أخبار

تركيا تشكك في إكمال المراقبين مهمتهم في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انقرة:صرح وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الثلاثاء ان الهجمات على مراقبي جامعة الدول العربية في سوريا يثير شكوكا حول مواصلة مهمتهم.
وقال داود اوغلو في مؤتمر صحافي عقده في انقرة مع نظيره التونسي رفيق عبدالسلام "ان مراقبي الجامعة العربية لم يتمكنوا من القيام بتحركاتهم كما هو مقرر. فقد لاقوا عقبات عديدة. وهجوم اللاذقية يثير شكوكا بشأن مواصلة البعثة".

واكد "سنستمر في دعم بعثة الجامعة العربية" مضيفا ان هدف البعثة هو "وضع حد لانتهاكات حقوق الانسان في سوريا" و"احلال الامن" في البلاد.
وقال الوزير التركي "من غير المقبول ان تستمر اراقة الدماء فيما لا تزال البعثة على الارض".

واعلنت وزارة الدفاع الكويتية الثلاثاء في بيان اصابة اثنين من الضباط المشاركين في بعثة المراقبين في سوريا ب"جروح طفيفة" اثناء تعرضهما لهجوم من قبل "متظاهرين لم تعرف هويتهم" فيما كانا في طريقهما الى مدينة اللاذقية على ساحل المتوسط.
وكان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ندد الثلاثاء بتعرض مراقبين عرب في سوريا لهجمات واصابة بعضهم وحمل الحكومة السورية "المسؤولية الكاملة" عن حمايتهم.

واكد العربي في بيان ان الجامعة "تدين تعرض بعض المراقبين لاعمال عنف من جانب عناصر موالية للحكومة السورية في اللاذقية ودير الزور ومن عناصر محسوبة على المعارضة في مناطق أخرى أدت الى وقوع اصابات لأعضاء البعثة واحداث أضرار جسيمة لمعداتها".
واضاف "نعتبر أن الحكومة السورية مسؤولة مسؤولية كاملة عن حماية افراد البعثة".
وهي المرة الاولى التي يشار فيها الى تعرض مراقبين لحوادث منذ وصولهم الى سوريا في 26 كانون الاول/ديسمبر للاشراف على اتفاق لانهاء اعمال العنف التي تجاوزت حصيلتها في هذا البلد الخمسة الاف قتيل بحسب الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
death for assad
Tarek Abo Hamid -

أصبحت لجنة المراقبين العرب هزيلة مثل قناة ( الدنيا ) وقنوات التلفزيون السوري ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ , يصدرون تصريحات تناقض كلامهم المسجل قبل يوم من تلك التصريحات , ما عما يعرفوا شو قالوا أمس , من كتر الكذب ينسى الكذاب ما قاله قبل قليل , يبني كذبته على كذبة سابقة والسابقة على أخرى سبقتها , فإذا جاء ليبرر آخر كذبة نسي الكذبة التي أسس عليها , هكذا هو حال لجنة المراقبين العرب اليوم , يقولون في تسجيل لهم أنهم لن يدخلوا الشارع المجاور لوجود القناصين وبعد قليل يصرح رئيس اللجنة أن الوضع في حمص مطمئن !!! كيف مطمئن وانتم تقولون في قناصين ؟؟!!!!شي بجنن !! وجود القناصين مطمئن ؟!

السوريين
kan -

تركيا وقطر من خلال الساسيين الحاليين هما منبع القتل والارهاب والكل يعلم هذا

تعليك
سلوم -

مسؤولو تركيا و قطر الحالين هم مرهقون بالسياسة للاسف .....!!!

الى المعلق2
ﻏﻮﺍﺭﺍﻟﻁﻮﺷﻲ -

بس الظاهر حضرتك بوق اعلامي لبشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بس السوال انت عم تبوق من داخل السفارة ولا شبيح صايع بمرتب شهري ******** على مهلك يا هدهد ما بدنا يطئلك شي عرق. اصبر ورح تشوف الشعب السوري البطل.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشار
ﺍﻻﻴﺪﻋﺷﺭﻱ -

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة هه عشان حبل ﻭﺍﺤﺪ مايكفي لرقبتك

death for assad
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان أنور مالك عضو لجنة المراقبين العرب المنسحب منها 10-1.

death for assad
Tarek Abo Hamid -

الى (المخابرات السوريه) شفنا قوة جيشك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لما حلقت الطائرات الاسرائيلية فوق قصر الزعيم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تبعك. كلنا خدمنا بالجيش ومنعرف كم ثمن الضابط للحصول على اجازة! وكلنا منعرف كيف ابطال الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تبعك ذووي الرتب عم يسرقو طعام العساكر ولباسهم بكفي هيك ولا بدك خبرك كمان عن جيشك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ؟