اردوغان في مؤتمره الصحافي ان بلاده باشرت تطبيق هذه العقوبات، مؤكدا انه سيتم تشديدها بحسب تطور الوضع.

سوريا تتهم قطر بإعلان الحرب عليها

حمد بن جاسم آل ثاني وزير الخارجية القطريّ وجهت الصحافة السورية الاثنين انتقادات شديدة اللهجة لوزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني واتهمته بالسعي "لإعاقة" مهمة المراقبين العرب في سوريا.

وكتبت صحيفة تشرين الرسمية السورية ان ما قاله الشيخ حمد "امس اعلاميا وما مارسه من ضغوط في اجتماع اللجنة الوزارية، يخرجان من خانة التدخل في الشؤون الداخلية لدولة كسورية، ليدخلا في دائرة إعلان الحرب الشاملة على مختلف فئات وشرائح الشعب السوري".

وفي افتتاحية حملت عنوان "مواقف حمد المخزية"، هاجمت الصحيفة الشيخ حمد قائلة ان "سورية ورغم محاولات حمد وغيره لاعاقة الدور العربي في حل ازمتها، ستبقى حريصة على تقديم كل ما يلزم من تسهيلات وتعاون لبعثة المراقبين العرب بغية إنجاح مهمتها في تقديم ورصد حقيقة ما يجري على الأرض، منطلقة من مبادئ أساسية تقوم على النزاهة والموضوعية والحيادية، وهذا ما ينتظره الشعب السوري كاملا منها".

من جهتها كتبت صحيفة الثورة الرسمية ان "سوريا التي تعاونت مع المراقبين في المبدأ كانت جادة وستبقى كذلك ما دامت بعثتهم تقوم بدورها الحيادي وموضوعيتها ونزاهتها التي تخدم سورية والعرب وما دام رئيسها يلتزم بما هو وارد في البروتوكول ويحكم ضميره".

وكانت اللجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري اعتبرت في ختام اجتماع لها في القاهرة مساء الاحد، ان الحكومة السورية نفذت "جزئيا" التزاماتها للجامعة العربية، ورات ان استمرار عمل بعثة المراقبين العرب "مرهون بتنفيذ الحكومة السورية الفوري" لتعهداتها.

وبعد ذلك اعلن وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس اللجنة العربية، في مؤتمر صحافي ان "اجتماعا سيعقد للجنة العربية ومجلس وزراء الخارجية العرب لمناقشة تقرير المراقبين يوم 19 أو 20 كانون الثاني(يناير)".

وتابع "لن نعطي مزيدا من المهل، أول تقرير يأتي إلينا ولم يحدث موقف سيكون لدينا موقف".

واضاف الشيخ حمد "ما زلنا نأمل أن تتمكن البعثة العربية من أن توفق في عملها، وهذا يتوقف على الحكومة السورية من خلال وقف القتل وسحب الأليات من المدن والسماح للاعلام بالعمل والدخول الى الاراضي السورية".

ودعا الحكومة السورية "لوقف القتل والاعتقال"، مضيفا "نرجو ان يكون للقيادة السورية قرار تاريخي تلبية لتطلعات الشعب السوري".

وردا على هذه التصريحات، اعلن سفير سوريا في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير يوسف أحمد "إن الشيخ حمد وضع نفسه وبلاده في موقف حرج حين حاول أن يتحدث باسم الشعب السوري."

وتابع ان هذا الشعب يرفض "الدور السلبي وغير البناء الذي يلعبه الشيخ حمد بن جاسم شخصيا ورسميا باسم دولة قطر."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
death for assad
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا مقطع بعنوان البرنامج؟ مع باسم يوسف - إنجازات الإعلام السوري 01

اقتربت نهايتك يا حمد
محمد العربي -

هذا حق سوريا الطبيعي ... فمنذ بداية الازمة كانت قطر طرف في الحرب من خلال اعلامها الجزيرة المحايذ وبشكل مخيف للطرف الاخر وحتى تلفيق التهم والتحريض الاعلامي والتجيش الطائفي عبر خطب القرضاوي في كل يوم جمعة انتهاء بالتمويل والسلاح لمنشقين سوريين وارسال مقاتلين من ليبيا نحو تركيا وتدريبهم و حتى ارسال انتحاريين من القاعدة والسلفيين لتنفيذ عمليات انتحارية في دمشق ومن ثم التحريض في جامعة الدول العربية ضد سوريا و التهديد بارسال الملف لمجلس الامن ... كل هذا وماذا تتوقعون من سوريا انت تبقى ساكتة !!!!!!!!!!!!!!! قطر راعية الارهاب الاول في العالم وممثلة اميركا في الخليج .. وبعد فشل كل مخططاتها في سوريا من الطبيعي ان يجن جنون حمد ويفقد صوابه ويبدأ بالسباب والشتائم على العربي وعلى سوريا وقيادتها ... ولكنك لن تفلت من عقاب السوريين يا حمد ورب العزة يشهد علينا اننا سننتقم منك ومن اعوانك اينما ذهبتم في العالم ولن ننسى شهدائنا اطلاقنا... اقتربت نهايتك يا حمد

death for assad
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا مقطع بعنوان البرنامج؟ مع باسم يوسف - إنجازات الإعلام السوري 01

القتلة المجرمون في سوريا
مراقب عربي - دمشق -

التالية اسماؤهم مصيرهم مزبلة التاريخ والجغرافيا1 – الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش ورئيس الجمهورية2 – العميد ماهر الأسد قائد لواء في الفرقة الرابعة وهو القائد الفعلي للفرقة الرابعة .3 – اللواء محمد ناصيف خير بك معاون نائب رئيس الجمهورية والمستشار الأمني الخاص لبشار الأسد .4 – العماد أصف شوكت نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون الأمنية5 – العميد حافظ مخلوف قائد قسم مكافحة الإرهاب وقسم الجسر الأبيض التابع لفرع 251 ( الفرع الداخلي ) في إدارة امن الدولة6 – اللواء علي مملوك مدير إدارة امن الدولة7 – اللواء عبد الفتاح قدسية رئيس شعبة المخابرات العسكرية8 – اللواء محمد ديب زيتون رئيس شعبة الأمن السياسي9 – اللواء محمد سمور وزير الداخلية السابق10 – اللواء محمد الشعار وزير الداخلية الحالي11 – اللواء جميل حسن مدير إدارة المخابرات الجوية12 – اللواء زهير الحمد نائب مدير امن الدولة13 – اللواء نزيه حسون نائب مدير أمن الدولة مسؤول عن العمليات في المنطقة الساحلية .14 – اللواء جمعة الأحمد قائد القوات الخاصة ( الوحدات الخاصة) التي كان يرأسها سابقاً اللواء علي حيدر15- اللواء جميل بدر حسن قائد إدارة الدفاع الجوي وهو الذي اشرف على اقتحام المعضمية16 – اللواء رستم غزالة رئيس فرع دمشق وريف دمشق شعبة الأمن العسكري17 – اللواء علي يونس نائب رئيس شعبة المخابرات العسكرية( نائب اللواء عبد الفتاح قدسية ) .18 – اللواء توفيق يونس إدارة امن الدولة الفرع 251 الفرع الداخلي .19 – العميد عاطف نجيب رئيس فرع الأمن السياسي في محافظة درعا .20 – العميد ثائر العمر رئيس فرع المداهمة والدوريات في إدارة أمن الدولة وهو الذي اشرف على اقتحام مدينة دوما .21 – العميد ناصر العلي رئيس فرع الأمن السياسي في درعا حالياً .22 – العميد إياد محمود قائد لواء في الحرس الجمهوري .23 – العميد علاء سعٌود الحرس الجمهوري .24 – العميد مناف طلاس قائد اللواء 105 حرس جمهوري شارك في محاصرة ساحة العباسين وقتل المتظاهرين .25 – العميد غسان بلال رئيس مكتب الأمن في الفرقة الرابعة اشرف على تعذيب والتحقيق مع الموقفين من المعتصمين .26 – العميد نبيه ربيع حرس جمهوري شارك في محاصرة أحياء دمشق .27 – العميد ناصر ديب رئيس فرع الأمن السياسي في حماة وهو ابن شقيق العماد شفيق فياض ديب .28 – العميد منير جلعود رئيس الفرع الأمن العسكري

فتح النار على قطر و الدور
خالد الغامدي -

وسائل إعلام مصرية رسمية بدأت يوم أمس فتح النار على قطر و الدور القذر الذي تمارسه "الجزيرة" ، ليس في سوريا فقط ، بل في مصر أيضا، لجهة إثارة الشقاق الطائفي والمذهبي والتحريض على الجيش المصري!....يستطيع وزير خارجية قطر أن يتبجح بدوره المشبوه.. وبتاريخه الأسود.. ورغبته في الذهاب بعيداً في إدارة أوراق المؤامرة.. لكنه لن يقدر أبداً على مسح ذاكرة السوريين ولن يقدر على قلب الحقائق مهما استقوى وتآمر.. وأيّاً تكن أوهامه كما تورماته هي حالة طارئة ستزول.. وحينها حتى عقارب الساعة سوف تعيد النظر في اتجاهها.. لأنّ التاريخ لن يرحم.. لا نحن ولا أولئك.. فلنقل كلمتنا ونمضي.. وهذا حق لنا كما هو واجب علينا.‏ كان موجعاً للسوريين أن يتنطح الكثيرون في هذا الزمن الغادر.. أن يتورم دورهم .. أن تتضخم أوهامهم .. أن تصل الأدوار الطارئة إلى هذا الحد من الغدر والخيانة.‏ أن الشعب السوري اتخذ قراره.. وكان واضحاً وصريحاً لا لبس فيه ولا غموض.. عبرت عنه الساحات السورية والملايين التي احتشدت وتحتشد في كل مناسبة لتؤكد أن قرارنا وطني ومستقل .. لا يقبل املاءات.. ولا يرضى إلا بمشروعه الإصلاحي ويرفض أي تدخل من أي جهة كانت، ومن أي مستوى جاءت، لأنه الأقدر على حل مشاكله، هكذا كان السوريون في الماضي.. وهم كذلك اليوم وسيبقون في المستقبل.‏ ..نقلت مصادر صحفية عن نبيل العربي قوله في جلسات خاصة إنه يتعرض لضغوط من قطر من أجل سحب المراقبين العرب وتحويل الملف إلى مجلس الأمن . لكن يبدو أن مصر " تقف سدا منيعا" بوجه هذه المحاولة ، وفق هذه المصادر. وكان ملاحظا أن وسائل إعلام مصرية رسمية بدأت يوم أمس فتح النار على قطر و الدور القذر الذي تمارسه "الجزيرة" ، ليس في سوريا فقط ، بل في مصر أيضا، لجهة إثارة الشقاق الطائفي والمذهبي والتحريض على الجيش المصري!..كلمة السوريين التي لا يريد أن يسمعها حمد وقد قيلت مراراً وتكراراً ، وموقفهم الذي عبروا عنه ولا يرغب في الأخذ به.. وهو واضح.. والسوريون رغم ما يكنونه للشعب القطري يقولون اليوم.. ماهكذا تورد الإبل .. وليس بهذا الشكل المريع .. حين بات حمد يحدد عداءاتكم وصداقاتكم.. وفقاً لأمر العمليات الأميركي وتبعاً للرغبة الاسرائيلية.‏ مرارة الألم التي تعتصر السوريين لم تعد حكراً على بقعة هنا أو ساحة هناك .. بل تمتد في أصقاع مختلفة وهم يلمسون حدود التآمر ويدكون خيوطه التي تتكشف بهذا الشكل الب

القتلة المجرمون في سوريا
مراقب عربي - دمشق -

التالية اسماؤهم مصيرهم مزبلة التاريخ والجغرافيا1 – الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش ورئيس الجمهورية2 – العميد ماهر الأسد قائد لواء في الفرقة الرابعة وهو القائد الفعلي للفرقة الرابعة .3 – اللواء محمد ناصيف خير بك معاون نائب رئيس الجمهورية والمستشار الأمني الخاص لبشار الأسد .4 – العماد أصف شوكت نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون الأمنية5 – العميد حافظ مخلوف قائد قسم مكافحة الإرهاب وقسم الجسر الأبيض التابع لفرع 251 ( الفرع الداخلي ) في إدارة امن الدولة6 – اللواء علي مملوك مدير إدارة امن الدولة7 – اللواء عبد الفتاح قدسية رئيس شعبة المخابرات العسكرية8 – اللواء محمد ديب زيتون رئيس شعبة الأمن السياسي9 – اللواء محمد سمور وزير الداخلية السابق10 – اللواء محمد الشعار وزير الداخلية الحالي11 – اللواء جميل حسن مدير إدارة المخابرات الجوية12 – اللواء زهير الحمد نائب مدير امن الدولة13 – اللواء نزيه حسون نائب مدير أمن الدولة مسؤول عن العمليات في المنطقة الساحلية .14 – اللواء جمعة الأحمد قائد القوات الخاصة ( الوحدات الخاصة) التي كان يرأسها سابقاً اللواء علي حيدر15- اللواء جميل بدر حسن قائد إدارة الدفاع الجوي وهو الذي اشرف على اقتحام المعضمية16 – اللواء رستم غزالة رئيس فرع دمشق وريف دمشق شعبة الأمن العسكري17 – اللواء علي يونس نائب رئيس شعبة المخابرات العسكرية( نائب اللواء عبد الفتاح قدسية ) .18 – اللواء توفيق يونس إدارة امن الدولة الفرع 251 الفرع الداخلي .19 – العميد عاطف نجيب رئيس فرع الأمن السياسي في محافظة درعا .20 – العميد ثائر العمر رئيس فرع المداهمة والدوريات في إدارة أمن الدولة وهو الذي اشرف على اقتحام مدينة دوما .21 – العميد ناصر العلي رئيس فرع الأمن السياسي في درعا حالياً .22 – العميد إياد محمود قائد لواء في الحرس الجمهوري .23 – العميد علاء سعٌود الحرس الجمهوري .24 – العميد مناف طلاس قائد اللواء 105 حرس جمهوري شارك في محاصرة ساحة العباسين وقتل المتظاهرين .25 – العميد غسان بلال رئيس مكتب الأمن في الفرقة الرابعة اشرف على تعذيب والتحقيق مع الموقفين من المعتصمين .26 – العميد نبيه ربيع حرس جمهوري شارك في محاصرة أحياء دمشق .27 – العميد ناصر ديب رئيس فرع الأمن السياسي في حماة وهو ابن شقيق العماد شفيق فياض ديب .28 – العميد منير جلعود رئيس الفرع الأمن العسكري

بشار وعصابته المجرمة
المستشار -

تحدث على لسان الشعب السوري ونحن نقول نعم الموت ولا المذلة بعد الأن للنظام السوري المجرم

بشار وعصابته المجرمة
المستشار -

تحدث على لسان الشعب السوري ونحن نقول نعم الموت ولا المذلة بعد الأن للنظام السوري المجرم

مسخرة
عضو في التنسيقيات السورية -

هذا هو النظام السوري كل من يتكلم الحقيقة عن الوضع السوري يعتبره خائن وعميل لاسرائيل وتدخل سافر ووووووووونسي هو من باع الجولان وحامي حدود اسرائيل الشمالية وباعتراف ابرز اركان النظاملذالك اوكد لك يا شيخ حمد ان الشعب السوري الشريف لن ينسى مواقفكم النبيلة تجاه قضيتهومطالبه المشروعة في الحرية والتخلص من هذا النظام واركانه اذا شاء الله

أموال قطر
علي -

كل ما لدى قطر هو المال وصرفه على المعارضة السورية وعلى الكذب الإعلامي..فكل ما تستطيع فعله الآن هو دفع المال لغزو سوريا والتدخل العسكري لا غير..فلو تعطل التدخل الغربي لأسباب خاصة بالغرب فليس لدى قطر ما تصنعه غير اللطم..قوة قطر هي قوة أفتراضية وكذلك بقية دول الخليج. لو وصل الأمر للحرب فسوف يدخلون جحورهم..صدام حسين لم تقضي عليه قوة الخليج وسواعد أبنائها بل قضى عليه الأمريكي..

death for assad
Tarek Abo Hamid -

أيها الشبيحة إن للكذب أصول وإذا أردتم أن تكذبوا فيجب أن تحترموا الكذب لأن له أصول وأنتم لا تحترموا في كذبكم أصول الكذب لأن الفبركات والتفجيرات الأخيرة ومنها تفجير الميدان بالأمس وتوزيع الأكياس التي جلبتها عصابات الأسد لجثث قامو بتقطيعها وتم تصوير هذا التوزيع وتصويره على قناة سورية فهذا كما يقولون شهد شاهد من أهله ويدل على أنكم لستم أصحاب عقول ولا تحترمون عقول الناس

يوم تبيَضُ وتسوَدُ وجوه
معاوية -

لماذا تجامل إيلاف في عنوان المقال عصابة بشار أسد على حساب دماء الشعب السوري؟ أليس من الأصح توضيحه على الشكل التالي : عصابة بشار تشن حرباً قذرة على دولة قطر حكومة وشعباً لإعتراضهما على ذبح الشعب السوري . سيخلد تاريخ الثورات العربية وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني على مواقفه المشّرفة الى جانب الشعوب العربية المضطهدة والتي ستحاسب قريباً كل من خذلها.

syria, &qatar
arab -

Qatar , a complex story , a mixed matrix salad with so opposite flavor from Israel to Hezbollah to Iran to America, France etc and all the in between , the main story is al Jasera tv , who exposed the brutality along with the orchestrated propaganda composed of stupid policies and lies of the Syrian regime. That regime who has not provided any serious proof of the supposed American-French-Qaeda-Israeli-Saudi-Qatari plot against Syria . Nor has it explained the evident contradictions between its narrative and the thousands of YouTube videos and eyewitness accounts of security forces shooting rifles and artillery straight into unarmed civilians requesting freedom . For objectivity purpose we must say what happened between the old two friends of 2010 (prince Hamad & Bachar ) , Bachar had lied , he did not honor his promise of patronizing the Doha accord between the Lebanese , he dumped the cabinet of Hariri in Lebanon outsmarted the Qatari prince by crippling the Doha agreement in Lebanon, where the Qatari prince have dreamed on making a new agreement between the Lebanese which will be named Doha 2 accord instead of Taef accord .Since then Qatar did pulled all their investment in Syria .In Syria, anyone who calls for outside intervention is likely to be branded a traitor; any Western threat of military action would therefore hurt the opposition more than the regime. Qatar power now is being implemented by playing a useful role by declaring that they are helping and supporting Syria and the Syrian . Last thank you Qatar and prince Hamad

جاك الدور يا دكتاتور
ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ12 -

الازمه في نهايتها صدق صدق صدق فهي في نهايتها ولكن على دماغه وفوق نفوخه هزيمه مدويه ولا والله وباذن الله لن يهلك الطاغيه القذافي ويفر شين العابدين ويسقط مبارك وصالح وينجو الزرافه كلا ثم كلا وابشروا ايها الناس لان كل ما حدث في العالم العربي انما هو بتدبير الله وبيتم نعمته بسقوط الزرافه وحذكركم لكن سقوط كبير مدوي على قدر جرائمه وخبثه وفساده

مرحبا ايلاف
slwan.de -

هل مهمتهم الصحفية نشر قوائم الاغتيالات

إنه عصر قطر
مستعرب -

عاش العرب عصر عبدالناصر ثم عصر عرفات ألخ. اليوم يعيشون عصر قطر: حرية من تحب العباءات وبتوجيه العقال وإدارة العم سام. يا أمة ضحكت من جهلها ....

لن ننسى ولن نترك الحمدين
الهدهد الشامي -

إلى حمد الأمير وحمد الصغير... لن ننساكم ولن نترككم وهذا وعد منا نحن السوريين... لن ننسى قطر شبه الجزيرة ولن ننسى الجزيرة شبه القناة..لن تهنأوا على حساب الدم السوري..الدم السوري لن يسكركم بل سيكون سماً يقتلكم... رعاع الشوارع ليسوا شعب سورية بأكملها... رعاع الشوارع الفورجية هم رعيتكم وأذنابكم في سورية...خذوهم وامنحوهم الجنسية فهم على الأقل أحسن من الصوماليين والبنغلاديشيين المجنسين قطرياً.. فبلادكم تعاني من شح الرجال...عفواً أقصد الذكور ....فليس كل ذكر هو رجل يا أشباه الرجال.

Qatar
George -

Regardless of what is happening in Syria or all over the Arab World. Personally and in a good faith ; I would love to understand the role of Qatar and its Foreign and prime minister in the area . I see that he can turn any country in the area upside down within short time . I don''t know , it could be normal after the big changes in powers at the present decade !!!

خبر عاجل ومذكرة بحث
وإعتقال فوري -

مخالف لشروط النشر

كونكان العوام
احمد -

بعد قبول سوريا بدخول المراقبين تكون ورقة حمد بن جاسم قد انتهت , ولاينفع تشويش حمد في نقل الملف الى مجلس الأمن بشرعية عربية , والدليل الأجراء الروسي الجاد بعرض القوة العسكرية على الأراضي السورية , اعتقد ان حمد فشل في اداء الدور المكلف به من الدوائر العالمية المعروفة , ولااستبعد اهماله وابعاده من الصفوف المتقدمه للمحافل ... ؟؟

إلى المعلك رقم 3
سوري -

شو قصدك ب(العميد سهيل داود مخابرات جوية او امن دولة وهو من قرى دمشق وهو مسيحي) شو علاقة الدين بالموضوع بس زلة لسانك تدل على طائفيتك و نظرتك للمشكلة السورية بمنظار طائفي فقط بعيد عن اي شي تاني

تحذير
ماجد -

ايها العرب، احذروا مما تقوم به قطر من دور وما ترسمه لها اميركا واسرائيل

15 نعم ورقم 3
سوري -

نعم اعتقال فوري للمذكورة اسماؤهم في تعليق المراقب العربي 3 والذي يعمل لحساب الجامعة العربية

و سيعلم العلويين اي منقلب
hogo -

و سيعلم العلويين اي منقلب ينقلبون، فويل يومئذ للعلويين

دفع الثورة للتسلح
*** ALI KABER *** -

دعت إلى إحالة الملف لمجلس الأمن المعارضة السورية ترفض بيان الجامعة العربية وتحملها مسؤولية دفع الثورة للتسلح

يا هدهد ما بدنا يطئلك شي
Tarek Abo Hamid -

على مهلك يا هدهد ما بدنا يطئلك شي عرق. اصبر ورح تشوف كيف الشعب السوري البطل رح ينتف ريشك نتف وكيف رح يدوس عليك انت ومعلمك المجرم .بثثثثثثثثثثثثار. **بس الظاهر حضرتك بوق اعلامي لبشار بس السوال انت عم تبوق من داخل السفارة ولا شبيح صايع بمرتب شهري ***** ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ

لن ننسى ولن نترك ﺍﻟﻤﺟﺮﻡ ﺑ
الهدهد الشامي -

لن ننسى ولن نترك...ﻋﺻﺎﺑﻪ ﺍﻟﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺭ......تحيا سوريا الحرة........... ﺃ كد النائب اللبناني.. خالد ضاهر.. تواري شقيق ﻤﻧﺷﺎﺭ المجرم ماهر عن الأنظار وقال إما أنه مصاب بجروح بالغة وتتم معالجته بروسيا، وإما أن ﻤﻧﺷﺎﺭ قد أبعده عن العمليات العسكرية. وقد تحدى الإعلام السوري إظهار ماهر أمام الرأي العام لنفي المعلومات المشار اليها.**

الله يحيي الجيش الحر
George -

الله يحيي الجيش الحر الله يحيي رياض الاسعد الله يحيي أحمد حجازي الله يحيي عمار الواووي الله يحيي ماهر النعيمي الله يحيي أيهم الكردي الله يرحم أحمد الخلف الله يرحم حسين هرموش

الارهابيين
hadel -

ان اردوغان هو من يرسل الى سوريا الارهابيين عبر حدوده بعد تزويدهم بالمال والسلاح القطري....هؤلاء الارهابيين هم من يقتل ويشرد ويفجر....نعم يااردوغان انتم هم المسؤولون عن الدم السوري.....

جاك الدور يا دكتاتور
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

مسألة المراقبون هذه مشروع ركيك و ساذج لا جدوى منه , وهو من الألاعيب الجبانة التي عودتنا عليها الجامعة العربية , وعلى المجتمع الدولي أن يدوس على قرارات هذه الجامعة ويتدخل حالا ومباشرة لحماية السوريين من الشبيحة ورئيسهم المتشبث بالكرسي

الله يحمي الجيش الحر
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

والله إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا الجامعة العربية وكل المتواطئين فيها من الساكتين عن الحق , أقول لهم والله لتندمن ساعة لا ينفع الندم والله ليضطركم الله إلى ما لا تحبون فما ترك عبد شيئا مما أمر الله به إلا أعازه الله إليه ولسوف ترون أن المهل التي تعطونها لهذا (***) سوف تدور عليكم بها الدوائر .

قطر اسرائيل العرب
عبد الله -

بصراحة التدخل من حمد و وزير خارجيته و القرضاوي جعل الكثير من السوريين ينفرون من الثورة مع انهم يتمنون الخلاص من النظام العلوي البعثي و ربما هذا سبب عدم ثورة اكبر مدينتين في سورية دمشق و حلب و يعيش فيهما اكثر من نصف الشعب السوري فمنطقيا هل يعقل ان قطر و هي اكثر دولة عربية صداقة و علاقة مع اسرائيل مهتمة فعلا بالشعب السوري؟ و ماذا عن الشعب الفلسطيني الذي قتلته و شردته اسرائيل و ما زالت تفعل حتى يومنا هذا؟ فهل اسرائيل تتعامل برحمة اكثر مع الفلسطينيين و لهذا فان قطر تقدر لها ذلك و تحرص على الحب و الوئام و الاخاء بينها و بين اسرائيل؟؟ هناك شئ غير طبيعي في الموضوع و تدخل قطر السافر شئ مثير للشك و الارتياب

قطر اسرائيل العرب
عبد الله -

بصراحة التدخل من حمد و وزير خارجيته و القرضاوي جعل الكثير من السوريين ينفرون من الثورة مع انهم يتمنون الخلاص من النظام العلوي البعثي و ربما هذا سبب عدم ثورة اكبر مدينتين في سورية دمشق و حلب و يعيش فيهما اكثر من نصف الشعب السوري فمنطقيا هل يعقل ان قطر و هي اكثر دولة عربية صداقة و علاقة مع اسرائيل مهتمة فعلا بالشعب السوري؟ و ماذا عن الشعب الفلسطيني الذي قتلته و شردته اسرائيل و ما زالت تفعل حتى يومنا هذا؟ فهل اسرائيل تتعامل برحمة اكثر مع الفلسطينيين و لهذا فان قطر تقدر لها ذلك و تحرص على الحب و الوئام و الاخاء بينها و بين اسرائيل؟؟ هناك شئ غير طبيعي في الموضوع و تدخل قطر السافر شئ مثير للشك و الارتياب

اقتراحات للثوار
اقتراحات -

لماذا يلجأ الثوار الى تطويل الازمة بدل من انهائها بسرعة فمثلا لماذا لا يقصفوا القرداحة ليوم واحد او لماذا لاي يخطفوا خمسة اشخاص من أل الاسد مثلا فهذا ينهي الازمة بسرعة

اقتراحات للثوار
اقتراحات -

لماذا يلجأ الثوار الى تطويل الازمة بدل من انهائها بسرعة فمثلا لماذا لا يقصفوا القرداحة ليوم واحد او لماذا لاي يخطفوا خمسة اشخاص من أل الاسد مثلا فهذا ينهي الازمة بسرعة