أخبار

محاميه: إتهام ساويرس بالإساءة للإسلام محاولة اغتيال سياسي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس

أثار اتهام رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس بالإساءة للدين الإسلامي، الكثير من ردود الفعل، وذلك على خلفية نشره رسوماً كاريكاتورية على صفحته على موقع تويتر ينظر إليها على أنها مسيئة للإسلام. وقال محاميه إن الهدف من إقامة الدعوى ضد ساويرس سياسية.

القاهرة: قال المستشار نجيب جبرائيل محامي ساويرس لـ"إيلاف" إن هناك اختلاطا في الأمور بشأن هذه القضية، وأوضح أن المحامي ممدوح اسماعيل قدم بلاغاً للنائب العام ضد ساويرس منذ نحو ثلاثة أشهر، وتحديداً بعد نشر هذا الأخير رسوم ميكي ماوس على صفحته في موقع تويتر، مشيراً إلى أن هذا البلاغ لم يتم التصرف فيه حتى الآن، وأضاف أن هذا الإجراء يعني أن النيابة تنظر إلى البلاغ بقليل من الإهتمام، وتعتبره غير ذي جدوى أو أن الإتهام لا يمثل جريمة، ولذلك لم تستدع ساويرس لسماع أقواله.

وأضاف جبرائيل أن المحامي ممدوح إسماعيل أقام دعوى مباشرة أمام المحكمة أمس الإثنين، وهي دعوى يمكن لأي شخص أن يقيمها ضد آخر وتكلفتها بسيطة لا تتجاوز 75 جنيهاً، ويتم تحديد جلسة فوراً، مؤكداً أن إقامة دعوى الجنحة المباشرة لا تعتبر إدانة للمدعى عليه، وأوضح أن مثل هذه الدعاوى تقام في قضايا القدح والذم، وقال إن تحديد جلسة لنظر الدعوى لا يعني أن ساويرس مدان، بل إن المحكمة هي من تقوم بالتحقيق في الشكوى بنفسها.

حملة سياسية

واعتبر جبرائيل أن الهدف من وراء إقامة المحامي ممدوح إسماعيل الدعوى ضد ساويرس سياسي بحت، ووصفها بـ"محاولة اغتيال سياسي". وأوضح أن إسماعيل مرشح للإنتخابات البرلمانية في دائرة الساحل في شبرا، ويتنافس معه هناك أعضاء من حزب المصريين الأحرار الذي أسسه ساويرس، وأضاف أن إسماعيل يبغي من وراء إقامة الدعوى، تشويه صورة ساويرس ومرشحي حزبه وإضعاف موقفهم وصرف الناخبين عنهم.

وأشار جبرائيل إلى أن ساويرس يتعرض لحملة تشويه متعمدة من قبل الإسلاميين، بعد أن خاض العمل السياسي بعد الثورة، لافتاً إلى أنه رغم تقديمه إعتذارات متعددة للمسلمين جميعاً عبر وسائل إعلام شتى، إلا أن المحامين الإسلاميين يصرون على استمرار الحملة ضده. وقال جبرائيل إن البراءة مضمونة في الدعوى التي أقامها ممدوح إسماعيل يتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي، لا سيما أن القصد الجنائي منتف منها، موضحاً أن ساويرس قدم اعتذاره عن نشر رسوم ميكي ماوس في صفحته على تويتر، بالتالي فإن القصد الجنائي غير موجود.

غضب قبطي

وقال جبرائيل إن هذه الدعوى أثارت غضب الأقباط في مصر، لا سيما أنها تعتبر الثالثة ضدهم خلال أقل من شهر. فالأولى كانت ضد الشاب أيمن يوسف والثانية ضد الشاب صغير السن مسعود عبد الله في أسيوط، وتمت إحالتهم جميعاً على المحاكمة، بل إن بيت الأخير تعرض للحرق والهدم، وأحرقت إلى جواره أربعة منازل لأقباط، وتابع: وبالمقابل هناك قيادات ورموز إسلامية تسب الدين المسيحي ليلاً نهاراً عبر وسائل الإعلام وفي المؤلفات، ولا أحد يردعهم، وقدمت أنا شخصياً نحو 20 بلاغاً للنائب العام ضد ياسر برهامي، زعيم السلفيين في الإسكندرية، والدكتور محمد عمارة الأستاذ في جامعة الأزهر، والدكتور سليم العوا مرشح رئاسة الجمهورية، ولكن لم يتم التحقيق فيها أو إحالة هؤلاء على المحاكمة، رغم أن التهم ثابتة بحقهم. ما يعني أن القانون في مصر يكيل بمكيالين وهذا يترك غصة في حلق الأقباط.
إغتيال سياسي وشعبي

إتهام ساويرس بالإساءة للإسلام اغتيال سياسي

اتصلت "إيلاف" برجل الأعمال نجيب ساويرس، إلا أن هاتفه مقفل. وقال مصدر قريب منه إنه غاضب جداً من الدعوى، وأضاف المصدر لـ"إيلاف" إنه يشعر أنه مستهدف بسبب لعبه دورا سياسيا واضحا بعد نجاح الثورة في الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، وأن هناك من يسعون إلى اغتياله سياسياً، والتأثير على شعبيته لدى المصريين، لا سيما المسلمين منهم.

وأضاف المصدر أنه علم بالقضية من خلال وسائل الإعلام، وأنه كلف مستشاريه القانونيين بمتابعتها، معلناً استعداده للمثول أمام القضاء لتبرئة ساحته من تلك التهم غير المعقولة.

الدعوى جنائية

وعلى الجانب الآخر، قال المحامي ممدوح اسماعيل الذي أقام الدعوى ضد ساويرس لـ"إيلاف" إنه أقام بالفعل جنحة مباشرة أمام المحكمة، نافياً أن يكون وراء الدعوى أية أهداف سياسية، وأضاف أن الدعوى جنائية، ودعا إلى ضرورة إعمال القانون على الجميع من دون استثناء، مشيراً إلى أن القضاء هو صاحب الكلمة الفصل في القضية، فإذا قال إنه بريء فعلى الرحب السعة، وإذا قال إنه مدان فيجب أن ينال عقابه.

خسائر موبينيل

إلى جانب ذلك، أثرت الدعوى القضائية سلبيافي أسهم شركة موبينيل لخدمات الهاتف النقال في البورصة، وتراجعت تعاملاتها في منتصف يوم أمس بنسبة 1.14% لتصل إلى 76.39 جنيها مقابل 77.27 جنيها بنهاية تداولات الأسبوع السابق، بعد تداول 43.5 ألف سهم بقيمة 3.3 ملايين جنيه من خلال 106 صفقات. وتسببت حملة المقاطعة لشركات ساويرس، لا سيما على موبينيل التي أطلقت منذ عدة أشهر، على خلفية نشر الرسوم الكاريكاتورية بخسائر قدرت بنحو ثلاثة ملايين مشترك، وخسائر مالية وصلت إلى نحو 50 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام 2011.

وقال محمد نائل الخبير المالي بالبورصة إنه من المتوقع أن تزيد التأثيرات السلبية على شركة موبينيل في السوق، وأضاف لـ"إيلاف" أن ارتباط الشركة بإسم ساويرس، رغم أنها تضم شركاء آخرين بأسهم تفوق أسهمه يضر بها، لا سيما أنه يدفع ضريبة سياسية. ودعا نائل إلى ضرورة التفرقة ما بين ساويرس السياسي وساويرس رجل الأعمال، الذي لديه إستثماراته في مصر، مشيراً إلى أن الحملات التي تطلق ضده تضر بالإقتصاد المصري بالأساس لصالح شركات أخرى غير مصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انته من اولها حتعيط !
رؤوف -

ايوه حنبتدي نعيط بقا ؟!

ان للاسلام رباً يحميه
رؤوف -

حاكموه على التقيله التجسس والتخابر لصالح اسرائيل ؟!

........للاقباط
اعلان العصيان العام -

دى رسالة ....للاقباط وعليهم الانسحاب من العملية الحالية واللى ها تؤدى الى اهلاكهم جوعا وهايهروهم اسلمة **علينا اعلان العصيان العام و رفض كل العملية السياسية لحين الحصول على كوته مانعة لا تقل عن ٢٠-٢٥% من مصادر القرار السياسى فى البلد واعلان عدم ثقتنا فى الاخوان ولا العسكريين واللى موش عاجبة نقسم البلد او ناخذ حكم ذاتى - انا باقولكم السياسة الجديدة للاخوان هى ....القانونية مستغلين القضاة الاخوان اللى زوروا الانتخابات وذنبكو على جنبكو- خلاص انسوا من ضربك على خدك الايمن و نصيحتى تقول من ......اقطع صوابعه الخمس فى الشارع بساطور - يجب تنحية الكنيسة تماما من المشهد السياسى و يا اما البلد تبقى للكل ديموقراطية بقوانين مدنية بمرجعية قانونية لادينية او .... تشمل الكل او الحكم الذاتى او الانفصال وعدم الوقوف مع ساويرس بقوة خيانة عظمى وتسليم مصر للسلفيين و ساعتها كل المصريين ها يعيطوا

الفلول ساقط سياسياً
رؤوف -

مافيش اغتيال سياسي اصلاً. الفلول اغتال نفسه بنفسه وسقط سياسياً انصح ساويرس يهاجر لكندا وبذلك يريح المصريين مسلمين ومسيحيين وبدو ونوبه من شروره !

Freedom
mohammad -

If Egypt is becoming a democratic and free country, one of the main requirement is the freedom of speech !

صليبية كامنة
رؤوف -

افعال وأقوال ساويرس ليست تأتي من فراغ انها الروح الصليبية الكامنة فيه

اضطهاد المسيحيين بالشرق
بهاء -

للأسف أن اضطهاد الميسيحيين بمصر لم يتوقف منذ مبارك وللآن! المتأسلمين من شيوخ وعلماء يملؤون الاسواق بكتبهم التي تزدري الدين المسيحي وعقائده صراحة وفضائياتهم مليئة بالإهانات للمسيحيين وعقائدهم! حتى بلغت العدوى قناة الجزيرة المغترض أنها سياسية محايدة وليست دينية! حيث استضافت الدكتور النجار تاجر الاعجاز العلمي ليقول ان الكتاب المقدس هو كتاب مكدس!! والحويني يسميهم كفارا، وسخريات لا1عة من مقدساتهم!! بالاضافة للاستقواء عليهم من قبل المتاسلمين المتعصبين بمصر وبرعاية امن الدولة سابقا وحاضرا!!! لقد آن الأوان لغالبية الشعب المصري الصامت ان يقول كفى للمتأسملين تجار الدين وصكوك الغفران! مسيحيو مصر هم اهلنا وأصلنا، ولا يكفي ان يفجر شيخ متطرف قنبلة هنا وياتي شيخ آخر يقول من أذى ذميا فقد آذاني!!! إنهم يؤذون المسيحيين بكتيهم وإعلامهم وتعاملهم اليومي!! والمسيحيون ليسوا ذميين بل اهل البلد الأصلاء مثلهم مثل المسلمين المصريين، لا سبيل لقبول اي كلمة او تعريف سوى مصري مصري مصري، نرفض كلمة ذمي مهما جملتموها، وكافر مهما شرحتموها!! هذا هو القرن 21 وليس القرن السادس!!! أما التحجج ببعض متعصبي المسيحيين مثل زكريا بطرس أو بعض المهاجرين، فهؤلاء بالاساس خارج مصر ولا علاقة لهم بمسيحيي مصر، ومسيحيو مصر لا يرحبون بهم!! فهل على الاقل تنبذون الزغبي والحويني وعمارة والنجار خارج مصر؟؟؟؟ الكيل بمكيالين وظلم المسيحيين المصريين واقع حال مخزي للامة كلها.

انتظروا محاكم تفتيش في مص
محمد الراوي -

اذا تمت هذه المحاكمة فمصر على موعد مع محاكم تفتيش واحكام على مافي الصدور واستغلال الكلمات وتؤيلها من قبل التيار السلفي والذي سيصبح مشرع لتلك المحاكم في البرلمان خاصة وان هؤلاء قامقال الرسول الاكرام انهم يقرؤون القران يحسبونه لهم وهو عليهم وانهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميه) وهم سيكونون لوحدهم تفسير الكلمات واسقاط تفسيرات اهل التعصب والتكفير والبحث في النوايا من فقهاؤهم والايام بيننا

جرائم ساويرس المزدوجة
ابو الرجالة -

الجريمة الاولي ان ساويرس هو مسيحي مع سبق الاصرار والترصد الجريمة الثانية ان ساويرس لبرالي وعارض الاخوان في الانتخابات وعلية وجب عقابة ليكون عبرة لكل من يعارض الاخوان مستقبلا

مسلم مصرى بشركات ساويرس
م/محمد الكلاوى -

انصح ساويرس يهاجر لكندا وبذلك يريح المصريين مسلمين ومسيحيين وبدو ونوبه من شروره ! الراجل اللى كتب التعليق دة انا بقلة ان اقباط مصر يعلمون دئما ان ساويرس فخر لهم انة مسيحى وانةرجل اعمال اموالة حلال وكل المصريين يعلمون ذالك ولو خدنا على كلام صحبنا اللى كاتب التعليق ان ساويروس يسيب مصر ويصفى مشروعاتةلكانت البطالة فى مصر وصلت الى 10مليون نسمةوزويهم وقابل يا حبيبى

اقرؤا التاريخ
بدر العراقي -

على مدى التاريخ لميلقى القبض على اي مسيحي كجاسوس او عميل. جميع الذين القي القبض عليهم بالتجسس لصالح اسرائيل في مصر وغيرها هم فقط مسلمون. ان المسلمين هم الذين استدعوا الغرب في العراق وفي الخليج ولن يكن المسيحيون.

الحق الحق اقول لكم
ابو الرجالة -

صدقا اقول امام الله تعالي وحل يريح الجميع علي كل المنظمات الانسانية العالمية والقبطية والاشورية والمارونية عمل تنظيم لهجرات متتابعة للاقباط والاشوريين من العراق ومصر الي بلاد اوربا واستراليا ونيو زيلندا وامريكا وكندا و جنوب افريقياوبلاد اوربية شرقية واناشد المسلمين المتعدلين والمتسامحين مساعدتهم في هذا لانهم سيعانون الامرين ولقد راينا في مذبحة ماسبيروا كيف كان الاقباط يقتلوا علي الهوية بسبب اكاذيب التلفزيون وراينا ان المعتدين كانوا يسالهم ان يتلون الشهادتين فان قالها نجا وان لم يقل قتلوة وهنا يتضح ان اللبراليين المسلمين يلعبوا بورقة الاقباط وساعة الجد سيتركوا الاقباط وحدهم للموت والعالم مستعد للفرجة علي الف مذبحة ولن يمصمص شفيتة فقد امن السلفيين والاخوان شر تدخل امريكا او اسرائيل واصبح الاقباط وحدهم ولا معين الا الله ولكن الله تعالي اعطانا عقلا نفكر بية فهل سوف يستخدمة الاقباط ام يظلوا يستمعوا الي الكنيسة التي تقودهم منذ 2000 عام من كارثة الي اخري حتي انقرضوا ولن يعدم الاخوان او السلفيين اي حجة للبطش بهم بل سيخلقوا الاسباب اتسائل هل فعلا ساويرس من فعل هذا ام موظف عندة ومن دفع الموظف لهذا ؟؟ ام هو تخطيط مسبق ؟ الحل بسيط هو تنظيم هجرات متتابعة ولا حل اخر والتنظيم يعني الحفاظ علي قيمة الممتلكات واضح

بدر العراقي- 11- التاريخ
صح النوم ياآشور -

مين هوه اللي كتب لك التاريخ اللي بتقول عليه ده ياروح مامتك ؟ طب سمعت بالجاسوس اللي كان قاضي في ايام الإنجليز اللي كان إسمه بطرس غالي واللي حكم بالإعدام علي ثوار دانشواي اللي ثاروا ضد الإستعمار الإنجليزي ؟ سمعت بحفيده اللي إسمه برضه بطرس غالي اللي هرب من مصر قبل شهرين ومعاه ملايين الملايين من فلوس الشعب المصري؟ وعلى فكره ، ده كان برضه جاسوسس إسرائيلي ، وما اعتقدش حضرتك سمعت عن المعلم يعقوب اللي كان جاسوس لفرنسا وخائن بالمفتوح العلني ، ولا سمعت عن الجواهرجي اللي كان بيتعاون مع الغزاة الفرنسيين؟ سمعت بأقباط المهجر من غير ذكر أسماء بتوع فرجينيا ونيوجيرسي ونيويورك وكليفورنيا وكندا وستراليا ونيوزيلندة وفرنسا ودل هم اللي عمالهم ليل نهار بينادوا أمريكا وإسرائيل تضرب السد العالي وتضرب مصر؟ وبينادوا الإنتداب الأوروبي يرجع تاني كمان لمصر ؟ يابني تعبيرالخيانة العظمى تعريفه في القاموس تم شرحه بالأقباط ومصورعلى يمينه صليب قبطي.

نهج قديم
خوليو -

كانوا إن أرادو أن يغزون ويسلبون يضعون حجة أنهم أخرجوهم من ديارهم(والهجرة كانت طوعية: فقد أبى إلا اللحاق بكم من خطبة العباس في مبايعة العقبة الثانية ،وفي المخيلة الهدم الهدم الدم الدم، راجع الطبري) وإن أرادوا أن يقضوا على قبيلة عربية اعتنقت الديانة اليهودية أو غيرها يقولون أنهم نقضوا العهد وكأنه بنقض العهد يجب تصفية كل اليهود وليس عقاب من وقع على العهد فقط، إن كان هناك عهداً حقيقياً) وإن أرادوا غزو قبيلة عربية لم تسمع كلمتهم، تحججوا بأن أحد أفرادها شبب باللواتي آمّن من الحرائر)وإن أرادوا اغتيال شخصية مناوءة معروفة قالوا أنه عاكس أو قال بعض أبيات الهجاء، واليوم؟ ميكي ماوس لابس الزي الاسلامي هو الذريعة ، لاحل مع هؤلاء سوى بالمطالبة بفصل الدين فصلاً كاملاً عن السياسة وعدم التهاون بالمطلق بحرية الرأي كتابة وشفهياً،وتقديمهم للمحاكم الدولية لاستخدامهم التهديد والتخويف والقمع الفكري ، فمصر للجميع بمسلميها ومسيحييها والادينيين ، لم يأخذوا أي درس من انفصال جنوب السودان ، غريب أمر هذه الجماعات إن لم يجدوا عدواً من غير دينهم يتلهون به يقتلون بعضهم بعضا، ربما السر موجود في كلمة وقاتلوا المقدسة، يلعبون بالنار في عصر حقوق الانسان.

الى رؤوف
محمد عطا -

تقول اخر التقارير الدولية ان اكثر من ثلاثة ارباع الدول التي تضطهد المسيحيين هي الدول العربية الاسلامية مبروك عليكم

نهج قديم
خوليو -

كانوا إن أرادو أن يغزون ويسلبون يضعون حجة أنهم أخرجوهم من ديارهم(والهجرة كانت طوعية: فقد أبى إلا اللحاق بكم من خطبة العباس في مبايعة العقبة الثانية ،وفي المخيلة الهدم الهدم الدم الدم، راجع الطبري) وإن أرادوا أن يقضوا على قبيلة عربية اعتنقت الديانة اليهودية أو غيرها يقولون أنهم نقضوا العهد وكأنه بنقض العهد يجب تصفية كل اليهود وليس عقاب من وقع على العهد فقط، إن كان هناك عهداً حقيقياً) وإن أرادوا غزو قبيلة عربية لم تسمع كلمتهم، تحججوا بأن أحد أفرادها شبب باللواتي آمّن من الحرائر)وإن أرادوا اغتيال شخصية مناوءة معروفة قالوا أنه عاكس أو قال بعض أبيات الهجاء، واليوم؟ ميكي ماوس لابس الزي الاسلامي هو الذريعة ، لاحل مع هؤلاء سوى بالمطالبة بفصل الدين فصلاً كاملاً عن السياسة وعدم التهاون بالمطلق بحرية الرأي كتابة وشفهياً،وتقديمهم للمحاكم الدولية لاستخدامهم التهديد والتخويف والقمع الفكري ، فمصر للجميع بمسلميها ومسيحييها والادينيين ، لم يأخذوا أي درس من انفصال جنوب السودان ، غريب أمر هذه الجماعات إن لم يجدوا عدواً من غير دينهم يتلهون به يقتلون بعضهم بعضا، ربما السر موجود في كلمة وقاتلوا المقدسة، يلعبون بالنار في عصر حقوق الانسان.

اساليب المحامي المسلم
كاظم حعفر -

واعتبر جبرائيل أن الهدف من وراء إقامة المحامي ممدوح إسماعيل الدعوى ضد ساويرس سياسي بحت، ووصفها بـ"محاولة اغتيال سياسي". وأوضح أن إسماعيل مرشح للإنتخابات البرلمانية في دائرة الساحل في شبرا، ويتنافس معه هناك أعضاء من حزب المصريين الأحرار الذي أسسه ساويرس، وأضاف أن إسماعيل يبغي من وراء إقامة الدعوى، تشويه صورة ساويرس ومرشحي حزبه وإضعاف موقفهم وصرف الناخبين عنهم.

اساليب المحامي المسلم
كاظم حعفر -

واعتبر جبرائيل أن الهدف من وراء إقامة المحامي ممدوح إسماعيل الدعوى ضد ساويرس سياسي بحت، ووصفها بـ"محاولة اغتيال سياسي". وأوضح أن إسماعيل مرشح للإنتخابات البرلمانية في دائرة الساحل في شبرا، ويتنافس معه هناك أعضاء من حزب المصريين الأحرار الذي أسسه ساويرس، وأضاف أن إسماعيل يبغي من وراء إقامة الدعوى، تشويه صورة ساويرس ومرشحي حزبه وإضعاف موقفهم وصرف الناخبين عنهم.

سايروس رئيس لكل المصريين
نجيب شحاتة -

السيد نجيب سايروس المصري الاصيل والاقتصادي اللامع الذي يوفر فرص عمل بالملايين للمسلمين بشكل خاص ومن اجل مستقبل لمصر زاهر وحماية لشعب مصر من السلفيين القادمين لاعادة مصر الى العصور الحجرية الجاهلية نرشح نجيب سايروس لرئاسة الجمهورية

الكل صار يعرف حقد الأقباط
راح تنبذكم كل الناس -

دعا الشيخ عبد الله الشريكة أحد نشطاء الدعوة الإسلامية على شبكة الإنترنت لتدشين حملة وطنية كويتية للمطالبة بمنع دخول الأقباط لأرض الكويت ، و تأتي تداعيات هذه الخطوة بعد الاحداث الأخيرة من قبل الكنيسة الأرثوذكسية في مصر ، وقد وصف الشيخ عبد الله سلوك قيادات الكنيسة وأقباط المهجر خاصة بأنه عدواني ويتسم بالتربص بالمسلمين ، وقد برر ذلك بتعمدهم نشر سب الرسول " صلى الله عليه وسلم " في المواقع القبطية و السخرية من القرآن وتوطيد الكراهية تجاه الإسلام و اختطاف المسلمات الجدد وتعذيبهن ، و تأتي هذه الخطوة بعد اختطاف الكنيسة لكاميليا شحاته زاخر والتي سلمت للكنيسة لمنعها من إشهار إسلامها في الأزهر ، وهذا وقد لاقت هذه الدعوة قبول بين أعضاء البرلمان الكويتي و التي أعلن بعضهم تبني مثل هذه الدعوة حفاظا على أمن الكويت من كل من يتربص به شرا ، وقد برر بعض المراقبين هذه الخطوة على أنها ليست الأولى من طرف الكويت فقد منعت بعض غلاة الشيعة من دخولها سابقا لنفس الأسباب

الكل صار يعرف حقد الأقباط
راح تنبذكم كل الناس -

دعا الشيخ عبد الله الشريكة أحد نشطاء الدعوة الإسلامية على شبكة الإنترنت لتدشين حملة وطنية كويتية للمطالبة بمنع دخول الأقباط لأرض الكويت ، و تأتي تداعيات هذه الخطوة بعد الاحداث الأخيرة من قبل الكنيسة الأرثوذكسية في مصر ، وقد وصف الشيخ عبد الله سلوك قيادات الكنيسة وأقباط المهجر خاصة بأنه عدواني ويتسم بالتربص بالمسلمين ، وقد برر ذلك بتعمدهم نشر سب الرسول " صلى الله عليه وسلم " في المواقع القبطية و السخرية من القرآن وتوطيد الكراهية تجاه الإسلام و اختطاف المسلمات الجدد وتعذيبهن ، و تأتي هذه الخطوة بعد اختطاف الكنيسة لكاميليا شحاته زاخر والتي سلمت للكنيسة لمنعها من إشهار إسلامها في الأزهر ، وهذا وقد لاقت هذه الدعوة قبول بين أعضاء البرلمان الكويتي و التي أعلن بعضهم تبني مثل هذه الدعوة حفاظا على أمن الكويت من كل من يتربص به شرا ، وقد برر بعض المراقبين هذه الخطوة على أنها ليست الأولى من طرف الكويت فقد منعت بعض غلاة الشيعة من دخولها سابقا لنفس الأسباب

بل قديم نهجك ياخوليو
محب -

لاجديد في كراهيتك للحق الإسلام ياخوليو فقد أصّـلها في روحك سلطانها وحليفك إبليس عندما كان آدم في الجنة. لاغرو ! فالحقّ دائماً مُحارَب من قوى الشّر الظلامية والقمر تنبحه الذئآب ، غريب الأمر إنك تنتمي للطائفة الكاثوليكية السورية ، وهؤلاء ناس ذوي نفوس طاهرة نقية وراقية ومليئة بالمحبة ، فكيف خرجت منهم؟ ....

ابوالرجالة
أؤيدك 100% -

أؤيدك 100%

يحاولون إسكاتنا بالخباثه
راهب بحيره -

الإتهام سياسي وخبيث بمحتواه , لكي يقضي على نشاط أي مخالف مع الإسلام السياسي , إما أن يتهموه بالإسائه للإسلام , إن كان تابعآ للأقليات المتواجدة أو مرتد إن كان مسلمآ لكي يتركوه معرضآ لتنفيذ أحكام شريعة الغا...الإتهام خبيث بمحتواه ولئيم بتصميمه , المراد منه فقط إسكات الأراء المخالفة للإسلام السياسي ولو وصلت الإمور لإشعال فتيل الحروب ألأهليه , فالشر ممزوج بالتركيبة الجينية .

ابوالرجالة
أؤيدك 100% -

أؤيدك 100%

حرام عليكم
هناء -

اي استهزاء تتكلمون عنه فميكي ماوس له اوجه كثيرة كبريطاني او اسباني مصارع الثيران او صيني او ياباني فاين المشكلة ان يضهر بالزي العربي. الم تصنع الصين لعبة تشبه باربي بالزي العربي و بعدها اعطوها اسم عربي فلة. فاين المشكلة.

حرام عليكم
هناء -

اي استهزاء تتكلمون عنه فميكي ماوس له اوجه كثيرة كبريطاني او اسباني مصارع الثيران او صيني او ياباني فاين المشكلة ان يضهر بالزي العربي. الم تصنع الصين لعبة تشبه باربي بالزي العربي و بعدها اعطوها اسم عربي فلة. فاين المشكلة.